صلاة الجمعة ٢٠٢٢/٩/٢٣
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
يقول سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . أذان .
قام بلال اليوسفيين برفع الأذان :
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمدا رسول الله
اشهد ان محمدا رسول الله
حى على الصلاة
حى على الصلاة
حى على الفلاح
حى على الفلاح
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
ثم دعا نبي الله بالدعاء التالي : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آت محمدا الوسيلة والفضيلة ، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته .
ثم قام سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام خطيبا فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد ; لدينا اليوم إكمال لحديث المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام من كتاب الاستفتاء يقول الإمام المهدي الحبيب كاتبا لبعض المكالمات التي تلقاها من رب الكائنات على مر السنين فيقول : تَلطَّفْ بالناس وترحَّمْ عليهم، أنت فيهم بمنـزلة موسى، يأتي عليك زمنٌ كمثل زمن موسى. إنّا أرسلنا إليكم رسولاً شاهدًا عليكم كما أرسلنا إلى فرعون رسولا. (( طبعا الوحي ده نستشف منه ونستنتج ان الامة الاسلامية اضحت او امست بمعنى اصحّ أمست كبني اسرائيل في الصفات فمنهم من هم كالنصارى ومنهم من هم كاليهود ، كما اخبر الله على لسان نبيه محمد صلى الله عليه وسلم : لتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَن كان قَبلَكم حذو النعل بالنعل حتى اذا دخَلوا جُحرَ ضَبٍّ لدخَلتُموه ، قالوا اليهود و النصارى يا رسول الله ، قال : فمن . يعني أومال مين ؟ تمام ، فالامام المهدي بعث في امة الاسلام بعد ان تفشّت فيها الامراض الروحية فأمسوا كبني اسرائيل ))
يقول الامام المهدي الحبيب : تَلطَّفْ بالناس وترحَّمْ عليهم، أنت فيهم بمنـزلة موسى، يأتي عليك زمنٌ كمثل زمن موسى. إنّا أرسلنا إليكم رسولاً شاهدًا عليكم كما أرسلنا إلى فرعون رسولا. (ترجمة الهندي): نزل من السماء لبن كثير فاحفظوه. (( لبن اي ايه ؟ شراب موافق للفطرة ، كذلك الماء هو ايه ؟ دلالة ورمز للوحي )) نزل من السماء لبن كثير فاحفظوه. إني آثرتك واخترتك. إني آثرتك واخترتك. (ترجمة الهندي): أُعدّتْ لك حياة طيّبة. والله خير من كلّ شيء. عندي حسنة هي خير من جبل.(( يعني الكلام اللي انا بقوله بعد ترجمة الهندي ده كان هندي ، تم ترجمته للغة العربية )) (ترجمة الهندي): عليك سلام كثير مني. إنّا أعطيناك الكوثر. إنّ الله مع الذين اهتدوا، والذين هم صادقون. إن الله مع الذين اتّقوا والذين هم محسنون. أراد الله أن يبعثك مقامًا محمودا. (ترجمة الهندي): ستظهر آيتان. وامتازوا اليوم أيها المجرمون. يكاد البرق يخطف أبصارهم. هذا الذي كنتم به تستعجلون. يا أحمد، فاضت الرحمة على شفتيك.كلام أُفصِحتْ من لدُنْ ربّ كريم. (ترجمة الفارسي): إن في كلامك شيء لا دخل فيه للشعراء. ربّ عَلِّمْني ما هو خير من عندك. يعصمك الله من العدا، ويسطو بكل من سطا. برز ما عندهم من الرماح. سأخبره في آخر الوقت أنّك لست على الحق.
( يقول الامام المهدي في الحاشية : هذا ما أوحى إليّ ربي في رجل خالفني وكفّرني وهو من علماء الهند المسمّى بأبي سعيد محمد حسين البتالوي. )
يقول الإمام المهدي الحبيب حاكيا عن مكالمات الله : إن الله رؤوف رحيم. إنا ألنّا لك الحديد. إنّي مع الأفواج آتيك بغتة. إني مع الرسول أجيب، أخطئ وأصيب.
( يقول الامام المهدي في الحاشية عن هذا الوحي : سبحانه وتعالى من أن يخطئ، فقوله "أخطئ" قد ورد على طريق الاستعارة كمثل لفظ التردد المنسوب إلى الله تعالى في الأحاديث. ) (( يعني اخطئ واصيب يعني ايه ؟ الانسان ده اخطئ القدر ده عنو ، يعني لا اصيبه ، واصيب يعني اصيبه بهذا القدر ، هذا معنى اخطئ تمام ؟ وهو على سبيل الاستعارات والكنايات ها ؟ كما قال الله سبحانه وتعالى في وحي كثير ان هو ايه ؟ يفطر ويصوم ، وقال انه ايه ؟ مرض فلم تعدني ، هل الله مريض ؟ لاء ، يعني المسكين او المريض مرض فأنت لم تعده ، كذلك جاع يعني ايه ؟ هل الله جاع ؟ لاء ، ان الفقير جاع فلم تطعمه هذا المعنى ، هذا هو المعنى . وقال الله انه ايه ؟ اذا تقربت اليه شبرا تقرب اليك ذراعا ، واذا تقربت اليه ذراعا تقرب اليك باعا ، واذا اتيته ايه ؟ تمشي ، اتاك ايه ؟ هرولة ، هذا ده معناه ان ربنا بجري وبيهرول ؟ لاء ، ده كل دا من باب الاستعارات والكنايات لتقريب المعنى ، تمام ؟كذلك ايه ؟ الله سبحانه وتعالى يتحدث عن خلوف فم الصائم يقول ايه ؟ لخلوف فم الصائم احب الى الله من ريح المسك ، هل ده معناه ان ربنا عندو مناخير كدا وبيشم ؟ لاء ، ده من باب الاستعارات لتقريب المعنى . اذن هذه الصفات كلها تفوّض وتؤول ، على وجه يليق بجلاله سبحانه وتعالى ))
يقول الامام المهدي الحبيب : وقالوا أَنَّى لك هذا؟ قل هو الله عجيبٌ. جاءني آيل واختار، وأدار إصبعه وأشار.
( يقول الامام المهدي في الحاشية عن هذا الوحي : المراد من الآيل جبرئيل عليه السلام (( آيل او أئل هكذا ايه ؟ هو اسمو يعني ، او صديقون او جبرائيل او ملاك الوحي او ملاك الرؤيا )) المراد من الآيل جبرئيل عليه السلام ، وكذلك فهّمني ربي، ولما كان الأَوْل والإياب من صفات جبرئيل عليه السلام فلذلك سمّي بالآيل في كلام الله تعالى. ) (( الأَوْل والإياب يعني ياتي ويذهب ، ياتي ويذهب وهكذا ، تمام ، وهكذا انا رأيت ايه ؟ في عام ٢٠١١ تقريبا بين النوم واليقظة كأن ملاك يكلمني ويحدثني ويفهمني بالامور ، لا ادري ما الامور ولكني وجدت اثرها بعد ذلك ، وكان يشير اليّ وكنت أشير إليه ، كان يشير اليّ بأصبعه هكذا ، كنت اشير اليه ، بين النوم واليقظة ، كأنني اتحدث معه واجيبه عما يقول ، ويجيبني عما اقول ، فهي امور روحية الله اعلم بها ولكن نجد اثرها في حياتنا ))
يقول الامام المهدي الحبيب : إنّ وعد الله أتى، وركل وركَى، فطوبى لمن وجد ورأى. الأمراض تشاع والنفوس تضاع. إنّي مع الرسول أقوم، أفطر وأصوم ( يقول الإمام المهدي عن هذا الوحي في الحاشية: فيه إشارة إلى عذاب الطاعون إلى وقت، ثم تأخيره إلى وقت، كأنّ الله يفطر ويصوم. ) (( يعني يفطر يصيب بالقدر ، يصوم يعني يمسك القدر )) يقول الإمام المهدي : ولن أبرح الأرض إلى الوقت المعلوم، وأجعل لك أنوار القدوم، وأقصدك وأروم، وأعطيك ما يدوم. إنّا نرث الأرض، نأكلها من أطرافها. ونُقلوا إلى المقابر. ظفر من الله وفتح مبين. إن ربي قويّ قدير، إنه قويّ عزيز. حل غضبه على الأرض. إني صادق صادق، وسيشهد الله لي. (ترجمة الهندي): ائتنا يا ربَّنا الأزليّ الأبديّ آخذًا للسلاسل. ضاقت الأرض بما رحبت. ربِّ إني مغلوب فانتصِرْ، فسَحِّقْهم تسحيقًا. (ترجمة الهندي): قوم بعدوا من طريق الحياة الإنسانية. إنّما أمرك إذا أردت شيئا أن تقول له كن فيكون. (ترجمة الهندي): لمّا كنتَ تدخل في منـزلي مرّة بعد مرّة، فانظر هل مطَر سحاب الرحمة أو لا. إنّا أمَتْنا أربعة عشر دوابًّا. ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون. (ترجمة الفارسي): إنّ مآل الجاهل جهنم، فإن الجاهل قلّ أن تكون له عاقبة الخير. حصل لي الفتح، حصل لي الغلبة. إني أُمّرتُ من الرحمن، إني أُمّرتُ من الرحمن، فأْتوني، إني حمى الرحمن. إنّي لأجد ريح يوسف لولا أَنْ تفنّدونِ. إنّي لأجد ريح يوسف لولا أَنْ تفنّدونِ. إنّي لأجد ريح يوسف لولا أَنْ تفنّدونِ. ألم تر كيف فعل ربّك بأصحاب الفيل، ألم يجعل كيدهم في تضليل. إنّا عفونا عنك. لقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلّة. وقالوا إن هذا إلا اختلاق. قل لو كان من عند غير الله لوجدتم فيه اختلافًا كثيرا. قل عندي شهادة من الله فهل أنتم مؤمنون. يأتي قمر الأنبياء، وأمرُك يتأتَّى. يأتي قمر الأنبياء، وأمرُك يتأتَّى. يأتي قمر الأنبياء، وأمرُك يتأتَّى. وامتازوا اليوم أيها المجرمون. (ترجمة الهندي): تقع زلزلة فتشتدّ كلّ الشدّة، وتُجعل عالي الأرض سافلها. هذا الذي كنتم به تستعجلون. إنّي أحافظ كُلّ من في الدّار. سفينة وسكينة. سفينة وسكينة. إني معك ومع أهلك. أريد ما تريدون. الحمد لله الذي جعل لكم الصّهر والنسب. الحمد لله الذي أذهب عني الحزن، وآتاني ما لم يؤتَ أحد من العالمين . يس إنّك لمن المرسلين، على صراط مستقيم، تنـزيل العزيز الرحيم. أردت أن أستخلف فخلقت آدم. يحيي الدّين ويقيم الشريعة. (ترجمة الفارسي): إذا جاء زمان السُّلطان، جدّد إسلام المسلمين. إن السماوات والأرض كانتا رتقًا ففَتَقْناهما. قرب أجلك المقدّر. إنّ ذا العرش يدعوك. ولا نُبقي لك من المخزيات ذكرا. قَلَّ ميعاد ربّك ولا نبقي لك من المخزيات شيئًا. (ترجمة الهندي): قلّت أيّام حياتك، ويومئذ تزول السكينة من القلوب، ويظهر أمرٌ عجيب بعد أمرٍ عجيب وآية بعد آية، ثم بعد ذلك يتوفّاك الله. جاء وقتك ونبقي لك الآيات باهرات. جاء وقتك ونبقي لك الآيات بيّنات. ربِّ توفَّني مسلمًا، وأَلْحِقْني بالصالحين.
آمــــين
يقول الامام المهدي الحبيب :
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
عِلمي من الرحمن ذي الآلاءِ
بالله حُزْتُ الفضلَ لا بدهَاءِ
كيف الوصول إلى مدارجِ شكرهِ
نثني عليه وليس حولُ ثنـاءِ
الله مولانا وكـافلُ أمـرنا
في هذه الدنيا وبعـد فناءِ
لولا عنايـته بـزمنِ تطَـلُّبي
كادت تُعفِّيني سيولُ بكائي
بشرى لنا إنا وجدْنا مـؤنسًا
ربًّا رحيمًا كاشِفَ الغَـمّاءِ
أُعطيتُ مِن إِلْفٍ معارفَ لُبَّها
أُنزلتُ مِن حِبٍّ بـدار ضياءِ
نتلو ضياءَ الحقّ عند وضوحه
لَسْنا بمـبتاع الدجى ببَراءِ
لَسْنا بمـبتاع الدجى ببَراءِ
نفسي نَأَتْ عن كل ما هو مظلم
فأنختُ عند منوِّري وَجْنائي
غلبَتْ على نفسي محبةُ وجههِ
حتى رميتُ النفسَ بالإلغاءِ
لما رأيت النفسَ سدّتْ مهجتي
ألقيتُها كالمَيْت في البيداءِ
الله كهفُ الأرض والخضراءِ
ربٌّ رحيم ملجأُ الأشياءِ
بَـرٌّ عَطوفٌ مأمَنُ الغرماءِ
ذو رحمةٍ وتبرُّعٍ وعطاءِ
الله كهفُ الأرض والخضراءِ
ربٌّ رحيم ملجأُ الأشياءِ
بَـرٌّ عَطوفٌ مأمَنُ الغرماءِ
ذو رحمةٍ وتبرُّعٍ وعطاءِ
أحدٌ قـديـم قائم بوجوده
لم يتخـذْ ولدًا ولا الشركاءِ
وله التفرّد في المحَامد كلـها
وله علاء فـوق كلّ عـلاءِ
ثم جلس سيدنا يوسف بن المسيح قليلا و دعا بسيد الاستغفار ( اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك عليّ و ابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت ) ثم تابع الخطبة فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده وبعد يقول الإمام المهدي الحبيب :
الـعاقلـون بعالَميـن يرونهُ
الـعاقلـون بعالَميـن يرونهُ
والعارفون به رأوا الأشيـاءِ
هـذا هو المعبود حقًّا للورى
فـردٌ وحيد مـبدء الأضواءِ
هذا هو الحِبُّ الذي آثرتُهُ
ربُّ الورى عين الهدى مولائي
هاجتْ غمامةُ حُبّه فكأنّها
ركبٌ على عُسْـبُورةِ الحَدْواءِ
ندعوه في وقت الكروب تضرّعًا
نرضى به في شـدّة ورخاءِ
حَوجاءُ أُلْفـته أثـارت حُرّتي
ففدا جَناني صـولةَ الحوجاءِ
أعطى فما بقيتْ أمـاني بعده
غمَرتْ أيادي الفيض وجهَ رجائي
إنا غُـمسنا مِن عنـاية ربنا
في النور بعد تمـزُّق الأهواءِ
إنّ المحبّة خـمَّرتْ في مهجتي
وأرى الودادَ يلوح في أهبائي
إني شربت كؤوس موت للهدى
فوجدتُ بعد الموت عينَ بقاءِ
إني شربت كؤوس موت للهدى
فوجدتُ بعد الموت عينَ بقاءِ
إني أُذِبتُ من الوداد ونارهِ
فأرى الغروبَ يسيل من إهرائي
الدمع يجري كالسيول صبابةً
والقلب يُشوَى من خيال لقاءِ
وأرى الوداد أنارَ باطنَ باطني
وأرى التعشق لاحَ في سِيمائي
الخَلقُ يبغُون اللذاذةَ في الهوى
ووجدتُها في حُرقـةٍ وصَلاءِ
الله مقصد مهـجتي وأريده
في كل رشحِ القلم والإملاءِ
الله مقصد مهـجتي وأريده
في كل رشحِ القلم والإملاءِ
يا أيّها الناس اشربوا من قِربتي
قد مُلئ من نور المفيض سِقائي
يا أيّها الناس اشربوا من قِربتي
قد مُلئ من نور المفيض سِقائي
قوم أطاعوني بصـدق طويّةٍ
والآخـرون تكبّروا لغطاءِ
حسدوا فسبّوا حاسدين ولم يزل
حسَدتْ لئامٌ كلَّ ذي نعماءِ
مَن أنكر الحقَّ المـبين فـإنّهُ
كلبٌ وعَقب الكلبِ سِرْبُ ضِراءِ
آذَوا وسبّوني وقالوا كافـرٌ
فاليوم نقضي دَينَهم برِباءِ
واللهِ نحن المسلمون بفضلـه
واللهِ نحن المسلمون بفضلـه
لكن نزا جهلٌ على العلماءِ
نـختار آثـار النَّبـيّ وأَمْرَه
نقفو كتابَ الله لا الآراءِ
إنّا بَراءٌ في مناهـج ديـنـه
مِن كلّ زنديق عـدوِّ دَهاءِ
إنا نطيع محمّدًا خيرَ الورى
نورُ المُهَيمن دَافِع الظَّلماءِ
أفنحن من قوم النصارى أكفَرُ
وَيلٌ لـكم ولهـذه الآراءِ
يا شيخَ أرضِ الخبث أرضِ "بطالة"
كفّرتني بالبغض والشحناءِ
آذيتَني فَاخْـشَ العواقب بعدهُ
والنّار قد تبدو من الإيراءِ
تبّتْ يداك تبّتْ يداك تبِعتَ كلَّ مفاسدٍ
زلّتْ بك القدمانِ في الأنحاءِ
أودى شَبابُكَ والنوائبُ أخرفتْ
فالوقت وقت العجز لا الخيلاءِ
تبغي تباري والدوائرَ مِن هوى
فعليكَ يسقُط حجرُ كلّ بلاءِ
إني من المَولى فكيف أُتَبَّـرُ
فاخْشَ الغيور ولا تَمُتْ بجفاءِ
أفتضرِبنَّ على الصَّفاة زجاجةً
لا تنتحرْ واطلبْ طريق بقاءِ
وأقم الصلاة.
قام بلال اليوسفيين بإقامة الصلاة ، وقال نبي الله : " استووا استقيموا " وصلى نبي الله الجمعة ركعتين قرأ في الركعة الأولى سورة الفاتحة وأوائل الكهف .
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢) ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (٣) مَـٰلِكِ یَوۡمِ ٱلدِّینِ (٤) إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ (٥) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَ ٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ (٦) صِرَ ٰطَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمۡتَ عَلَیۡهِمۡ غَیۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَیۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّاۤلِّینَ (٧) }
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ ٱلَّذِیۤ أَنزَلَ عَلَىٰ عَبۡدِهِ ٱلۡكِتَـٰبَ وَلَمۡ یَجۡعَل لَّهُۥ عِوَجَاۜ (٢) قَیِّمࣰا لِّیُنذِرَ بَأۡسࣰا شَدِیدࣰا مِّن لَّدُنۡهُ وَیُبَشِّرَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ ٱلَّذِینَ یَعۡمَلُونَ ٱلصَّـٰلِحَـٰتِ أَنَّ لَهُمۡ أَجۡرًا حَسَنࣰا (٣) مَّـٰكِثِینَ فِیهِ أَبَدࣰا (٤) وَیُنذِرَ ٱلَّذِینَ قَالُوا۟ ٱتَّخَذَ ٱللَّهُ وَلَدࣰا (٥) مَّا لَهُم بِهِۦ مِنۡ عِلۡمࣲ وَلَا لِـَٔابَاۤىِٕهِمۡۚ كَبُرَتۡ كَلِمَةࣰ تَخۡرُجُ مِنۡ أَفۡوَ ٰهِهِمۡۚ إِن یَقُولُونَ إِلَّا كَذِبࣰا (٦) فَلَعَلَّكَ بَـٰخِعࣱ نَّفۡسَكَ عَلَىٰۤ ءَاثَـٰرِهِمۡ إِن لَّمۡ یُؤۡمِنُوا۟ بِهَـٰذَا ٱلۡحَدِیثِ أَسَفًا (٧) إِنَّا جَعَلۡنَا مَا عَلَى ٱلۡأَرۡضِ زِینَةࣰ لَّهَا لِنَبۡلُوَهُمۡ أَیُّهُمۡ أَحۡسَنُ عَمَلࣰا (٨) وَإِنَّا لَجَـٰعِلُونَ مَا عَلَیۡهَا صَعِیدࣰا جُرُزًا (٩) أَمۡ حَسِبۡتَ أَنَّ أَصۡحَـٰبَ ٱلۡكَهۡفِ وَٱلرَّقِیمِ كَانُوا۟ مِنۡ ءَایَـٰتِنَا عَجَبًا (١٠) إِذۡ أَوَى ٱلۡفِتۡیَةُ إِلَى ٱلۡكَهۡفِ فَقَالُوا۟ رَبَّنَاۤ ءَاتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحۡمَةࣰ وَهَیِّئۡ لَنَا مِنۡ أَمۡرِنَا رَشَدࣰا (١١) فَضَرَبۡنَا عَلَىٰۤ ءَاذَانِهِمۡ فِی ٱلۡكَهۡفِ سِنِینَ عَدَدࣰا (١٢) ثُمَّ بَعَثۡنَـٰهُمۡ لِنَعۡلَمَ أَیُّ ٱلۡحِزۡبَیۡنِ أَحۡصَىٰ لِمَا لَبِثُوۤا۟ أَمَدࣰا (١٣) نَّحۡنُ نَقُصُّ عَلَیۡكَ نَبَأَهُم بِٱلۡحَقِّۚ إِنَّهُمۡ فِتۡیَةٌ ءَامَنُوا۟ بِرَبِّهِمۡ وَزِدۡنَـٰهُمۡ هُدࣰى (١٤) وَرَبَطۡنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمۡ إِذۡ قَامُوا۟ فَقَالُوا۟ رَبُّنَا رَبُّ ٱلسَّمَـٰوَ ٰتِ وَٱلۡأَرۡضِ لَن نَّدۡعُوَا۟ مِن دُونِهِۦۤ إِلَـٰهࣰاۖ لَّقَدۡ قُلۡنَاۤ إِذࣰا شَطَطًا (١٥) هَـٰۤؤُلَاۤءِ قَوۡمُنَا ٱتَّخَذُوا۟ مِن دُونِهِۦۤ ءَالِهَةࣰۖ لَّوۡلَا یَأۡتُونَ عَلَیۡهِم بِسُلۡطَـٰنِۭ بَیِّنࣲۖ فَمَنۡ أَظۡلَمُ مِمَّنِ ٱفۡتَرَىٰ عَلَى ٱللَّهِ كَذِبࣰا (١٦) وَإِذِ ٱعۡتَزَلۡتُمُوهُمۡ وَمَا یَعۡبُدُونَ إِلَّا ٱللَّهَ فَأۡوُۥۤا۟ إِلَى ٱلۡكَهۡفِ یَنشُرۡ لَكُمۡ رَبُّكُم مِّن رَّحۡمَتِهِۦ وَیُهَیِّئۡ لَكُم مِّنۡ أَمۡرِكُم مِّرۡفَقࣰا (١٧) ۞ وَتَرَى ٱلشَّمۡسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَ ٰوَرُ عَن كَهۡفِهِمۡ ذَاتَ ٱلۡیَمِینِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقۡرِضُهُمۡ ذَاتَ ٱلشِّمَالِ وَهُمۡ فِی فَجۡوَةࣲ مِّنۡهُۚ ذَ ٰلِكَ مِنۡ ءَایَـٰتِ ٱللَّهِۗ مَن یَهۡدِ ٱللَّهُ فَهُوَ ٱلۡمُهۡتَدِۖ وَمَن یُضۡلِلۡ فَلَن تَجِدَ لَهُۥ وَلِیࣰّا مُّرۡشِدࣰا (١٨) }
وقرأ في الركعة الثانية سورة الفاتحة والكوثر .
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢) ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (٣) مَـٰلِكِ یَوۡمِ ٱلدِّینِ (٤) إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ (٥) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَ ٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ (٦) صِرَ ٰطَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمۡتَ عَلَیۡهِمۡ غَیۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَیۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّاۤلِّینَ (٧) }
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) إِنَّاۤ أَعۡطَیۡنَـٰكَ ٱلۡكَوۡثَرَ (٢) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَٱنۡحَرۡ (٣) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ ٱلۡأَبۡتَرُ (٤) }
---------------------------------
ثم جمعَ صلاة العصر .
والحمد لله رب العالمين .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق