راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الثلاثاء، 26 يناير 2021

درس القرآن و تفسير الوجه العاشر من التوبة .

 

 

درس القرآن و تفسير الوجه العاشر من التوبة .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه العاشر من أوجه سورة التوبة و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح لنا استخراج الأحكام من الوجه , و انهى الجلسة بروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ .


بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة ، إذ طلب من أحمد الصغير أن يقولها بدايةً ثم الأحباب الكبار :

الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .

الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد  قراءة آية الكرسي ، و صحح له قراءته .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

هذا الوجه أيضاً يبدأ بوصف نفسية المنافقين ، لماذا؟ حتى نحذرهم و ندرس شخصيتهم حتى لا يُفسدوا جماعة المؤمنين .

{فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ} :

ربنا يُحذر النبي و المؤمنين بأن لا يغترهم أموالهم أو أولادهم أو دنياهم أي المنافقين ، ليه؟؟ (إنما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا) يعني هذه الأموال و الأولاد تكون آداة عذاب للمنافقين بأمر الله عز و جل ، ربنا يُعذب المنافق بدنياه لأن الجزاء من جنس العمل فرينا يُسلط عليه ابن مجرم و إبن فاسق و عاصي أو إبنة عاصية فتُريه العذاب أو يُريه العذاب في الدنيا قبل الآخرة ، ربنا يُسلط عليه مال يجعله مهموم أو يجلب عليه الهلاك و الخراب في الدنيا قبل الآخرة،  فلذلك لا نفرح أو لا نتمنى ما عند المنافقين لأن ربنا قال ذلك (فلا تعجبك أموالهم و لا أولادهم) ، (و تزهق أنفسهم و هم كافرون) تزهق يعني تخرج أرواحهم متألمة و تخرج أرواحهم منزوعةً نزعاً كما يُنزع الحديد الحار أو الساخن من السفود أي من الصوف ، لو واحد جاب كده سيخ حديد محمي(ساخن) و حطه جوا صوف ، فهيحصل بالصوف إيه؟؟ هيسيح عليه و يكلبش في سيخ الحديد ده ، تعال كده انزع السيخ من الصوف! صعب جداً ، كذلك نزع أرواح الكافرين و المنافقين عند الغرغرة ، الملائكة تضربهم في وجوههم و أدبارهم و تنزع أرواحهم بكل ألم و عذاب ، لذلك عَبَرَ الله سبحانه و تعالى عن نزع أرواح الكافرين و المنافقين فقال (و تزهق أنفسهم و هم كافرون) فهذا يكون إكمال لعذابهم في الدنيا و إبتداء لعذاب البرزخ و ثم عذاب الآخرة .
__

{وَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَكِنَّهُمْ قَوْمٌ يَفْرَقُونَ} :

طبعاً نحن نعرف بأنه يوجد المنافق ، و المنافق الخالص الذي فيه اجتمعت صفات النفاق ، و فيه المنافق الذي به صفة أو اثنين ، و من صفات المنافقين : إذا حَدَثَ كذب ، و إذا عاهد غدر ، و إذا أؤتمن خان ، و إذا خاصم فَجَر ، و هذه من صفات المنافقين و توجد صفات للمنافقين أخرى كثير ، و تتجدد هذه الصفات و تظهر صفات أخرى مع مرور العصور و تغير الأزمنة ، و لكن نفسية المنافق هي نفسها ، (و يحلفون بالله إنهم لمنكم) عندما تَشُكوا فيهم أو لما تأمروهم بالمعروف و تنهونهم عن المنكر فيقولوا لكم : لا نحن مؤمنين و نحن منكم و ننصرك ، ننصر المؤمنين و النبي ، (و ما هم منكم و لكنهم قوم يفرقون) كلمة يفرقون لها عدة معاني : يفرقون أي يفرون من القوة و الحق و من نعمة الإيمان ، يفر من قوة الإيمان و النعمة ، و كذلك يفرقون أي يخافون ، دائماً جبناء فالمنافق جبان ، و يَفرقون أي يُفرقون بين المؤمنين بعضهم البعض ، إذاً رأينا أن كلمة يَفرقون لها كذا معنى ، من معانيها المعاني الثلاث التي قلتها ، و ممكن تظهر معاني أخرى في المستقبل ، الله أعلم ، لأن القرآن سبعة أبطن و ليس شرطاً يكون سبعة لأن رقم سبعة دلالة الكثرة ، سبعة أبطن يعني له معاني باطنية كثيرة جداً لأننا قلنا بأن الدين هو دين باطني .
(قوم يَفرقون) عرفنا هنا صفة من صفات المنافقين .
__

{لَوْ يَجِدُونَ مَلْجَأً أَوْ مَغَارَاتٍ أَوْ مُدَّخَلاً لَّوَلَّوْا إِلَيْهِ وَهُمْ يَجْمَحُونَ} :

ربنا هنا يُفسر معنى من معاني يَفرقون بأنهم جبناء ، فيقول : لو وجدوا ملجأ يعني أي شيء يلجأون إليه بعيد عن الجهاد الذي تُجاهدونه و الدعوة التي تدعوا إليها و الإيمان الذي تدعوا الناس إليه لولوا إلى هذا الملجأ ، و لو وجدوا مغارات في الجبال يختبؤا فيها و يبعدوا عن ساحات الوغى و ساحات العزة لولوا إلى تلك المغارات ، و لو وجدوا أحداً يُجيرهم أو يُدخلهم في جواره فقال تعالى (أو مُدخلاً) يعني دخول في جوار أحد بالطلب بأنهم يبتعدوا عن ساحات الوغى و الجهاد لولوا إليه (و هم يجمحون) يجمحون كأنهم فرس تركض بسرعة و بشدة و بقوة ، هروباً من الحق و هروباً من الإيمان و هروباً من الإيمان و هروباً من إبتداء الجهاد .
__

{وَمِنْهُم مَّن يَلْمِزُكَ فِي الصَّدَقَاتِ فَإِنْ أُعْطُواْ مِنْهَا رَضُواْ وَإِن لَّمْ يُعْطَوْا مِنْهَا إِذَا هُمْ يَسْخَطُونَ} :

من المنافقين الذين يتجرؤا عليك و يتريقوا/يستهزؤا عليك من وراك و يقولوا : بعض المؤمنين يُعطوا الصدقات على قدر مستواهم المادي فيقعدوا يلمزوا المؤمنين المتصدقين ، فيقولوا : شوف ده تصدق بتمرة ، ده بشق تمرة ، ده تصدق بصاع ، ده تصدق معرفش بإيه ، يتريقوا على المؤمنين الذين ليس عندهم إلا القليل ، فيتصدقوا من قوت يومهم ، كذلك من معاني (يلزمك في الصدقات) بأنهم يتريقوا على الأموال التي يُعطيها الرسول للفقراء ، فيقولوا : أعطاهم القليل ، أعطاهم الكثير ، بيفضلوا يعلقوا و يتكلموا كثير و يُكثروا من اللغو ، المنافق كثير الكلام ، بيتكلم كتير و ميعملش حاجة ، و لو عمل يعمل بالرياء يوري الناس بأنه يعمل عشان الناس تقول بأنه حلو و جميل لكن هو في حقيقة الأمر خرب النفس و معذب الروح .
(فإن أعطوا منها رضوا) المنافق لما تُعطيه يفرح و ينبسط يبقى هو مستني المادة و مستني الدنيا لأنه يبيع دينه بدنياه ، (و إن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون) يسخطوا على النبي و المؤمنين و يقولوا : إيه ده مخدناش! ، و إنت آمنت عشان تاخذ؟؟ و لا آمنت عشلن ربنا و عشان النبي ، فربنا يشرح نفسية المنافق .
___

{وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُواْ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ} :

(و لو أنهم رضوا ما آتاهم الله و رسوله) لو رضوا بما أعطاهم الله حتى و لو كان الإيمان فقط و العلم فقط ، (و قالوا حسبنا الله) يعني كفاية علينا ربنا ، كفاية علينا الإيمان ، كفاية علينا تعلم الوحي و الوصال ، كفاية علينا ربنا إحنا نكتفي بيه زي ما قال الإمام المهدي ﷺ : "إلهنا فردوسنا" فهو أعلى نعمة بنطمع إليها ، (سيؤتينا الله من فضله و رسوله) ربنا كفاية علينا و هو سيُعطينا من فضله إن شاء هو و الرسول ، (إنا إلى الله راغبون) نرغب إلى الله عز و جل و هو منتهى أمانينا و لو عملوا كده لكانوا نجحوا و فازوا لكنهم قد قدموا الدنيا على الدين و العياذ بالله .
___

{إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} :

هنا ربنا سبحانه و تعالى يُبين مصارف الزكاة و هي الصدقة الواجبة لأنه توجد صدقة نفل و صدقة واجبة و هي الزكاة ، و الزكاة أنواع و كل نوع يكون له نصاب معين ، و ندرسه في الفقه ، و مصارف الزكاة ثمانية و من ضمن هذه الأسماء الثمانية يمكن يكون هناك مصارف أخرى أيضاً لكن هنا أسماء عامة و عناوين عامة : الفقراء ، المساكين ، العاملين عليها ، المؤلفة قلوبهم ، في الرقاب ، الغارمين ، في سبيل الله ، و ابن السبيل . (فريضة من الله) إذاً الزكاة الفريضة هي في المصارف الثمانية ، و الفرق بين الفقير و المسكين : الفقراء هم الذين لا يجدون قوت يومهم ، فهذا هو الفقير و هو المُعدم خالص ، المساكين هم الذين نسميهم في آيات أخرى المحرومين و هم الذين لا يسألون الناس إلحافاً ، يعني فقير بالكاد يجد قوت يومه أو نصف قوت يومه و لا يسأل الناس ، بيتكسف يسأل الناس فهذا هو المسكين ، أما الفقير فهو المعدم خالص تلاقيه يشحت في الشوارع ، يعني الفقير هو فقير و وجهه تبعثر بين الناس و كرامته تبعثرت لأنه يسأل الناس ، و أما المسكين فهو المحافظ على كرامته ، كرامته نأحى عليه يعني ، فهمتم الفرق؟؟ .
(و العاملين عليها) هو الذين يرتبوا أمور الزكاة ، فيأخذوا رواتبهم من مصارف الزكاة ، و هم الذين يذهبوا يساعدوا الناس و يبنون لهم مثلاً بيوت ليهم أو يسقفوا ليهم السقف أو يركبوا ليهم شبابيك لو معندهمش شبابيك ، فكل العاملين على مصارف الزكاة يأخذوا رواتبهم من الزكاة ، (و المؤلفة قلوبهم) لو واحد نصراني و أسلم فأهله سيُعادونه و يُحاربونه و يحاولوا قتله و يُطاردونه ، طب نعمل إيه؟؟ نأمن له مسكن و مرتب و وظيفة و مأكل و مشرب ، فهذا فرض من الزكاة حتى نحميه ، و لا نُعطيه حتى يكون مسلم و لا نُعطيه فلوس و نقوله : اوعى ترجع عن الإسلام ، لا فاللعاوز يرتد يغور في داهية ، فلا إكراه في الدين  ، فنحن لا نُجمع المنافقين تحت راية الإسلام بل نجمع المؤمنين ، فالمؤلفة قلوبهم هنا نساعدهم حتى لا يؤذيهم أحد من دينهم السابق ، فنحميهم و نؤلف قلوبهم و نجعلهم يشعروا بإطمئنان مش يكونوا مطاردين خايفين من أقوامهم ، فهذا هو المعنى الحقيقي .
(و في الرقاب) يعني لو في عبد أو أمة و مُكاتب لسيده أو لسيدتها فنساعدهم على إكمال هذه  المُكاتبة ، و المُكاتبة هي نوع من أنواع عتق العبيد : و هو أن يقول أحد العبيد لسيده : أنا سأُعطيك كل شهر مبلغ لغاية ما يجمع المبلغ الفلاني و أول ما يخلص المبلغ فكده أنا أعتقت نفسي ، عشان ربنا بيساعد على العتق و الحرية ، جعل مصرف من مصارف الزكاة فرض بأننا نفك الرقاب فندفع لسيده مال من الزكاة حتى نُحرره ، إذاً الإسلام أتى لتحرير العبيد .
(و الغارمين) يعني واحد عليه دَين و مش قادر يسدده و ربنا يعافينا دخل السجن مثلاً ، فنفك سجنه من خلال أموال الزكاة ، فهذا فرض .
(و في سبيل الله) هنا تحتوي على معاني كثيرة جداً : في سبيل دعوة الإسلام بالحُسنى أو في سبيل الله يعني القتال الجهاد ، فكلمة سبيل لله لها كذا معنى .
(و ابن السبيل) هم المسافرين الغُرب ، الناس الغرباء الذين ليسو من هذه المدينة أو من هذه الدولة : أتى إليها طالباً للعلم أو في قضاء حاجة ، و تقطعت به السُبل ، فلازم توجد مساكن لأبناء السبيل في كل مدينة يعني بيوت للمسافرين مثل التكايا التي كانت تُقيمها الدولة العثمانية و هي بيت و أي مسافر مسكين يدخله و يأكل مجاناً و يمكن أن ينام فيه أيضاً و يريح ، ليه؟؟ لأنه غريب فإحنا لازم نُشعره بالإطمئنان كما أشعرنا المؤلفة قلوبهم بالإطمئنان و هم الذين دخلوا حديثاً للدين الإسلام و خائفين من مطاردة أهاليهم فنحميهم و نوفر لهم المأمن و المسكن و الوظيفة و المشرب و كل شيء ، فهو فرض على المسلمين من أموال الزكاة .
___

{وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَّكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} :

(و منهم الذين يؤذون النبي و يقولون هو أذن) يعني بيتريقوا/يستهزؤا على النبي من وراه أو من قدامه ، فيقولوا : النبي ده عبارة عن إيه؟ عبارة عن مرسال من الإله بتاعه لنا ، أذن بيسمع و يقول لنا! ، و هي دي عيبة؟؟؟ دي أحلى حاجة أنه يكون مرسال و مترجم من عالم الروح لعالم المادة و يفهمنا إيه اللي بيحصل في عالم الروح ، فهذه ليست مذممة بل منقبة ، لذلك كلمة أذن أو الأذن في الرؤيا بشكل عام هي الوحي ، (قل أذن خير يؤمن بالله و يؤمن للمؤمنين) و كلمة (يؤمن للمؤمنين) كتبتٌ عنها في المدونة ، و تعني بأن فيوض النبي تستمر في وجوده و من بعد وفاته ، يفيض بها على المؤمنين في الرؤى و الكشوف بأمر الله عز و جل ، فهذا هو معنى (و يؤمن للمؤمنين) يعني فيوضه مستمرة في حياته و من بعد وفاته ، كلمة يؤمن : فعل مضارع يُفيد الإستمرارية إلى الأبد بأمر الله عز و جل ، (و رحمة للذين آمنوا منكم) لأن النبي دائماً رحيم ، فاقترب من أي نبي تجده عطوف رحيم و يمتليء  بالعواطف و يمتليء بالعاطفة الجياشة و في نفس الوقت عاقل ، فعنده جناح العقل و جناح العاطفة ، (و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم) هنا تهديد ، فأي أحد يؤذي النبي فإن ربنا سيُعذبه في الدنيا قبل الآخرة فهذا وعد الله .


● أصوات الكلمات : يفرقون ، تزهق ، يلمزك ، يجمحون :

دائماً لما نحاول نعرف أصوات الكلمة نرجعها للفعل الماضي بشكل عام , يعني الأفضل .

  - يفرقون : فرق : فر بقوة .
 
يجمحون : جمح : احنا عارفين كلمة جماح ، يقولك إيه : ربط جماح نفسه أو أظهر هذا الأمر بكل ما أُوتي من جماح قلبه ، جمح أو جماح يعني إظهار قوة الإرادة أو قوة العاطفة الكاملة ، جمح : جم أي كثير ، الحاء هي الراحة ، و لا تكون الراحة إلا مع العاطفة ، فهو هنا يجمح ، جمح بقوة يعني فعل هذا الأمر بقوة و بحماس ، أخرج عاطفته و عبر عنها بالحاء الراحة لأن العاطفة مريحة تُريح ، و جم يعني كثير ، إذاً جمح أظهر عاطفته الجمة أي أظهر عِنان عاطفته أو عِنان حماسته فبالتالي يفعل هذا الأمر بجماح ، و جمح هي عكس جنح ، جنح أي يميل عن الطريق ، أي جنى على الراحة أي آذى الراحة .

  - زهق :
 فقالت رفيدة : ممكن معناها زهى ق يعني أثر فيهم زهو الدنيا ، فقال نبي الله ﷺ لها : ممكن ، بس شوفوا التفسير الجاي ده : زهق : زاء صوت الذنب ، الهاء صوت التنبيه ، القاف قوة ، يعني فعل الإخراج الشديد ده زي السيخ الحديد المحمي يخرج من الصوف بعد ما يذوب الصوف عليه ، الأمر ده فيه تنبيه قوي بسبب الذنب له و لغيره لأن الناس اللي بتشوف الكافر أو المنافق و روحه تزهق فيأخذوا العِبرة فالحالة دي تُعطي تنبيه قوي بسبب آثار الذنب بتاعه ، فهنا صوت كلمة زهق : خرج من أصل الفعل و من مكنون و باطن الفعل ده فربنا عَبَرَ عنه بالأصوات دي : زهق ، تزهق ، يزهق .

  - لمز : أنا قلت بأن لمز معناها بيتريق و بيستهزأ ، ففهموا كده ، لمز فيها حرف الزين؟؟ معناها إيه؟؟
لمز : اللام علة ، الميم ألم ، الزين صوت الذنب يعني ألم نفسي عندهم بسبب الذنب فخلاهم يستهزءوا ، طب إيه هو الذنب يا أسماء؟؟ الشرك الخفي فهو أصل الآلام عند المنافقين .

__

و تابع قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و رفيدة و أرسلان بإستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :

طلب من مروان مثال على إظهار حقيقي ، فقال :
{وَمِنْهُم} .

و طلب من رفيدة مثال على إظهار حقيقي ، فقالت :
{مَلْجَأً أَوْ} .

و طلب من أرسلان مثال على إقلاب ، فقال :
لم أجد .
__

و ثم أنهى سيدنا و مزكينا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة ببعض الروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ ، فقال ﷺ :

طبعاً إحنا عرفنا في المرة اللي فاتت صلاة التوبة اللي كان بيعملها بلال ، صح؟ و في برضو صلاة إسمها صلاة الإستخارة ، لما تيجي تستخير الله عز و جل في أمر صلِّ ركعتين أو تسأله دعاء الإستخارة ، بس الأفضل تصلي الركعتين لتبارك و للتقرب من الله عز و جل ، كذلك لما يطلب الواحد من الله شيء فنسميها صلاة الحاجة ، عاوز تدعو الله عز و جل في أمر أو تلجأ إليه في أمر ما أو تطلب منه طلب فممكن تدعوه عادي بس الأفضل تصلي ركعتين و تدعو في الصلاة أو بعد الصلاة بس تتبارك بالصلاة ، حلو؟؟ هنقول انهاردة حديث جميل جداً عن صلاة الحاجة :

عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال : "كان رجل من أصحاب رسول الله ﷺ ((و هو صحابي مش معروف)) يُكنى أبا مَعلق و كان تاجراً يتجر بمال له و لغيره((بيتاجر بأمواله و بأموال الناس ، زي كده سيدنا محمد ﷺ قبل أن يتزوج من السيدة خديجة و بعد أن تزوج)) ، و كان له نسك و ورع((يعني رجل تقي و عابد ، رجل محترم يعني)) ، فخرج مرة فلقيه لص متقنع في السلاح((طلع عليه حرامي يعني)) ، فقال : ضع متاعك فإني قاتلك((حط الحاجات اللي معك دي و أنا هقتلك)) ، قال : شأنك بالمال((يعني اهم شيء عندك المال ، هتقتلني ليه؟)) ، قال : لستُ أريد إلا دمك((ببلطج عليه ، كده كده هقتلك)) ، قال : فذرني أصلِ((سبني أصلي)) ، قال : صلِّ ما بدا لك((شايف الحرامي الفاجر ده)) ، فتوضأ ثم صلى((هذا الصحابي ليس معروف لكن سيرته أتت في هذا الحديث أو في هذه الرواية حتى نعرف أثر الدعاء يعني صلاة الحاجة)) ، فكان من دعاءه((صلى و قال في الدعاء)) : يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد! أسألك بعزتك التي لا ترام ، و ملكك الذي لا يضام ، و بنورك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تكفيني شر هذا اللص ، يا مغيث أغثني (قالا ثلاثاً) ، فإذا هو بفارس بيده حربة رافعها بين أذني رأسه((خاطط الحربة فوق رأسه ، و الفرس بتجري)) فطعن اللص فقتله ، قم أقبل على التاجر((فراح على التاجر بعد ما انتهى من الصلاة)) ، فقال : من أنت؟ فقد أغاثني الله بك ، قال : إني ملك من أهل السماء الرابعة ، لما دعوتَ سمعتُ لأبواب السماء قعقعة((الملك ده سمع لأبواب السماء قعقعة)) ، ثم دعوتَ ثانياً فسمعتُ لأهل السماء ضجة((في عالم الروح حصلت ضجة)) ، ثم دعوتَ ثالثاً ، فقيل : دعاء مكروب ، فسألتُ الله أن يوليني قتله((الملك سأل ربنا أن ينقذ هذا الرجل ، ملك كريم صح؟)) ، ثم قال : ابشر و اعلم أنه من توضأ ، و صلى أربع ركعات ، و دعا بهذا الدعاء استجيب له مكروباً كان أو غير مكروب" .
___

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللَّهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


=============================



جوهر :
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله يومكم
Wesen قام بالإرسال أمس، الساعة 12:47 م
"مَرَجَ البَحرَينِ يَلتقِيَانِ بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ"
الظاهر والباطن بحرين يخرج منهما كل خير
لا يقوم احدهما الا بالاخر وهذا ماتميزت به الرحلة الروحية الجسدية على هذه الارض
يلتقيان ولا يبغي احدهما على الاخر
حين تتامل في الكثير تجده  ذهب بعقله في تاويلات باطنية لا تلتقي مع الظاهر وتبغي عليه وتنكره ولا تقيمه بل وتهدمه .. فيكون مآله انه لم يصل للباطن الحقيقي وفوق هذا انكر الظاهر من الامر فخسر كلاهما فلم يطعم لا من حوت هذا البحر او ذاك الا اتباع الظن والاوهام
وتجد ايضا من اكتفى ببحر الظاهر الحرفي واحتجب بالبرزخ عن بحر الباطن وعجز عن العبور للبحر الاخر  وحرم نفسه مما فيه من خيرات ظلما لنفسه وعدوانا...
فحين ياتي ملكوت الله وروحه القدس ويهب ذاك اللهيب المقدس من العشق على كيانه يجد باطن قنديله خاوي من اي زيت يشتعل به لانه اكتفى بالقنديل ولم يهتم بالزيت في باطنه
فلا يشتعل شيء فيه الا نار الحسرة ...
ولا تقدر ان تحمل في كفيك زيت وتوقده فيسيح الزيت على الارض ويضيع ..بل تحتاج لقنديل يحفظ ويستوعب ذاك الزيت
معاني بسيطة دقيقة لكنها الحقيقة...
لا تكون الحقيقة دائما معقدة وتحتاج تذاكي واعمال عمليات معقدة للعقل ..غالبا اعظم الحقائق تكون مباشرة وبسيطة وواضحة وبالكاد ينتبه لها البشر من شدة وضوحها .. وان انتبهوا لها مروا بها مرور الكرام ونسوها  ...
هل ملئت قنديل روحك بالزيت المبارك من تلك الزيتونة المباركة التي يكاد نورها يضيئ ولو لم تمسسه نار ؟ ام اكتفيت بظاهر الامر ؟
كم هي معبرة تلك الامثال المقدسة في الصحائف المطهرة من افواه اولائك الاطهار على مر الزمن والعصور
انها الكلمة .. بحار تموج بالمعاني ورقائق العرفان ولطائف الايمان
كلمات عذراوات ابكار لم يلمسهن غير الاطهار
جوارح الظاهر والباطن لا تقومان الا مع بعض وببعض وكلما نست احداهما ذكرت الاخرى
وتلك عشرة كاملة
1 «حِينَئِذٍ يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ عَشْرَ عَذَارَى، أَخَذْنَ مَصَابِيحَهُنَّ وَخَرَجْنَ لِلِقَاءِ الْعَرِيسِ.
2 وَكَانَ خَمْسٌ مِنْهُنَّ حَكِيمَاتٍ، وَخَمْسٌ جَاهِلاَتٍ.
3 أَمَّا الْجَاهِلاَتُ فَأَخَذْنَ مَصَابِيحَهُنَّ وَلَمْ يَأْخُذْنَ مَعَهُنَّ زَيْتًا،
4 وَأَمَّا الْحَكِيمَاتُ فَأَخَذْنَ زَيْتًا فِي آنِيَتِهِنَّ مَعَ مَصَابِيحِهِنَّ.
5 وَفِيمَا أَبْطَأَ الْعَرِيسُ نَعَسْنَ جَمِيعُهُنَّ وَنِمْنَ.
6 فَفِي نِصْفِ اللَّيْلِ صَارَ صُرَاخٌ: هُوَذَا الْعَرِيسُ مُقْبِلٌ، فَاخْرُجْنَ لِلِقَائِهِ!
7 فَقَامَتْ جَمِيعُ أُولئِكَ الْعَذَارَى وَأَصْلَحْنَ مَصَابِيحَهُنَّ.
8 فَقَالَتِ الْجَاهِلاَتُ لِلْحَكِيمَاتِ: أَعْطِينَنَا مِنْ زَيْتِكُنَّ فَإِنَّ مَصَابِيحَنَا تَنْطَفِئُ.
9 فَأَجَابَتِ الْحَكِيمَاتُ قَائِلاتٍ: لَعَلَّهُ لاَ يَكْفِي لَنَا وَلَكُنَّ، بَلِ اذْهَبْنَ إِلَى الْبَاعَةِ وَابْتَعْنَ لَكُنَّ.
10 وَفِيمَا هُنَّ ذَاهِبَاتٌ لِيَبْتَعْنَ جَاءَ الْعَرِيسُ، وَالْمُسْتَعِدَّاتُ دَخَلْنَ مَعَهُ إِلَى الْعُرْسِ، وَأُغْلِقَ الْبَابُ.
11 أَخِيرًا جَاءَتْ بَقِيَّةُ الْعَذَارَى أَيْضًا قَائِلاَتٍ: يَا سَيِّدُ، يَا سَيِّدُ، افْتَحْ لَنَا!
12 فَأَجَابَ وَقَالَ: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُنَّ: إِنِّي مَا أَعْرِفُكُنَّ.
13 فَاسْهَرُوا إِذًا لأَنَّكُمْ لاَ تَعْرِفُونَ الْيَوْمَ وَلاَ السَّاعَةَ الَّتِي يَأْتِي فِيهَا ابْنُ الإِنْسَانِ.

لا يُمَكَّن من جمعهما والاستواء عليهما والتوفيق بينهما والاكل من كليهما الا ولي
أمس، الساعة 2:27 م
إثنين 2:27 م
Wesen قام بالإرسال أمس، الساعة 2:27 م
فالعذرية عذرية الجوارح الجسدية والروحية معا وطهارتها وسلامتها من ان تطئها اقدام الشياطين
اليوم، الساعة 11:31 ص
11:31 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:31 ص

د محمد ربيع :
نعم صدق ربي الحال بكلمته على شفاه الأنبياء . فقامت جميع أولئك العذارى و أصلحن مصابيحهنّ ليلتقين بالعريس السماوي .
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:31 ص
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


============================




لطيفة الخطابي :
 
 سلام من الله ورحمته وبركاته لخير خلق الله رسول الله رحمة ونور للعالمين صلوات ربي وسلامه عليه

عليه الف الصلاة والسلام (سر الله العظيم محمد )

رأيت رؤيا اني ذهبت إلى بيت رسول الله وكان أول أيام عرسه ووصلت قبل المدعوين وقابلت عروسه الجديدة وقبلتها بحرارة وقبلتني وتحدثنا وكانت أطيب مارأيت متواضعة جدا جدا وبعدها ذهبت إلى لكي يزينوها وكانت أحدا المزينات تغسل شعرها إلى الأمام وتشطفه بالماء وإذا بي اذهب بسرعة إلى الجبل والبحر وبينما انظر إلى أعلى الجبل أرى سبحانك ربي الحبيب البديع صورة رسول الله ص واحمد مطبوعة على الجبل وبعد رأيت وكأنكم يارسول الله وقفتم وقفة ثابة على الجبل مع ابنكم احمد والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى

وكما رايت رؤيا كأنني مع والدتي كما كانت في الدنيا وقلت لها يا أماه انا ذاهبة إلى الحج فطريقي هو طريق الله وقلت في نفسي انتم لاتعلمون شيئا فأنا اخفي عنكم كل شيء وقلت فقط يااماه اعتني بأبناءي وكان أبنائي لا يحصى عددهم هم كثر والله أعلى واعلم ورسوله المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه

الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا ان هدانا الله

الحمد لله والشكر لله الواحد الأحد الصمد اولا ولنبيه المصطفى رسول الله رحمة ونور للعالمين ولبيت أمه صلوات ربي وسلامه عليه

الله اكبر الله اكبر ولله الحمد على نبيه المصطفى الذي انزله الله رحمة ونور للعالمين في أرض الدنيا (ص)

من أمن بصدق النية بوحدانية الله ونبيه المصطفى رسول الله يرحمه الله برحمته ونوره المرسل رسول الله رحمة ونور للعالمين
احمد الله واشكره أن كشف عنا الستار واخرجنا من الجهل إلى النور بفضله وحده هو الله الواحد الأحد الصمد ورسوله المصطفى بشرى ونور للعالمين (ص)

احبكم رسول الله خاتم الأنبياء مادمت حيا صلوات ربي وسلامه عليكم نطلب دعائكم ورضاكم رسول الله المصطفى نور الله في أرضه الدنيا (ص)

سلام من الله إليكم يا خير الاحباب والاهل جميعا رضي الله عنكم وارضاكم








.
اليوم، الساعة 11:51 ص
11:51 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:51 ص
 
د محمد ربيع :
 عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا قديسة اليوسفيين , يا أمي بارككم ربي و عطر فمك و قلبك بطيب الله و خاطر ملاك الوحي , صدقك ربي الرؤيا و ربي صادق ليس بعده صدق عليك السلام في الدنيا و الآخرة
 
==========================
 
 آسيا :
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله 🙏

سيدي في ظل انقسام الناس وموجة التشكيك الكبيرة التي اجتاحت العالم بين مؤيد ومعارض لحملة التلقيح ضد فيروس 🦠 كورونا استخرت الله أن يبين لي ويلهمني الصواب في هذه المسألة المصيرية وكنت قد صليتها الأسبوع الماضي . البارحة وأنا أشاهد الاخبار الفرنسية رأيت شيخا كبيرا وهو يمشي منكبا على وجهه لتلقي التطعيم فأشفقت عليه وعلى كل الناس وخاصة الضعفاء من الشيوخ والمرضى وتذكرت أنني صليت ولم أتلقى الجواب بعد ، وكان قلبي يؤلمني على هؤلاء الضعفاء فرأيت يا سيدي في وقت السحر وكأنني كنت في مكان وكأنه مركز أو مستشفى خاص بالتطعيم ضد فيروس 🦠 كورونا ، وكنت خائفة جدا من ألم الإبرة لدرجة أنني اتصلت بأختي كنزة لكي استفسر منها درجة الالم التي أحست بها عندما أخذت التلقيح فأخبرتني انها كانت مؤلمة جدا ، فخفت وقلت في نفسي ؛ "يا ربي تعبت من الألم " . ثم وانا في هذه الحالة أصبحت أفكر في الأثار التي يترتب عنها بعد أخذ التلقيح وكانت كلها إيجابية نسيتها وتذكرت فقط أنني سأكون أكثر هدوءا وسلاما وطمأنينة ، وكنت كأنني انتظر دوري مع شخصين أو ثلاث كانوا بجانبي فأتى الممرض أو الطبيب فوجد مصحفين فوق الطاولة مصحف صغير حجمه تقريبا 5-5, وكان بجانبه مصحف مغلف أكبر منه حجما 10-16 تقريبا ، فجاء أحدهم وأخذ المصحف الصغير فسمعت شخصا آخر يقترح أن يأخذ المصحف الأكبر منه ، وكان هو مصحفي فأخذه وذهب ليقوم بعملية تجهيز الحقن .
لقد أرسلت اليوم، الساعة 5:41 م
 
د محمد ربيع :
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : يا آسيا يا هالة نور اليوسفيين بركات ربي تحل على روحك المباركة آمين . يا آسيا مصحفك الكبير المغلف هو الوقاية و هي خير من العلاج . يقول لك الكشف أنّ التطعيم هو سبب من ضمن الأسباب لو توفر فلا بأس به و لكن هذا السبب لن يغني من الوقاية التي هي خير من العلاج . من تطعم او اخذ العدوى من هذا الفيروس من الممكن ايضا ان يصاب مرة اخرى . فلذلك التغليف هو المختار الالهي . و ان توفر التطعيم في دورك بدون استعجال فلا بأس به للاطمئنان و عدم لوم النفس مستقبلا لكنّ الله هو المهيمن و المسيطر . حفظك الله و حفظ كل فرد من جماعتنا و كل من اختار حبنا و حب الخير لنا آمين . يوسف بن المسيح , مصر
د محمد ربيع :
سوف أحدثك كطبيب : لا أحد يستطيع الجزم بمضاعفات التطعيم أو الإصابة . هناك من تطعموا و ماتوا من التطعيم و هناك من أصيبوا و لم تظهر عليهم أعراض . هو سر الله . 
=========================
 
جميلة محمد :

السلام عليك يا سيدي ،كيف حالك
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 7:23 م
ممكن تفسر هذا الحلم لرجل من السودان
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 7:24 م
رأيت رسول الله في المنام يلبس ملابس سودانية وكأنه سوداني.. وأنا مشتاق له وأنا معه..وأخدمه حتى حذائه ألبسته له..... فلما خرجت من عنده قابلت شيخ هيثم الذي اريد المال منه وكان عنده مال فاعطاني جزءا ثم أخذه فلما سألته من المبلغ غضب غضبا شديدا ثم لكمني في خدي واخذ عصى ليضربني وانا اقول له والله اني احبك وهو غاضب مني لاني سألته المبلغ الذي لي عنده..وكأن هذا المكان بالمدينة المنورة
اليوم، الساعة 8:32 م
8:32 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:32 م
 
د محمد ربيع :
من الرجل الذي راى الحلم؟
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:32 م
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:33 م
صديق لي على الفيس اعرفه من مدة
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:34 م
 
د محمد ربيع :
هو مشهد الصراع بين النبي و الكهنة
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:35 م
نعم ..يا سيدي اخبرته عنك
وقال ب انه يريد التعرف عليك
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:35 م
ماذا ارد عليه
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:36 م
 
د محمد ربيع :
توكلي على الله ربي و دعيه يتصل بي
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:37 م
نعم اخبره
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:37 م
اسمه طارق الرفاعي
Jameela قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:37 م
ساخبره ان يراسلك
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:38 م
 
د محمد ربيع :
نعم أحسنتِ
جميلة محمد :
لقد راسلك ،شكرا لك يا سيدي
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:43 م
 
د محمد ربيع :
الشكر و الحمد لربي
 
 جميلة محمد :
نعم ...الحمدلله والشكر له،دعائك لنا يا سيدي 🌹🌹
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:46 م
د محمد ربيع :
جزاك الله عن دعوة يوسف بن المسيح خير الجزاء يا جميلة
 جميلة محمد :
آمين 
 
========================
 
 
 
 
 
طارق محمد الرفاعي

8:40 م
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:40 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:45 م
 
د محمد ربيع :
و عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا طارق الرفاعي
 
 
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:46 م
كيف حالك اخي دكتور محمد
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:46 م
أرجو أن تكون بعافية
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:46 م
أنا صديق للاخت جميلة
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:46 م
الحلبية
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:48 م
 
د محمد ربيع :
الحمد لله وحده بارك الله لكم
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:48 م
آمين
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:48 م
رأيت رسول الله في المنام يلبس ملابس سودانية وكأنه سوداني.. وأنا مشتاق له وأنا معه..وأخدمه حتى حذائه ألبسته له..... فلما خرجت من عنده قابلت شيخ هيثم الذي اريد المال منه وكان عنده مال فاعطاني جزءا ثم أخذه فلما سألته من المبلغ غضب غضبا شديدا ثم لكمني في خدي واخذ عصى ليضربني وانا اقول له والله اني احبك وهو غاضب مني لاني سألته المبلغ الذي لي عنده
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:48 م
اخي الفاضل هذه رأيتها اليوم في وقت القيلولة
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:50 م
 
د محمد ربيع :
كيف حال مشهد الرسول معك . و اثره في نفسك . يا طارق إنّ ما رأيته هو تمثل للصراع الدائم بين النبي و الكهنة . و لا بد أنك طفل قريب للفطرة
تم الرد عليك بواسطة ‏طارق‏
اليوم، الساعة 8:51 م. الرسالة الأصلية:
كيف حال مشهد الرسول معك . و اثره في نفسك . يا طارق إنّ ما رأيته هو تمث...
الرد بواسطة طارق:
أنا في حالة بحث طويل عريض عن ماهية نفسي والحقيقة ومررت بتجارب مزعجة مؤلمة تكرت خدوشا في قلبي وجروحا لا تندمل
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:51 م
 
د محمد ربيع :
لا تقلق فقد وصلت لعتبة الله ربي
تم الرد عليك بواسطة ‏طارق‏
اليوم، الساعة 8:52 م. الرسالة الأصلية:
كيف حال مشهد الرسول معك . و اثره في نفسك . يا طارق إنّ ما رأيته هو تمث...
الرد بواسطة طارق:
المشهد النبوي كان في المنام كله شوق مرير ولكن قمت من النوم وأنا أحس بألم اللكمة التي لكمني بها الشيخ هيثم وتركت أثرا في نفسي سيئا
تم الرد عليك بواسطة ‏طارق‏
اليوم، الساعة 8:53 م. الرسالة الأصلية:
لا تقلق فقد وصلت لعتبة الله ربي
الرد بواسطة طارق:
من باب الاخبار وليس الانكار
كل من مررت بهم كانوا يقولون لي ذلك
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:53 م
 
د محمد ربيع :
الكهنة لكموا الأمة قاطبة على خدها
تم الرد عليك بواسطة ‏طارق‏
اليوم، الساعة 8:54 م. الرسالة الأصلية:
الكهنة لكموا الأمة قاطبة على خدها
الرد بواسطة طارق:
والله يا دكتور منهم من كان يقول لي انه مراد الله في هذا الكون، وفي تجربة بسيطة فيها أموال ظهر كذبه ونفاقه
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:55 م
ليس واحدا
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:55 م
بل يعطيك موعدا بعد ١٠ أيام ولا ينتهي الموعد الا بعد ٥ اشهر
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:55 م
وبعد شقاق وخلاف
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:55 م
ووالله ليس المقصد المال ولكن تصرفاتهم غريبة مريبة
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:56 م
 
د محمد ربيع :
يا طارق يقول ربنا عن رسولنا في سورة التوبة ( و يؤمن للمؤمنين ) يعني يفيض بنوره عليهم في الرؤا بامر الله كما كان يفيض على صحابته . لا تضيع وقت و قم لله الاحد مستخيرا مستغفرا مستجيرا و اساله عن السيد الامام المهدي و المسيح الموعود به على لسان رسولنا
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 8:57 م
افتوني في أمري فقد ضاقت الأسباب وغلقت الأبواب
تم الرد عليك بواسطة ‏طارق‏
اليوم، الساعة 8:57 م. الرسالة الأصلية:
يا طارق يقول ربنا عن رسولنا في سورة التوبة ( و يؤمن للمؤمنين ) يعني يفيض...
الرد بواسطة طارق:
ان شاء الله
لقد أرسلت اليوم، الساعة 8:58 م
 
د محمد ربيع :
سل الله و اقتحم العقبة في ركعتين عن غلام احمد القادياني فهو المسيح الموعود و انا خليفته السادس يوسف بن المسيح . ثم سل الله عن اسمه الاعظم الحال عليك

طارق
:
ان شاء الله


طارق الرفاعي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 9:41 ص
دكتور صباحك ورد
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 9:41 ص
أنا استخرت ولم أر شيئا
وللتاكيد أنا قليل جدا أرى في المنام فما سبب ذلك وما علاجه
أمس، الساعة 5:46 م
خميس 5:46 م
لقد أرسلت أمس، الساعة 5:46 م
د محمد ربيع :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته صباحك نور . اعد الاستخارة كل ليلة و لا تمل

طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 5:47 م
باذن الله تعالى
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 5:47 م
هل العوارض الروحية لها دور في ضبابية الروح يا دكتور
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 5:47 م
كالعين والسحر والمس ونحو ذلك
لقد أرسلت أمس، الساعة 5:57 م

 دمحمد ربيع :
نعم و لكن كثرة الطرق على باب الله يفتحه فتهب نسائم ريح الله و الجنة فتعصف بكل شر ألم
لقد أرسلت أمس، الساعة 5:58 م
فترى بوضوح
أمس، الساعة 7:05 م
خميس 7:05 م
طارق قام بالإرسال أمس، الساعة 7:05 م
رضي الله عنك وأرضاك
اليوم، الساعة 12:35 ص
12:35 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 12:35 ص

د محمد ربيع :
آمين و رضي عنك و ارضاك يا طارق


طارق الرفاعي :
دكتورنا الغالي


دكتورنا الغالي
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:36 ص
اريد منك الدعاء لي
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:36 ص
بأن يتقبلني الله في عباده الصالحين


آمين يارب العالمين
طارق قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:39 ص
سيدي الكريم أريد أن توضح لي إذا وقف السالك عند نقطة البداية للأكوان في المنشأ ونهاية الأكوان في الرحيل إلى الله وانتفاء الأغيار وكل ما سوى الله من حروف وأعداد وزمان ومكان وظهور العماء الكبير خلف تلك النقطة في صمت مهيب رهيب أزلي أبدي، وظهر أن خلف ذلك الصمت واد سحيق للولوج إلى رحاب الله، وعلم السالك أن لا ولوج له إلا بنور الله وعرف معنى الظلام والأكوان، ماذا يحسن بالسالك حينها وهو في تلك الحيرة؟
بارك الله فيك وفي من تحب
لقد أرسلت اليوم، الساعة 12:43 ص

 دمحمد ربيع : 
اللهم قرب طارق الرفاعي منك و من عتباتك و عتباك و عتابك كي ترضى عنه و تقبله و توصله بروح القدس . آمين . و الحيرة تنتفي بقبول هذا الدعاء لأنه حينها تكون لسان صدق و خاطر صدق معطر بعطر ملاك الوحي يكون فمه على فمك و ما يخرج من فمه يخرج من فمك



طارق :


اللهم آمين يارب العالمين اللهم آمين يارب العالمين اللهم آمين يارب العالمين
============================
================================================
جوهر :

السلام عليكم ورحمة الله
يارب تكونوا بخير
اخبرتني اسيا انكما تكلمتما حول الاسم الثلاثي واخبرتك انه عندنا غير موجود
قصة الاسم الثلاثي
كان موجود عندنا كما هو موجود في المشرق العربي
لكن المستعمر الفرنسي اراد تفريق العائلات لانها كانت كبيرة
فعمد على اطلاق القاب كثيرة على كل جزء من عائلة لكي ينقسمو بالقابهم واستبدل الاسم الثلاثي بالالقاب
لدرجة تجد الاخ واخوه حين اعطاء الالقاب لكل واحد منهم لقب خاص به
وبقيت الالقاب حتى بعد الاستعمار
وقد عمد المستعمر بهذا النهج ازالة النزعة القبلية وتمدين المجتمع وتقسيمه...
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:06 م
 
د محمد ربيع :
ادعوهم لآبائهم
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:06 م
فرنسا ذيل من ذيول الدجال
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:07 م
و هي فكرة خبيثة جدا من فرنسا
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:07 م
عليك سلام الله و رحمتهو بركاته
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:14 م
يا جوهر اتدري لم كان الرسول يوصينا دائما بقوله خالفوا المجوس خالفوا اليهود خالفوا النصارى , في الشكل و المظهر و الاسماء و العادات ؟ لكي نتمايز عن تلك الامم المشركة و لكي لا تذوب هويتنا في ذلك الخضم العفن , لذلك ارسل لنا ربنا سورة التوبة و ختم بها الولاء و البراء . و فرنسا تريد اذابة الشعوب التي احتلتها , انظر ماذا فعلوا ببلادي الحبيبة الجزائر فرنسوا اهلها و فرقوهم و قتلوهم الا لعنة الله على فرنسا و من والا فرنسا
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:15 م
لذلك بداية النصر هو التفاف المسلمين حول المسيح الموعود
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:16 م
ليعيد لهم هيبتهم و نصرهم النفسي قبل نصرهم العسكري
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:17 م
البداية هي ان يعرف المسلمون نبيهم و خلفائه و يؤمنوا
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:17 م
لان الايمان هو جذوة نار القلب المتقد الذي يحرك الجوارح قاطبة
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:18 م
اريدهم ان يصدقوا ان الله حي موجود فعلا و يرسل رسله و اننا الامة الحية الان
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:18 م
حية بانبيائها
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:18 م
فقط هكذا تقوم حضارتنا و يعود سؤددنا
 
 
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 9:19 م
لاَ بِالْقُدْرَةِ وَلاَ بِالْقُوَّةِ، بَلْ بِرُوحِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ. سفر زكريا (4 :6)
لقد أرسلت اليوم، الساعة 9:19 م
 
د محمد ربيع :
نعم

جوهر :

نعم
الامة ميتة وتاكل الميتة
وتعرض عن كل حي وكل محيي وترفض الاحياء
 
==============================
 
 
 محمد حميد :
السلام عليكم رايت في المنام كتاب قدم لي مكتوب عليه كاتب الاديان ورأيت نفسي مع جماعة من الانبياء

لقد أرسلت اليوم، الساعة 7:21 م
 
د محمد ربيع :

و عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا محمد حميد . نعم انت تتحدث مع كاتب الاديان و من يكون معنا كانه مع جماعة الانبياء


محمد حميد :

الله يفتح علينا

لقد أرسلت اليوم، الساعة 7:25 م
 
د محمد ربيع :

آمين يا محمد حميد


==============================================================


جوهر : 

السلام عليكم ورحمة الله 
اسعد الله يومكم
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 1:08 مالساعة 1:23 م
كتبت هذه الكلمات ..
Wesen قام بالإرسال اليوم، الساعة 1:36 م
وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
-----------------
قوام هذا الدين الحنيف هو استفتاح الغيوب ومن اكتفى بما هو موجود في عالم الشهادة فهو في ضلال مبين وخسران عظيم ....
انت مخلوق لتنتقل من عالم الشهادة الى عالم الغيب
انت مخلوق لتنقل ما هو موجود في عالم الغيب الى عالم شهادتك فلا يصير غيبا
(الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ)
ان تؤمن بان هناك اشياء موعودة مكنونة غائبة عنك وعن حواس شهادتك فتسير اليها مرتحلا نحوها طالبا اياها فتصير مشهودة لك حين تصل لها.. وهذا الكتاب يهديك الى تفاصيل تلك الرحلة نحو الغيب فهو الخريطة المحتوية على كل التوجيهات وكل التنبيهات من الاخطار في الرحلة وكل الارشادات الاقوم والاصوب للوصول بسلام وزادك في الرحلة التقوى ..
فلا تعرض عنها وتميل لغيرها جهلا وظلما لنفسك وسفها فهي مفصلة من لدن عليم خبير ... تصل وتدخل بسلام 
(ادْخُلُوهَا بِسَلامٍ آمِنِينَ)
.......................
(وَكَانَ وَعْدُ رَبِّى حَقًّا )
ان تؤمن بوعود الله كلها وتبدا بالوصول اليها واكل ثمارها هنا في هذه الدنيا قبل الدنيا الاخرى
مهما حاولت تفسير وتاويل الايات المكتوبة بعقلك وفهمك سواء اصبت او اخطات فانت بعيد كل البعد عن حقيقتها .. الا ان تصل لها وتعيشها حقيقة وتتنعم بها فذاك الوصل والوصال الموصول الغير مقطوع ... حجب وراء حجب لن تفتض ابكارها الا بمفاتيحه...
لن تفهم وتعي كيف تجلى الله لموسى على الجبل حتى يتجلى الله لك حقا ... فهذا التجلي غائب عنك مكنون في عالم غيبك .. سر نحوه واجعله من عالم شهادتك
مهما حاولت استفتاح عالم الغيب بمفاتيح الغير من اجتهاداتهم وفهومهم وخيالاتهم واوهام عقولهم لن  تقدر فتح خزائن غيوب الله عز وجل الا اتباع الظن واهوائهم فيهووا وتهوي معهم الا ان تتخطفك الطير وتنقذك من ذاك الوادي السحيق... 
(إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ ۖ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَىٰ)
فلا مفاتيح لملكوته الا مفاتيحه التي يعطيها لانبيائه ومقربيه الاطهار فيظهرهم على غيوبه ويستفتحنوها ويفتحوها لهم ولمن تبعهم ويورثوا تلك المفاتيح لمن استن بهم واحسن اصلاح النسب معهم فيحق له الارث منهم وكلما زاد قرب نسبه زاد حقه في الميراث فكن منهم بعملك يكون لك رزقك المقسوم منهم ....
 (فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ) .. فلا نسب الا عملك الصالح او الطالح فهو ما ينسبك لاحد الفئتين 
فكيف تطلب الهدي والارشاد والوصل والوصول من فاقدها فكيف له ان يهديك ويرشدك ويهبك المفاتيح  وهو لم يفتح ولم يصل ولم يدخل !! لن يهبك الا الوهم والسراب والظنون!
اما جلوسك في عالم شهادتك ورجمك بالظن عالم الغيب!! فما هو الا خداع لنفسك ولغيرك واتباع الظن ولن يغنيك الظن عن الحق شيئا ...
(يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ)
آمن بغيوب الله وشد رحالك نحوها واكدح تصل لها ولمصورها ومبدعها  ... هنا قبل هناك 
حينها تقول ..
( كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل )
-----------------
ما اجمل ان تترصع خريطة طريق رحلتنا بمعالم القُرْآن و دقائق اشارات الفرقان ورقائق انوار هدي الرحمن 
(وَكَانَ وَعْدُ رَبِّى حَقًّا )
اليوم، الساعة 5:52 م
5:52 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 5:52 م

 دمحمد ربيع : 
نعم و هي لمن أصلح النسب معهم , مع أنبياء الله . فكان في ذريتهم الروحية . عليك سلام الله و رحمته و بركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق