راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من الحجر .

 

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من الحجر .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الأول من أوجه سورة الحجر ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده  و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الأول من أوجه سورة الحجر ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

  - من أحكام النون الساكنة و التنوين :
 
الإدغام و حروفه مجموعة في كلمة (يرملون) أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف من حروفها , و هو نوعان : إدغام بغنة و حروفه مجموعة في كلمة (ينمو) . و إدغام  بغيير غنة و حروفه (ل ، ر) .

و الإخفاء الحقيقي حروفه في أوائل الكلمات من الجملة الآتية (صف ذا ثنا كم جاد شخص قد سما دُمْ طيباً زد في تقى ضع ظالماً) .

و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة سورة الناس ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

هذه السورة العظيمة المباركة الطيبة الجليلة الجميلة ؛ سورة الحِجر ، سُميت على إسم العلة التي تصد الكافرين عن الرسل و المؤمنين ، ما هي العلة؟ هي علة الحِجر ، أي الحاجز ، أي العقبة التي تكون بين الكافر و الإيمان ، هذا الحاجز و تلك العقبة سماها الله الحِجر (كَذَّبَ أصحاب الحجر المرسلين) ، إذاً الحجر هي العقبة أمام كل كافر و عقبة العقبات هي الكِبر التي هي على وزن الحجر ، إذاً الحِجر هو الكِبر ، و هو كل ما يصد الإنسان عن الإيمان ، و هو كل ما يصد الكافر عن إيه؟ عن التواضع و عن الإستخارة و عن الخرور على عتبات الله عز و جل ، كل من تصدى له ذلك العائق فقد وقع في فتنة الحجر التي تحول بينه و بين الإيمان ، إذاً من أراد أن يؤمن و يتنعم بنعيم الإيمان و الوصال ، فعليه أن يقتحم العقبة ، و ما العقبة؟ العقبة هي الحِجر ، أي الحاجز الذي يصدك عن الإيمان ، و أعظم الحواجز هو الكِبر ، ثم سوء الظن ، ثم التراخي و الإعراض و التولي و عدم الإستخارة ، كل تلك الأسباب هي تبني ذلك الحجر و تلك العقبة الكؤود التي تحول بين الإنسان و بين النعيم المقيم في الدنيا و الآخرة ، ذلك النعيم المقيم هو الوصال و الروح و اليقين بوجود الله و وجود الرسل .

{بسم الله الرحمن الرحيم}

{الرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ} :

(الر تلك آيات الكتاب) الحروف دي المتجمعة دي إتكوّن منها الكتاب ، الكتاب اللي هو إيه؟ الرسالة ، الرسالة الإلهية ، هذه يعني القرآن و كل رسالة أُرسلت مع كل نبي ، سواء أكانت رسالة تذكير زي كل الأنبياء ، أو رسالة تشريع ، و القرآن هو آخر الرسالات التشريعية ، (تلك آيات الكتاب و قرآن مبين) الحروف دي عملنا منها الرسالة دي ، و عملنا منها القرآن ده ، (المبين) الذي يفصل بين الحق و الباطل ، فهو مُبين ، عرفنا أن القرآن فيه كلمات كثيرة من لغات شتى ، عربها الله سبحانه و تعالى و نطقها بلغة إيه؟ بلغة العرب ، التي اختارها لغة إلهامية ، من أصوات حروفها تتجلى المعاني و تحيا .
____

{رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ} :

(رُبَمَا) هنا معناها إيه؟ رُبَى ، جمع ربوة ، ربنا هنا بيذكر و بيُشيد بأماني الكافرين في الوصول إلى الإيمان ، و لكن الحجر يعوقهم ، في كفار عاوزين يؤمنوا على فكرة ، و عارفين إن الإيمان له حلاوة و بيحسدوا المؤمنين على إيمانهم ، فالخيالات اللي في أدمغة الكفار ، في التوق إلى الإيمان ، سماها الله ربى ، (ربا ما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين) أي أمنية و رغبة الكفار في أن يكونوا مسلمين معك يا محمد ، و أن يكونوا مؤمنين معك يا محمد ، و ذَكَر الله سبحانه و تعالى و أشاد بتلك الرغبة التي حال بينها و بينهم ذلك الحجر العظيم ، و العياذ بالله ، (ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين) ، كان في قصة لواحد يهودي كان زعيم الطائفة اليهودية في مصر ، إسمه زكي عريبي... ، زكي عريبي ده لما كان يعدي/يسير في الأرياف كده و على الطريق الزراعي كان يشوف الفلاح واقف على أرضه في الغيط ، بيتوضى من الترعة و يصلي ، و يصلي على الطين كده في الأرض ، مباشرةً يتصل بالله عز و جل ، ليس بينه و بينه أي عائق و لا أي كهنوت ، و لا أي رجل دين يطلب منه الشفاعة و يطلب منه الحِل أو يطلب منه الإعتراف ، أن يعترف له ، ليس في الإسلام كهنوت ، و من فعل الكهنوت فقد إيه؟ فقد أثم ، و قد إجترأ على حق الله عز و جل ، المهم كان بيعدي دايماً و يشوف الفلاح و يحسده و يقول : سبحان الله ، إزاي فلاح بسيط و يصلي كده مباشرة لإلهه ، بدون أي كهنوت ، مش محتاج لا يروح لكنيسة و لا معبد ، و لا يطلب الحِل من كاهن أو حَبر ، مباشرةً بينه و بين الله علاقة مباشرة ، يتوضى من الترعة و يصلي ، يكبر تكبيرة الإحرام و يصلي ، فكان هو بيحسد الفلاح على النعمة اللي هو فيها ، لأنه هو مش قادر يعمل كده ، في قيود مقيداه ، في حُجر و عقبات بينه و بين الإيمان الذي ينشده ، الإحساس ده هو ربنا أشاد به هنا ، (ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين) هم تمنوا ، لكن هم ما إقتحموش العقبة ، فربنا بيعزي الرسول و بيقوله إيه؟ .
____

{ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ} :
فربنا بيعزي الرسول و بيقوله إيه؟ (ذرهم يأكلوا و يتمتعوا و يلههم الأمل فسوف يعلمون) سوف يعلمون يعني ستنكشف أمامهم الحقيقة كاملة ، و سيكون بصرهم حديد أي يرى نور الملائكة عندما يأتي أو عندما تأتي تأخذ أرواحهم ، و كذلك يعلمون أي يعرفون الحقيقة الكاملة المجردة في يوم القيامة ، لأننا علمنا أن العلم هو الوحي ، و العاِلم هو العارف بالله من رسل و أنبياء و أولياء مُحَدّثون ، (ذرهم) يعني إيه؟ اتركهم ، خلاص مش بلّغت؟؟ تَرَفّع عن سفاسفهم و سفاهاتهم ، ماتنزلش لمستواهم ، (ذرهم يأكلوا و يتمتعوا) ، كمان كان في وصية تانية في مكان آخر في القرآن (و اهجرهم هجراً جميلاً) خلاص إنت بلّغت ، (ذرهم) بقى و سيبهم/اتركهم بقى يفكروا ، كده كده الحُجّة أُقيمت عليهم ، (ذرهم يأكلوا و يتمتعوا) يعني الدنيا ، يعيثوا في الدنيا و يستلذوا بمتاع الدنيا ، و إيه تاني؟ (و يلههم الأمل) الامل ده عقبة من العقبات ، و حِجر من الحُجور تمنع الإنسان عن الإيمان ، (ذرهم يأكلوا و يتمتعوا و يلههم الأمل) الأمل يعني طووول إيه؟ طول حُب الدنيا ، يعني كأن الإنسان لا يتذكر الموت ، فهو ده إيه؟ (و يلههم الأمل) كأنه عايش في الدنيا مخلد ، هو ده الأمل المذموم يعني ، (فسوف يعلمون) فسوف يعلمون ، هيجيلهم/سيأتيهم العلم الحقيقي في الدنيا و الآخرة ، بس هيكون بعد ما فات الأوان .
____

{وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ وَلَهَا كِتَابٌ مَّعْلُومٌ} :

(و ما أهلكنا من قرية إلا و لها كتاب معلوم) ربنا سبحانه و تعالى حاطط/واضع ساعات الصفر ، و حاطط الساعات اللي بيفور فيها التنور ، و عارف العد المعدود الذي سيعده سبحانه في نفسه لكي تقوم فورة التنور ، (و ما أهلكنا من قرية إلا و لها كتاب معلوم) يبقى ربنا بيبعث الرسالة يعني الكتاب مع النبي و بيعطي الفرصة و بعد كده خلاص ، اللي نجي نجي و اللي هلك هلك ، النجاة بيد مين؟ بيد الإنسان ، إنه يختار ، و الهلاك بيد مين؟ بيد الإنسان ، إنه يختار ، فإن إختار خيراً نجى ، و إن إختار شراً هلك .
____

{مَّا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ} :

(ما تسبق من أمة أجلها و ما يستأخرون) ساعات الصفر هي شمعات فيصلة على الطريق معنونة ، (ما تسبق من أمة أجلها و ما يستأخرون) قدر مُبرم يعني .
____

{وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ} :

(و قالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون) دايماً كده الأقوام المجرمة بتتهم الرسل بالجنون و الإضطراب العقلي ، (ما تسبق من أمة أجلها و ما يستأخرون ¤ و قالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون) هنا في إشارة مبطنة ، إن الأقوام دي تحتقر الرسل ، فربنا بيقول (و قالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر) إنت اللي بتقول تم التنزيل عليك بذكر عشان تذكرنا (إنك لمجنون) عندك إضطراب عقلي يعني و بتسمع أصوات كده و هلاوس ، آآه التهمة دي قديمة و بتتكرر ، ليه؟ لأن دي سُنّة الأولين ، دايماً كده الكفار بيشابهوا بعض في تعاملهم مع الرسل ، (و قالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر) الذكر طبعاً عشان يذكرهم بالعهد الأول و الميثاق في عالم المثال و الفطرة الأولى السليمة ، (إنك لمجنون) على طول أول إتهام : ده مجنون .
____

{لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ} :

(لو تأتينا بالملائكة إن كنت من الصادقين) عاوزين يعجزوه يعني ، الملايكة اللي بتقول عليها دي و عالم الغيب ماتكشفهولنا كده ، عاوزين نشوف الملائكة على حقيقتها كده ، لو كنت صادق يعني ، فربنا بيرد عليهم و بيقول لهم إيه؟ .
____

{مَا نُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَا كَانُواْ إِذًا مُّنظَرِينَ} :

فربنا بيرد عليهم و بيقول لهم إيه؟ (ما ننزل الملائكة إلا بالحق و ما كانوا إذاً منظرين) يعني الملايكة لهم إيه؟ تدابير و تصاريف و مهمات يقومون بها ، (ما ننزل الملائكة إلا بالحق و ما كانوا إذاً منظرين) يعني كل واحد وَجِبَت المهمة بتاعته ، مباشرةً هينفذها ، و لا يُنظر يعني مايستناش ، لا يتأخر ، (و ما كانوا إذاً منظرين) يعني ليسوا إيه؟ متأخرين عن مهامهم .
____

{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} :

(إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون) الذِّكر هنا معناها القرآن ، (إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون) الذِّكر عشان يذكرنا بالعهد الأول مع الله عز و جل في عالم المثال ، (و إنا له لحافظون) ربنا تعهد بحفظ القرآن .
____

{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي شِيَعِ الأَوَّلِينَ} :

(و لقد أرسلنا من قبلك في شيع الأولين) ربنا بيُسلي و بِيسري عن النبي ﷺ ، (و لقد أرسلنا من قبلك في شيع الأولين) شيع يعني جماعات ، الأقوام الأولى ، (شيع الأولين) الشيعة هي الجماعة المترابطة المتعاضدة ، القبائل يعني ، (و لقد أرسلنا) يعني بعثنا رسل (من قبلك في شيع الأولين) .
____

{وَمَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ} :

(و ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزؤون) دايماً بيستهزؤا بالرسل كده و بيتريقوا عليهم ، فماتزعلش .
____

{كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ} :

(كذلك نسلكه في قلوب المجرمين) المجرم  المتكبر ، سيء الظن ، ربنا هيَسلُك في قلبه السلوك السّيّء ده ، هيجعله يَكِيلُه لسلوكه السيء ، ف ده معنى (كذلك نسلكه في قلوب المجرمين) ، إذاً المجرم ، المتكبر ، سيء الظن ، ربنا دايماً بيَكِلُه لنفسه فبالتالي إيه؟ هيُسلُكه في السلوك ده ، يبقى الإنسان مُخَير أهو ، و باختياره يكون فيما يليه مُسَيَّر ، في سلسلة من التسييرات و التخييرات .
____

{لاَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَقَدْ خَلَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ} :

(لا يؤمنون به و قد خلت سنة الأولين) المجرم لا يؤمن بالرسالة ، (و قد خلت سنة الأولين) يعني دي سُنة جارية في الكون ده يا محمد ، فماتزعلش ، (و قد خلت سنة الأولين) يعني السُنة دي ، الكون ده متعود عليها و الملايكة دايماً بيشوفوها في الأكوان و في الشيع عند بعث الرسل ، فماتزعلش .
____

{وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاء فَظَلُّواْ فِيهِ يَعْرُجُونَ} :

و بعد كده ربنا بيعزي النبي تاني و بيسري عنه و بيقوله : (و لو فتحنا عليهم باباً من السماء فظلوا فيه يعرجون) يعني لو جبنالهم/أتينا لهم آيات مادية كده ، و كشفنا عنهم الغطاء .
____

{لَقَالُواْ إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ} :

يعني لو جبنالهم/أتينا لهم آيات مادية كده ، و كشفنا عنهم الغطاء (لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون) برضو هيتحججوا بحجج لكي لا يؤمنوا ، هيقولوا لا ده إحنا مسحورين ، ده سحر ، خداع ، ده كذب عظيم يعني ، مش مؤمنين برضو ، ليه؟ لأن فطرتهم تلوثت بالمعاصي و الشهوات المحرمة ، فابتعدت عن نور الله ، فقط اللي يقاوم نفسه و يتزكى و يستخير الله عز و جل ، هو اللي هيرجع إلى النور الأول .

 • و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :

ربنا سبحانه و تعالى عبر هنا عن الحِجّة اللي بيقولوها الكفار ، و قال على لسانهم في خطاب تصويري طبعاً ، عشان يُقرب المعنى للأفهام ، (لقالوا إنما سكرت أبصارنا) يعني أُغلقت أو غُيِبَت لأن السُكر هو التَغيِيب أو ذهاب العقل أو ذهاب الحقيقة ، (إنما سكرت أبصارنا) يعني غُيِبَت أبصارنا الحقيقية و اتخدعنا بالسحر المزعوم ده أو بالسحر اللي النبي جابه/أتى به ، طبعاَ دي فرية ، فرية كل كافر مع كل آية مادية أو روحية ، كذلك ربنا سبحانه و تعالى عبر عن رغبة و تطلع الكفار للإيمان حتى و لو كان بيحول بينهم و بين الإيمان ده عقبات ، لكن يبقى عندهم الرغبة ، لكن ما بيقتحموش العقبة ، عبر عنها بلفظ ربى أي من السمو و العلو ، لأن دايماً كده الروح هي السماء ، الروح سماء يعني إيه؟ علو ، سماء سامية ، سُمَيّة ، سمية من سميات الوحي و الروح ، دايماً كده لو جاله/أتاه خاطر إيماني يبقى كده جاله/أتاه خاطر سامي ، فاستشفته  سمية من سميات الروح ، فالسمية دي بنسميها ربوة ، و السُميات هي الربوات و كذلك رُبَى أيضاً ، أعتقد جمع تكسير ، ربى ، كذلك ربنا سبحانه و تعالى أراد أن يُعطي معنى خفي و باطني لقراءة أخرى للآية عشان يُعطي المعنى اللي بقوله : إن الإنسان مخيَّر و بإختياره يكون فيما يليه مُسَيَّر ، و بالتالي ربنا لا يدري ما اختياره حتى يظهر ، ربنا عالم بالقلوب بس حتى يتم الإختيار ، دي رغبة الإنسان ، فربنا هنا بيعبر و بيقول إيه (رُبَا مَا) يعني (ربّما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين) يعني بيقول لهم إنتوا الذين تختارون إختياراً كاملاً تاماً ، فربما تؤمنوا ، شوفتوا المعنى؟ . و لا يدري الاختيار قبل ان يقع من الانسان ليست بصفة ذم لله بل هي صفة تنزيه حتى لا يقول الملاحدة ان الله مخرج و الناس ممثلون على مسرح الحياة و كل شيء له سيناريو و لا ارادة للبشر فكأنما ينسبون العبث لله و يقولون هو عبث الاقدار بنا فلا لنا ارادة و لا تخيار فما هو اكبر من ذلك ظلماً لنا ؟ فبالتالي تفسيرنا للقدر بتلك الكيفية هو موافق للقرآن و منزه لله عن العبث .

و أقول : أنه لو تنازع ضمير الإنسان قابله تنازع في ضمير القدر و لو تاب الانسان تاب القدر , في الضمير او في اللسان او في الفعل .

 ___

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


=======================


عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :

بارك الله لنا بوجودكم
كم احبكم يانبي الله الكريم احب ان احضن يدكم الكريمه واضع رأسي على كتفكم
الحمدلله الذي بعثكم ليريح القلوب
22 أغسطس الساعة 6:12 م
22‏/08‏/2021 6:12 م
لقد أرسلت
آمين و الحمد لله رب العالمين
22 أغسطس الساعة 6:47 م
22‏/08‏/2021 6:47 م
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
آمين
اليوم، الساعة 10:31 ص
10:31 ص
عبد الرزاق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يانبي الله الكريم
ارجو ان تكونوا باتم صحة وعافيه
عبد الرزاق
ثبتنا الله معكم وبكم
نرجو الدعاء
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
صلوات ربي وسلامه عليكم
آمين
اليوم، الساعة 2:27 م
2:27 م
لقد أرسلت
بارك الله في حبيبي حسام , اللهم تقبل منا و منكم صالح الأعمال و آمين لكل دعائك الصالح البار الطيب , نحمد الله تعالى و عليك سلام الله و رحمته و بركاته .

مسح الله قلبك بمسوح الحياة و الاستغفار و الاغتسال تلو الاغتسال شرح الله صدرك و رزقك , يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله إنّ تقاته كان حساما . و حساما أي سلاحا كالسيف و كذلك حساما أي حاسما من الحسم و العزيمة .

=======================

آسيا :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سيدي 🌹🌹

سيدي يقول المسيح الموعود عليه السلام " إن آدم خُلق منه حواء كالتوأم من يد القدرة ، وكذلك خُلق المسيح الموعود توأما وتوّلدت معه صبية مسماة بالجنّة ، وماتت إلى ستة أشهر من يوم الولادة وذهبت إلى الجنّة ، وما ماتت حواء لتكون سببًا للكثرة ،فإن آدم قد ظهر لينقل الناس من العدم إلى الوجود ، فكان حقُّ توأمه أن يبقى لينصره على تكميل المقصود ، وأما المسيح الموعود فقد ظهر لينقل الناس من الحياة إلى المنيّة ، فكان حقُّ توأمه أن ينقل من هذه الدار ليكون إرهاصًا للإرادة المنوية .."
سيدي من المعلوم أن الأنبياء يرسلون للإحياء وليس للإفناء لقوله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ ۖ" ماذا يقصد المسيح الموعود عليه السلام بقوله أنه ظهر لينقل الناس من الحياة إلى المنيّة ؟
وما معنى إرهاصًا للإرادة المنْويّة؟

لقد قمت بالرد على ‏‎Youssef‎‏
الرسالة الأصلية:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سيدي 🌹🌹 س...
هذا وصف بلاغي تام من المسيح الموعود , لان آدم كان بداية الاستواء الروحي للبشر و بداية الرسالة الالهية للناس , اما المسيح الموعود فهو ياتي في عصر الدجال الذي بشؤم معاصيه و معاصي اتباعه ينتشر الموت الروحي كما تلاحظيه في العالم اليوم , المسيح الموعود يقصد الحياة الروحية , كذلك قوله : وأما المسيح الموعود فقد ظهر لينقل الناس من الحياة إلى المنيّة . تعني موت الكفار بأنفاسه و بشؤم معاداته , و المنيّة هي الموت الروحي او المادي كيفا اتفق القدر المعلوم , و الإرادة المَنْوِيّة تعني نهاية العالم . و المسيح الموعود هو محيي القلوب و مطرب الأرواح في هذا الزمان و الزمن القادم . يوسف بن المسيح , مصر
لقد أرسلت
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته


=======================


Jameela Mhammad
9/9/2021 :

من سمات الخوارج :
قالت أم المؤمنين د.مروة رضي الله عنها وأرضاها:حدثني نبي الله الحبيب يوسف بن المسيح صلوات ربي وسلامه عليه عن خوارج العصر ،وقال :أن المسجد الحرام و المسجد النبوي تحت حكم الخوارج من يقرءون القرآن ولا يجاوز تراقيهم ،العبادة و الإيمان عندهم مظاهر ،و هم أيضا(الخوارج) سريعي الإنتكاس ،من كثرة الأعمال التي لا تلامس شغاف القلوب إلى سرعة الذنوب و أعتاها،وقال ايضا سيدنا الحبيب أخرجوا الحرم المكي و المدني من تحت حكم الوهابيين الخوارج ،قرن الشيطان اللعين،الذين هدموا آثار النبي و الصحابة وبيوتات امهات المؤمنين ،و حافظوا على آثار عملاء الإنجليز الخونة .
و أكمل النبي الكريم الصادق الأمين يوسف بن المسيح صلوات ربي و سلامه عليه :أن الخوارج أيام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم قالوا له :إعدل ؟،كيف يقولون شيئا كهذا لنبي الأمة ؟! و هو أعدل من على الأرض،هو يعلم من يعطي و كم يعطي؟ ،ولقد تمردوا على علي بن أبي طالب في معركة النهروان .
هم دائما خارجون مارقون على الدين ،و قد قال عنهم نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم :"تحقرون صلاتكم إلى صلاتهم ،يقرءون القرآن لايجاوز تراقيهم ،يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية"،الخوارج متشددون في الظاهر خواء من الداخل ،سريعي الإنتكاس .

========================
د محمد ربيع :
الضحى جمعة 10\9\2021 رأيتُ في الرؤيا صفة شريف محمد صفيّ الدين تنطبع عليّ .
 
=========================
 
آسيا :
 
النيقولاويين مذكورة في الكتاب المقدس وذكر أن الله يبغض اعمالهم ، والنيقولاويين هم جماعة فاسدة داخل المسيحية تشجع على تيار الإباحية مثل الزنا والخمر

Youssef
Youssef Hala Mounir
طبعا أنا لا أقصد بالصوفية ذلك الطريق النقي الذي يتمثل في تزكية النفس وتطهيرها وانما أقصد بها الصوفية المعاصرة اي الاسلام الغربي الذي أصبح أداة في يد الغرب والأنظمة العلمانية يُحارَبُ بها المسلمون
 
اليوم، الساعة 12:28 ص
12:28 ص
لقد أرسلت
النيقولاويون هم أتباع النجس بلعام بن باعوراء المنسلخ من آيات الله الذي كان يتلقى وحي الله لكنه خان وحي الله و نكص على عقبيه و رتع هو و اتباعه في الشرور و الشهوات المحرمة و خرج من الطهارة كراسبوتين الروسي
لقد أرسلت
و هم يدعون ذلك طريقا من طرق الخلاص!!!!!!!!!!!!!!!
 
===============
==============================
 
 
حازم : 
 شفت بالرؤيا طفل صغير خرج من القبر واول مااخرج من القبر اخرج يده بإشارة النصر المعروفة ثم خرج .
اليوم، الساعة 9:30 ص
9:30 ص
لقد أرسلت
نصر ليوسف بن المسيح و لليوسفيين , لأنه لما أن أنقذت دعوةُ المسيح الموعود يوسفَ بن المسيح , كان قدر الله أن ينقذ يوسفُ بن المسيح دعوة المسيح الموعود . هذه إرادة ربنا رب الأرباب .
 
=======================
 
آسيا :

رسالة عائشة من الجزائر👈

بعد صلاه الاستخاره رايت في منامي انني في منزلنا القديم مع كل الاهل والاقارب وحتى الغرباء .....الكل كان ينتظر نتيجة عمليه جراحيه لطفل صغير لا اعرفه والعمليه كانت جد صعبه ومعقده ....وبعدها بقليل دخل الاطباء والممرضين الذين شاركو في العمليه وكان عددهم كثييير ولم ينتهي صفهم بالدخول والغريب في الامر كانوا من كل دوله ومن كل جنس وكانو ذو سمات جميله نورا على وجوههم ....اما انا كنت اردد في نفسي ما اجملهم وحزن كبير في قلبي لاني لم ادرس واتعلم لاصل لمستواهم العالي ...وكنت اقول لهم شكرا لمجهوداتكم ....والزغاريد من النساء لنجاح العمليه ....اما انا كان حزنا عارما داخل قلبي واستيقضت وقلبي حزييين ومقبوض.
اليوم، الساعة 5:53 م
5:53 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
هذه عائشة أرسلت لها خطبة الجمعة البارحة وطلبت منها الإستخارة وهذه نتيجة الاستخارة البارحة
 
اليوم، الساعة 7:53 م
7:53 م
لقد أرسلت
الرؤيا واضحة لمن كان له قلب او القى السمع و هو شهيد , اليوسفيون اطباء من كل الثقافات و الجنسيات و هم اطفال الفطرة و مستواهم الروحي و الفكري عالي فماذا تنتظر و قد غبطتهم؟
لقد أرسلت
اطباء روحانيون رضي الله عنهم و ارضاهم و النصر حليفنا .
و النصر حليفنا
اليوم، الساعة 8:25 م
8:25 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
نعم الحمد لله رب العالمين



============================

جميلة محمد :
السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا نبي الله ،ممكن تفسر لي هذا الحلم رأيته ليلة الجمعة .
Jameela
Jameela Mhammad
رايت أنه انا و أختي عائشة صعدنا الى كرمنا في قريتنا و هو كرم فيه شجر زيتون وعنب و تين الشجر فيه ليست صغيرة وليست كبيرة ،و المشي فيه صعودا وكان هناك أغراض لأبي اردت أن اعطيه أياها ،عندما وصلنا لرأس الجبل وجدنا محمد ابن عمتي يرعى الغنم ثم كملت الطريق وحدي ثم صرت بكرم أرضه حمراء و مستقيمة و أشجاره كبيرة جدا ،وكان عمي عبد الستار يقف على كرسي ويقطف تين اظن أنه تين ،ثم نزل و مشى فتبعته وصرنا بغرفة ابي التي بحلب فيها خزنة كان أبي يضع فيها اوراق و نقود،فأعطانا عمي انا و اولاد اخرين كاتو اعطاني انا قطعتيين اكلت واحدة ووضعت واحدة بكيس شفاف ثم قلت له اعطيني لاختي اميرة ايضا فقال لي خذي شيء أخر ،فاحد الاولاد اعطاني بسكويت مغلف لاميرة فوضعته و الكاتو بالكيس ،انتهى
Jameela
Jameela Mhammad
و في الصباح امي احضرت قطعة بسكويت و قالت لي وجدتها على الدرج ربما أحد الاولاد تركها هناك ،اعطيها لاميرة.
 
لقد أرسلت
خير و نور و بركة قادمة لكم ببركة الإيمان و الثبات على البيعة بقوة الله النور المعطي الجميل عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا جميلة الحبيبة يا زكية النفس
 
Jameela
Jameela Mhammad
شكرا لك يا سيدي🌹🌹


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق