راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

السبت، 11 مارس 2023

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من يس .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه الأول من يس .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء أمة البر الحسيب :

 

افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الأول من أوجه سورة يس ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك ، و أنهى نبي الحبيب الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الأول من أوجه سورة يس ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أرسلان :

- أحكام الميم الساكنة :

إدغام متماثلين صغير و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة ميم أخرى فتدغم الميم الأولى في الثانية و تنطق ميماً واحدة .
و الإخفاء الشفوي و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة حرف الباء و الحُكم يقع على الميم أي الاخفاء يكون على الميم .
و الإظهار الشفوي و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة جميع الحروف إلا الميم و الباء ، و الإظهار طبعاً سكون على الميم نفسها يعني الحُكم يقع على الميم .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

يقول تعالى : (بسم الله الرحمن الرحيم ¤ يس) و هي إسم من أسماء المصطفى ﷺ ، يس/ياسين ، كذلك طه ، طه من أسماء النبي ﷺ .
__

{وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ} :

(يس ¤ و القرآن الحكيم) يعني يا ياسين ، يا يس ، يا من يأتيه فيضان الله المستمر بلطف ، و هكذا دائماً الفيضان و الوحي و العلم يأتي من الله سبحانه و تعالى بلطف و بخفاء ، فيُكرّم العارفين و يُكرم الأولياء و يُكرم الأنبياء ما تلقوا من الحضرة الأحدية ، فيُخبرون الناس به ، يس : ياء ، صوت الياء إيه؟ تموج ، فيضان ، سين : تسرب خفي ، و هكذا هو الوحي ، (و القرآن الحكيم) يُقسم الله سبحانه و تعالى بالقرآن الذي فيه الحكمة و أصل الحكمة و هو المهيمن على الكتب كلها .
___

{إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ} :

(إنك لمن المرسلين) يعني لا تكن في شك أنك مُرسَل ، الله سبحانه و تعالى يعطيك ثقة ، الله يُعطي النبي الثقة ، يقول له لا تشك بأنك مرسل و صاحب رسالة .
___

{عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} :

(يس ¤ و القرآن الحكيم ¤ إنك لمن المرسلين ¤ على صراط مستقيم) هكذا الرسل و النبيين من لدن الله الحكيم ، يكون صراطهم النقاء و الصفاء و الحكمة و الإستقامة ، (على صراط مستقيم) أي التوحيد .
___

{تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ} :

(تنزيل العزيز الرحيم) هذا التنزيل من الله ، العزيز صاحب العزة المفيض بها على عباده ، الرحيم صاحب الرحمة الذي يُفيض بها على المؤمنين ، الرحيم هي صفة فيضان الرحمة الخاص بالمؤمنين كما قال الإمام المهدي الحبيب ، فهي غير صفة الرحمن التي هي عامة الرحمة للخلق أجمعين .
___

{لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ} :

(لتنذر قوماً ما انذر آباؤهم فهم غافلون) أي لتعطيهم الإنذار لأنهم كانوا في فترة من الرسل ...، لأنه بين عيسى و بين محمد -صلى الله عليهما و سلم- في حدود ٦٠٠ عام ، يعني فترة من الرسل ، فلم ينذروا أي لم يُنذر بنو إسرائيل ، و لم يُنذر بنو إسرائيل كذلك لم يُنذر قريش من الوثنيين ، (لتنذر قوماً ما انذر آباؤهم فهم غافلون) في غفلة  عن خبر السماء ، و عن الحكمة .
___

{لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ} :

(لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون) أكثر هؤلاء كفروا و استكبروا و أرادوا بك السوء ، و بالتالي كان جزاءهم عدم الإيمان ، عدم إيمانهم هو في حد ذاته عقوبة ، (لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون) عقاباً لهم .
___

{إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلالاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ} :

(إنَّا جعلنا في أعناقهم أغلالاً فهي إلى الأذقان فهم مقمحون) هذا الوصف يكون لهم في الدنيا و الآخرة ، الأعناق فيها سلاسل تغُلُّهم ، (إنَّا جعلنا في أعناقهم أغلالاً فهي إلى الأذقان فهم مقمحون) أي سلاسل و تكبيلات سميكة تُمسك بالعنق كاملاً حتى الذقن ، (فهم مقمحون) أي مُدرجون في ذلك العذاب و في هذا القيد في الدنيا و الآخرة ، جزاء إستكبارهم و رفضهم للنبيين ، طبعاً في الدنيا بشكل مجازي ، تكبيل مجازي يعني ، و في الآخرة على وجه يعلمه الله سبحانه و تعالى .
___

{وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ} :

(و جعلنا من بين أيديهم سداً و من خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون) جزاء تكذيبهم و جزاء كِبرهم و إستكبارهم و مكرهم السيء ، أن الله جعل من بين أيديهم سداً أي لا  
تهزم اللهَ الحيلة و لا يرون النور ، (و من خلفهم سداً) أي لا يأتيهم النور جزاء تكذيبهم و عقوبة لهم ، (فأغشيناهم) أي جعلناهم عُمي غافلين ، (فهم لا يبصرون) لا يرون النور عقوبة لهم ، جزاءً نياتهم السيئة ، هم اختاروا ، كانوا مُخَيّريين فاختاروا النية السيئة ، فجزاهم الله سبحانه و تعالى جزاء نياتهم و العياذ بالله .
___

{وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ} :

(و سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون) بعد أن حق القول عليهم و طبع الله على قلوبهم و جعل من بين أيديهم سداً و من خلفهم سداً ، و سواء أأنذرتهم أم لم تنذرهم يا أيها النبي لا يؤمنون ، أي لن يصلوا إلى الإيمان عقوبة لهم .
___

{إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ} :

(إنما تنذر من اتبع الذكر) مين اللي يستفيد من إنذارك ، مين؟ اللي اتبع الذكر و التذكر و الخشية و التدبر ، (و خشي الرحمن بالغيب) أي راقب الله سبحانه و تعالى و عَلِمَ أن عليه رقيب ، (و خشي الرحمن بالغيب) أي خاف من الله الرحمن بالغيب أي من وراء الحُجُب ، (فبشره بمغفرة و أجر كريم) هذا له البُشرى بالغفران و الثواب الكريم .
___

{إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ} :

(إنَّا نحن نحيي الموتى و نكتب ما قدموا و آثارهم) الله سبحانه و تعالى يُحيي الموتى في القيامة الكبرى ، أي يُقيم القيامة و يبعث الموتى للحساب ، (و نكتب ما قدموا) أي أننا في حالة كتابة و دي آثارهم بما قدموا في الدنيا ، لما عملوا في الدنيا ، (و آثارهم) أي آثار تلك الأعمال ، فلذلك فليحرص الإنسان على أعماله ، لأنها تكون لها آثار و تَبِعَات ، إما أن تكون حسنة فيُجازى عليه الإنسان بالثواب أو أن تكون سيئة و العياذ بالله فيُجازى عليه الإنسان بالعقاب ، الأعمال لها آثار و تَبِعَات بعد الموت ، و يستمر الكتبة في الكتابة إما حسنات , آمين و إما سيئات , و العياذ بالله ، عمل الإنسان لا ينقطع ، لا ينقطع بموته لأن آثار أعماله تدوم في الدنيا حتى قيام الساعة ، فيجلس الكتبة يكتبون ، لأن من سَنَّ سُنة حسنة فله أجرها و أجر من عمل بها ، و من سَنَّ سُنة سيئة فعليه عقابها و عقاب من عمل بها ، أي فعليه وزرها و وزر من عمل بها و العياذ بالله ، هكذا الأعمال لها آثار و امتدادات ، (إنَّا نحن نحيي الموتى و نكتب ما قدموا و آثارهم و كل شيء أحصيناه في إمام مبين) كل شيء كتبناه في كتاب ، هذا الكتاب هو إمام لذلك الإنسان ، أي يقود ذلك الإنسان إلى مصيره ، فسماه الله بالإمام ، و (مبين) أي أنه مُظهر و موضح و مُبين لكل أعمال ذلك الإنسان في الدنيا ، فيُجازى عليها في الآخرة ، حد عنده سؤال تاني؟؟ .


● و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب لتلاوتنا ، قال لنا :
كذلك كلمة (يس/ياسين) أي يا قمر ، لأن السين لفظ من ألفاظ القمر ، ياسين أي يا قمر ، هكذا النبي ﷺ و كل نبي هو قمر يُفيض على هذه الأرض من علوم الله سبحانه و تعالى و من وحيه ، (يس) أي يا قمر ، كذلك (يس) يا بحر ، أي موج ، و يا بحرُ إيه؟ الفيض الإلهي الآتي بخفاء ، يالله/هيا يا أسماء((لتُكمل قراءة الوجه)) .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙





"دائماً و أبداً احمدوا الله على وصلكم و وصالكم و اتصالكم بنبي الزمان ، فإنها خير النِعَم و أكرمها و أفضلها ، احمدوا الله يا أتباع يوسف الثاني قمر الأنبياء ، احمدوه دائماً لأن قلوبكم تطير دون قيد في بستان الحبيب ، و تتلطف و تترقرق بكل عفوية كالطيور الأبية في أحضان نبي الله و حبيبه ، افرحوا و ابكوا بدموع الحياة ، و دعوا قلوبكم ترتوي بنبعه الفياض دون كلل ، فإنه لتوجد نفوس كثيرة تائهة غائرة غارقة في هموم و لطمات الدنيا ، لو أنها أبصرت لما عندكم من خير ، لطارت لعتبات الحبيب و علت أصواتها بالتضرع و التذلل و اللجوء ، و لو أنهم يبصرون ، فالله أعظم حبيب و أقرب الأقربين ، و به يكون أجمل لقاء و إرتواء ، احمدوا الله يا أيها اليوسفيون ." 🌿💙 

 

============

===========================

 

 

.محمدربيع طنطاوي-

في رواية أولاد حارتنا , هنا حاول نجيب محفوظ معالجة روايات الأديان بشكل فلسفي كأنها مجرد أقاصيص شعبية تتكرر في كل أمّة و زمن و لكن بثقافة ذلك المكان و هذه الأزمان كمحاولة منه لتبرير لاأدريته لكننا رددنا عليه بمقالة ( نجيب يستصرخ للجبلاوي معاتبا ) فليراجعها الباحثون . كذلك رواياته ( قلب الليل - أمام العرش - رحلة ابن فطّومة ) تدرس مسألة اللاأدرية و نحن نردّ على كل ذلك في مجموعتنا ( الإلحاد المعاصر بين هشاشة الموروث و قوة الإسلام ) .

 https://www.facebook.com/groups/531832920282560

 

 

========================

 

 

عندما قرأ سيد قطب رواية كفاح طيبة لنجيب محفوظ قال في إشادة بها أنه لو كان الأمر بيده لطبع منها ملايين النسخ لتوزيعها في كل بيت , كان يقول ذلك من خلال دافع قوميّ وطنيّ , ثم لما أن توصل لحقيقة أنّ هذا الزمان هو زمان المسيح الدجّال و أنّ المجتمعات اليوم هي مجتمعات جاهلية , لم يعلم أنّ صديقه نجيب محفوظ بدون قصد كان قد وصف بشكل تفصيليّ سلوك المجتمعات الجاهلية في العصر الحديث في ثلاثيته ( بين القصرين - قصر الشوق - السكرية ) لقد أتمّ كلٌّ منهما فكرة قدرية كاشفة لهذا الزمان , و الحق أنّ نجيب محفوظ قد قال كلمته في قطب في رواية المرايا في السبعينات عندما جسده في شخصية عبد الوهاب إسماعيل , صدق نجيب أنه لم يرتح له منذ البداية , و لكن في هذه الصفحة التي تناقش الإلحاد و دروبه , أدعوكم للإطلاع على مأساة جعفر إبراهيم سيّد الراوي في اللاأدرية , حيث كانت له مأساة عامة في سلوك المجتمع بين العقل و الغرائز و انتصار المجتمع للغريزة دائما , و مأساته بين العقل و الإيمان عندما ظنّ أنهما يتعارضان لما أن استنتج أنّ الإيمان ما هو إلا ضرورة و حاجة لتجديد الأمل الناتج عن الخوف المنبعث من دورة الحياة و الموت , كان مهموما بإصلاح حال الإنسانية في مذهب جديد , أساسه الفلسفيّ ( اعتقد ما شئت من عقائد و فلسفات ) , و أساسه الإجتماعيّ ( الإشتراكية ) و أساسه السياسيّ ( الديمقراطية ) . في هذه الصفحة نردُّ على جعفر الراوي و ندعوكم لفهم رموز الرواية , فشخصية الجبلاوي في أولاد حارتنا هي شخصية جدّه سيّد الراوي في قلب الليل .

 

=========================

 

يوسف ابن المهدي والمسيح الموعود عليه السلام :
سر الدين .
:::::::::::::
السائل :
أريد سؤالكم , كيف الحمد هو سر الدين ؟ , اشرح لي معناه من فضلكم .
د محمد ربيع , مصر‬‬: سر الدين هو الحمد لأنه مصدر لاسم الرسول
د محمد ربيع , مصر‬‬: حسبك هذا القول
د محمد ربيع , مصر‬‬: و إن أردت زيادة زدناك
السائل : الله الله !!!! . زادنا الله بكم قربا و عرفانا و علما
السائل : نعم زدني من فضلكم , لماذا هو مصدر لاسم الرسول الأعظم ؟
د محمد ربيع , مصر‬‬: الحميد , هو اسم من اسماء الله تعالى , و كذلك الشكور , و لكن هل لهما نفس المعنى ؟ و لماذا اشتق الله أحمد و محمد من الحميد و من صفة الحمد و ليس من صفة الشكور ؟ رغم توهم تماثل الصفتين و تقاربهما ؟ بداية تعال ناتيها من صوت الكلمة , حمد أي امتداد الراحة لان الحاء راحة و مد اي امتداد و هنا نستقي المعنى السائغ وفق قواعد اصوات الكلمات التي كتبتها , شكر هو رؤية تفشي و انتشار الانفكاك بمعنى انفكاك شر عن حبيب او انفكاك خير عن عدو و رؤية ذلك , و هو امر مؤقت لحظي فالشكر هو الحمد المؤقت اما الحمد فهو الشكر الدائم , يعني الحمد هو الراحة الأبدية و الشكر هو جزاء الدنيا وفقط , لذلك اشتق الله لمحمد و احمد من صفة الحمد و الحميد , فالشكور خاص بجزاء الدنيا على الحبيب و العدو من لدن الله , أما الحميد فهو جزاء الدوام في الدنيا ممتدا إلى الآخرة , الحمد هو سر الدين لأنه جسر العبور إلى الابدية في الملكوت التي لا تعارض غيرة الحميد , سر الدين هو السرور و هو الاشتقاق من روح الله لنخلد معه عبر الزمن في كل كون تالي . د محمد ربيع , مصر

 

====================

===========================

 

 

10 مارس الساعة 1:22 م
جمعة 1:22 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
طيب الله جمعتكم بكل خير يا نبي الله
10 مارس الساعة 3:49 م
جمعة 3:49 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
سيدي يا نبي الله البارحة وانا اراجع فيديو الذي كتبه حازم ، تكلمت في هذا الفيديو على معنى آل عمران ، ماشاء الله تبارك الرحمان والله اعجبني جدا تفسيرك لمعنى آل عمران ، ثم وانت يا سيدي حضرتك تتكلم عن العمار  والتعمير وآل عمران فقلت "شوف آل عمران ليها كذا معنى ، من ضمن المعاني زي ما رفيدة قالت ، آل عمران اي ايه ؟ تعمير الايه ؟ النفس بكلمة الله عزوجل في الدنيا قبل الآخرة تمام ؟ تعمير النفس بذكر الله عزوجل ، تعمير الارض بدعوة المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام ، التي هي اصلا دعوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، آل عمران اي العمار وهو ضد الخراب وضد الدمار تمام ؟ ومدار الدين هو العِمران وهو العُمران ، تمام ؟ والعِمران وهو العُمران ، تمام ؟ وهو التعمير وهو الخير والصلاح والسلام والمحبة تمام ؟"
 

 11 مارس الساعة 5:50 ص
سبت 5:50 ص
Youssef
Youssef Hala Mounir
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله
رايتك يا سيدي انك تبلغ رسالتك عبر شاشة التلفاز للناس ، وكنت تكلمهم برقة ورحمة ، وكلام حازم و رزين تؤكد لهم انك مرسل من عند الله ، وقلت في بداية الكلام " مشاهدين الكرام "
11 مارس الساعة 6:16 ص
سبت 6:16 ص
Youssef
Youssef Hala Mounir
ورايت يا سيدي بعد الصلاة بجزء من سورة البقرة انني في الجزائر ، وكان باب المطبخ مغلق ، وهبت عاصفة قوية جدا ، وعندما اردت الخروج من المطبخ لم استطع فتح الباب من شدة الريح ، وانا احاول مرة بعد مرة ولم أيأس واعمل جهد لفتح الباب ، ففتح وذهبت الى البيت اين جالسة امي رحمها الله ، فوجدتها فتحت النافذة على مصراعيها  وتطل من النافدة كنا انا واياها ننظر الى الخارج وقلت لامي " لو ينزل المطر ستهدأ العاصفة " وكنت اترقب او اتمنى نزول المطر وكان على وشك النزول ، و رايت امي تنادي على ابنها  كان في الخارج اسمه يحي واستيقظت بكلمة " يحي"
وانا ما عندي اخ اسمه يحي حقيقة والله تعالى اعلى واعلم
11 مارس الساعة 6:40 ص
سبت 6:40 ص
Youssef
Youssef Hala Mounir
يعني لم اقل المطر في الرؤيا احنا نقول عن المطر بلهجتنا " النو" قلت لها " كون تصب النو يحبس الريح "

12 مارس الساعة 4:39 م
أحد 4:39 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
https://www.facebook.com/100033025907486/posts/881373286306860/?
يوسف ابن المهدي والمسيح الموعود عليه السلام :

سر الدين .

:::::::::::::
السائل :
أريد سؤالكم , كيف الحمد هو سر الدين ؟ , اشرح لي معناه من فضلكم .
د محمد ربيع , مصر‬‬: سر الدين هو الحمد لأنه مصدر لاسم الرسول
د محمد ربيع , مصر‬‬: حسبك هذا القول
د محمد ربيع , مصر‬‬: و إن أردت زيادة زدناك
السائل : الله الله !!!! . زادنا الله بكم قربا و عرفانا و علما
السائل : نعم زدني من فضلكم , لماذا هو مصدر لاسم الرسول الأعظم ؟
د محمد ربيع , مصر‬‬: الحميد , هو اسم من اسماء الله تعالى , و كذلك الشكور , و لكن هل لهما نفس المعنى ؟ و لماذا اشتق الله أحمد و محمد من الحميد و من صفة الحمد و ليس من صفة الشكور ؟ رغم توهم تماثل الصفتين و تقاربهما ؟ بداية تعال ناتيها من صوت الكلمة , حمد أي امتداد الراحة لان الحاء راحة و مد اي امتداد و هنا نستقي المعنى السائغ وفق قواعد اصوات الكلمات التي كتبتها , شكر هو رؤية تفشي و انتشار الانفكاك بمعنى انفكاك شر عن حبيب او انفكاك خير عن عدو و رؤية ذلك , و هو امر مؤقت لحظي فالشكر هو الحمد المؤقت اما الحمد فهو الشكر الدائم , يعني الحمد هو الراحة الأبدية و الشكر هو جزاء الدنيا وفقط , لذلك اشتق الله لمحمد و احمد من صفة الحمد و الحميد , فالشكور خاص بجزاء الدنيا على الحبيب و العدو من لدن الله , أما الحميد فهو جزاء الدوام في الدنيا ممتدا إلى الآخرة , الحمد هو سر الدين لأنه جسر العبور إلى الابدية في الملكوت التي لا تعارض غيرة الحميد , سر الدين هو السرور و هو الاشتقاق من روح الله لنخلد معه عبر الزمن في كل كون تالي . د محمد ربيع , مصر
Youssef
12 مارس الساعة 7:16 م
أحد 7:16 م
Youssef
Youssef Hala Mounir
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا سيدي يا نبي الله
لما قرأت كلمات ام المؤمنين اسماء رضي الله عنها وارضاها وبارك الله في جهودها وجزاها الله عنا خير الجزاء -ولا ننسى كذلك أم المؤمنين د مروة الحبيبة ، ربي يسعدها دنيا واخرة يا رب 🤲 -وطلبت منا ان نحمد الله على هذه النعم الروحية ، كنت افكر في مقالة جميلة مميزة انشرها مع الحمد ، يعني من البارحة وانا فكري مشغول في كيفية نشر المقالة  ، في وقت الظهيرة قررت اني لما  اخلص الصلاة لازم البي طلب ام المؤمنين اسماء ، يعني اسماء كانت في بالي منذ ان قرات كلماتها سبحان الله !! و لكنني انشغلت قليلا مع العمل الى ان دخلت صفحتي لابحث عن تفسير سورة المدثر طلبته مني سوزان ، فوجدت سوزان عملت لي اشارة على منشور  نشرته في 29اكتوبر 2022 عنوانه " الحمد سر الدين " ، فتعجبت واندهشت عندما اشارت لي على هذا المنشور !! وهي لا تعلم انني من البارحة وانا افكر في كيفية نشر مقالة جميلة تكون هدية لبيت سيدي يوسف ابن المسيح عليه السلام ، وقلت خلاص الحمد لله رب العالمين المقالة جاهزة ربما هي ارادة الله وهي   بعنوان " الحمد سر الدين "  ، ولم اجد احسن من هذه المقالة التي اشارت اليها سوزان ، ولا اعلم حتى لماذا هي كذلك تعجبت واندهشت لهذه المقالة .
اليوم، الساعة 1:41 م
1:41 م
لقد قمت بالرد على ‏‎Youssef‎‏
آمين يا آسيا

نعم فالجماعة الإسلامية اليوسفية الأحمدية تحيى و ستحيا و ستحيي الدين للخاشعين . آمين بقوة الله المكين .
 و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

==============================================

لقد أرسلت
12 مارس الساعة 11:55 ص
أحد 11:55 ص
عبد الرزاق
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عبد الرزاق
كيف حالكم يانبي الله الكريم
عبد الرزاق
أرجو أن تكونوا بأتم صحة وعافيه
عبد الرزاق
نرجو دعائكم الكريم
عبد الرزاق
صلوات ربي وسلامه عليكم
عبد الرزاق
آمين
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
في ليلة يوم الاحد 12/3/23 نزلت في فراشي وغفوت ثم رأيت انك يوسف بن المسيح تمسك يدك بيد أختي الكريمة آسيا من معصمها. انتهى
اليوم، الساعة 1:40 م
1:40 م
لقد أرسلت
نعم و الحمد لله رب العالمين عليك سلام الله يا حسام و رحمته و بركاته


===========================


لقد أرسلت
الحمد لله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق