راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الخميس، 7 يناير 2021

جلسة التلاوة و شرح الوجه الخامس من سورة التوبة .

 

 

جلسة التلاوة و شرح الوجه الخامس من سورة التوبة .

 

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم : 

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ صفات الحروف , ثم قام بقراءة الوجه الخامس من أوجه سورة التوبة و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ثم صحح لنا تلاوتنا و ثم صحح لنا إستخراج الأحكام من الوجه , و انهى الجلسة بروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ  .

بدأ سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة بأحكام التلاوة ، إذ طلب من أحمد الصغير أن يقولها بدايةً ثم الأحباب الكبار :

- صفات الحروف :

القلقلة : حروفها مجموعة في (قطب جد) .
الهمس : حروفه مجموعة في (حثه شخص فسكت) .
التفخيم : حروفه مجموعة في (خص ضغط قظ) .
اللام : تفخم و ترقق : إذا كان ما قبلها مفتوح و مضموم تفخم , و إذا كان ما قبلها مكسور ترقق , و كذلك الراء تفخم و ترقرق و ممنوع التكرار .
التفشي : حرفه الشين .
الصفير : حروفه (الصاد , الزين , السين) .
النون و الميم المشدتين تمد بمقدار حركتين .
أنواع الهمزة : همزة وصل , همزة قطع , همزة المد .
الغنة : صوت يخرج من الأنف .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد  قراءة سورة العصر ، و صحح له قراءته .

__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

نحن عرفنا في نهاية الوجه السابق : الرسول ﷺ و الصحابة و مَسلَمة الفتح في غزوة حُنين ، و أنه في البداية كفار ثقيف و هوازن من الطائف بمنطقة حُنين أخذوا المبادرة و هزموا المسلمين في بداية المعركة و بعد ذلك الرسول ﷺ ثبت مع المُخلصين من الصحابة من المهاجرين و الأنصار ، و بعد ذلك ربنا أنزل الملائكة و انتصر المسلمون في نهاية الأمر {ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ} الكافرين أي قوم هوازن و ثقيف أي قبائل في الطائف ، و ثم يقول الله عز و جل :

{ثُمَّ يَتُوبُ اللَّهُ مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَلَى مَن يَشَاء وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} :

الذي سيؤمن منهم فإن ربنا سيتوب عليه ، على من يشاء منهم ، (و الله غفور رحيم) الله سبحانه و تعالى يغفر و يرحم و يتجاوز عن سيئاتهم التي فعلوها لأن الإيمان يَجُب ما قبله ، الإسلام يَجُب ما قبله ، إن هم أسلموا و حَسُنَ إسلامهم و آمنوا و جاهدوا مع رسول الله ﷺ و أنفقوا فإن ربنا سيرحمهم و يغفر لهم و يتوب عليهم .
و نحن عرفنا سابقاً أصوات كلمة يتوب ، تاب ، توب ، توبة :
نحن قلنا بأن التوبة تَجُبُ ما قبلها ، و التاء هنا قطع خفيف ، إذاً التوبة تقطع الذنوب السالفة و تقطع العذاب السالف لمجرد التوبة ، التوبة النصوح أي التوبة الحقيقية ، و كذلك التوب أي تقطع ما مضى منك من ذنوب و تؤوب أي تعود إلى الله عز و جل ، التوب : التاء قطع خفيف ، وب أي أوبة ، التوبة هي الأوبة أي العودة و ذلك بعد أن تقطع ما بينك و ببن ماضيك من ذنوب و خطايا و رجاسات و نجاسات الشرك . و بما ان القطع خفيف اذن يمكن للتائب ان ينتكس فلا بد ان يقطع ما بينه و بين الذنب الماضي قطعا غليظا فيكون طاب طوبى .
____

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} :

(يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا) هنا يوضح أيضاً ربنا علة بداية سورة التوبة ، نحن قلنا بأن المشركين ممنوعين من أن يحجوا بعد عيد اليوم الأكبر الذي حج فيه أبو بكر و الصحابة بأمر من النبي ﷺ ، و كانت العلة بأنه لا ينفع بأن يأتي المشركين و يؤدوا الشعائر الوثنية عند الكعبة بعد هذا العام ، ممنوع ذلك .
(و إن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء إن الله عليم حكيم) طبعاً يوجد بعض المفسرين يقولون بمنع دخول أحد من المشركين أي مسجد من مساجد المسلمين ، من غير المسلمين يعني سواء كانوا يهود أو نصارى أو وثنيين ، و هذا غير صحيح ، فيجوز دخول المساجد لغير المسلمين من باب التعلم أو من باب الإلتجاء أو السؤال أو المأوى إن وجدت الحروب و غير ذلك ، يجوز و لكن هذه الآية مخصوصة في وقت و حادثة معينة و هي بأن المشرك ممنوع أن يأتي عند بيت الحرام حاج على شركه الوثني ، يعني لا يأتي ليؤدي طقوسه الوثنية و لا يأتي عاري أو شبه عاري و لا يأتي يصفر و يصفق مثلما كانوا يفعلون ، هذه الآية لها مناط مكاني و مناط زماني : المكاني هو مسجد الحرام و ليس المدينة ، و لا يأتي حاج حج وثني لكن عادي يروح و يجي ، المفسرين بقى يقولوا خلاف ذلك و هذا غير صحيح ، يعني عادي غير المسلمين يدخلوا مساجد المسلمين بآدب و إحترام و بإذن المسلمين و لكن عند مسجد الحرام لا يأتوا حاجين بحجهم الوثني فهذه هي العِلة فقط لا أقل و لا أكثر .
  - كلمة نجس ، النجاسة هنا بدايةً هي نجاسة معنوية لأن الشِرك نجس ، و لأن الشِرك هو زنا قلبي عياذاً بالله ، خيانة ، فالإنسان إذا أشرك أي أنه خان الله و خان رسول الله و خان المؤمنين ، فالخيانة كالزنا عياذاً بالله علاقة مُحرمة ، زنا قلبي فهنا ينتج عنها نجاسة نفسية و الخبث ، فهذا المعنى الحقيقي و الأصلي ، و يوجد معنى فرعي ممكن يكون و ممكن لا ، يعني مثلاً : غالباً هؤلاء المشركين المجرمين كانوا فعلاً يَلغُوا في النجاسات و لا يتطهروا و ثيابهم كانت نجسة ، فمن هذا الباب يكونوا أنجاس و لكن يوجد منهم أناس نظيفين يغتسلوا و يتعطروا فلا تقدر أن تقول عليه نجس نجاسة مادية ، و لكن الأصل في المعنى هنا النجاسة النفسية أو المعنوية لأنهم مشركين و الشرك نجاسة لأنه خيانة .
(و إن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء) يعني إن كنتم خائفين بأن المشركين لن يأتوا عند المسجد الحرام و يُتاجروا كما كانوا يتاجروا في مواسم الحج ، و قوافل المشركين ستمتنع و لن تأتي لمكة ، و بالتالي لن يكون هناك تجارة و الإقتصاد سيضعف و أنتم هكذا ستخافوا (العَيلة) و العيلة هي الفقر ، بأن يكون عندكم علة أو عيلة إعياء ، إذاً عيلة أي سبب أو علة تموج اللوعة ، من العي الذي هو الإعياء أو اللوعة أو الألم الشديد ، عيلة : اللام علة أي علة تموج اللوعة ، فالإنسان يكون عالة أو عَيلة . (إن الله عليم حكيم) .
___

ربنا سيبعث عليهم أرزاق و من ضمن الأرزاق : الفتوحات الإسلامية التي ستحدث و ينتج عنها الغنائم كما رأينا في سورة الأنفال ، و الغنائم هذه أرزاق .

{قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} :

و الجزية من مصادر تمويل الدولة الإسلامية ، فهذا باب من أبواب فُتح ، بعدما جعل ربنا سيدنا محمد ﷺ و المؤمنين يوفقوا أوضاعهم و يقدروا يسيطروا على المشركين و الوثنيين ، جعلهم يتجهون لقتال المشركين من أهل الكتاب الذين لم يسمعوا كلام النبي ﷺ ، و طبعاً القتال سيكون بعلة مش كده عمال على بطال .
___

{وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} :

المسيح الناصري أنتم تعرفونه ، النصارى غالوا فيه و قالوا عنه هذا ابن ربنا عياذاً بالله ، و اليهود حدثت عندهم حادثة مشابهة لذلك ، شخص اسمه عُزير و هو الإسم العربي للإسم العبري عِزرا ، فسماه ربنا عُزير من التصغير ، عُزير هو رجل صالح من بني إسرائيل ، ظهر في السبي البابلي بعدما دخل نبوخذنصر فلسطين و سبى اليهود أرقاء عنده ، و أثناء السبي ظهر أناس مؤمنين و من ضمنهم : دانيال -عليه السلام- و هو نبي و هو مثيل يوسف ، و كذلك عُزير/عِزرا الذي ألهمه ربنا و مَنَّ عليه و جعله يسترجع و يكتب التوراة مرة أخرى و يكتب الأسفار و يكتب تاريخ اليهود ، يعني يجمع لهم تاريخ اليهود في كتاب ، و عندما قام بهذا العمل الذي هو عمل إعجازي و قوي فقالوا له لا يفعل ذلك إلا من يكون إبن ربنا ، و هذا شرك بالله عز و جل لأن ربنا قال في سورة الإخلاص (قل هو الله أحد ، الله الصمد ، لم يلد و لم يولد ، و لم يكن له كفواً أحد) ، و تريد أن تزداد في المعرفة عن هذا الإسم راجع كتاب (خشوع في بحور التوراة) موجود على المدونة ، و أنا كتبتُ سِفر عِزرا ، كتبت معلومات عنه .
خلي بالك بقى من الحتة الجاية دي ، فهذه هي العلة التي جعلتهم يقولوا قول مثل هذه الأقوال ، العلة إيه؟؟؟ قلناها في الجلسة السابقة : الطريقة السلوقية و هي كل طائفة تفيض على طائفة أخرى من عقائدها ، فربنا هنا قال علة الشرك الذي وقعوا فيه : (يضاهؤون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون) يضاهؤون أي يشابهون ، يماثلون ، يتشبهون بالكفارين من قبل ، من هؤلاء الذين كانت عندهم هذه بدعة إبن الإله؟؟؟ اليونان ، يقولك منرفى بنت جوبتير ، و معرفش زيوس ابنه بادنجان و الكلام ده ، فهذه الثقافة الوثنية اليونانية التي حلت في الشرق كان إسمها الهلنستية نسبة إلى هيلانة أو هلن و هي إمبراطورة يونانية كانت تهتم بنشر هذه العقائد و قد تنصرت تقريباً و بعدما تنصرت كان عندها رواسب وثنية من اليونان و نشرت هذه الرواسب في الكنائس بالشرق ، و لذلك سُميت الشركيات التي في دين النصارى بالهلنستيات أو أثر التجربة السلوقية ، حاجة كده في التاريخ و لما تكبروا تزاكروها .
من ضمن الأدلة التي تجابه بها النصاري أن تقول له : إنت شبه اليونانيين في الكفر بتاعك ، فاليونان الإغريقين أي الإغريق يعني كانوا دايماً يقولوا الإله و إبن الإله و الكلام الفاضي ده ، زيوس خلف إبن إسمه البادنجان و معرفش منرفى بنت جوبتير ، فكل هذا كلام فاضي ، خزعبلات ، و هم تأثروا ليه؟ لأنه لم يكن عندهم سورة التوبة ، كان عندهم سورة التوبة؟؟ يمكن كان عندهم حاجة شبه سورة التوبة لكن لم يلتزموا فيها ، فربنا لم يتركهم فأرسل إليهم الأنبياء و أعطاهم الأسفار و الآيات و لكنهم لم يلتزموا بقواعد سورة التوبة بتاعتهم ، لكن نحن المسلمون عندنا سورة التوبة و سورة الأنفال التي حافظت على جسم الإسلام و حافظت على التوحيد .
(قاتلهم الله أنى يؤفكون) ألن ينتهوا عن شركهم و عن عقائدهم و عقولهم الشركية ، و هو بالفعل ربنا يُقاتلهم بسيدنا محمد ﷺ و بالمؤمنين ، و المؤمنين من بعده ، بالفتوحات و الغزوات الإسلامية .
____

{اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ} :

يعني عبدوا الأحبار و الرهبان و المسيح ابن مريم ، الأحبار هم علماء اليهود ، الرهبان هم عُباد النصارى ، (و ما أمروا إلا ليعبدوا إلهاً واحداً) لم نأمرهم إلا بالتوحيد ، كان أحد الصحابة اسمه عُدي بن حاتم قد تنصر في الجاهلية و ثم أسلم ، فالرسول ﷺ لما قرأ عليه هذه الآية {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ} فقال عُدي : يا رسول الله ما كنا نعبدهم! ، فقال الرسول ﷺ : ألم يكونوا يُحلوا ما حرم الله فتُطيعونهم؟؟ فقال عُدي : نعم ، فقال رسول الله ﷺ : ألم يكونوا يُحرموا ما أحل الله فتُطيعونهم؟ فقال عُدي : نعم ، فقال رسول الله ﷺ : فتلك عبادتهم . فهذه هي العبادة بأنك تسمع كلام أحدهم خلاف كلام الله عز و جل أو قول الرسول ﷺ ، فهذا نوع من أنواع العبادة بأنك تُعبد نفسك له يعني بتطوع نفسك له ، تعمل نفسك شارع له أو تعمل خدك مداس له ، لما تيجي تجيب مثلاً حطب و تكسره كده فده اسمه تعبيد ، أو طريق غير ممهد فنقول نُعَبد الطريق أي نمهده و نفرشه و نخليه مستوي عشان أدوس عليه ، هي دي العبادة بأن تذل نفسك للمعبود لله عز و جل ،  فهذا لفظ للإغال لتصوير حالة الخضوع و الخشوع و التذلل للمعبود لله عز و جل ، فسُميت عبادة ، عرفتم أصل الكلمة جات منين؟
(سبحانه عما يشركون) سبحانه أي تنزيه لله عز و جل عن هذا الشرك الذي ولغوا فيه نتيجة أهواءهم أو نتيجة أنهم يضاهؤون الأمم السابقة الكافرة و نتيجة طاعتهم للرهبان أو الأحبار فيما لم يُحل الله عز و جل أو لم يُحرم الله عز و جل .
___

و تابع قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ الجلسة إذ طلب من مروان و رفيدة و أرسلان باستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :

طلب من مروان مثال على تفشي ، فقال :
{يُشْرِكُونَ} .

و طلب من رفيدة مثال على صفير ، فقالت :
{فَسَوْفَ} .

و طلب من أرسلان مثال على قلقلة ، فقال :
{ابْنَ} .
__

و ثم أنهى سيدنا و مزكينا يوسف بن المسيح ﷺ الجلسة ببعض الروايات من صور حياة الصحابة و النبي ﷺ ، فقال ﷺ :

كان شداد بن أوس -رضي الله عنه- يقول : "إنكم لم تروا من الخير إلا أسبابه ، و لم تروا من الشر إلا أسبابه ، الخير كله بحذافيره في الجنة ، و الشر كله بحذافيره في النار ، و إن الدنيا عَرض حاضر يأكل منها البر و الفاجر ، و الآخرة وعد صادق يحكم فيها ملك قاهر ، و لكل بنون فكونوا من أبناء الآخرة و لا تكونوا من أبناء الدنيا" .

قال أبو الدرداء -رضي الله عنه- : "و إن من الناس من يؤتى علماً و لا يؤتى حِلماَ ، و إن أبا يعلا -رضي الله عنه- قد أُوتي علماً و حِلماً" .
___


هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً .
___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


========================

جميلة محمد :

السلام عليك ،صباح الخير .
Jameela قام بالإرسال 6 يناير الساعة 9:18 ص
الليلة الماضية رأيتك كأنك تقول أن الدكتورة مروة آية من آيات صدقي .
Jameela قام بالإرسال 6 يناير الساعة 9:18 ص
ومن كم يوم وأنا نائمة شعرت أني متصلة بك ،وباتصالي بك متصلة بالمسيح الموعود عليه السلام
اليوم، الساعة 5:10 ص
5:10 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 5:10 ص
 
د محمد ربيع :
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من انبياء عهده و بعد : و و الله و تالله و بالله أنّ أمّ المؤمنين د مروة هي آية من آيات صدقي , إي و الله أنّ كل من اتصل بي و التصق بكلماتي اتصل بالمسيح الموعود عليه الصلوات و التحيات المباركات يا جميلة . عليك سلام الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
 
 جميلة محمد : 
 على آل بيتك رضوان الله وسلامه....أدعو لي يا سيدي ولأهلي....جمعة طيبة ومباركة🌹🌹
اليوم، الساعة 12:28 م
12:28 م
لقد أرسلت اليوم، الساعة 12:28 م
 
د محمد ربيع : 
و عليك الرضوان و الهدى و الهناء يا جميلة طيب الله أيامك آمين


 

=============================


حازم :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , كيف حالكم يا نبي الله , رأيت في الرؤيا صورتك في أول صفحات كتاب تفسير سورة التوبة .
أمس، الساعة 7:51 م
خميس 7:51 م
Hazeem قام بالإرسال أمس، الساعة 7:51 م

اليوم، الساعة 5:15 ص
5:15 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 5:15 ص
 
 دمحمد ربيع :
نعم لأنني هو جسم التوحيد و أصل عقيدة الولاء و البراء و فاضح الكافرين و المنافقين و مقاتلهم و مبتلي المؤمنين في حقيقة الإيمان في هذا الزمن و الزمن القادم عليك سلام الله و رضي الله عنك يا حبيب اليوسفيين
 
=======================
 
 
كذلك من ضمن دلالات راية المسيح الموعود هو أنّ شهادة التوحيد تظهر كدالة مرسومة في رسم بياني بين بعدين , البعد الأفقي و هو السيف و البعد الرأسي و هو المنارة , تظهر بينهما شهادة التوحيد كدالة مرسومة نتاج جهادين , جهاد السيف و جهاد القلم و الكلمة و هما ماضيان إلى ما لا نهاية . يوسف بن المسيح , مصر

    لا يتوفر وصف للصورة.


    •  
       
       
       
      =========================================
       
       
       

       
       جوهر :
       
      الاعجاز الاكبر في القران الكريم
      --------------------------
      اني ارى ان اكبر معجزة للقران الكريم هي فاعليته الاخلاقية العملية في تحويل الناس من اسفل سافلين الى اعلى عليين بفضل اتباع تعاليمه والاستفاضة من انواره واستخدام مفاتيحه .. فاكبر معجزة له هي ثماره .. فهو يوصل للمولى عز وجل يقينا كل من عمل بكل تعاليمه الظاهرة والباطنة .. يوصله لتلك الكاس المقدسة التي ارتوى منها انبياء الله ورسله فيرتوي فؤاده بقرب الله ووصاله المستمر معه والهامه اليه وتوجيهه له وعنايته الخاصة الرحيمية له بفضله الخاص معه... فيهبه ميراث الانبياء الروحي من كل الاوجه الظاهرة والباطنة
      وعلامة ملكه للميراث السماوي تابوت قلبه مملوء بالسكينة الربانية تحمله ملائكة الرحمن ومملوء بالدرر العرفانية من لآلئ المولى عز وجل ومما ترك الانبياء من قبل فتختم عليه كل النعم فالقران خاتم الكتب والرسول الاكرم خاتم النبيين
      فالقران يحوله من طين ارضي ترابي ويشكله على هيئة الطير بتعاليمه التي ترسم تفاصيل شكله النوراني وينفخ فيه المولى الروح القدس فيصير طيرا حيا محلقا في سماوات الله الكريم
      فالقران يعرج بصاحبه عبر مدارج العلم من علم اليقين وعين اليقين وصولا الى حق اليقين .. فهو سائر محلق كادح الى ربه كدحا فملاقيه ..
      (إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلا الْمُتَّقُونَ ) فيتولى الله كل تقي ويتعهده في رحلة تحليق روحه فهو مبارك وكل كل ريشة من جناح روحه مباركة
      يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
      فاثار خطوات الرسول الاكرم في السماء لهي الصراط المستقيم المبين وقد كان قُرْآنًا يمشي
      وقد كان قُرْآنًا عربيا مبين فاعرب عن كل درر وكنوز مسالك معارج السماء وابانها واماط عنها اللثام فكشف كل ما كان معجم عن البشر من قبل
      فالقران يهب صاحبه ومتبعه والعامل به اللقاء مع المولى عز وجل في الدنيا قبل الاخرة فمعجزته انه دين حي عكس الكثير من الاديان البائدة التي هجرتها الروح القدس وصارت طرائق قددا جافة ومقطوع عنها ماء الوصال وتقولت فيها الانس والجن على الله الكذب وتكلم اكابر احبارها على الله على الله كل شطط وكل زور ..فغزتها صراصر الالحاد ونخرتها وساوس الشياطين وصارت عظاما رميم لا تسمن ولا تغني من جوع ولا توصل للمولى عز وجل و سرت فيها السموم وافسدت اغلب المتاع المنضود فصار ضرها اكثر من نفعها فالقران وتعاليمه براق لمعارج الروح نحو حضرة القدس عبر سدرات السماوات العلى المتتالية على اثار خطوات النبي المصطفى (عليه الصلاة والسلام ) والسير على اثار خطوات روحه عبر سماوات معارج الروح وتتبعها بادق سبلها لهي اعظم سنة للرسول الاكرم !!....
      فالقران نور على نور وكلامه نور ومعانيه نور وكل حرف فيه نور على نور
      طوبى لمن اتبع واهتدى طوبى لمن مشى في النور ولم يؤثر عليه السُّرَى .
      الحمد لله رب الارضين والسماوات العلى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى .
      Wesen قام بالإرسال 8 يناير الساعة 5:05 م
      السلام عليكم ورحمة الله
      يارب تكونوا بخير
      هده الرسالة كتبتها في رد خلال حوار مع صديق مبايع لاحد المشاي الصوفية في تونس .. قلت له هذا الكلام في سياق حديثه عن الاعجاز في القران الكريم
       
      لقد أرسلت اليوم، الساعة 12:41 م
       
      د محمد ربيع : 
      نعم يا جوهر و لقد أمسك الروح القدس بقلمك و لسانك و خاطرك لما ألفت تلك الكلمات , هي كمعزوفة بديعة في سفح الجبل القديم . و هي ثمرة الإيمان فلا تسقط ثمرتك أبدا بل تجنيها لتنضج أخرى دواليك في الأبد آمين . سلام الله على مهدينا و سلام الله على ابن عربي في العالمين لأنهما من ثمار نبينا محمد صلى الله عليه و سلم . يوسف بن المسيح , مصر
       
      =========================
       
       آسيا :
      سيدي أختي سماح أرسلت لي البارحة : سمعت صوت معلمة قالت يوسف اقرالي سورة الضحى جهرا والطفل بدا يقرا فيها
      1
      Youssef قام بالإرسال 8 يناير الساعة 3:28 م
      بصح ماعلاباليش لكان منامة ولا صح .
      هذا كلامها نقلته كما هو اي لا تعلم ان كانت رؤيا أو حقيقة اي انها كانت نائمة وسمعت ذلك الصوت وتوقعت إما انها رؤيا أو سمعت صوت المعلمة من المدرسة التي بجانب العمارة !!والله اعلم
      8 يناير الساعة 11:40 م
      جمعة 11:40 م
      Youssef قام بالإرسال 8 يناير الساعة 11:40 م
      سيدي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      وكذلك رأيت هذه الرؤيا منذ حوالي يومين في وقت الضحى بعد قيام الليل والذكر
      رأيتني مع أمي المريضة المتعبة جدا في المستشفى تنتظر دورها في العلاج المهم الذي أتذكره جيدا أن الطبيبة أعطتنا فاتورة الدفع في ورقة بعد العلاج ، وتفاجأت عندما رأيت المبلغ الذي سأدفعه كان باهظا جدا أظن كان مليونين ورأيت أن الطبيبة لا تستحقه مقارنة مع الدورات العلاجية القليلة التي خصصتها لأمي في يوم واحد فقط ، ورأيتني أتشاجر معها وليس بسبب الفاتورة الباهظة الثمن فقط وإنما على الوضع المزري لأمي المسكينة التي كانت تنتظر دورها في العلاج ولم ترحمها تلك الطبيبة ووصفتها بالقسوة ولم تشفق على أمي المريضة المتعبة كان هذا هو الذي جعلني أصب جم غضبي عليها والغريب أن الطبيبة بدورها كانت تبكي وبحرقة شديدة مثلي!!! وكأنها كانت معذورة ومظلومة !!! أو كأنها أشفقت علينا ولكن ليس بيدها حيلة !؟ لم أفهم بالضبط سبب بكاءها ! ثم نظرت فوجدت جماعة من الناس لا أعرفهم وأردت أن أختار واحدا منهم ليقضي بيننا أنا والطبيبة فاخترت رجلا بدا لي أنه من أهل الصلاح والتقوى وأنا أشكو بثي وحزني إلى ذلك القاضي فإذا بي أرى جماعة من الناس جالسين على الأرض وينظرون إلينا وكأننا في محكمة ولكن المكان كان في الشارع وكنا أنا والطبيبة أمام ذلك القاضي أوالحاكم و كنا نبكي أمامه بحرقة وكأننا أطفال فأشفق علينا ثم أخذنا أنا والطبيبة بين ذراعيه وضمنا إلى صدره وأجهش هو أيضا بالبكاء لقد كان بكائنا نحن الثلاثة القاضي والطبيبة وأنا حارا لدرجة أنني عندما استفقت وجدت أنني أتنفس بصعوبة
      Youssef قام بالإرسال 8 يناير الساعة 11:54 م
      في الرؤيا غضبت من الطبيبة لأن أمي تعبت من الإنتظار لأخذ العلاج
      Youssef قام بالإرسال 8 يناير الساعة 11:54 م
      والله تعالى أعلى وأعلم .
      Youssef قام بالإرسال أمس، الساعة 12:07 ص
      ما تأويل هذه الرؤيا يا سيدى ؟
      اليوم، الساعة 12:58 م
      12:58 م
      لقد أرسلت اليوم، الساعة 12:58 م
       
      د محمد ربيع :
      هذه طيب نفسك و حنان وجدانك تمثل في الرؤيا . كيف تمثل العلاج غاليا جدا لأمة الإسلام التي ولدتنا . الطبيبة ملاك حزن من كثرة التمريض غير المجدي مع أمة ميتة دينها حي , و حياته مع النبيين من أنبياء عهد محمد . ألم تشعري أنّ الله حزين أيضا و يبكي ؟ لقد كان الله من اخترتيه ليقضي فضمك أنت و الطبيبة . كل هذه الصور هي تمثلات عابرة للزمن و المكان تحكي حكاية الإنسان . لقد سمعت أختك بشرى ليوسف قالت له الملائكة اقرأ سورة الضحى و الضحى و الليل إذا سجى ما ودعك ربك و ما قلى و للآخرة خير لك من الأولى و لسوف يعطيك ربك فترضى . الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
      لقد أرسلت اليوم، الساعة 12:58 م
      عليك سلام الله و رحمته و بركاته
       
       د محمد ربيع :
      هل عرفتِ كم هو تعبي و حزني وألمي ؟
      1
      اليوم، الساعة 2:54 م
      2:54 م
      Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:54 م
      آسيا :
      نعم عرفت جيدا يا سيدي وأنا فهمت الرؤيا وعرفت تعبك وحزنك جيدا ، وأنا عرفت أن الله هو القاضي عندي تجارب كثيرة مع القاضي في رؤياي ولقد كان دائما يواسيني ويبشرني ، الحمد لله رب العالمين 🤲، سيدي خفف الله عنك ثقل هذه المسؤولية وشرح صدرك وأذهب عنك الحزن وأزال عنك الغم آمين 🙏
      Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:59 م
      وسأصبر ولا أستعجل
       

 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق