راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الجمعة، 24 يونيو 2022

درس القرآن و تفسير الوجه السادس من المؤمنون .

 

 

درس القرآن و تفسير الوجه السادس من المؤمنون .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


أسماء إبراهيم :


شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ صفات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه السادس من أوجه سورة المؤمنون ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه السادس من أوجه سورة المؤمنون ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :

صفات الحروف :

القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

قال تعالى :

{وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ} :

(و لو رحمناهم و كشفنا ما بهم من ضر لَلَجُّوا في طغيانهم يعمهون) سبحانه و تعالى يكشف نفسية الإنسان عبر العصور و القرون منذ بدء الزمان في هذا الكون ، فيقول : (و لو رحمناهم و كشفنا ما بهم من ضر لَلَجُّوا في طغيانهم يعمهون) أي أن الإنسان و البشر عندما يتعرضون لأزمات و ضيق فإنهم من المفترض أن طغيانهم يقل أو يزول ، (و لو رحمناهم و كشفنا ما بهم من ضر لَلَجُّوا في طغيانهم يعمهون) إذاً نستفيد أن كثير من الأزمات التي يقع فيها البشر قد تكون في باطنها الرحمة التي يريدها الله سبحانه و تعالى و هي من كمال حكمة الله ، حكمة لا نعلم عنها و لكن الله سبحانه و تعالى يعلمها ، (و لو رحمناهم و كشفنا ما بهم من ضر لَلَجُّوا في طغيانهم يعمهون) لَلَجُّوا أصبحوا إيه؟ ك لُجَّة ، يعني كأمواج البحر طاغية ، التي فيها مد و جزر ، لُجَّة ، في القرآن الكريم ، يقول تعالى عن بلقيس : (فحسبته لُجَّة و كشفت عن ساقيها) لُجَّة يعني موج البحر أو من اللُّجاج يتلجلج لأن إيه؟ الأمواج تَتَلَجَلج أو تتلجج تذهب و تأتي ، مضطربة دائماً ، الله سبحانه و تعالى يصف الظالمين الذين يُكشف عنهم الضر : (و لو رحمناهم و كشفنا ما بهم من ضر لَلَجُّوا في طغيانهم يعمهون) أي لطغوا و تلجلجوا و تذبذبوا في العصيان و المعاصي و الآثام و الظلم ، (في طغيانهم) أي في طغواهم و في تجاوزهم الحدود و الحرمات ، (يعمهون) أي يتصرفون بهذا التصرف في حالة من العمى و الهوان ، و هذا معنى (يعمهون) أي العمى و العمى الروحي ، عمى البصيرة ، و كذلك الهوان و الذلة ، (و لو رحمناهم و كشفنا ما بهم من ضر لَلَجُّوا في طغيانهم يعمهون) هكذا وصف الله سبحانه و تعالى الظالمين الذين يُعطيهم النِعَم بأنهم كاللُّجاج ، كلُجاج البحر ، فيهم المد و الجزر و طغيان و إضطراب و ذبذبة ، غير مستقرين على حال ، أي أن حالتهم النفسية غير مستقرة .
___

{وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ} :

(و لقد أخذناهم بالعذاب فما استكانوا لربهم و ما يتضرعون) مع أن الله سبحانه و تعالى ركب في فطرة كثير من الناس ، أنه مع الألم و مع الإبتلاء يكف الإنسان عن الطغوا ، إلا أن هؤلاء الذين لا يؤمنون بالبعث و لا يؤمنون باليوم الآخر و هي العلة العظيمة لكونهم ملحدين أو لكونهم لادينيين و معترضين على الأنبياء ، فقال تعالى : أنهم هؤلاء و تلك الفئة من الناس : (و لقد أخذناهم بالعذاب) حتى العذاب الذي أعطيناه أو أنزلناه عليهم رحمة مِنَّا ؛ (فما استكانوا لربهم و ما يتضرعون) لم يسكنوا إيه؟ من لُجاجهم ، لم يُسكِنوا من لُجاجهم و تلجلجهم و طغيانهم و مدهم و جزرهم في العصيان و الظلم ، (فما استكانوا) لم يستكينوا ، لم يَستَكِنوا لنور الله و كلمات الوحي التي يبعثها مع الأنبياء و العارفين ، (فما استكانوا لربهم و ما يتضرعون) أي لا يخشعون و لا يخضعون و لا يتوجهون إلى الله عز و جل بالدعاء ، خاشعين على عتباته ساجدين ، بل يمتلؤن كِبراً و طغياناً ، الآيات دي ربنا بيصف فيها حال الإنسان الكافر لكي نتلمس طرق بعيدة عن ذلك السلوك المشين ، هذه هي فائدة مواعظ الله عز و جل و وصاياه ، فهو الواعظ الأول ، و من أسماء الله عز و جل : الواعظ .
___

{حَتَّى إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ} :

(حتى إذا فتحنا عليهم باباً ذا عذاب شديد إذا هم فيه مبلسون) لما ربنا بقى يجاوز العذاب إلى عذاب أشد مما كتب عليهم كي يتضرعوا ، و لكنهم لم يتضرعوا و لم يَستَكِينوا و لم يخشعوا فزاد العذاب سبحانه و تعالى ، (حتى إذا فتحنا عليهم باباً ذا عذاب شديد إذا هم فيه مُبْلِسُونَ) مُبْلِسُ يعني لا يستطيع أن يتكلم بكلمة ، متفاجيء ، ليس عنده حُجّة ، كذلك مُبْلِسُ أي مفلس ، كذلك مُبْلِسُ أي من أتباع إبليس اللعين الذي طُرد من رحمة الله عز و جل ، كذلك (إذا هم فيه مُبْلِسُونَ) أي إذا هم فيه ملعونون مطرودون على سيرة إبليس اللعين المتكبر ، (إذا هم فيه مُبْلِسُونَ) هذه كلمة (مُبْلِسُونَ) لها كل هذه أو كل تلك المعاني هي من معاني هذه الكلمة : مُبْلِسُ ، أي على طريق إبليس ، كذلك ملعون مطرود ، كذلك ليس عنده حُجّة ، بل ساكت إيه؟ مندهش من قوة الحُجّة ، فهو المُبْلِسُ .
___

{وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ قَلِيلا مَّا تَشْكُرُونَ} :

(و هو الذي أنشأ لكم السمع و الأبصار و الأفئدة) الله سبحانه و تعالى أعطانا نعمة السمع و الأبصار و الأفئدة أي الخواطر ، (قليلاً ما تشكرون) لا تشكرون الله على هذه النِعَم كما ينبغي .
___

{وَهُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ} :

(و هو الذي ذرأكم في الأرض و إليه تحشرون) الآية دي فيها سر عظيم جداً تشرحه مقالة (كشف السر) ؛ أن البشر في بداياتهم نشأوا في كافة الأرض ، في كافة أصقاع الأرض أو في معظم أصقاع الأرض ، في حالة من الذرء ، في حالة من الذرء( من ذرو - ذاريات ) ، أي الإنتشار ، أي إيه؟ تطوروا عبر ملايين السنين من أماكن مختلفة من الخلية الأولى ، حتى استقر وضعهم إلى الوضع الحالي ، تمام؟ ، منذ إيه؟ مئات آلاف السنين ، (و هو الذي أنشأ لكم السمع و الأبصار و الأفئدة ¤ و هو الذي ذرأكم في الأرض و إليه تحشرون) ربنا سبحانه و تعالى أنشأ البشر جماعات من كافة أنحاء العالم ، يعني ذرية البشر مش من آدم بس/فقط ، لأ ، ذرية آدم هي الذرية الروحية لأن آدم هو أول مصطفى و أول رسول من البشر ، بس/فقط ، ده المعنى الصحيح ، لأن إيه؟ البشر خلقوا جماعات زي/مثل الأزهار كده و الورود و النباتات ، هنقدر نقول إنه في نبتة واحدة بس/فقط نشأت منها كل نباتات العالم؟؟ لأ ، النبات نشأ في كافة أصقاع العالم مرة واحدة ، في طور واحد ، ثم تطورت الأطوار ، حتى إستقر حاله على ما نحن عليه اليوم ، (و هو الذي ذرأكم في الأرض و إليه تحشرون) (إليه تحشرون) أي تُرجَعون في اليوم الآخر ، دائماً سبحانه و تعالى يؤكد على البعث و يؤكد على حقيقة البعث ، لأن هذه هي المعضلة الأساسية لدى الناس ، أنهم لا يؤمنون باليوم الآخر و لا يؤمنون بالحساب و لا يؤمنون بيوم الدينونة ، و لو أنهم كانوا يؤمنون باليوم الآخر حق الإيمان لَمَا كفروا بالأنبياء ، و لَما بغى بعضهم على بعض ، و لَما طغوا و لَما نشروا الفساد فيما بينهم ، و لَمَا عموا و لَمَا هانوا ، (و هو الذي ذرأكم في الأرض و إليه تحشرون) .
___

{وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلا تَعْقِلُونَ} :

(و هو الذي يحيي و يميت و له اختلاف الليل و النهار) من آيات الله سبحانه و تعالى أنه يحيي و أنه يميت ، و أنه هو المسؤول و هو الذي وضع قوانين زيادات و نقصان  الليل و النهار ، هكذا نراه عبر السنة الشمسية أو القمرية ، الليل غير ثابت في الزمان ، كذلك النهار غير ثابت في الزمان ، من الذي يحسب تلك الحسابات؟ و من الذي قَدَرها؟؟ و من الذي جعلها لحكمة إلهية عظيمة ، نعلم منها قليل و ما لا نعلمه هو كثير ؛ الله سبحانه و تعالى ، (و هو الذي يحيي و يميت و له اختلاف الليل و النهار) كل دي من دلالات و من شواهد عظمة خلق الله و عظمة هندسته في هذا الكون ، (أفلا تعقلون) يدعونا الله سبحانه و تعالى إلى إيه؟ إلى استخدام العقل و التدبر .
___

{بَلْ قَالُوا مِثْلَ مَا قَالَ الأَوَّلُونَ} :

(بل قالوا مثل ما قال الأولون) دي سيرتهم ، سيرة الناس مع الأنبياء ، يقولوا إيه؟ نفس الكلام ، إيه هو بقى؟؟ .
___

{قَالُوا أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ} :

 إيه هو بقى؟؟ : (قالوا أئذا متنا و كنا تراباً و عظاماً أئنا لمبعوثون) يعني بيستنكروا البعث ، هو ده كلام الأولين على إيه؟ على مر السنين و القرون و الأزمان ، يستنكروا اليوم الآخر ، و مايعرفوش/لا يعرفون إن البعث النبوي في الدنيا هو دليل و رمز على البعث الأخروي .
___

{لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَذَا مِن قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ} :

(لقد وعدنا نحن و آباؤنا هذا من قبل إن هذا إلا أساطير الأولين) يعني إحنا/نحن و آباءنا اتقال/قيل لهم نفس الكلام دوت/هذا و إحنا/نحن مش مصدقين و مش مطمنين و ماعندناش/ليس عندنا يقين في هذا الأمر ، بل إن الكلام ده هو إيه؟ (إن هذا إلا أساطير الأولين) دي خرافات ، خرافات تاريخية ، هم بيقولوا كده : خرافات تاريخية ، و إحنا/نحن لا يجب إن إحنا/أننا نستمع إليها ، تمام؟ ، هذا كلام الكافرين و اللادينيين و الملحدين .
___

{قُل لِّمَنِ الأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} :

ربنا بيرد عليهم ، بيقول إيه؟ (قل لمن الأرض و من فيها) مين اللي خلق الأرض؟؟ و مين اللي وضع موازينها؟ و مين اللي بدأ الخلق من العدم؟ دي دلالة من دلالات وجود الله : بدء الخلق من العدم ، دي مسلمة علمية ، لازم إن المادة تبدأ من العدم ، ماينفعش يكون لها إيه؟ سابق ، (قل لمن الأرض و من فيها إن كنتم تعلمون) إذا كان عندكم علم و عقل و عندكم حداثة و تطور و مسيطرين على الدنيا و زينتها ، مين بقى اللي بدأ الخلق من العدم؟؟ ، ده سؤال هنا إيه؟ بيستنهضهم و بيستجلب إيه؟ تدبرهم سبحانه و تعالى لمصلحتهم لكي لا يضلوا السبيل .
___

{سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلا تَذَكَّرُونَ} :

(سيقولون لله) العاقلين منهم هيقولوا : الله ، يعني القوة الخفية ، التي نسميها الله هي السبب ، فربنا بيرد عليهم ، بيقول إيه؟ (قل أفلا تَذَكَّرُونَ) مش تتعظوا بقى؟؟ مش تخشعوا؟؟ مش تتذكروا الآلاء و الآيات دي ، كذلك (أفلا تَذَكَّرُونَ) مش تفتكروا إيه؟؟ العهد و الميثاق الذي أخذته معكم في عالم المثال و الرؤيا ، كل دي من معاني (أفلا تَذَكَّرُونَ) ، تمام؟ .
___

{قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ} :

(قل من رب السماوات السبع و رب العرش العظيم) السماوات السبع يعني السماوات الكثيرة التي ليس لها حصر ، (قل من رب السماوات السبع و رب العرش العظيم) رب الصفات التي تفيض على هذا الكون و على كل كون ، هو ده معنى إيه؟ العرش العظيم ، رب العرش العظيم ، صاحب الصفات العظيمة التي تفيض على الأكوان و على خلقه .
___

{سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلا تَتَّقُونَ} :

(سيقولون لله) العاقلين منهم هيقولوا إيه؟ الله ، (قل أفلا تتقون) يعني يا نبي الزمان قل لهم : أفلا تتقون ، أفلا تجعلون بينكم و بين عذاب الله وقاية .
___

{قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} :

(قل من بيده ملكوت كل شيء) مين المالك؟ الله ، (و هو يجير و لا يجار عليه) يعني هو اللي يحمي المستجير به ، محدش يقدر يحمي ضده ، محدش يقدر يُخفي أحد الله يطلبه ، ده معنى (و هو يجير و لا يجار عليه إن كنتم تعلمون) إذا كان عندكم علم و عقل و تدبر و تفكر .
___

{سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ} :

(سيقولون لله) العقلاء هيقولوا : الله ، القوة الخفية ، (قل فأنى تسحرون) الآية دي أو الجزء ده من الآية دي ، لها معنيين : قل يا أيها النبي فأنى تسحرون يعني إمتى/متى هتتسحروا بكلامي ، لأن إنتم كنتم بتقولوا على المؤمنين إيه؟ سُحِروا بكلام النبي ، صح؟ مش كانوا بيقولوا على النبي ساحر ، يسحرهم بكلامه ، صح؟؟ فهو النبي بيقول لهم هنا إيه؟ من باب تَحدِيثهم بلغتهم ، كل نبي بيحدث إيه؟ أمته باللغة بتاعتهم/الخاصة بهم ، و بثقافتهم ، (قل فأنى تسحرون) إمتى/متى هتتسحروا بكلام النبي بقى و تتفتنوا به ، تتفتنوا بهذه الفتنة الجميلة بكلام النبي ، (فأنى تسحرون) إمتى بقى هتبقوا داخلين في المسحورين بكلام النبي ، يعني إيه؟ الذين ازدادوا حُباً في جمال النبي و في جمال كلمات النبي ، تمام؟ ، المعنى التاني : (فأنى تسحرون) يعني لماذا إيه؟ تضعون أنفسكم تحت إيه؟ الكذب و السحر و الخزعبلات و اللغو ، (فأنى تسحرون) لماذا تضيعون عقولكم و تجعلونها غافلة عن الحقيقة؟؟ ، ف دي من معاني الأضداد ، الكلمة دي من معاني الأضداد ، تحتمل المعنيين ، تحتمل معنى المدح أو الدعوة إلى إيه؟ المعنى الجميل ، كذلك تحتمل معنى إيه؟ النفي أو الزجر عن إيه؟ عن المعنى السّييء أو الباطل ، و هذا من عظمة القرآن الكريم ، (سيقولون لله قل فأنى تسحرون) (أنى) هنا بمعنى (متى) و ممكن تأتي بمعنى إيه؟ (لماذا) ، متى تسحرون بكلام النبي الجميل ، و كذلك (فأنى تسحرون) يعني لماذا تسحرون بكلام الإيه؟ الباطل ، تمام؟ ، حد عنده أي سؤال تاني؟ يالله/هيا((ليقرأ مروان الوجه المبارك)) .


● و قرأ أحمد سورة التين ، و صحح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ تلاوته ، و قال له النبي الحبيب : أحسنت .

○ و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :

  - طيب ، في كلمة في الوجه اللي فات/السابق ، اللي هي تجأرون ، تكلمنا عنها ، تجأرون ، قلنا : يضجون و يصيحون بصوت عالي ، كالثور مثلاً ، و في كلمة في العامية المصرية ، بيقولك إيه؟ : إنت بِتجَعّر ليه؟ أو بِتجَعّر ، تجعر يعني تضجر ، و هو الصوت العالي الذي فيه ضجيج و صخب و إعتراض ، تمام؟ ، في حد عنده أي سؤال تاني؟؟ .
__


و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


=========================



 
حازم :
مابيحبوش عرض التاريخ وهم لا يعلمون ان التاريخ موعظة ومن يقرء التاريخ الحقيقي يتعظ
خادم يوسف
والقرآن ذكر كثير من قصص الأنبياء التاريخيا للموعظة والعبرة
خادم يوسف
ولاحظت انو الناس كلهم يحبون ان يعلموا المستقبل هكذا !! ولكن خير لهم ان يعلموا الماضي ليستقيم حاضرهم ويشرق مستقبلهم
خادم يوسف
يعلموا الماضي وما كان من فشل الامم في الإيمان بالأنبياء واحترامهم وتقدير دعوتهم ويروا كيف أهلك الله تلك الأمم المكذبة على مر العصور

رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه

هذا الاخفاء من مصلحتنا لان الانسان بطبيعته فضولي يميل لمعرفة المخفي لازم كل من يدخل المنشور يتدبر هذا التعليق خاصة لان فيه عبرة لعلهم يعقلون ولعلهم يتعظون

اليوم، الساعة 10:48 م

You sent
ما هو التعليق المخفي و من اخفاه؟

You sent

د.محمدربيع طنطاوي- "هتلر" أمام برج إيفل بعد إستسلام #فرنسا لألمانيا المُهين وسقوط اكثر من 100 ألف جندي فرنسي وأسر مليون وثمانمائة ألف آخرين خلال شهر واحد فقط! إرتكبت فرنسا المجازر بحق شعوب وبلاد لم تكن يومًا عسكريًا ندًا لها واستسلمت بشكل مُهين ومُذل عندما واجهت قوة مكافئة لها! و هذا هو سلوك الفرنسيين الجبناء الذين استضعفوا الجزائر قبل و بعد تحرير فرنسا من النازيين!!!!!!!

You sent

هذا هو تعليقي الذي اخفيتموه يا انجاس الفيسبوك الماسون
 
 
======================================================
 
 

سليمة :
يا نبي الله رأيت نفسي أنني في الجزائر وكنت في مدينة جيجل أطل من النافذة، ورأيتكم يا نبي الله في بيتكم بمصر ولكن مصر قريبة من الجزائر و كنت أرى بيتكم من مدينة جيجل ، ورأيت عندكم حفل زفاف في بيتكم ، وحضر الحفل كثير من الناس . والحفل بدون رقص ولا أغاني
Salima
Salima Kriket
ورايت رؤيا أخرى أنني كنت في مكان مفتوح ورأيت سلم، وكنت في مشقة كبيرة أصعد عليه أحضر عجينة رقائق الفطير ( وهي أكلة مشهورة عندنا ولذيذة جدا ) وكنت أنزل بذلك العجين من على السلم و أساعد أسيا في طهيه، كانت هي جالسة مرتاحة وأنا في مشقة وعذاب في الصعود تارة والنزول تارة أخرى لاحضر لها العجين .
Salima
Salima Kriket
و رأيت أرض و الأرض قحطاء يعني يابسة جافة ومتشققة، وفي الوسط خضراء كان الغرس اخضر وطويل وكانت اسيا هي من غرست ذلك الغرس ، وكانت واقفة معي وتبتسم وانا مندهشة من منظر تلك الأرض كانت على الجوانب جافة وفي الوسط خضراء . وكنت مستغربة من آسيا كيف تمكنت من زراعة الأرض وهي لا علم لها بالزراعة !!
Salima
Salima Kriket
وكذلك رأيت اسيا حاملة بجنين في بطنها وكنت مندهشة من ذلك الحمل ، حملته طبيعي بعد محاولات عديدة للحمل بالتلقيح الصناعي والتي باءت كلها بالفشل .
اليوم، الساعة 12:39 م
12:39 م
You sent
نعم جزاك الله خيرا يا ام ايمان يا سليمة الحبيبة عليك السلام و رحمة الله و بركاته
You sent
آمين لدعائك الطيب المبارك
 
 
======================================================
 
آسيا :
جمعة مباركة يا أهل الخير ، دمتم في سلام وأمان وصحة دائمة يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا. آمين

آسيا أحمد :

1431 هجري ( 2017/8/4) ==================== يقول سيدي يوسف ابن المسيح عليه الصلاة والسلام: الحمد لله وبعد حنأخذ النهارده بقى والأيام اللي جايه دي إن شاء الله أحاديث مهمه جدا ، أحاديث في وصف مين ؟ الدجال ، تمام ؟ وصف الدجال في شكل إيه ؟ شخصي ، تمام كده ؟ نفهم بقى مع بعض. باب ذكر الدجال وصفته وما معه ده من إيه ؟ من صحيح مسلم عَنْ أنَسٍ ابن مالك قالَ: قالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ: مَا مِنْ نَبِيٍ إلاَّ وَقَدْ أنْذَرَ أمَّتَهُ الأعْوَرَ الْكَذَّاب، ألاَ إنَّهُ أعْوَرُ، وإنَّ ربَّكُمْ لَيْسَ بأعْورَ، و مكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ك ف ر " تمام؟ ك و ف و ر كفر يعني . رفيدة : تسأل عن شرح الحديث سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاه والسلام : حقولكم ، مين الاعور الكذاب ؟ اللي هو المسيح الدجال اللي هو مين ؟ أمة الدجال ، أمة ليس بشخص معين ، خلاص كده ؟ طيب . و أعور العين اليمنى كان حديث آخر، نشرح الحديث ده ، يعني أي أنه خالي من الايمانيات والروحانيات والوصال بالله عز وجل اي كافر وملحد ، مجرم ، مشرك بالله عز وجل ، وعينه اليسرى ككوكب الدري ، عينه اليسرى جميلة جدا يعني عين الدنيا ، الدنيا بتعتو قويه جدا وجميله جدا ومتقدم جدا في ايه ؟ في علوم الدنيا ، طيب يقود الدنيا ويسيطر على إيه؟ ويسيطر على الارض وهو ما حدث ، تمام . مكتوب بين عينيه ك ف ر اي كفر أو كافر تمام ؟ مش على الظاهر لاء ، على المجاز يعني هذا الأُمرء أو هذا الإنسان أو هذه الأمه تعرفها بسماها اي أتعرف أنهم كفار سواء كانوا ملحدين أو مشركين يعبدون عيسى تمام ؟ فهمتوا ؟ طيب. حديث ثاني عن حذيفه قال ((خلي بالكم من الأحاديث دي مهمه جدا عشان دي في صميم شغلنا ، كتب الإمام المهدي الحبيب بتتكلم عن القصص دي خلاص؟ حنأخذ يا دوبك بس حديث كمان وبعد كده بكره ناخد حديث طويل جدا جدا ، عن حذيفه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لَأَنَا أعلمُ بما مع الدجالِ منه ، معه نهرانِ يجريان ، أحدُهما رأْيَ العينِ ماءٌ أبيضُ ، والآخرُ رأيَ العينِ نارٌ تَأَجَّجُ ، فإمَّا أدْرَكَهُنَّ ، أحد ، فلْيَأْتِ النهرَ الذي يراه نارًا ، و لْيَغْمِسْ ، ثُمَّ لْيُطَأْطِئْ رأسَهُ فيَشْرَبُ ، فإِنَّه ماءٌ بارِدٌ ، وإِنَّ الدجالَ ممسوحُ العينِ اليُسْرَى ، عليها ظَفْرَةٌ غليظةٌ ، مكتوبٌ بينَ عينيْهِ ؛ كافرٌ ، يقرؤُهُ كلُّ مؤمِنٍ ، كاتِبٌ وغيرُ كاتِبٍ يعني إيه ؟ يقول لك الدجال معه نهرين ، نهر جميل ونهر نار ، يعني معاه نار وجنه ، ماشي ؟ فخلي بالك الجنه بتاعتو نار ، والنار بتاعتو جنة ، ومكتوب بين عينيه ايه ؟ كاف زي الحديث اللي فات تمام ؟ يقرأها كل مؤمن كاتب وغير كاتب يعني ليبيعرف يكتب واللي ما بيعرفش يكتب حيقرأها ، يعني حيفهمها ، حيعرف أنو كافر فهمتي ازاي ؟ طيب . يعني إيه نارو /ناره جنة وجنتو /جنته نار ؟ نارو/ ناره اللي هو ايه ؟ رفيده : ان مانعبدش.. سيدنا يوسف ابن المسيح عليه الصلاه والسلام : جنته اللي هو الأوامر اللي بيأمر بها ، اللي هو ايه ؟ عبادة عيسى ، الإلحاد بالله ، الإلحاد ، نفي الاله كل ده دي جنتو ، لو عملت بها مثلا حتبقى من أمته وحتتلذذ بالنعائم بتعتو وايه؟ وفي أماكنو/ اماكنه وفي الأماكن اللي بيسكنها أو بيحكمها ، ولكن لما تكفر بالأمور دي ربنا هيعطيك حلاوه ايمانيه و يعطيك وصال مع الله عز وجل ، تكون انت كده وحّدت الله عز وجل وتفوز بالجنه ، تمام كده ؟ هي دي حتبقى نار الدجال اللي هي جنتك انت ، فنار الدجال جنتنا وجنة الدجال نارنا فهمتوا يبقى دي كل ده أحاديث دي كلها على المجاز، على ايه؟ على المجاز ، تمام ؟ بكره ان شاء الله حناخذ حديث طويل جدا للدجال واحد، اثنين ، ثلاثه ، اربعه ، خمسه ، خمس صفحات ، تمام ؟ماشي ، نكمل ان شاء الله دلوقتى حديث من أحاديث الإمام المهدي في كتاب حمامه البشرى ، تمام .

Youssef

يقول الإمام المهدي: " واعلم أن لفظ النـزول تبشير سماوي للمسلمين لئلا ينقطع رجاؤهم في زمان تُصبّ عليهم المصائب، وتقل الحيَل الأرضية والوسائل السفلية، وترتعد قلوبهم برؤية غلبة النصارى ودولتهم وشدة قوتهم، وقوة مكائد أئمة دينهم الذين هم الدجّال الأكبر المعهود،(( إذن ائمه دين النصارى هم مين ؟ الدجال اللي احنا لسا قاريين أحاديثه دلوقتي، خلاص؟ طيب )) وقوة مكائد أئمة دينهم الذين هم الدجّال الأكبر المعهود،والمظهر الأتم للشيطان، لم يُرَ مثلهم ومثل مكائدهم في العالمين. فبشّر الله المسلمين المستضعفين في آخر الزمان وقال إنكم إذا رأيتم أن أئمة دين النصارى قد غلبوا على وجه الأرض، وأهلكوا أهلها بأنواع مكائدهم وحيلهم وعلومهم، وجذبِهم قلوب الناس إليهم، ورفقِهم ولين قولهم، ومداراتِهم التي بطريق النفاق، واستعمالِهم ضروبا من الحيل، وتأليفِ القلوب بالتعليم والأموال والنساء والمناصب والمداواة والتشويقات والأماني والخداع، وإراءةِ حكومة الدنيا وسلطانها، ومواعيدِ القرب من دولتهم والتعزز عند أمرائهم، ووجدتم أنهم قد أحاطوا على البلاد كلها وأفسدوا فسادًا كبيرا بسحر كلماتهم وعجائب تلبيساتهم، وفنونهم الأرضية التي بلغت منتهاها، فلا تخافوا ولا تحزنوا(( لأن دي كانت جنتهم وانتم كفرتم بها ، جنتهم ناركم و ناركم جنتهم ، أو نارهم جنتهم تمام ؟ مش لسا قايلين الكلام ده ؟ طيب . )) فلا تخافوا ولا تحزنوا فإنّا نرى ضعفكم وكسلكم في دينكم، وقلةَ علمكم وعقلكم وهمتكم ومالكم، وقلةَ حيلكم في تلك الأيام، ونرى أنكم صرتم قوما مستضعَفين(( ده ربنا ليبقول يعني للمؤمنين )) فنُنـزِل في تلك الأيام نصرةً من عندنا من السماء،(( اللي هي نزول المسيح بعث الإمام المهدي يعني )) إيه بقى ؟ فنُنـزِل في تلك الأيام نصرةً من عندنا من السماء، وعبدًا من لدُنّا، ويأتيكم(( إيه؟ )) ويأتيكم مددنا من العرش خالصا من أيدينا ومن نفخنا، لا يُخالطه سبب من أسباب الأرض، فنُتِمُّ حجة ديننا على الظالمين . (( تمام )) وقد أشير في بعض الأحاديث أن المسيح الموعود والدجّال المعهود يظهران في بعض البلاد المشرقية، يعني في ملك الهند، ثم يُسافر المسيح الموعود أو خليفة من خلفائه إلى أرض دمشق(( خلي بالك من النبوءة دي خليفة الموعود من الإمام المهدي الحبيب يظهر في بلاد العرب ، الإمام المهدي أخبر عن سبب ظهوره )) يُسافر المسيح الموعود أو خليفة من خلفائه إلى أرض دمشق فهذا معنى القول الذي جاء في حديث مسلم أن عيسى ينـزل عند منارة دمشق، فإن النـزيل هو المسافر الوارد من مُلك آخر. وفي الحديث.. يعني لفظ المشرق.. إشارة إلى أنه يسير إلى مدينة دمشق من بعض البلاد المشرقية وهو مُلك الهند. وقد أُلقِيَ في قلبي أن قول((خلي بالك)) وقد أُلقِيَ في قلبي أن قول(( الجملة الثانية خلي بالك من الجملة دي )) عيسى "عند المنارة دمشق"، (( الجملة دي حساب الجمل بتعتها بقى كام ؟ )) إشارةٌ إلى زمان ظهوره، فإن أعداد حروفه تدل على السنة الهجرية التي بعثني الله فيه. (( يعني التي بعث الله الإيمان بيّ في هذا الرجل عام كم بقى 1431 للهجرة، تمام ؟ )) واختار ذكر لفظ المنارة إشارةً إلى أن أرض دمشق تنير وتشرق بدعوات المسيح الموعود بعدما أظلمت بأنواع البدعات، وأنت تعلم أن أرض دمشق كانت منبع فتن المتنصرين. هذا وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ونكمل غدا ان شاء الله اغلقي الفيديو يا أرسلان . رابط الفيديو : https://youtu.be/cC-bi0QNK0c

 
 
==============================================
 
حازم :
رايت يا نبي الله رؤيا ، رايت فيها بيتي منير انارة داخية وانارة خارجية ، تدخله الشمس من ناحية القبلة ، وكنت اريد ان ازود فيه بعض الأضواء ايضا وكنت لابس تقريبا لباس ابيض اشبه بلباس الإحرام مع غترة بيضاء ناصعي البياض صافيان ، وكانت الشمس منعكسة على الموضئ في بيتي وكنت ذاهب للوضوء وكانت يداي مضمضتان من اثر جروح قديمة بسبب كسرات زجاج وقد تماثلتا للشفاء وفكيت الضماض وغسلتهما وتوضئت وكنت في الرؤيا كلما تنجس ثوبي اخلعه لاطهره حتى ولو شيء بسيط ، وكنت كلما خلعت ثوب كان هناك ثوب تحته ابيض ايضا شديد البياض .ثم نظرت ناحية القبلة واذ بشخص اسمه اويس يمر من هناك مع مرور اشعة الشمس وكان جميلا ، وكان سقف بيني كان عالي جدا وكان افرشه بيضاء موهناك ايضا افرش ملونة كلها جديدة نظيفة .

رد ‏خادم يوسف‏ على نفسه

رأيتها قبل وقت السحر اليوم
خادم يوسف
رأيتها قبل قليل وقت السحر اليوم
 
لطيفة الخطابي :
سلام من الله ورحمته وبركاته إلى سيد الرسل محمد يوسف ص وإلى أهل بيته الطيبين الطاهرين فردا فردا رضي الله عنكم وارضاكم سلام عليكم أيها النبي العظيم يوسف الثاني ص يوم نزلتم في أرض مصر أرض الميعاد وسلام على اتباعكم في كل مكان حبكم من حب رسول الله ياأهل الله ورسوله ص أرسلي رساءلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب على الدوام ورضي عنكم ١٥ يونيو · أرسلت من Messenger قامت ‏‎Ikram‎‏ بإلغاء إرسال رسالة ١٥ يونيو · أرسلت من Messenger اللهم امين ياحبيب الله ورسوله المصطفى فدعاءكم ص مجاب من الله الواحد الأحد هو من هو احبكم رسول الله ص مادمت حيا نطلب رضا الله ورضاكم ودعاء كم لنا ولاحبابنا يانور الله وضياءه ويد الله الخفية في أرضه الدنيا ففروا إلى الله اني لكم منه نذير مبين منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger وماينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى انه لقول رسول كريم كذالك يبين الله لكم آياته لعلكم تعقلون كذالك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم الله أكبر الله أكبر نور القمر نور على نور وأكثر من نور ياصفوة الأخيار ياخير حبيب الله المصطفى صلى عليك الله ياإمام الهدى منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger أما بعد سيدي رسول الله ص وأمام العلماء وسر الله العظيم انقل لكم ص رؤيا رأيتها قبل الفجر رأيت أن رجلا تضهر منه فقط يديه يريني سبحانك ربي العظيم كيف يخلق الإنسان بيديه وكانت بين يديه سبحانك ربي كبذرة وكان يشكلها بين يديه الله أكبر الله أكبر حتى اكتملت وقال لي لقد استقرت بنجاح في الرحم سبحانك ربي الحبيب البديع العظيم والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى ص منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger وكما رأيت كشفا في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين يكتب رقم 23 وأيضا رقم 22 وأيضا رقم 8وتكرر معي الكشف هذا عدة مرات وما رأيت كشفا بالعين المجردة أن مكانا انه ايام الحج وكان وسط تلك الحج من الناس رجال يشع منهم النور وكا ن الحجيج يأتون أفواج كلما أتى فوج يلتحق بهم حجيج آخرون وهكذا والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى وما تراكم أمكم ياسيدي على الدوام في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين فكم الشريف في عينه لذالك الطفل وتكرر معي الكشف عدة مرات وكما رأيت كشفا بالعين المجردة أن امرأة في عين ذالك الطفل تارة تسجد وتارة تمشي في مكان وتارة تكون برفقة رجل والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى وكما رأيت رجل راكب في سفينة في وسط البحر ويزيد ياسيدي يارسول الله ص وكما تراكم أمك في سقف بيتها ممتطيا فرسكم على الدوام واسمع موسيقى في أذني والله اعلى واعلم ورسوله المصطفى منذ ساعة واحدة · أرسلت من Messenger اقترب الظهور اقترب الظهور أن وعد الله حق أن وعد الله حق يسر وتيسير وسعادة قادمة ونصر من الله الواحد الأحد هو من هو وفتح قريب وتمكين في الأرض لمحمد يوسف في الآخرين وعزيز مصر الثاني قادم أن وعد الله حق محقق سماء جديدة وأرض جديدة كل الأمر بيد الله هو من هو وحده هو وسلامي من الله ورحمته وبركاته إلى جميع ابناءي وبناتي اليوسفيين في كل مكان رضي الله عنهم وارضاهم حبكم أهل الله من حب رسوله الكريم ص أرسلي جميع رساءلي يأبنتي الطيبة بارككم الرب ورضي عنكم اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد منذ ساعة واحدة · تمت مشاهدتها ‏٢:٤٩ ص‏ · أرسلت من Messenger

اليوم، الساعة 1:54 م

لقد قمت بالرد على ‏خادم يوسف‏

نور و بركة و طهارة ثبتك الله , بشرى خير رزقك الله الخير

لقد قمت بالرد على لطيفة الخطابي

آمين لكل دعائك الطيب المبارك يا لطيفة الحبيبة يا ام عادل بشرك الله بالحسنى عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا قديسة اليوسفيين
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق