راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الخميس، 7 أكتوبر 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من النحل .

 

درس القرآن و تفسير الوجه الرابع من النحل .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الرابع من أوجه سورة النحل ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الرابع من أوجه سورة النحل ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

  - من أحكام النون الساكنة و التنوين :

الإدغام و حروفه مجموعة في كلمة (يرملون) أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف من حروفها , و هو نوعان : إدغام بغنة و حروفه مجموعة في كلمة (ينمو) . و إدغام  بغيير غنة و حروفه (ل ، ر) .

و الإخفاء الحقيقي حروفه في أوائل الكلمات من الجملة الآتية (صف ذا ثنا كم جاد شخص قد سما دُمْ طيباً زد في تقى ضع ظالماً) .

و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة آية الكرسي ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

في هذا الوجه العظيم يُكمل الله سبحانه و تعالى وصف مصير الماكرين المبطلين لدعاوي الأنبياء ، الذين قال عنهم في الوجه السابق (قد مكر الذين من قبلهم فآتى الله بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم و أتاهم العذاب من حيث لا يشعرون) .

{ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُخْزِيهِمْ وَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تُشَاقُّونَ فِيهِمْ قَالَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالْسُّوءَ عَلَى الْكَافِرِينَ} :

(ثم يوم القيامة يخزيهم و يقول أين شركائي الذين كنتم تشاقون فيهم) يوم القيامة هيكتمل العذاب عليهم بالخزي ، (و يقول أين شركائي) الله سبحانه و تعالى يسألهم : (أين شركائي الذين كنتم تشاقون فيهم) يعني فين الآلهة اللي كنتم تعبدوها معي أو من دوني ، و كنتم إيه؟ بتشاقوا فيها ، يعني بتخاصموا فيها المؤمنين و الأنبياء ، و كان فعلكم هذا فعل أثيم ، و هو إبطال لدعوى الأنبياء ، وصفه الله سبحانه و تعالى بهذه الكلمة اللي عليها المد الكلمي اللازم المثقل ، فقال (تشاقون فيهم) ، (قال الذين أوتوا العلم) اللي هم إيه؟ المؤمنين ، الأولياء ، الأصفياء ، المحدثين ، الأنبياء ، (أوتوا العلم) كل من أُعطِيَّ وحياً من الله عز و جل ، يوم القيامة بقى ، كأنهم هيبقو إيه؟ طرف في محاكمة الكفار ، و تشريفاً من الله عز و جل ، ربنا يجعل الأنبياء و الأصفياء و المحدثين من طينة الروح ، الذين أوتوا العلم ، كأنهم إيه؟ طرف يحاكمون الكفار بأمر من الله عز و جل ، فقال : (قال الذين أوتوا العلم إن الخزي اليوم و السوء على الكافرين) خزي و كل سيء سيقع على هؤلاء الكافرين ، فربنا بيستشهد بكلامهم المقدس المبارك في يوم العرض العظيم ، تشريفاً لهم و إكراماً لهم و رفعةً لهم .
___

{الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} :

ربنا سبحانه و تعالى بيصف بقى الكفار دول/هؤلاء إيه؟ (الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم) ملائكة العذاب أو ملائكة قبض الأرواح تأتيهم ، قبض الأرواح ، في نوعين : إما ملائكة عذاب أو ملائكة رحمة ، اللي هيجي للكفار ملائكة العذاب ، (الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم) ظلموا أنفسهم و ابتعدوا عن الفطرة السليمة و أفسدوا فطرتهم فلم يعودوا طيبين ، معدش طيب للأسف ، الدنيا غيرته ، و الكفر غَيَّرُه و الشرك غَيَّره ، و الصراع على الدنيا العفنة غَيَّره ، و ما الدنيا إلا كجيفة حمار ، و ما ذنوبهم التي يلغون فيها إلا تِرة ، و التِرة هي جيفة الحمار ، و هي تمثل مادي لحقيقة روحية عن آثار الذنوب و لعائنها و نحسها و شؤمها ، عياذاً بالله ، فيكون الإنسان بذلك ظالم لنفسه ، أي أخرجها من الطيبة ، فاستحق ملائكة العذاب التي تُخرج أرواحهم من أجسادهم كما يخرج الحديد المحمي من السفود... أي الصوف ، تخيل كده بقى معك سيخ حديد محمره يعني محميه خالص على النار لغاية ما يبقى أحمر ، و تحطه على فروة صوف مثلاً ، و تستنى خالص لما الدخان يخلص ، و بعد كده تيجي تشد السيخ ده من الصوف ، يطلع؟؟؟ مش هيطلع إلا بنزع إيه؟ شعر الصوف نفسه من الجلد ، يعني آلام شديدة لنزع أرواحهم ، عذاباً لهم بما كانوا يكفرون ، إيه اللي حصل بعد الآلام دي ، المجرمين الخبثاء اللي مينفعش معهم إلا العذاب ، لا ينفع معهم إيه؟ لا إحسان و لا كلمة طيبة ، لأن الله خَبِرَهُم و رأى أفعالهم ، هيكون رد فعلهم إيه الكفار دول/هؤلاء؟ (فألقوا السلم) استسلموا ، خلاص أُسقِطَ في أيديهم ، لم يعد لهم حيلة و لا مهرب و لا مفر ، (فألقوا السلم) استسلموا ، خلاص ، و بعد كده بقى هيبرروا معصيتهم الكفار ، يقولوا إيه : (ما كنا نعمل من سوء) إحنا مكنش قصدنا ، لا و اللي إحنا عملناه مكنش سوء ، لأ ده  كان كويس ، حتى بيجادلوا كمان بعد ما رأوا العذاب ، مجرمين ، زي العاصي كده أو المجرم أو المشرك ، تيجي تواجهه بمعصيته ، يقولك لا أنا كويس ، بيبرر المعصية بتاعته ، بيبرر الشرك بتاعه ، كذب ، للأسف يعني ، ربنا بيرد عليهم ، بيقول إيه : (بلى إن الله عليهم بما كنتم تعملون) كل حاجة مسجلة و أنا عارف اللي إنتو بتعملوه في السر و العلن ، و في الخفاء و ما هو أخفى من الخفاء اللي هي الضمائر ، تمام .
___

{فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ} :

إيه اللي حصل بقى؟ الفاء للإستعجال (فادخلوا أبواب جهنم) كلكم ، كل واحد يخش/يدخل من الباب اللي يستحقه في جهنم ، و كل واحد ممكن يدخل من كذا باب ، إمعاناً في العذاب يعني يستحق الدخول من إيه؟ من عدة أبواب في جهنم ، طبعاً أبواب جهنم إيه؟ كثيرة ، و رقم سبعة ، سبعة أبواب لجهنم ، هو للكثرة يعني ، (فادخلوا أبواب جهنم) و دخول الباب الجهنمي هو في حد ذاته عذاب ، عذاب أليم ، يذوق العذاب ، و كل باب له طعم خاص من العذاب و العياذ بالله ، (فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها) يعني تمكثون فيها مكثاً كثيراً عظيماً إلى أن يشاء الله ، فهذا هو معنى الخلود في جهنم ، (فلبئس مثوى المتكبرين) ده المثوى بتاعكم ، مكان العذاب ، مثوى : الثاء هنا صوت الأفعى و الدهشة ، و الواو دوي دائري منتظم ، و الميم مفاعلة ، فتُفَاعِلُهم النار ، ستُعالجهم بالدهشة و الألم و أصوات الثعابين ، (فلبئس مثوى المتكبرين) كل الكفار متكبرين بدرجات بقى ، في متكبر صُغَير ، متكبر كُبَير ، متكبر معقد ، متكبر بسيط ، المهم إيه؟ فيه صفة الكِبر و العياذ بالله ، الذي إيه؟ انفك عن البِر ، لأن الكاف إنفكاك و فرار ، و البِر هو البر ، فإنفك عن البر فأصبح متغطرس كده ، لئيم خبيث ، فعلاجه إيه؟ جهنم ، ليه بقى؟ (تكاد تَميز من الغيظ) جهنم نفسها تتغيظ و تبقى غضبانة على الكفار ، (تكاد تَميز من الغيظ) تخيل بقى ، نار رهيبة متغاظة من الكافر النجس ، تفتك به فتك .
___

{وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْرًا لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ} :

(و قيل للذين اتقوا ماذا أنزل ربكم) هنا بقى ، في الجانب الآخر : المؤمنين المتقين المحسنين ، (و قيل للذين اتقوا) أي الذين جعلوا بينهم و بين عذاب الله وقاية ، سواء بالخوف أو بالرجاء ، (ماذا أنزل ربكم) سؤال تشريفي ، يقول لهم النِعَم اللي عندكم إيه؟ ، كذلك في الدنيا ربنا أنزل إيه؟ (قالوا خيراً) كل اللي بيجيبه ربنا خير ، (خيراً) لأنهم خيريين ، طيبين ، (للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة و لدار الآخرة خير) اللي هيُحسن في الدنيا ، ربنا هيُحسن إليه في الدنيا و في الآخرة كمان ، (و لدار الآخرة خير) أي أعظم ، خير يعني أفضل ، (و لدار الآخرة خير) أي أَخيَر ، أفضل يعني ، (و لنعم دار المتقين) نعمة ، نِعِم ، نعائم ، نعماء ، نعمة ، (و لنعم دار المتقين) اللي هي الجنة .
___

{جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَاؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللَّهُ الْمُتَّقِينَ} :

(جنات عدن) آآه ، (جنات عدن يدخلونها تجري من تحتها الأنهار) جنات متتاليات ، لأن هم إيه؟ أحسنوا ، ربنا بيقول أهوا (للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة) مش مجرد مؤمنين بس أو متقين ، لا ، عندهم إحسان ، (جنات عدن يدخلونها تجري من تحتها الأنهار) يعني الأنهار دي العذبة ، المياه العذبة ، المياه الروحية و المادية هي التي إيه؟ تُزهر الجنة و هي التي تمد بالري و الريعان و الإيه؟ و الجمال ، (جنات عدن يدخلونها تجري من تحتها الأنهار) طبعاً الأنهار دي أعمالهم زائد/بالإضافة إيه؟ وحي الله عز و جل و ماء الوحي ، ربنا بيمد الأنهار دي إيه؟ بفيوضه ، فلا تفنى الجنة أبداً ، (جنات عدن يدخلونها تجري من تحتها الأنهار لهم فيها ما يشاؤون) كما يريدون ، مسيطرون ، لهم ما يريدون من نِعَم كثيرة لا تحصى ، لا تحصى و لا تُعَد ، (كذلك يجزي الله المتقين) هذا جزاء المتقين ؛ جنات عدن ، و عدن كنا قلناها قبل كده و نقولها تاني من أصوات الكلمات ، عدن : النون هنا إيه؟ نعمة ، عدن أي عَدَّ من الإعداد ، عد النعمة ، أعد النعمة ، كذلك عدن من الوعد أي إيه؟ وعدت تلك النعمة ، عد من الإعداد و من الوعد ، تمام؟ ، للنعمة أي نعمة مُعَدَّة ، مُنجَزَة للمؤمنين ، (جنات عدن يدخلونها تجري من تحتها الأنهار لهم فيها ما يشاؤون كذلك يجزي الله المتقين) .
___

{الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} :

(الذين تتوفاهم الملائكة طيبين) حالهم في الدنيا وقت الخِتام إيه؟ أنهم طيبين ، قلوبهم طيبة ، طيب ، طيب ، النار ماتنفعش معه ، ده ماينفعش معه إلا الجنة ده ، جنة على طول ، النار تخاف منه أصلاً ، النار و جهنم تخاف من المؤمن ، تخاف ، لأن المؤمن ده ، لو المُحسن ده قرب/اقترب من النار ، النار تنطفي ، النار تطفي نفسها ، تخاف تقرب/تقترب منه لأنه طيب ، فيه فيوض الله عز و جل ، فيه من فيوض الله و بركات الله و كرمه ، فجهنم تخاف منه ، من المُحسن ، (يقولون سلام عليكم) مين اللي بيقول (يقولون سلام عليكم)؟ الملائكة يقولون للطيبين : سلام عليكم ، من السلام ، السلام ، السلم و السلام و الآمان و الإطمئنان ، (يقولون سلام عليكم) كذلك المؤمنين يقولون للملائكة : سلام عليكم ، تبادل للسلام ، (ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون) بُشرى في الدنيا قبل الآخرة ، مش ربنا قال كده؟ (و أزلفت الجنة للمتقين) أزلفت يعني رأوا آثارها في الدنيا قبل الآخرة ، تمام؟ .
___

{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ أَمْرُ رَبِّكَ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} :

(هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي أمر ربك) هنا بقى إيه؟ ربنا سبحانه و تعالى بيخاطب الكفار المعترضين الماكرين المبطلين لدعوى الأنبياء ، (هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي أمر ربك) يعني هم مستنيين لما ينكشف الحجاب ، مستنين لما ينكشف الحجاب ، (هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة) يعني يروا الملائكة وقت الختام ، وقت نزع الأرواح ، سيروا ضوء رهيب جداً يغشى أبصارهم ، ينكشف الحجاب وقت نزع الروح ، سُجلت في إحدى المجلات الطبية العلمية يعني ، وقت الإحتضار ، مركز الإبصار في القشرة المخية بيكون في شدة الإنتباه و في شدة إيه؟ التهيج للإشارات العصبية ، دليل أن المحتضر ده يرى إيه؟ شيء ليس من هذا العالم ، يرى نووور ساطع رهيب ، فيكون البصر حديد (فبصرهم اليوم حديد) ، الإنسان وقت الإحتضار ، كذلك في دراسة أثبتت أن الإنسان بعد الوفاة ، أي بعد توقف القلب أو الوفاة ، إيه؟ حاسة السمع تفضل شغالة ، أقل حاجة ٦ ساعات ، يعني يسمع ، يسمع اللي حوله و هو ميت ٦ ساعات ، لذلك النبي ﷺ لما كفار قريش ألقاهم في القليب في غزوة بدر بعد ما ماتوا و انتصر المسلمون ، الرسول ﷺ كان بيكلمهم ، بيكلمهم واحد واحد بالإسم : ماذا وجدتم؟ هل نصرني ربي أم لا؟ ، الصحابة إستغربوا ، فقال لهم النبي ﷺ : و الله لهم أسمع لي منكم ، يعني هم بيسمعوني أكتر منكم ، فاهمين و سامعين جداً إيه؟ أنا بقول لهم إيه ، في ما معنى ما قاله الرسول ﷺ ، (هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي أمر ربك) (يأتي أمر ربك) شأن ربك ، يتجلى شأن الله عز و جل في يوم الدينونة ، أمر الله أي شأن الله ، اللي هو يوم الدينونة يعني ، يوم القيامة الكبرى لهذا الكون ، (كذلك فعل الذين من قبلهم) سُنة جارية بقى في الكفار ، إن هم إيه؟ بيسوفوا و مابيؤمنوش حتى يروا العذاب ، (و ما ظلمهم الله) ربنا ما بيظلمش حد أبداً ، (و لكن كانوا أنفسهم يظلمون) هم اللي ظلموا أنفسهم بالشرك و الإبتعاد عن إيه؟ الفطرة الطيبة و الخير .
___

{فَأَصَابَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا عَمِلُواْ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ} :

(فأصابهم سيئات ما عملوا) الجزاء من جنس العمل ، (فأصابهم سيئات ما عملوا) السيئات دي تمثلت ، و الأعمال السيئة دي تمثلت ، و أصابتهم بالعذاب ، (و حاق بهم) حلّقَ بهم ، (حاق بهم) أحاط بهم ، مفيش مفر منه ، (حاق بهم) حاق بهم بقوة الحق ، حاق بقوة الله الحق ، (و حاق بهم ما كانوا به يستهزؤون) اللي هي إيه؟ إيه اللي كانوا به يستهزؤون؟ البعث و صدق الأنبياء ، كل ده حاق بهم ، حوط عليهم و إيه؟ أرداهم إلى الهاوية بسبب تكذيبهم للأنبياء و لله عز و جل .
___

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


"إن الله يرى ما في قلوب عباده ، فيرى مُحُباً له و يرى كاره للقرب منه و يستهزأ بوصاله ، إن الله إذا رأى بصيص نورا في قلب من بين كل القلوب ، يحتضنه ببركته و رحمته كانه طفله الضائع التائه ، فيُزيل عنه بروية و عطف ما علق به من قسوة البشر و النفس ، هكذا هو الرب الرحيم ."


==========================


جميلة محمد :


السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا نبي الله ...
Jameela
Jameela Mhammad
بسم الله الرحمن الرحيم{١}
الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا{٢}قيما لينذر بأسا شديدا من لدنه و يبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا حسنا{٣}ماكثين فيه أبدا {٤}وينذر الذين قالوا اتخذ الله ولدا{٥}.
لما بدأ الله سورة الكهف ب الحمدلله ،و هو الله المتكلم هل يحمد نفسه ؟ أو يحثنا لحمده على نعمة الكتاب القيم بأن يبدأ هو الحمد ؟
أو هناك أسباب أخرى؟
Jameela
Jameela Mhammad
و مامعنى هذه الآيات..
فلما جاوزا قال لفتاه أتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا{٦٣}قال أرايت إذا أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت و ما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره و اتخذ سبيله في البحر عجبا {٦٤}
اليوم، الساعة 5:36 م
5:36 م
لقد أرسلت
نعم يحمد نفسه كما أنه يدعو نفسه بالخير لمحبيه و للذين يحبهم , و كذلك يحثنا على الاتصاف بالحمد لأنه سر الدين , فهنا هو ذا مكمن التخلق بأخلاق الله . لذلك القرآن لم يجعل له الله عوجا بل هو مستقيم معجز . و كان موسى قد رأى رؤيا يخبره الله تعالى عن وليٍّ من أولياءه هو أعلم من موسى و رأى تفاصيل في تلك الرؤيا و كان من ضمن ما رأى أنّ خادمه يوشع بن نون يقول له لقد نسيت أن أجلب السمكة التي أعددتها للغداء بعد أن طلب موسى الطعام في ذلك المشهد من الرؤيا و علم في الرؤيا أنه فور قول يوشع هذه الجملة يكونا قد وصلا حيث الخضر فليقصا خبره أي يبحثا عن رجل بتلك المواصفات التي أخبره الله بها في الكشف أي أنه رجل وليّ منعزل في مكان على شاطيء النيل بالقرب من التقائه بالبحر . المهم أنّ موسى نسي تلك التفاصيل أثناء رحلته لتقفي آثار و مكان هذا الرجل الصالح و فور تكرار مشهد مقولة يوشع بن نون في الواقع و التي كان رآها في الرؤيا اندهش و شعر بخشوع و تعجب من قدرة الله و إحاطته و تدبيره , ففهم اشارة الرؤيا فبدآ من ذلك الموضع البحث عن الخضر حتى وجداه . وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا * فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا * فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِن سَفَرِنَا هَٰذَا نَصَبًا * قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ ۚ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا * قَالَ ذَٰلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ ۚ فَارْتَدَّا عَلَىٰ آثَارِهِمَا قَصَصًا * فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا * قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا * قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا * وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَىٰ مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا * قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا * قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّىٰ أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا . \ كان موسى مصمم على لقاء الرجل الصالح الذي اخبره الله عنه حتى و لو ظل يبحث عنه حقبا أي ازمان طويلة , فلما بلغا مجمع بينهما نسيا حوتهما اي انهما فور وصولهما مجمع النيل بالبحر تذكر يوشع انه نسي السمكة سمكة الغداء هذا هو المعنى , فاتخذ سبيله في البحر سربا أي أنّ موسى كان ساهد العقل سرحان جاوز موضع الخضر حتى تكلم يوشع بالمشهد و بنفس الكلام الذي سمعه منه في الرؤيا !!!!!! و لم يكن يوشع يعرف عن الرؤيا و تفاصيلها شيئا .
و طبعا معنى : قال ارئيت إذ اوينا الى الصخرة يعني ننزل للشاطيء و نستظل بظل صخرة رآها حتى يدبر له طعام آخر
لقد أرسلت
طبعا موسى سأل يوشع متى تذكرت السمكة انك نسيتها فقال له عند مجمع البحرين و كانا قد جاوزا ذلك الموضع فرجعا ادراجهما بحثا عن الرجل في ذلك الموضع لانها كانت اشارة في الرؤيا عن مكانه . يوسف بن المسيح , مصر

Jameela
Jameela Mhammad
نعم ..و لمَ قال له و ماانسانيه إلا الشيطان ان اذكره؟
 
لقد أرسلت
يعني هذا من كمال اخلاص و طاعة يوشع بن نون لموسى انه يتهم نفسه بالتقصير لدرجة ان يعد ذلك ذنبا القاه الشيطان فيه و هي من شدة تقوى يوشع بن نون لكنّ الامر كان خلاف ذلك حيث انّ الله سيره للنسيان ليتم مشهد الرؤيا في ارض الواقع
لقد أرسلت
الله هنا يتكلم بلسان حال يوشع بن نون في هذا الموقف
 
Jameela
Jameela Mhammad
نعم
Jameela
Jameela Mhammad
شكرا لك يا نبي الله ..
لقد أرسلت
الشكر و الحمد لله ربي الذي علّمني و رباني يا جميلة الحبيبة يا زكية النفس أيتها المجاهدة و المكافحة في سبيل الله لنشر دعوة يوسف بن المسيح التي هي الدعوة الحقيقية للمسيح الموعود
Jameela
Jameela Mhammad
نعم يا نبي الله و يا نوره و حربه، الحمدلله رب العالمين .
اليوم، الساعة 6:26 م
6:26 م
Jameela
Jameela Mhammad
عندما قرأت مقالك عن رواية اولاد حارتنا و دعوت لنجيب في الختام ،قلت أن رحمة الله تذكرت نجيب بأن يدعو له نبيه يوسف بن المسيح عليه السلام و بان الله هدى النبي لقراءة هذه الرواية ليكرمه بدعاءه،بينما اكتشفت أنه هناك أشخاص لا يستحقون أن يقرأوا حتى اسمك لانهم ليسوا بشر ولا يريدون مكان أفضل من المكان الذي هم فيه بل ويكرهون ويعادون من هو أحسن منهم لأن الله رأى قلبه و أحسن إليه لأنه نظيف كما " قدري" فعل مع" همام " في رواية اولاد حارتنا،فلا عجب أنهم لا تعجبهم كلماتك ولا يشعرون بأثرها ،لأنهم اساسا لا يستحقون حتى قراءة اسمك ،فكيف بقراءة كلماتك ..و يظنون أنفسهم حاذقين و بأنهم شيء و هم لا شيء لا أمام الله ولا امام أنفسهم لانهم يعرفون ذلك جيدا لا يستحقون اكثر من هذه الجيفة التي هم متكالبين عليها.
اليوم، الساعة 7:40 م
7:40 م
لقد أرسلت
نعم , من علمك تلك الكلمات يا جميلة ؟
Jameela
هذه مافهمته و انا اقرا
Jameela
Jameela Mhammad
و فهمت أنه عندما يفهم الانسان معنى التكليف سترتاح نفسه و تصبح طاعة الله رفيقته و حبيبته.
لقد أرسلت
بل هذا ما ألقاه الله على لسانك و خاطرك و أناملك

لقد أرسلت
طوبى لكل من اقترب مني بحسن الظن
Jameela
Jameela Mhammad
نعم طوبى لهم





لطيفة الخطابي :


الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

الحمد لله الحمد لله على نعمة الإيمان بالمسيح المحمدي صلوات ربي وسلامه عليه احبكم سيدي رسول الله ص ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم وجميع أهلكم الطيبين الطاهرين فردا فردا والحبيبة نوريل نور الله

‏اليوم‏ الساعة ‏٢:١٨ ص‏ · أرسلت من Messenger

ياسيدي يارسول الله ص أفكترت عندما ربي الحبيب كان يحركني هو وحده هو للبحث عن الابن الموعود ومصلحه الموعود يوسف ابن المسيح ص حينها كنت لا أعرفه لهذا النبي العربي باسمه ص ولا من اي دولة عربيه فقط قرأت كما ذكرت سابقا انه نبي من أمة العرب وحينها وقع في قلبي انه يمكن سيحصل مثلما حصل مع العرب لرفضهم ابي الحبيب المسيح المحمدي عليه السلام تكبرا مع الهنود الأحمديين بالولادة ومن يترزق معهم من العرب الأحمديين والله شاهد على أقوالي والإحساس الذي وقع حينها في قلبي وتكرر معي ولم أكتبه سبحانك ربي البديع إلا الآن عليكم الف الصلاة والسلام ياسيدي يارسول الله يوسف ابن المسيح والمصلح الموعود لهذا الزمان وليس غيره ويد الله الخفية في أرضه الدنيا

‏اليوم‏ الساعة ‏٢:١٩ ص‏ · أرسلت من Messenger

يقول تعالى سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق

ما هو آتي أشد وأعظم ما هو آتي أشد وأعظم

انتظروا يوسف ابن المسيح ص ان ظهوره قريب جدا جدا

كل مفاتيح مصر في يد الله الخفية سر الله العظيم الله محمد رسول

انقل رؤيا سيدي عالم العلماء وأمام العالمين ومهدي آخر الزمن رأيت  والدي بعد وفاته أنني البسته لباس اطفال كان عبارة عن قميص وشورط وكان يطلع على الشباك النوافذ وإذ بي أرى أمي وأختي يضحكون علي لما البست والدي لباس الأطفال وشكله انه رجع كالطفل والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى ص

معذرة للخطأ رأيت والدي وليس أم والدي

ياحبيبي يارسول الله ص كما تكرر معي رقم 22 عدة مرات وكان سابقا يتكرر معي هذه السنوات 2019_2021 2022__أو كنت أراها على شكل أرقام 19_20_22 وغيرها مثل رقم 24 25_-28-كشفا في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين والله اعلى واعلم ورسول المصطفى ص

‏اليوم‏ الساعة ‏٢:٢١ ص‏ · أرسلت من Messenger

الله أكبر الله أكبر ولله الحمد على نعمة الإيمان بالمسيح المحمدي يوسف ابن المسيح ص

جمعتكم مباركة ياخير خلق الله وعلى جميع أهل الله

سعادة قادمة لمحمد الثاني ص ونصر من الله الواحد الأحد لمنصوره ويد الله الخفية

اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح على جميع أنبياء عهد محمد

آمنت بالله وبوحدانيته ورسوله المصطفى يوسف ابن المسيح ص

وسلامي من الله ورحمته وبركاته لجميع ابناءي اليوسفيين أرسلي جميع رسائلي كين وصولها يأبنتي الطيبة رضي الله عنك وارضاك ويسر أمورك

وسلامي من الله ورحمته وبركاته لابني حازم خادم رسول الله محمد الثاني في هذا الزمان ص ولجميع ابناءي اليوسفيين واليوسفيات فردا فردا أرسلي جميع رسائلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام

‏اليوم‏ الساعة ‏٢:٢٢ ص‏ · تمت مشاهدتها ‏٢:٢٢ ص‏ · أرسلت من 
Messenger
 
اليوم، الساعة 4:02 م
4:02 م
لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏
المسيح الموعود مع رايته العظمى
 
لقد أرسلت
سلامنا كلنا مني و من أهل بيتنا لأمنا لطيفة الحبيبة أم عادل و قديسة اليوسفيين , بشرك الله بكل خير و أسعدك في الدنيا و الآخرة , و الرؤيا تقول لك انك عمل صالح لوالدك لم ينقطع و ببركة ايمانك و دعائك فان والدك عاد كطفل ليس عليه حساب فسيرقى في الجنة ببركة بنته لطيفة الحبيبة عليك السلام و رحمة الله و بركاته
 
لقد أرسلت
يا حازم !!!!!!!!!!!! كيف عرفت اني حابب اغير الصورة الاولى في الفديوهات لهذه الصورة؟ انه الله الذي الهمك
لقد أرسلت
فانت جارحة من جوارحي بتدبير الله
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
الحمد لله احبكم
لقد أرسلت
أحبكم ربي
تم الرد عليك بواسطة ‏خادم يوسف‏
الرسالة الأصلية:
يا حازم !!!!!!!!!!!! كيف عرفت اني حابب اغير الصورة الاولى في الفديوهات ل...
Hazeem Ahmade
ساقني روح القدس لمراد الله ورسوله
لقد أرسلت
كنت اضع الصورة الاولى لاخبر العالم ان المسيح الموعود انتصر على تحريف المحرفين لكني مع الوقت كرهت الاشكال التافهة اللي حول محمود , حيث أنّ الصورة الاولى في الفديوهات هي اصلا صورة للخليفة الثاني حوله اتباعه , فانا ببرنامج البينت برش وضعت صورة المهدي فوقهم و اسميت الصورة المهدي ينتصر للدلالة على انتصارنا على تحريفات الاحمديين لمنهج المهدي
أمس، الساعة 10:11 م
سبت 10:11 م
‎خادم يوسف‎ replied to you
الرسالة الأصلية:
فانت جارحة من جوارحي بتدبير الله
Hazeem Ahmade
اللهم سدد هذه الجارحة وايدها لنصرة الدين والجهاد في صراطك المستقيم .
اليوم، الساعة 4:54 ص
4:54 ص
لقد أرسلت
آمين لكل دعائك الصالح يا يوشع بن نون , و أريد أن أقول أنّ لله تصاريف و تدابير عجيبة , فتاريخ 10\10\2010 هو يوم اكتمال ايماني بالمسيح الموعود و أسميه يوم الإيمان , و تاريخ 11\11\2011 هو تاريخ اصطفاء الله لي و اختياره لكي أؤدي مهمة روحية و أسميت هذا اليوم يوم الاصطفاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق