راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

السبت، 24 سبتمبر 2022

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من القصص .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من القصص .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام المد , ثم قام بقراءة الوجه الأول من أوجه سورة القَصص ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم في هذا اليوم المبارك العشرون من سبتمبر لعام ٢٠٢٢ ، الوجه الأول من أوجه سورة القصص ، و نرى كيف حرر الله سبحانه و تعالى بني إسرائيل من قبضة الفراعين ، و نبدأ بأحكام التلاوة و رفيدة :

مد فرعي بسبب السكون :

مد عارض للسكون و يكون غالباً في نهايات الآيات و يمد بمقدار ٤ إلى ٥ حركات .
 و مد لازم حرفي أو كلمي : الحرفي هو في أوائل السور , و الكلمي مثقل و يُمد بمقدار ٧ حركات مثل (و لا الضآلين) .
و المد الحرفي له ثلاثة أنواع : حرف واحد يمد حركة واحدة و هو الألف في حروف المقطعات في بداية السور ، مجموعة من الحروف تمد بمقدار حركتين و هي مجموعة في جملة (حي طهر) , و حرف تمد بمقدار ٦ حركات و هي مجموعة في جملة (نقص عسلكم) .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
 
طيب ، في هذا الوجه المبارك ، يقول تعالى :

{بسم الله الرحمن الرحيم} و هي آية عظمى ، ثم قال : {طسم} أي قطع غليظ لسُمِّ فرعون .
___

{تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ} :

(تلك آيات الكتاب المبين) هذه آيات الله عز و جل عبر القرون ، أن يَقصم الظالمين و الكافرين ، و ينصر المؤمنين و الموحدين ، و من هذه الحروف تشكلت آيات القرآن الكريم .
___

{نَتْلُوا عَلَيْكَ مِن نَّبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} :

(نتلوا عليك من نبأ موسى و فرعون بالحق لقوم يؤمنون) نتلوا عليك يا محمد و كل نبي تقرأ هذا الكتاب ، خبر من أخبار موسى و فرعون ، و هي قصة كلُّ أو و هي قصة كلِّ نبي مع فرعون زمانه ، كل نبي في قصته موسى و فرعون ، كما أن كل نبي هو صالح ، (نتلوا عليك من نبأ موسى و فرعون بالحق) أي نتلوا عليك قصة الحق و الحقيقة ، (لقوم يؤمنون) أي يؤمنون بآيات الله و يستجيبون و يخشعون .
___

{إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ} :

(إنَّ فرعون عَلا في الأرض) تأكيد ، (إنَّ) تأكيد ، فرعون هذا الظالم المجرم الخبيث ، (عَلا في الأرض) يعني تكبر و تجبر ، (و جعل أهلها شيعاً) فَرّق تَسُد ، سياسة فَرّق تَسُد ، يعني فَرَّقَ الشعب إلى جماعات تكره بعضها بعضاً لكي يستطيع أن يحكمهم جميعاً بسلطان ، أما إن اتحدوا فلن يستطيع أن يحكمهم ، هكذا ، الشعوب المثقفة و المتعلمة و الواعية تطالب بحقوقها ، فلا يستطيع عليها ظالم أو متجبر أو دكتاتور ، فلذلك دائماً الحكام الظلمة و المجرمون يسعون إلى تجهيل الشعوب ، أما الحكام العادلون فيسعون إلى رفع وعي الشعوب ، (إن فرعون عَلا في الأرض و جعل أهلها شيعة يستضعف طائفة منهم) مين/من؟ بني إسرائيل ، طائفة من الشعب المصري يعني ، طبعاً بني إسرائيل كان حالهم طيب أيام يوسف و بعد يوسف -عليه السلام- ، و ثم لما أن تتابعت القرون و الأيام و السنين ، و كثر عدد بني إسرائيل ، إيه؟ خاف منهم فرعون و ملأه ، أو قاموا باستضعافهم و استعبداهم و إيه؟ و إذلالهم ، (يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم و يستحيي نساءهم) يقتل الذكور و يطلب حياة الإناث , و هنعرف ليه/لماذا بقى بيذبح الأبناء و يُبقي على إيه؟ على البنات أو النساء ، (إنه كان من المفسدين) أي غير المصلحين ، مفسد في الأرض ، كل متكبر متجبر ظالم هو مفسد .
___

{وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ} :

(و نريد أن نمن علي الذين استضعفوا) بعد أن استضعفوا تلك القرون أو تلك السنين أو تلك العقود الكثيرة ، الله سبحانه و تعالى أراد أن إيه؟ يستنقذهم من هذه العبودية ، من هذا الذل ، (و نريد أن نمن علي الذين استضعفوا في الأرض و نجعلهم أئمة) يعني قدوات و قادة ، (و نجعلهم الوارثين) أي وارثي الحكمة و الدعوة و كذلك المُلك بعد زمن غير قريب ، سيكون ذلك في فلسطين و ما جاورها .
___

{وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ} :

(و نمكن لهم في الأرض) تمكين المُلك المادي و الروحي ، (و نري فرعون و هامان و جنودهما منهم ما كانوا يحذرون) يعني نُري إيه؟ القوة ، قوة بني إسرائيل و تحررهم و تمردهم عليه ، و ده اللي كان بيخاف منه إيه؟ بيخاف منه إيه؟ فرعون و هامان و جنودهما ، طبعاً فرعون معروف ، حاكم مصر الظالم المتجبر الإيه؟ الكافر ، هامان هو وزير بابلي ، كان أيام السبي البابلي ، ربنا ذكر إسمه هنا مقرون بفرعون لدلالة إيه؟ أن بني إسرائيل سوف يُفَكُّون من نير و من قيد العبودية في مصر ، كما أن تم فَكُّهم من ذلك القيد في بابل بعد سنين كثيرة بواسطة الملك قورش -رضي الله عنه و أرضاه- اللي هو ذي القرنين ، تمام؟  فهامان هنا ، الإسم ده هو إسم وزير بابلي عاصر السبي البابلي لبني إسرائيل ، فكان متجبراً متكبراً ظالماً و لكن الله قصمه ، فهنا ربنا جمع كلمة فرعون و هامان للدلالة و لكي إيه؟ يرمز ذلك لقصة مصر و العراق مع بني إسرائيل ، إن الإتنين/الدولتين ربنا هزمهم أمام الثلة المؤمنة و أمام الأنبياء ، تمام كده؟ طيب ، (و نري فرعون و هامان و جنودهما منهم ما كانوا يحذرون) هنا ربنا قال (و جنودهما) ليه/لماذا ما قال : و جندهم؟؟ مش المفروض إن هامان ده وزير فرعون ، يبقى تحت سلطة فرعون ، و الجنود دول/هؤلاء جنود فرعون ، تحت سلطة فرعون ، عشان هنا يبين لنا إن هامان هنا إيه؟ ده وزير بابلي ، و لكن ربنا ذكر هنا إسمه للدلالة و للرمزية ، فاهمين؟ ، (و نري فرعون و هامان و جنودهما) هم كانوا سلطتين منفصلين في مصر؟؟ لأ ، كانت سلطة واحدة ، سلطة مركزية تحت قيادة فرعون ، تمام؟ ، طبعاً  اللي كان بيحذر منه فرعون و الملأ و علية القوم ؛ إن الشعب يأخذ حقوقه ، تمام؟ ، دايماً أي كافر مجرم متكبر دكتاتور ظالم يحكم البلاد ، لا يريد أن يُعطي الشعب حقوقه ، يريد أن يسرق الشعب و يظلمه ، و هذا ما يحذر منه كل ظالم .
___

{وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلا تَخَافِي وَلا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ} :

(و أوحينا إلى أم موسى ان أرضعيه) وحي في الرؤيا ، أتاها جبرائيل بأمر من الله عز و جل ، و قال : أرضعي موسى ، (فإذا خفت عليه) خوفتي عليه من إيه؟ بطش فرعون ، (فألقيه في اليم) حطيه/ضعيه كده في تابوت و غطيه و إيه؟ و نزليه النيل ، في نهر النيل ، (و لا تخافي و لا تحزني) هنا ربنا أمرها إيه؟ بألا تخاف و ألا تحزن ، هنا أمر من الله عز و جل ، (إنَّا رآدُّوه إليك) مد كلمي مثقل لازم كلمة (رادوه) يعني تأكيد إنه سيرجع لك مرة تانية ، هيرجع ، مش هيطول ، هيرجعلك تاني ، ماتخافيش ، من خلال موسى الصغير ده ، الطفل الرضيع ، هنعمل آية عظمية جداً ، هنخرج الأمور من أضدادها ، و ربنا هيستهزأ/سيستهزيءُ بفرعون من خلال هذا الطفل الرضيع ، (إنَّا رادوه إليك و جاعلوه من المرسلين) إداها/أعطاها نبوءة في الرؤيا من خلال جبرائيل ، إن موسى الطفل الرضيع ده ، هيكون نبي و هيكون له شأن عظيم ، طيب ، هنا ليه خافت عليه؟ لأن أحد المنجمين قال لفرعون إن في واحد من بني إسرائيل هيكون سبب في هلاكك ، و هو ظن الغبي فرعون ، إن الواحد ده طفل يتولد هيقعد مثلاً ٢٠ ، ٣٠ سنة لغاية ما يكبر كده ، و يِكَون جيش و يهجم عليه ، فهو كان فاكر كده ، الغبي فرعون ، و ده من مكر الله عز و جل ، فلذلك ماخفش/لم يخاف إن هو/إنه يتبنى موسى ، بأمر من إيه؟ إمرأته ، أو إمرأة من أقارب فرعون ، (إمرأة فرعون) إما أن تكون زوجة أو إن كانت ابنته مثلاً أو إمرأة من إيه؟ من أقارب فرعون ، آمنت بعد ذلك ، فهو تربى في قصر فرعون و كان إيه؟ سبب في هزيمة إيه؟ فرعون ، هزيمته و هزيمة ولده من بعده ، لأن هزيمة الولد هي من هزيمة الأب ، تمام؟ .
___

{فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ} :

(فالتقطه آل فرعون) معدي/يمر كده ، التابوت معدي/يمر في النيل كده ، ربنا قدر إن إيه؟ يرسو أو يقرب من شاطيء قصر فرعون ، (فالتقطه آل فرعون ليكون لهم عدواً و حزناً) ربنا وضعه جواهم/بينهم ، هيتربى معهم و هياخذ من النعمة اللي عندهم ، تمام؟ و هينشأ أمير ، برينس يعني ، قوي ، تمام؟ و عنده عزة ، و يتعلم فنون القتال و الحرب ، ليكون عدواً و حزناً لفرعون ، (إن فرعون و هامان و جنودهما كانوا خاطئين) مخطئين فلذلك قدر الله سبحانه و تعالى بعث هذا النبي ليكون سبباً و حُجّةً لعذاب فرعون و ملأه .
___

{وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ لا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ} :

(و قالت امرأة فرعون) إما أن تكون زوجته و بنته أو إيه؟ أو إمرأة من آل فرعون ، (قرت عين لي و لك) يعني إيه؟ نسعد بهذا الطفل ، (لا تقتلوه) لأنه كان في أمر ، إن إيه؟ بوجوب قتل كل ذكور بني إسرائيل الرُضع يعني ، مخافة إن هو/إنه لما يكبر ، إيه؟ يُهلك فرعون ، فلما ده طفل صغير هيتربى معنا ، إيه الخطر منه يعني؟ ، هم كانوا فاكرين كده و هذا من مكر الله ، (لا تقتلوه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولداً) ممكن ينفعنا مثلاً إيه؟ في القصر ، يعني إيه؟ نسعد به ، (أو نتخذه ولداً) نتبناه يعني ، (و هم لا يشعرون) لا يشعرون إيه؟ بتخطيط الله عز و جل و بتدبيره .
___

{وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغًا إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلا أَن رَّبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} :

(و أصبح فؤاد أم موسى فارغاً) بعد كم يوم كده أو يمكن في الليلة نفسها ، (و أصبح فؤاد أم موسى فارغاً) قلبها أكلها على ابنها ، مع إن ربنا قال لها إيه؟ (و لا تخافي و لا تحزني) ، هو ربنا قال لها ، بس/لكن طبيعتها دي غريزة الأمومة ، غريزة الأمومة ، قلبها بياكلها على ابنها ، تمام ، كذلك المؤمن لما ربنا يقول له : لا تخاف و لا تخشى ، أو النبي ربنا يقول له : لا تخاف و لا تخشى ، هل ده معناه إن النبي مش هيقدر يخاف ، لأ , هيخاف أو هيخشى ، لأن الإنسان في ضعف ، صح؟ و لكنه يتدارك نفسه بالأذكار و الإستغفار و التوبة و الخشوع و الخضوع و السجود على عتبات الله ، شيء طبيعي ، (و أصبح فؤاد أم موسى فارغاً) يعني قلبها إيه؟ تعبان ، أكلها على إبنها ، (إن كادت لنبدي به) كانت على وشك إنها تروح/تذهب تقول : إبني إيه؟ حطيته/وضعته في تابوت و مشي من الطريق ده ، لأنها كانت خايفة تقول إنها إيه؟ ولدت ذكر إبن ، ولد يعني ، يعني كانت على وشك إنها تقول للناس دورولي/ابحثوا لي عليه ، لأنه مكنش حد يعرف إنها أصلاً ولدت ، (إن كادت لنبدي به لولا ان ربطنا على قلبها) أيدناها بالملائكة و ثبتناها و أعطيناها الإطمئنان ، هذا معنى الربط على القلب ، (لتكون من المؤمنين) علشان تؤمن بالنبوءات اللي إحنا/نحن قلناها لها في الرؤيا ، علشان هتتحقق بالتأكيد .
___

{وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ} :

(و قالت لأخته قُصِّيهِ) قالت لمريم أخت موسى ، (قُصِّيهِ) يعني إيه قُصِّيهِ؟ لها معنيين : قُصِّيهِ يعني إيه؟ ابحثي عنه ، قُصِّي أثره ، كذلك (قُصِّيهِ) قولي صفاته ، تمام؟ على حذر لكي تعرفي أين ذهب أو من إيه؟ اللي إيه؟ حصل عليه ، أو اعرفي إيه ، كان مصير إيه؟ الطفل ده ، التابوت راح/ذهب فين/أين؟ مين اللي أخذه ، تمام؟ ، (فبصرت به عن جنب) وصلت لمكان و عرفت ، و بصت/نظرت عليه و عرفت إنه هو ، (و هم لا يشعرون) خِفية يعني .
___

{وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ} :

(و حرمنا عليه المراضع من قبل) ليه بقى؟ لأن آل فرعون كانوا بيحاولوا يجيبوا له/يأتوا له مرضعات ، فكان هو رافض يرضع من أي واحدة ، فخشوا عليه إن هو يموت ، ف دي كانت حجة و سبب و ذريعة إنّه يرجع تاني لأمه ، إزاي؟ (و حرمنا عليه المراضع من قبل فقالت هل أدلكم على أهل بيت يكفلونه لكم) يعني هي عرفت القصة ، فهي إديتهم/أعطتهم إيه؟ نصيحة و مشورة ، أنا اعرف إيه؟ أهل بيت ، عندهم مرضعة طيبة جداً و مفيش/لا يوجد طفل بيرفض إيه؟ ثديها ، فقالت هل أدلكم على أهل بيت يكفلونه لكم و هم له ناصحون) ناصحون يعني يفعلون الخير له و يريدون له الخير و عندهم إرادة الخير له ، فهذا معنى الناصح أو النصيحة ، لأن الناصح يريد الخير ، للإيه؟ للذي نصحه ، تمام؟ ، الناصح عنده إرادة الخير .
___

{فَرَدَدْنَاهُ إِلَى أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ} :

(فرددناه إلى أمه) رجع لمامته/أمه تاني ، (فرددناه إلى أمه كي تقر عينها و لا تحزن) فأصبح هنا أمام أهل فرعون أو آل فرعون ، موسى ابن الست/المرأة دي من الرضاعة ، مع أنه إيه؟ هو إبنها على الإيه؟ بشكل بيولوجي ، تمام؟ فهي اللي ولدته ، و لكن بعد ما أرضعته أصبح يعتبر إبنها ، أصبح الإلتقاء بها طبيعي بعد كده لما كِبر يعني ، (فرددناه إلى أمه كي تقر عينها و لا تحزن و لتعلم أن وعد الله حق) علشان نأكد لها إن الله حق ، و أن الله إذا وعد أوفى ، (و لكن أكثرهم لا يعلمون) أكثر الناس غير موقنين أو غير مؤمنين بالله عز و جل كما ينبغي ، حد عنده أي سؤال تاني؟؟ .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
 

=============================


بسمة :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا سيدي المحترم
ليلة أمس سألت الله هل أنضم الى الى الاحمدية ثم غفوت فرأيت في السرير مكان ابنتي اسمها آية(شهد) كأنه شروق شمس فاستيقظت .
وكذلك سيدي اردت ان اخبرك بشيء وهو عندي،بنتي اسمها دينا ، كانت لا تأكل واذا اكلت ملعقة اموت من الفرح ، البارح سمعت اسيا تقرأ عليها ادعية الشفاء و في المساء بدأت تأكل الخبز و اعطيتها صحن بطاطا مرحية اكلت ، وتغير لون وجهها كان اصفر والله اصبح احمر والدم في وجهها .
اليوم، الساعة 1:09 م
1:09 م
لقد أرسلت
نعم فالله تكفّل بصفاء رؤا الاستخارة و حفظها لأنها أمانة الله و وعد الله و عهد الله , التحقي بالمسيح الموعود و سفينة نوح في هذا العصر , التحقي بنا على بركة الله عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا بسمة يا أمّ شروق شمس آية

 

========================================================

 

 

آسيا :

من فضائل موسى ويونس عليهما السلام سيدي عندي ابن أخي عمره 12 سنة مهتم جدا بعلوم آخر الزمان و سألني عن علامات الكبرى فأجبته المهم من بين الأسئلة سألني قال لي " من هو أفضل نوح أو يونس عليهما السلام " لا أذكر جيدا ان كان نوح ، المهم نبي من الأنبياء ، فقلت له " لا نفرق بين أحد من رسله " فإذا بي أجد حديث في فيديو فضائل موسى ويونس يقول فيه محمد صلى الله عليه وسلم " لا تُفَضِّلُوا بيْنَ أَنْبِياءِ اللهِ؛ فإنَّه يُنْفَخُ في الصُّورِ، فَيَصْعَقُ مَن في السَّمَواتِ وَمَن في الأرْضِ إلّا مَن شاءَ اللَّهُ، قالَ: ثُمَّ يُنْفَخُ فيه أُخْرى، فأكُونُ أَوَّلَ مَن بُعِثَ -أَوْ في أَوَّلِ مَن بُعِثَ- فَإِذا مُوسى عليه السَّلامُ آخِذٌ بالعَرْشِ، فلا أَدْرِي أَحُوسِبَ بصَعْقَتِهِ يَومَ الطُّورِ، أَوْ بُعِثَ قَبْلِي، وَلا أَقُولُ: إنَّ أَحَدًا أَفْضَلُ مِن يُونُسَ بنِ مَتّى عليه السَّلامُ." سؤالي سيدي لماذا ذكر واختص يونس عليه السلام في هذا الحديث ؟

 

 لقد أرسلت :

فنادى في الظلمات ألا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين = هذا يعني أنه لا أحد أفضل من يونس الذي أخطأ و تاب فكل الناس أخطأوا و تابوا و من تاب تاب الله عليه و بدّل سيئاته حسنات , فمعنى الحديث ألا يتفضل أحد على الآخر بل ليتذكّر كلٌّ منكم خطيئته و ليستغفر

 

====================================================

 

آسيا أحمد :

 

إعراب قوي13=8=2017
__________
بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ بقوله : بالنسبة لآيات الإعراب {وسارعوا إلى مغفرةٍ من ربِّكم وجنَّةٍ عرضُها السَّماوات والأرض أعدَّت للمتَّقين تمام ؟ } الآية الاولى مروان .
{ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ } رفيدة .
{وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ } ارسلان .
ابدأ يا مروان .
مروان : "واو" حرف عطف ، "سارعوا "فعل أمر مبني على السكون المقدر لوجود واو الجماعة (( تمام )) والفاعل ضمير مستتر تقديره أنتم ، " إلى" حرف جر ، "مغفرة " اسم مجرور بحرف الجر " إلى" وعلامة جره الكسر (( تمام)) والجملة دي شبه جملة في محل نصب مفعول به ((تمام )) ، "من " حرف جر ، "ربكم" اسم مجرور بحرف جر "من " وعلامة جره الكسرة وهو مضاف و " الكاف" ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه و "الميم" ليس لها محل من الاعراب ، "واو" حرف عطف " جنة " اسم موصوف على رب (( لا ، مغفرة )) مغفرة ماشي (( مجرور )) مجرور وعلامة جره الكسرة ، "عرضها " فعل ماضي((لا..لا..لا ركز بقى ؟ بُص/انظر بقى { وسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة } بس خلاص كده { عرضها السماوات والأرض } دي بداية جملة إسمية )) "عرضُ" مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة (( تمام ، وهو مضاف )) و "الهاء" ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر مضاف اليه (( السماوات ؟ )) "السماوات "خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة (( احسنت )) "واو" حرف عطف ، "الأرض " اسم معطوف على السماوات وعلامة رفعه الضمة (( احسنت ))، "أُعدّت " فعل ماضي مبني على الفتح (( ايوه نوعو ايه ؟ هل فيه فاعل هنا واللا الفاعل مجهول ؟ أُعدّت للمتقين يبقى الفعل ده ايه ؟ مجهول يبقى الفعل ده اسمو ايه ؟ )) مبني للمجهول (( مبني للمجهول )) تمام . (( للمتقين ، أُعدت ايه هي ؟ هي للمتقين يبقى اسم الفعل المبني للمجهول ضمير مستتر تقديره هي ، للمتقين ؟ )) " لام " حرف جر "المتقين " اسم مجرور بحرف جر" لام" وعلامة جره الياء لانه جمع مذكر سالم (( احسنت يا مروان ، رفيدة )) المتقين دي شبه جملة في محل نصب مفعول (( لا..لا اسم الفاعل بس قل اسم الفاعل )) .
رفيدة { قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ } "قد" حرف تحقيق (( ايوه ، مبني ؟ )) مبني على السكون (( احسنت )) ، "خلت" فعل ماضي مبني على حذف حرف العلة (( ده فعل ماضي يا ماما ، " خلى " فعل ماضي تمام ؟ من انواع ايه ؟ "خلى" آخر حرف علة ماشي ؟ مبني على الفتح المقدر لوجود حرف العلة ، لانو انت قلت حذف ، " خلى" دي من اخوات ايه ؟ )) خلى فعل ماضي (( من أخوات مين ؟ )) من أخوات "إن" ؟ (( فعل مش انت بتقولي فعل ؟ يبقى من أخوات إن ازاي ؟ )) كان قصدي (( من اخوات كان صح ؟ متأكدة ؟ )) مش عارفة (( اه يا مروان اخوات "كان" ايه يا مروان ؟ اخوات إن عرفناها مين همّ أخوات إن ؟ )) إن ، أن ، لعل ، لكن ، ليت ، كأن (( طيب أخوات كان ؟ )) أصبح ، وأضحى وكان وأمسى (( مافيش خلى؟ اكيد طب نتأكد من المعلومة دي نبحث فين ؟ )) مروان : على جوجل ، (( على جوجل، تمام ، ماشي يا رفيدة اكملي بقى )) "خلت " فعل ماضي مبني على الفتح المقدر وتحول الفتح المقدر لحذف حرف العلة ، "خلت " هي " الفاعل ضمير مستتر تقديره هي " من" حرف جر ، "قبل" اسم مجرور ب "من" وعلامة جره الكسرة وهو مضاف و " الكاف " ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه و "الميم " ليس لها محل من الإعراب(( لما بقى تيجي بقى تعربي سنن حتعرفي انك انتِ أخطأتِ، لما قلتِ أن الفعل بتاع " خلت " ضمير مستتر تقديره هي ، "سنن " دي ايه ؟ هو ده الفاعل يعني ؟ هو ده اسم "خلت "مرفوع وعلامة رفعه الضمة ، مؤخر " من قبلكم " شبه جملة في محل نصب خبر "خلت" صح كده ؟ )) هي فعلا من أخوات كان (( شفتي؟ شفتي بقى ؟ اكيد يعني متأكدة ؟ طيب فسيروا ؟ )) "ف" حرف عطف ، "سيروا "فعل أمر مبني على السكون المقدر لوجود واو الجماعة (( احسنت )) فسيروا "أنتم " والفاعل ضمير مستتر تقديره " أنتم "، "في " حرف جر ، "الارض "اسم مجرور ب في وعلامة جره الكسرة ، "ف" حرف عطف ، "انظروا" فعل أمر مبني على السكون المقدر لدخول واو الجماعة والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنتم" ، "كيف" أداة استفهام (( مبنية على ؟ )) مبني على الفتح (( تمام )) كيف كان فعل ماضي ناسخ مبني على الفتح (( تمام )) "عاقبة"اسم كان مرفوع وعلامة رفعه الضمة ، "المكذبين " خبر كان (( لاء )) خبر كان (( أكيد ؟ طب يالا)) خبر كان منصوب وعلامة نصبه الياء لانه جمع مذكر سالم (( أحسنت يا رفيدة )) .
أرسلان : { والله لا يحب الظالمين } "واو" حرف عطف ، "الله "مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة (( تمام )) "لا" حرف نفي ، "يحب " (( يحب ده فعل أو اسم ؟ )) فعل (( نوعه ايه ؟ ماضي ولاّ مضارع ولاّ أمر ؟)) مضارع (( أحسنت مرفوع ؟ )) مرفوع وعلامة رفعه الضمة (( احسنت مين الفاعل بقى ده بتاع الفعل ده ؟ هل هو ظاهر أو مستتر )) ظاهر (( يا راجل !؟ )) مستتر (( تقديره مين اللي حيحب؟ )) أنت (( يحب هو يبقى الفاعل ضمير مستتر تقديره ؟ )) هو (( الظالمين؟ اللي حيقع عليهم الفعل يبقى ايه ؟ )) مفعول به (( مفعول به منصوب وعلامة نصبه ؟ )) الفتح (( يا راجل !؟ "الياء" لانه جمع مذكر سالم ، صح ؟ احسنت يا أرسلان
حد عنده اي سؤال ؟ , اغلق الفيديو يا مروان ))



==================================================

 

جميلة محمد ربيع :

السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا نبي الله .... لقد كتبت هذا التعليق على الصفحات الأربعين الاولى من كتاب من ألهم الإله؟

Jameela

إن النبي يوسف عليه الصلاة و السلام جاء في هذا الزمان و للزمان القادم و بين يديه آيات الشفاء تفصيلاً و تبيان،كل فكرة طرحها و مقال كتبه و آية فسرها هي للشفاء و تبين سبيل الشفاء، لقد تلى على أمة محمد صلى الله عليه و سلم الرقية الشرعية ،ليرقِيها و ليرقْيها،ليرقِيها من كل مرض أصاب روح الحقيقة ،و ليرقْيها في سماوات الحقيقة و اليقين ،ان كلمات يوسف بن المسيح صلى الله عليه و سلم هي رقية العصر .

 لقد أرسلت :

نعم إنّ كلمات يوسف بن المسيح هي رقية العصر فلا تتفلسفوا و تذهبوا لآخرين ممن يدّعون الرقى


==============================================

حازم :

السلام عليكم يا نبي الله ، الحمد لله وعليه توكلت اما بعد : تلقيت الاشارة التالية بعد الدعاء : ( إنا لما طغى الماء حملناكم في الجارية ) ووقع في خاطري ان لله عزوجل المنة والفضل علينا وانه سبحانه وتعالى لما طغى الماء وبلغ هذا الزمان مبلغا عظيما من اجتماع طوام الامم السابقة كلها في هذا الزمن حملنا الله عزوجل في الجارية واسس هذه الجماعة المباركة واسس هذا الحصن الحصين والفلك المتين ، وارانا ان الخلاص من التيه والضلال يكمن في الانخراط في هذه الجماعة لانها مدرسة الحكمة ، وبيت النعمة ، فالحمد لله تعالى كل الحمد والمنّة انه انقذنا وادركنا برحمته الواسعة في يوم عصيب ، ووقت غريب ، فالآن وكل آن نحمد الله تعالى ونشكره ، وبالمناسبة اليوم كانت لي مناسبة بتلاوة سورة المؤمنون التي ذكر الله فيها قصة نوح ووقعت في خاطري آية ( وقل رب انزلني منزلا مباركا وانت خير المنزلين ) واثرّت بي لكن لم اعيها حتى تلقيت اشارة الذكرى بفضل الله تعالى ومنته لانه قال في القرآن بعد قوله ( إنا لما طغى الماء حملناكم في الجارية ) ( لنجعلها لكم تذكرة وتعيها اذن واعية ) فالآن نكتب ونذكر ونتذكر وندعوا الله ربنا ان ينزلنا منزلا مباركا وهو خير المنزلين ، نسأله تعالى ان يلطف بهذه السفينة ويحفظها من كل موج وريح حتى ترسوا على شاطئ الامان في بقعة مباركة ، ربنا ثبتنا على الايمان والتقوى والاستقامة حتى نلقاك مؤمنين مشتاقين محبين للقاء محظوظين بالبقاء ، الحمد لله الذي هدانا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله .

اليوم، الساعة 1:45 م

لقد أرسلت
الحمد لله رب العالمين و عليك السلام و رحمة الله و بركاته


===========================================================

جميلة محمد ربيع :
السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا نبي الله ... مامعنى هذا الحديث الشريف، عن عثمان بن عفان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «خَيرُكُم من تعلَّمَ القرآنَ وعلَّمَهُ».

اليوم، الساعة 3:20 م

Jameela

اليوم، الساعة 8:07 م

لقد أرسلت

يعني خير أعمالكم و من يتصف بها يكون قد أحسن لنفسه و لغيره هو تعلم تلاوة القرآن و تعليم تلاوته ثم تتلوه درجة أعلى و منزلة أرقى و هي تعلم تفسيره الصحيح و تعليمه عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا جميلة يا زكية النفس

======================================================

حازم مصطفى :

 

يقول يوسف بن المسيح عن د مصطفى محمود هو أحمديّ من أتباع الإمام المهديّ .
===========================
يقول الدكتور مصطفى محمود رحمه الله تعالى : من ثلاثين سنة قبل ما يكون ليّا اي اهتمامات بالدين بالمرّة ، وكان كل تفكري أياميها/في تلك الأيام تفكير علمي مادي ، وكنت مبتعد عن الدين و كانت اهتماماتي مختلفة تماماً ، أياميها/في تلك الأيام حصلت الحكاية الغريبة دي ، انا يوميها كان من عادتي إني أسهر بالليل لساعة متأخرة أنام وبعدين أصحى متأخر ، فيوميها التلفون رن بدري فبشيل السماعة بقول الو وانا بتاوب/اتثائب بصيت/نظرت لقيت اللي على الطرف الآخر هو المرحوم جلال العشري الناقد المعروف ، بيقول لي : الله ؟ انتَ نايم ؟ لاء ، لاء انا متأسف انا صحيتك ، خلاص انا هكلمك تاني ، قلتلوا يا اخي ما خلاص صحيتني ما تكلمني بقى ؟ قال لي لاء لاء خلاص بقى معليش انا متأسف ، وراح حط السماعة وانا حطيت السماعة ونمت فورا ، بعد ما وضعت السماعة ف وحلمت بالآتي : حلمت أني بشوف الله يرحمه جلال العشري ماشي في شارع سليمان باشا ومعاه الزميل شوقي عبد الحكيم ، وده كان زميل في مجلة صباح الخير وأحد كتّابها أياميها والاثنين أعدين/قاعدين يتكلموا كلام جدّ اوي إنجليزي كده ونقد ومش عارف ايه ؟ وكتب وحاجات بالشكل ده ؟ المهم صحيت زي العادة متأخر وبعدين اول حاجة ضربت التلفون للمرحوم جلال العشري قلت له يا اخي تصوّر اننا حلمت بيك ! فقال لي ايه ؟ حلمت بيّا إزاي ؟ قلتلوا شوفتك في شارع سليمان باشا مع شوقي عبد الحكيم وبتتكلموا فكذا وكذا ومش عارف ايه ؟ بصيّت لقيتوا على الطرف الآخر ، يعني هتوقع من ايدوا السماعة ، قال لي إزاي ؟ مش ممكن ! ده حصل ده بالظبط !! في نفس اللحظة دي انا كنت ماشي مع شوقي عبد الحكيم ، وكنا بنتكلم ونقول الكلام اللي انت بتقولوا ده ، مش ممكن ؟ . أنا بقى طبعا اللي جالي ذهول اكتر وفعلا وقعت السماعة من ايدي وابتدت عندي دوامة من إعادة النظر في كل شيء . معنى كدا اننا شوفت من غير عنين/عينين وسمعت من غير أذن ، طب إزاي حصل ؟! انا يوميها ما كانتش/لم تكن اهتماماتي دينية أبدا ، فكان اهتماماتي كلها بالكتير بقى مسائل زي ال theosophy و yoga واعرف ان الثيوسفي واليوغا بالذات تناولت هذه الموضوعات ، فعكفت على كتب الثيوسفي وقريت الموضوع ، فقال لك ده اسمه الجلاء البصري او clear vision والجلاء السمعي اوclear audiance وان فيه ممكن تمرينات ورياضات تقوي هذه الموهبة ، عظيم . انا ما اكتفيتش/لم اكتفي بالكتب ورحت للسفير الهندي يوميها كان اسمه أبابانت ، وكلمتوا في الموضوع وقال لي على تمرين اسمه Shoria Namashkar علمني التمرين ده و كده ونصحني بكتب عن ال meditation و ال concentration وان الكتب دي ممكن الاقيها في لندن فسافرت لندن ورحت للمكتبة دي القديمة جدا فيها كتب عتيقة خالص تراب مغطيها وكده وقعدنا ندور لغاية ما لقيت الكتب ، كنت مبسوط جدا ، وبعدين بقول للبياع ايه رايك في الكتب دي ؟ كان راجل انكليزي كده يعني دمه خفيف ، قال لي بيني وبينك ، الكتب دي كلها كلام فارغ ما تسواش/لاتساوي ثلاثة مليم انا مش عارف انت دفعت فيها الثمن ده الزاي ؟! واللا الناس بيجوا من اخر الدنيا يشتروا الدشت الفارغ ده الزاي ؟! النهاية ، هذه الكتب كانت في ال meditation و ال concentration وفي تقوية امثال هذه المواهب ، نفذتها كلها بالحرف والنتيجة صفر وفشل كامل ولم استطع اني استعيد هذه التجربة بالمرّة ، او اني اقوّي هذه الموهبة وما تكررتش/لم تتكرر ، فيعني انا اشك في امكانية ان الانسان بالارادة يقدر يخضع هذه الظواهر لأمره بحيث انها تيجي على مزاجه ، ممكن يفتح دكان بخت وبتاع ، وشركة تنبوءات ده كلام فارغ ، ده هو ده الجانب البكش في الموضوع ، لكن كون انها ظواهر بتحصل ؟ اه بتحصل ، هذه الظواهر لا علاقة لها بالمرة بأنهم يقولوا على فلان عندو شفافية فلان ده صالح ، فلان ده متدين ، فلان مؤمن ، فلان مكشوف عنه الحجاب ، كل ده بَكَش/كذب ، دي بتحصل لكل الناس ، وده نوع من الرزق اللي ربنا يبعته/يرسله لكل خلق الله ، يعني من كل الناس من كل الملل ، و ناس بلا ملة وكمثال الفرعون اللي القرآن حكى عنو ، و اللي حلم بمستقبل مصر لمدة سبع سنين . طيب ايه حكمة هذه الظواهر ؟ ان ربنا بيوارب/يفتحه قليلا الباب للبعض وانو بيفوت معلومة من حين لآخر ، الحكمة واضحة ، هي رحمة من رحمات ربنا ولطف من الطافه ، ان هو يعني يحاول يستدرج بعض الناس بلطف بهذه الأسرار الغيبية وبيقربهم لحاجات كانوا بيستعجبولها يعني ، يقولك انت مستعجب بس لما ينزل الملك وانو يوحي للنبي عليه الصلاة والسلام ؟! طبعا هو ، طب ما احنا قولنالك معلومة وطلعت لقيتها مظبوطة ، بيقرّب ربنا ده نوع من اللطف الالهي بحيث ان هو يفوت معلومة لإنسان مبتعد فيقرّبه ، او بشكل آخر أحيانا بتكون ابتلاءات وفتن واحيانا او دائما هي إقامة للحجة ، ربنا بيقيم حجته على جميع الناس عشان يوم القيامة لما واحد يقول وانا واش عرّفني ؟ انا معقول هصدق كتب ، يقوم ربنا يفكروا باليوم ده لما وريتك بنفسي كذا كذا كذا ، فهو ربما بيقيم حجته على كل الناس ، او هو يستدرج البعض منهم والمبتعد الى يعني القرب والى اعادة التفكير ، والى اعادة النظر . او هي احيانا بتبقى ابتلاءات وفتن ، تؤدي الى ان الشخص يتصور انو بقى شيخ ، ويضرب قبة ويبتدي يسترزق من الحكاية ده ، ويقولك اشوف الحجاب ، ومش عارف اكشف الحجاب والحاجات دي ، طبعا انا عارف السؤال اللي انتو عاوزين تسئلوه دالوقتي ، يعني عايزين تقولوا طيب انت بعد ما هذا المشوار اللي عملته في الدين ، واصبحت دالوقتي تفكيرك ديني من اوله لاخره ، يعني هل تعتقد ان ممكن الطريق الديني او الاجتهاد في العبادة ممكن ينمّي هذه المواهب ، انا اجاوبكم ، انا اقول لكم نعم فعلا ، الاجتهاد في العبادة فعلا بينمي هذه المواهب ، وبيفتح العين الداخلية للعابد ، لكن العابد الحقيقي لا يفكر ابدا في المسائل دي ، لاهو عاوز يمشي على الميا/الماء ، ولا عاوز يفتح دكان بخت/الحظ او الطالع ، ولا عاوز يعرف سعر الدولار بكرا هيبقى كام ، انما هو بيعبد لوجه الله سبحانه وتعالى ولا يفكر الا في الله سبحانه وتعالى ، والعابد العارف الحقيقي لمّا/عندما يلاحظ هذه الظواهر بتحصل له يخفيها ولا يعلنها ، واذا حصل العكس يبتدي يرتزق بيها ويقولها ويعلنها ويتباها بيها ، والحاجات دي كلها فبتكون النتيجة الابعاد والعياذ بالله ، يعني ممكن بينتهي الى الطعن في دينه من اوله لاخره لان هو بيبقى في الساعة دي نفاق مش دين ، ويبقى نوع من الاسترزاق ، بس بوسائل الهية ، وبيبقى معناها انو بيستعمل اعلى المواهب لأخسّ الأغراض . فالشطر الاول من السؤال هل تؤدي الاجتهاد في العبادة الى تنمية هذه المواهب اقول نعم ، ومؤكد ، تنميها لكن العابد الحقيقي لا يستهدف اطلاقا هذه الأشياء واذا استهدفها يبقى ضد الدين بالدرجة الاولى . طبعا عاوز اؤكد برضو ان بالذات المنهج الاسلامي ، او الطريق الاسلامي هو الصراط المستقيم ، الى المعارف العالية دي ، وهو يمثل اقرب الطرق للوصول الى الله سبحانه وتعالى .
رابط الفيديو :


 

========================================================

 

بسمة :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا سيدي المحترم
ليلة أمس سألت الله هل أنضم الى الى الاحمدية ثم غفوت فرأيت في السرير مكان ابنتي اسمها آية(شهد) كأنه شروق شمس فاستيقظت .
وكذلك سيدي اردت ان اخبرك بشيء وهو عندي،بنتي اسمها دينا ، كانت لا تأكل واذا اكلت ملعقة اموت من الفرح ، البارح سمعت اسيا تقرأ عليها ادعية الشفاء و في المساء بدأت تأكل الخبز و اعطيتها صحن بطاطا مرحية اكلت ، وتغير لون وجهها كان اصفر والله اصبح احمر والدم في وجهها .
24 سبتمبر الساعة 1:09 م
سبت 1:09 م
لقد أرسلت
نعم فالله تكفّل بصفاء رؤا الاستخارة و حفظها لأنها أمانة الله و وعد الله و عهد الله , التحقي بالمسيح الموعود و سفينة نوح في هذا العصر , التحقي بنا على بركة الله عليك السلام و رحمة الله و بركاته يا بسمة يا أمّ شروق شمس آية
24 سبتمبر الساعة 1:35 م
سبت 1:35 م
Chahd
Chahd Dina
امين بارك الله فيك يانبي الله ، والله اني ارى ايات الله ولست مكذبة وأنا أسأل وأطلع .. انا محسنة الظن بك وبالمسيح الموعود
اطلب منك الدعاء انا مريضة من عيني منذ خمسة عشر يوما ربما بسبب البرد ادعيلي بارك الله فيك ولبناتي
لقد أرسلت
شفاكِ الله و عافاكِ و مكّنك من السعي في تزكية نفسك باستمرار , و كلما أحسنتِ أحسن الله لبناتك آمين
Chahd
Chahd Dina
امين
أمس، الساعة 4:04 م
إثنين 4:04 م
Chahd
Chahd Dina
السلام عليكم يانبي الله
اليوم، الساعة 1:35 م
1:35 م
Chahd
Chahd Dina
السلام عليكم يا نبي الله قرأت جزء،من كتاب من ألهم الاله اعجبني وناوية اكمله بربي ان شاء الله ، والبارحة ساعدتني،أسيا في،فهم كتاب اعجاز المسيح ، والله على ما أقول شهيد لأول مرة في حياتي،أشعر بقوة في داخلي واحسست ان الدنيا تافهة وضيعت وقتي في أمور تافهة ، وكانت اسيا تشرح لي و تبسط لي وتفهمني بالأمثلة لم أسمع بها في حياتي اقتنعت أكثر انكم جماعة صادقة ولو قرأت الكتاب لوحدي لما فهمت لانني،لست متعودة على تلك الكلمات 

Chahd
Chahd Dina
ولقد شفيت عيني بفضل دعاءك شكرا كثيرا
اليوم، الساعة 6:11 م
6:11 م
لقد أرسلت
الحمد لله رب العالمين , أكملي الطريق يا بسمة عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.

=======================================================

جميلة محمد ربيع :

السلام عليك و رحمة الله وبركاته يا نبي الله .... لقد أنهيت قراءة الكتاب و هذا تعليقي كتبته بعد أن انهيت القراءة .. من ألهم الإله؟ هو عنوان مقال و عنوان الكتاب، هو سؤال تحفيزي و يدعو بمحبة لفهم كلماته الخالصة و التجرد و الخلوص للوصل لدرجة ألهام الإله ، لقد كان كتابا كافيا و وافيا لنتعلم كيف نخلص و نصفو و نتلقى ،و كيف نشفى و نرقى،من ألهم الإله؟ و كل كلمات يوسف بن المسيح عليه السلام مباركة و تبارك، طاهرة و تطهر، هي من عند الله و تأخذك لعند الله ، فاللهم ياخالقي أجعلنا مما يحسنون أستقبال هذه الكلمات و تقديسها فبتقديس كلمات النبيين تجلو صفحة قلوبنا و تتصل نفوسنا و أرواحنا بخالقها.

اليوم، الساعة 11:20 ص

Jameela

اليوم أستيقظت باكرا قبل طلوع ضوء الصبح كان عندي عمل انهيته مبكرا،المهم أني أخذت أراقب و أتامل عبور ضوء الصبح فأخذتني الرهبة ،رغم سكون الجو و تبدل الوقت شعرت أن الصبح قويا جدا و مهاجما كأنه جيش ،خيوط النور متتالية سريعة حتى أكتمل ضوء الصبح فخطرت على بالي الآية "موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب" و نويت أن اسألك عن علاقة الصبح مع القوم المكذبين، ثم نسيت و الان و أنا افتح القرآن لاقرأ الورد فكانت هذه الآية في الصفحة الثانية من الورد في سورة هود .

اليوم، الساعة 2:52 م

Jameela

 
 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Jameela

هل للعمود في هذه القصة معنى يا رسول الله؟  ثم صعد الله عنه في المكان الذي فيه تكلم معه 14 فنصب يعقوب عمودا في المكان الذي فيه تكلم معه، عمودا من حجر، وسكب عليه سكيبا، وصب عليه زيتا 15 ودعا يعقوب اسم المكان الذي فيه تكلم الله معه بيت إيل 16 ثم رحلوا من بيت إيل . ولما كان مسافة من الأرض بعد حتى يأتوا إلى أفراتة، ولدت راحيل وتعسرت ولادتها 17 وحدث حين تعسرت ولادتها أن القابلة قالت لها: لا تخافي، لأن هذا أيضا ابن لك 18 وكان عند خروج نفسها ، لأنها ماتت، أنها دعت اسمه بن أوني. وأما أبوه فدعاه بنيامين 19 فماتت راحيل ودفنت في طريق أفراتة، التي هي بيت لحم 20 فنصب يعقوب عمودا على قبرها، وهو عمود قبر راحيل إلى اليوم

اليوم، الساعة 8:54 م

لقد أرسلت

عامود للتذكير , الأول تذكيرا بكلمات الله و الثاني تذكيرا بأمّ نوره يوسف عليه السلام
لقد أرسلت
عليك السلام و رحمة الله و بركاته


=======================================================


لطيفة الخطابي :

صلوات الله وسلامه عليكم ياسيد الرسل وخاتمهم يانور الله وضياءه احبكم مادمت حيا نطلب رضاكم ص الذي هو هو رضا الله ودعاء كم لأمك يانور وأكثر من نور (يامعجزة الأنبياء )
Ikram
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله الاأنت أستغفرك وأتوب إليك
Ikram
الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب ذري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم

Ikram

ياحبيبي ياإلاهي لاتتركني أوصلني بك يالله وبرسولك المصطفى ص فمن كلماته نحيا من جديد ونرتوي التي هي كلماتك يالله ويد الخفية فأنت تعلم مابنفسي وكم أحبك واحب أنبياء الله فأنت وحد ك ياالله ياهو من هو من كشفت عنا سر نبيك العظيم ثبتنا على دين نبيك المصطفى يوسف ابن المسيح ص وارزقنا سعادة الدارين نطلب رضاكم يالله ورضاكم نبيكم صلوات ربي وسلامه على خير خلق الله احبكم حبيب الله وحبيب أمك ولم أحب أحدا مثلما أحببتكم (يانور الله في أرضه الدنيا ونور بيت أمه )

Ikram

عليك صلى الإله ياخير خلق الله
Ikram
سعادة وانتصار وفتح وتمكين لمحمد في الآخرين ص

اليوم، الساعة 3:16 م

Ikram

تراكم كشفا ياسيد الرسل ص في عين ذالك الطفل ذو العينان الزرقاوين في سقف بيت أمك الله أكبر الله أكبر ولله الحمد على هذه النعمة العظيمة بفضل الله وحده هو من هو وبفضل دعاء نبيه ص
Ikram
اللهم كما صليت على محمد وأحمد فصل على يوسف ابن المسيح وعلى جميع أنبياء عهد محمد
Ikram
ربنا أمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين
Ikram
وسلام من الله ورحمته وبركاته إلا أهل بيت نبينا فردا فردا وإلى جميع أتباعه رضي الله عنكم جميعا وارضاكم حبكم من حب رسول الله ص أرسلي رسائلي ابنتي الطيبة رضي الله عنكم وبارك فيكم
اليوم، الساعة 8:13 م

لقد أرسلت

آمين لكل دعائك الطيب الصالح يا أمي الحبيبة رضي الله عنك و أرضاك آمين عليك السلام و رحمة الله و بركاته
 
==============================================
 
حازم :
 
( لا اقسم بهذا البلد * وانت حلٌّ بهذا البلد ) وانت حلٌّ بهذا البلد يعني ببركة وجود النبي تصير البلد كالطعام الحلال يعني فيها منافع وشفاء وغذاء ببركة النبي وكلام النبي ، وتَرِد بالبركات والمنافع على من يدخلها ويقربها ببركة النبي ، وانت حلٌّ يعني حلالٌ طاهر ، وانت حلٌّ يعني النبي يقيم الحلال في محِلِّه ، وانت حلٌّ يعني تحلو الايام ببركة وجود النبي ، وانت حل يعني انت الحل لجميع المشاكل والعويصات ، وانت حل لجميع المسائل الدينية ، وانت وكلامك حل لجميع الخلافات والنزاعات ، يعني الحكم العدل ، وانت بكلامك حل وشفاء لجميع الامراض والاسقام ، وانت حل بهذا البلد يعني انت علة الراحة لهذا البلد .
 
اليوم، الساعة 2:48 م
2:48 م
لقد أرسلت
ليتهم و غيرهم يعلمون
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق