درس القرآن و تفسير الوجه الخامس من الأنفال .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أصوات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه الخامس من أوجه سورة الأنفال و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح لنا استخراج الأحكام من الوجه , و انهى الجلسة بروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ .
بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة ، إذ طلب من أحمد الصغير أن يقولها بدايةً ثم الأحباب الكبار :
- أصوات الحروف :
القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
__
○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيحﷺ من أحمد قراءة سورة العصر ، و صحح له قراءته .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
نحن قلنا في آخر آية من الوجه السابق بأن ربنا قال بأنه لن يعذب الكفار لأن النبي منهم في مكة و ذلك كرامةً للنبي ﷺ و لأن النبي ﷺ لما قال له ملك الجبال : "أُطبق عليهم الأخشبين" ، و قال النبي له : "لا ، عسى أن يخرج من أصلابهم من يقول لا إلا إله إلا الله" ، و كانت الآية {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} ، لكن النبي هاجر للمدينة فقال ربنا :
{وَمَا لَهُمْ أَلاَّ يُعَذِّبَهُمُ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُواْ أَوْلِيَاءهُ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلاَّ الْمُتَّقُونَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ} :
(و ما كانوا أولياءه) يعني هؤلاء الكفار ليسوا أولياء المسجد الحرام ، ليسوا أصحاب المسجد الحرام الحقيقيين بل هم فقط تكاثروا عليه بوجودهم في المكان و بتجارة القبائل و بمحبة القبائل بأن تضع كل قبيلة صنمها عند الكعبة التي هي مجمع التجارة في مكة فأصبح البيت مخطوف ، فأصبحت الكعبة التي هي بيت أهل الكتاب الموحدين أي الطائفة الإبيونية التي كانت طائفة يهودية مسيحية موحدة و قد اندثرت و بقي منها بقايا و منهم سيدنا محمد ﷺ و زيد بن نوفيل و ورقة بن نوفل و السيدة خديجة و عثمان بن مظعون كانوا قلائل و بعض الرهبان ، قلائل جداً من كانوا على التوحيد ، فيُعتبر البيت هكذا خُطِف ، الدنيا خطفته و سنعرف كيف خُطف ، كما المسجد الحرام الآن مخطوف من الطائفة الوهابية التي تصد عن سبيل الله عز و جل .
(و هم يصدون عن المسجد الحرام) يصدون الناس عن التوحيد و يصدون النبي ﷺ و أصحابه عن الإعتمار كما حدث في يوم حديبية عام ستة هجري ، (إن أولياؤه إلا المتقون) المتقي أو المتقون أو طائفة المتقين هم أولياء البيت و هم أصحاب البيت الحقيقيين مثلما المسلمين الموحدين المتقين الخاشعين هم أصحاب مكة و أصحاب البيت و أصحاب المدينة و أصحاب المسجد الحرام فهم أصحابه الحقيقيون و ليست طائفة معينة أو سياسة معينة تحكم الأماكن المقدسة ، (و لكن أكثرهم لا يعلمون) طبعاً لا يعلمون !! أي لا يتصلون بالله عز و جل بعلم العرفان الإلهي بالوحي لأن العلم في القرآن هو الوصال بالله و الوحي .
ربنا قال بأنهم خطفوا المسجد و يَدَّعوا بأنهم أصحاب الولاية عليه و ربنا يُبكتهم أو يُظهر بعض العوار أو بعض الأشياء التي كانوا يفعلونها و تدلل بأنهم ليسو أولياء البيت و أنهم بالفعل يصدون عن البيت بالقول و بالفعل ، و من ضمن هذه الأفعال :
{وَمَا كَانَ صَلاتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُكَاءً وَتَصْدِيَةً فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ} :
يعني حرفوا في دين ربنا و انحرفوا عن التوحيد بأنهم كانوا لما يأتوا عند الكعبة و يقولوا و يدعوا بأنهم يتقربوا إلى الله و إلى تلك الأصنام الموجودة حول الكعبة ، من خلال الصفير و التصفيق (و ما كان صلاتهم عند البيت إلا مكاء و تصدية) مكاء أي صفير و تصدية أي تصفيق ، فتخيل واحد رايح يصلي يقعد يصفق و يصفر ، شيء عبيط ، شياطين ، من الذي أوحى لهم بذلك؟؟ الشياطين ، (فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون) ذوقوا العذاب الذي سيأتيكم في فتح مكة .
___
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ} :
(إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله) أنفقوا أموالهم في الغزوات أو في الهجوم على النبي ﷺ في بدر و في أحد و في غزوة الخندق ، فحصل إيه بقى؟؟ محصلش حاجة ، المسلمون ازدادوا قوة و كفار قريش ازدادوا ضعفا ، (فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون) سينفقون أموالهم و لن يستفيدوا منها و سيُغلبوا في آخر الأمر ، (والذين كفروا إلى جهنم يحشرون) زي الحشر كده ، عارف لما واحد يُحشر مثلاً قماشة جوا زجاجة و يُحشرها جامد و بالعافية عشان يدخلها ، أهو كده الكفار هيتحشروا و هيبقوا في ضيق و حشر و متضايقين جداً و مزنوقين جداً يوم القيامة ، ده وصف بديع للكرب و الكُرُبات و الآلام التي ستحيق بهم منذ قبض الروح ، طبعاً في الدنيا و لكن وقت كشف الحجاب و دخول القبر الحقيقي و ليس الحفرة التي يحفرها الناس ، و الذي يريد أن يفهم معنى القبر الحقيقي فليقرأ كتاب فلسفة تعاليم الإسلام للإمام المهدي -عليه الصلاة و السلام- ، (والذين كفروا إلى جهنم يحشرون) هيتحشروا فيها كده و هيتزنقوا فيها .
___
{لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ} :
دائماً ربنا عمل و أقام التدافع في الدنيا بين الحق و الباطل حتى يَميز يعني يعلم الخبيث من الطيب ، يعني الذي في داخله خير و إرادة الخير يُظهرها حتى يكون مع فئة الطيب و جماعة الطيب ، و الخبيث الذي أخلد إلى الأرض و اتبع هواه فسيكون مع الخبثاء ، فربنا هنا سيُميز بين الخبيث و الطيب و سيعلم من هو الطيب و من هو الخبيث ، و كذلك يعلم المؤمنون من هو الطيب و من هو الخبيث ، فدائماً هذا هو هدف قانون التدافع في الدنيا و الإبتلاء ؛ المواجهة الدائمة الأبدية ما بين الحق و الباطل ، (و يجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعاً) يعني يحطه فوق بعض ، فهذا وصف بديعي كأنهم مهملات ، شوية زبالة نركمهم على بعض لغاية عربية البلدية تشيل الزبالة ، ده تحقير لهم ، (فيركمه جميعاً) زي أكوام الزبالة و الزبالة في الآخر بيحصل ليها إيه؟؟ بتتحرق (فيجعله في جهنم أؤلئك هم الخاسرون) .
كلمة خبيث فيها معنى صوتي ، فيها دلالة صوتية ، طبعاً نحن نعلم بأن صوت حرف الثاء هو صوت الدهشة و صوت الأفعى ، و الياء تموج ، و الباء احتياج ، و الخاء فخر ، فأنا قلتُ تحليلها الكلي لكن في حقيقة الأمر تحليلها هو تحليل جزئي و ليس كلي : خبيث : خبي ث ، خبي يعني خفي ، خبي يعني خبوء فيه الثاء أي صوت الأفعى ، يعني داخله أفعى فهذا هو الخبيث عياذاً بالله ، الأفعى استخبت جواه يعني الشيطان استخبى جواه ، فهذا هو الخبيث أي خبأ الشيطان في نفسه و خبأ صوت الشيطان في نفسه و الذي هو صوت الأفعى : حرف الثاء ، فهذا هو التحليل الجزئي ، أما التحليل الكلي لكلمة خبيث : ممكن نقول برضو أن صوت الأفعى الذي حصل في النهاية أي صوت الشيطان الذي كانت نهايتهم حدث بسبب احتياجهم الدائم المتوج للفخر و الإفتخار و العُجب و الرياء و الكِبر ، دايماً كده الناس اللي بتحب المنظرة ، التفاخر و التكبر على الناس في كل وقت و حين ، دايماً يحتاجوا للإحساس ده (حرف الباء هو الاحتياج) بشكل متموج يتموج بهم و يصل بهم إلى صوت الثاء و الذي هو صوت البوار صوت الأفعى صوت الشيطان ، إيه رأيكم في اللغة الإلهامية؟؟؟ حد كان يعرف الكلام ده؟؟؟ أنا مكنتش أعرف الكلام ده خالص قبل السؤال ، ربنا اللي ألهمني الآن ، معنى مقبول صح؟؟؟؟.
___
{قُل لِلَّذِينَ كَفَرُواْ إِن يَنتَهُواْ يُغْفَرْ لَهُم مَّا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُواْ فَقَدْ مَضَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ} :
(إن ينتهوا يُغفر لهم) سنعطيهم فرصة لو انتهوا عن العداوة و عن الرياء و عن الكِبر و عن أساليب الشيطان ، فيُغفر لهم و يُغفر لهم ما قد سلف أيضاً ، (و إن يعودوا) لو رجعوا تاني بعد ما فكروا بأنهم يمكن يكونوا هم على غلط ، لو رجعوا تاني متكبرين ، إيه اللي هيحصل؟؟ ربنا قال إيه؟؟ (فقد مضت سُنة الأولين) مضت سُنة الأولين لها معنيين : الأول ؛ يعني ستمضي فيهم سُنة الأولين من العذاب الأليم في الدنيا قبل الآخرة ، و المعنى الثاني؛ مواساة للمؤمنين (فقد مضت سُنة الأولين) يعني هم شابهوا أسلافهم الكافرين فمتزعلوش ، التاريخ يُعيد نفسه ، إذاً (مضت سُنة الأولين) لها معنيين : بأنني خلاص هنزل فيهم أو خلاص نزلت فيهم قضاء مبرم بالعذاب تم الإمضاء عليه ، و كذلك معناها مواساة للمؤمنين إنه ده مضت سُنة الأولين؟ يعني تكررت سُنة الأولين فمتزعلوش و متستغربوش .
___
{وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّه فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} :
في القتال ، لما ربنا أمر النبي ﷺ بالقتال بعد الهجرة ، سبب القتال حتى لا تكون فتنة و لا يضيع الإيمان و حتى لا يحدث غبش على الحق ، و حتى يستبين الحق من الباطل ، (ليميز الله الخبيث من الطيب) فيكون في مفاصلة و تكون نتيجة التدافع و الذي هو قانون إعمار الأرض ، (و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة) لأن الفتنة أشد من القتل ، فنحن نقاتل حتى لا تكون هناك فتنة في الدين ، (فإن انتهوا فإن الله بما يعملون بصير) لو خلاص سلموا و لم يؤذوكم مرة أخرى في الدين فخلاص اتركوهم حتى و لو كانوا كفار ، حرية دينية ، فربنا بصير عليهم و لو سيخونوا فإن الله سيخبركم .
___
{وَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَوْلاكُمْ نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ} :
يعني لو رجعوا مرة أخرى ليُقاتلوكم أو يؤذوكم أو يخونوكم أو يكيدوا لكم أو يحيكوا عليكم المؤامرات (فاعلموا أن الله مولاكم) ربنا هو ناصركم فلا تخافوا ، (نِعم المولى و نِعم النصير) أعظم مولى و أعظم ناصر لكم .
__
و تابع قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و رفيدة و أرسلان باستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :
طلب من مروان مثال على الصفير ، فقال :
{لِيَمِيزَ} .
و طلب من رفيدة مثال على التفشي ، فقالت :
{يُحْشَرُونَ} و التفشي في حرف الشين يكون أشد ، عندما يكون الشين ساكن .
و طلب من أرسلان مثال على القلقلة ، فقال :
{فَقَدْ} .
__
و ثم أنهى سيدنا و مزكينا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة ببعض الروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ ، فقال ﷺ :
و الآن مع مواعظ سلمان الفارسي -رضي الله عنه- من صور حياة الصحابة :
بلغنا أن سلمان الفارسي كان يقول : "أضحكني ثلاث و أبكاني ثلاث : ضحكت من مؤمل الدنيا و الموت يطلبه ، و غافل لا يغفل عنه ، و ضاحك ملء فيه لا يدري أمسخط ربه أم مرضيه ، و أبكاني ثلاث : فراق الأحبة محمد و حزبه ، و هول المطلع عند غمرات الموت((يعني سكرات الموت)) ، و الوقوف بين يدي رب العالمين حين لا أدري إلى النار انصرافي أم إلى الجنة"
سلمان الفارسي هو صحابي للنبي ﷺ و كان هو السبب الرئيسي في انتصار المسلمين في غزوة الخندق(الأحزاب) ، فهو قام بتأخير دخول الكفار و شتتهم ، و بعد أيام ربنا بعث ريح عظيمة فانصرفوا و انقلعوا مدبرين .
و قال سلمان -رضي الله عنه- : "إن الله تعالى إذا أراد بعبد شراً أو هلكة نزع منه الحياء ، فلم تلقه إلا مقيتاً ممقتاً ، فإذا كان مقيتاً ممقتاً ، نزعت منه الرحمة ، فلم تلقه إلا فظاً غليظاً ، فإذا كان كذلك نزعت منه الأمانة ، فلم تلقه إلا خائناً مخوناً ، فإذا كان كذلك نزعت رقبة الإسلام من عنقه ، فكان لعيناً ملعناً" .
و عن سلمان الفارسي قال : "إنما مثل المؤمن في الدنيا كمثل مريض معه طبيبه الذي يعلم داءه و دواءه ، فإذا اشتهى ما يضره منعه و قال : لا تقربه ، فإنك إن أصبته أهلكك((يعني كأن الإنسان طبيب نفسه ، يعلم الداء و الدواء)) ، و لا يزال يمنعه حتى يبرأ((يعني يشفى)) من وجعه ، و كذلك المؤمن يشتهي أشياء كثيرة مما فضل به غيره من العيش ، فيمنعه الله إياه و يحجزه عنه حتى يتوفاه ، فيدخله الجنة" هذا حديث أو رواية للتعزية .
و قال : أن أبا الدرداء كتب إلى سلمان الفارسي -رضي الله تعالى عنهما- أن هلم إلى الأرض المقدسة ، فكتب إليه سلمان : أن الأرض لا تقدس أحداً ، و إنما يقدس الإنسان عمله ، و قد بلغني أنك جعلت طبيباً((و كلمة طبيب هنا يعني قاضي)) ، فإن كنت تبرئ فنعماً لك ، و إن كنت متطبباً((يعني مش عارف تقضي بين الناس ، جاهل يعني في مسألة ما)) فاحذر أن تقتل إنساناً فتدخل النار . فكان أبو الدرداء إذا قضى بين اثنين ، فأدبرا عنه ، نظر إليهما و قال : متطبب و الله ! ارجعا إليّ أعيدا قصتكما((يعني كان يتأنى و يتأخر تأخر شديد في الحكم لأنه يعلم أن قاضيان في النار و قاضي في الجنة)) .
___
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
=========
يقول الله سبحانه وتعالى "وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰٓؤُلَآءِ شُفَعَٰٓؤُنَا عِندَ ٱللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّـُٔونَ ٱللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَلَا فِى ٱلْأَرْضِ ۚ سُبْحَٰنَهُۥ وَتَعَٰلَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ"
ويقول " أَفَمَنْ هُوَ قَآئِمٌ عَلَىٰ كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۗ وَجَعَلُواْ لِلَّهِ شُرَكَآءَ قُلْ سَمُّوهُمْ ۚ أَمْ تُنَبِّـُٔونَهُۥ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِى ٱلْأَرْضِ أَم بِظَٰهِرٍۢ مِّنَ ٱلْقَوْلِ ۗ بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ مَكْرُهُمْ وَصُدُّواْ عَنِ ٱلسَّبِيلِ ۗ وَمَن يُضْلِلِ ٱللَّهُ فَمَا لَهُۥ مِنْ هَادٍۢ"
سيدي ما معنى " قل تنبئون، أم تنبئونه "؟
وما معنى " أم بظاهر من القول "؟
ويقول سبحانه وتعالى : "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ"
ويقول " وَمَا كَانَ ٱلنَّاسُ إِلَّآ أُمَّةً وَٰحِدَةً فَٱخْتَلَفُواْ ۚ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِىَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ" .
فكيف نوفق بين " ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة " وبين " وما كان الناس إلا أمة واحدة " ؟
سيدي هناك برنامج سياسي ساخر " جوشو " في الحقيقة هذا البرنامج يعجبني كثيرا يتناول الأوضاع السياسية في العالم العربي ، ويسخر على بعض الوسائل الاعلامية التي تخدم مصالح الأنظمة بطريقة فكاهية ما حكم مشاهدة مثل هذه البرامج يا سيدي ؟ وبارك الله فيكم 🙏🙏.
8:47 م
هو برنامج جميل و تقريبا لا أفوت اي حلقة منه أنا و أسرتي . هو يحاول بث مفهوم الحرية و عزة الشعوب و لكن هناك بعض التجاوزات التي نعترض عليها في السخرية و بعض الشتائم . صاحب القناة هو عزمي بشارة و هو مسيحي اسرئيلي و هو شخص محترم من عرب 48 و هو مستشار الأمير تميم . كذلك برامج مشابهة له مثل نور خانم و ما لاقط و زول كافيه قريبة من نفس الطرح الاعلامي , لا باس به و كذلك لابد من مشاهدة برامج المطبلين و المنافقين من وقت لآخر لنقارن و نعرف كل الآراء و النصر للخير و الحق و الإنسانية . و خسيء الظلم و الظالمين .
التوفيق يكون بقول أن الناس كانوا على متابعة آدم ليس كل الناس و لكن كلمة الناس هنا تشير لاتباع اول مصطفى و رسول فقط ثم اختلفوا و انقسموا ككل الجماعات الدينية عبر العصور لانها سنة الله الماضية و القائمة ليوم الدين . و كلمة قل أتنبؤون الله , و أم تنبؤونه ؟ هي أسئلة استنكارية من الله لهم ليظهر لهم انه عليم حكيم , و أم بظاهر من القول , يعني استنكار , يقول الله هل سوف تخدعوني بظاهر قولكم ؟ كما تخدعون بعضكم البعض . الله عليم بذات الصدور . عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و جمعتكم مباركة
دكتور سمعت الفيديو الذي نشرته منذ قليل ،ماشاء الله كلمات جوهرية سامية،كأن كلماتك تشهد عليها كلماتك
سبت 11:56 م
اللهم لك الحمد أنت نورالسماوات و نور الأرض , هي غراس الجنة من اهتم بها و أحبها احتضن تلك الأشجار و لمس تلك الأوراق التي على الأغصان .
يارب تكونوا كلكم بخير وعافية
حدثت امس معي قصة
راسلني صديق سوري وسالني هل اتلقى اشارات او علامات سماوية او أي شيء هذه الفترة ... فاستغربت من سؤاله المباشر فاستفسرت منه عن سبب سؤاله الغريب هذا وما سببه
فقال لي كنت قد رايتك قبل مدة في رؤيا انك واقف في حشد من الناس معتلي طاولة وتخطب وتعظ الناس وهم حولك ويفوح من فمك روائح زكية وجميلة حين تتكلم ...
ثم استرسلنا في الحديث وقال لي كنت قد رايتك امس ايضا
وكانت رؤياه انه راني في بداية رؤيا اخرى تخص معلمه لذا اراد ان يفاتحني في الامر عله لي علاقة بالامر
وحينها بدا الكلام عن معلمه ....
ودار بيننا حوار انا اسال وهو يجيب
وملخص الحوار ان معلمه هذا يدعي بانه هو مظهر تجلي الله الاتم و الاكمل وكثر حول العالم يتلقون العلوم عبره هو فهو من يفيض لهم سواء يعرفوه او لا يعرفوه ... وانه ليس بنبي ولا رسول لان عصر الرسل قد انقضى ولكل زمان طرقه الجديدة ... وان القران والشريعة الاسلامية تجاوزها الزمن وهي مخصصة لزمان محدد وخلاص .. وحين سالته هو ماذا يتبع اقصد معلمه هذا.. أي أي شريعة فقال لي انه هو مشرع فلا يتبع شرائع غيره ...وسالته ايضا انه بهائي حسب طرحه؟ فقال ليس بهائي.... ثم طلبت منه ان يعطيني كتب له او مقالات فقال لي ان علومه مشافهة.. ولم يؤذن له بالظهور
واصريت على سؤاله هل يتلقى وحي صريح من الله ... لفظا او رؤيا او او... فلم يجبني بوضوح غير انه اجاب بنعم بعد دوران كبير وقول ان تصورنا للوحي السابق ليس كالان.. فطلبت منه هذا الوحي فلم يعطني ... غير انه ظل يؤكد ان له تنبؤات تتحقق
لخصت لسيادتكم حوار طويل.. س.. ج ..
طبعا انا متيقن من تضاد طرحه مع محكم التنزيل وسنن الله في البعث ناهيك عن رميه للقران والشريعة خلف ظهره بحجة انهم تجاوزهم الزمن وما استرسلت سماعا وسؤالا مع هذا الصديق الا لحقه في الكلام مادام توجه ليحكي لي ولاعطيه رايي في الاخير.. فالاكيد ساسمع واعطيه رايي بالاخير
... المهم في الاخير سالته هل استخار الله فيه .. اكد لي انه استخار لكن لا توجد لديه ردود واضحة حسب ما فهمت .. كرؤى مؤيدة لمقامه او ادعائه مع انه حسب ما يقول المظهر الاتم والاكمل منذ البدا لتجلي لله !!...
بعدها ليلا طلبت من الله واستخرته لكشف حقيقة هذا المدعي فرايت وقت السحر هذه الرؤيا
رايتني في سرير مع امراة قبيحة جدا وذميمة ورائحتها نتنة وكريهة وكانت سمينة جدا وكانت سوداء وكانت تراودني وتهم بي ... ثم اتت امي وكانت رافضة لاقترابي منها واخرجتني من هناك فنهضت من السرير وخرجت من الغرفة
ثم رايت نفسي كاني اريد عمل شواء لحم للناس فجاء شخص وقال لي اعمل بهذه القطع وكانت دائرية ولحم مرحي الذي يباع عند الجزار ويكون مخلوط بالشحم وبقايا فتات اللحم... حينها تكلمت امي وقالت بل اعمل من هذه وكانت تحمل قطعة لحم دائرية اصلية غير مغشوشة او مخلوطة او مهروسة من فتات بقايا اللحم من الجزار بل جيدة وتامة يعني قطعة لحم صافية تماما ثم تكلم الاخر وقال بل يعمل اثنين من هذه وسيكون افضل للناس .. يقصد القطع المخلوطة من بقايا فتات اللحم
ثم تكلمت امي ورفعت قطعتها وقالت بل هذه .. وكانت تقصد انه قطعة اصلية نقية افضل من اثنين سيئتين ولا تهم الكمية ....
بشكل اوضح كلاهما قطعتا لحم دائرية واحدة صافية تماما ولحم تام كما هو
والاخرى مصنوعة من فضلات فتات اللحم والشحم المخلوط والمرحي .....
هذا ما حدث وهذا ما رايت
7:46 م
كلام الله لك واضح يا جوهر , أمك أي جماعة يوسف بن المسيح هي عهد الله في الأرض و هي الأصل و الأصالة و الصفاء و النقاء لأنه ليس عندها غش , انظر لذلك المجرم الذي رمى القرآن و شريعته وراء ظهره كم هو خبيث في ضلال مبين و ما اتبع الا هواه و الشيطان و كذلك كل مريد له . الحق أبلج و الباطل لجلج. ألم تر في كلام الرجل و مريده نبرة لجلج ؟ بلى . ياجوهر و الله إننا على الحق المبين و الوحي من أدلة صدق جماعة يوسف بن المسيح . الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
عليك سلام الله ورحمته و بركاته
ساكتب لحضرتكم رؤيا رايتها قبل فترة فيها تاكيد على العهد
ألم تر رؤيا أنك ترفع ناس فوق الجبل يا عبد الرافع ؟
سانسخ لك رؤيا رايتها قبل ايام فيها تاكيد على العهد وكان العهد ابقاء السمك في الماء
دقيقة فقط افتش عنها وارسلها لحضرتكم
نعم
ثم جائت امي واخبرتني هل انا محافظ على العهد وقلت لها نعم محافظ عليه ولا تخافي ... وكان العهد هو ان يظل السمك في الطبق دائما في الماء ولا ابعده عنه
ثم صليت مع عبد القادر الجيلاني في مقام وكان ذاك المقام مقام الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة واهل البيت رضي الله عنهم
ثم قلت لامي هذا فتعجبت مما قلت لها عن المقام الذي صليت فيه وكان مقام الجمع فاخذتها اليه واريتها المقام
ثم كنت انا وشخص اخر وعبد القادر الجيلاني وكنت قريب جدا منه وكان يحبني ولطيف ... وكان يلقي مواعظ فرايت ان شعر حاجب عينه اليسرى يخطي عينه اليسرى فوقع في بالي ان بعينه عمى ويغطيها عن الناس فاقتربت من وجهه فكانت عينه سليمة وجميلة جدا ولكنه يغطيها عن عمد .
ثم اخبرني عن ابن عربي انه موحد ولكن العلوم التي نالها نالها بسبب فضيلة جميلة اخرى .. ذكرها بصح انا نسيتها
ثم كنت مستلقي وجاء صديق اعرفه ووضع رجله على ظهري محاولا كسره فحذرني حضرة عبد القادر الجيلاني منه واومئ لي بان يكرهني وعدو لي .....
-------- ومما فهمته من تغطيته لعينه اليسرى انها عين عالم المادى يحجب قلبه عن عالم المادة عمدا ويريد فقط العين اليمنى عالم الروح .. تماما عكس الدجال
نعم يا جوهر يظل السمك في الطبق دائما في الماء و لا تبعده عنه , ذلك عهدك فحافظ عليه
نعم افعل ان شاء الله بعون الله وفضله ورحمته وستره وعفوه ومغفرته
أحسنت يا عبد الرافع
فرَائدَ زانَها حُسنُ البَيانِ
ومَا مَسّتْ أكفُّ الكَاشِحينا
مَعَارفَه التي مِثل الحَصانِ
به ِمَا شِئتَ مِن عِلم وعَقل
وأسْرارٍ وأبكَار المعَاني
يسكِّت كُلَّ مَن يعدو بِضغنٍ
يبكّت كُل كذّاب وجَاني
رأينَا دَرَّ مُزْنتِه كَثيرًا
فدَينا ربَّنا ذا ا لامْتنانِ
ومَا أدْراك مَا القُرآن فيضًا
خفيرٌ جَالبٌ نحوَ الجِنانِ
لَه نُورانِ نورٌ مِن عُلُوم
ونورٌ مِن بيَان كَالجُمانِ
كلامٌ فَائق مَا راقَ طَرفي
جمالٌ بَعده والنَّيِّرانِ
وأيْن يكون للْقرآن مِثلٌ
وليسَ لَه بهذا الفَضل ثَاني
ورِثنْا الصُّحْفَ فاقتْ كلَّ كُتْب
وسبقتْ كلَّ أسْفار بشانِ
وجَاءت بعدما خرّتْ خِيامٌ
وخُرّبت البُيوت مَع المبَاني
إذَا استدعى كتابُ الله مثلًا
فعَيَّ القومُ واسْتتروا كفانِ
وكُل النور في القُرآن لكنْ
يميل الهالِكُون إلى الدخانِ
به نِلنا تُراثَ لكَامِلينا
بِه سِرْنا إلى أقصَى المعَاني
فقُمْ واطلُبْ مَعارفه بجهدٍ
وخَفْ شرَّ العَواقِب والهَوانِ
(كتاب نور الحق ص 54)
لا ينكر حياة شجرة القران الا من عمت بصيرته
نعم
فكفى بها إشارة
نعم
ونحن ناكل اجود الثمار من هذه الشجرة الخالدة كل حين .. ولله الحمد
الحمد لله ربي و رب آبائي الأولين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق