راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الثلاثاء، 23 مارس 2021

درس القرآن و تفسير الوجه الخامس من سورة يونس

 

درس القرآن و تفسير الوجه الخامس من سورة يونس 


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


أسماء إبراهيم :


شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الخامس من أوجه سورة يونس و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه , و أنهى الجلسة بأن طلب نبي الله الحبيب منا إستخراج الأحكام من الوجه .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من اتبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الخامس من أوجه سورة يونس ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .

الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .

و بعد أحمد قال الأحكام مروان ثم رفيدة ثم أرسلان .
__

○ و ثم طلب سيدي يوسف بن المسيح ﷺ من أحمد قراءة سورة الناس ، و صحح له قراءته .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

الله سبحانه و تعالى يصف حال الجنة و مآل أهل الجنة في بداية هذا الوجه ، يقول الله تعالى :

{لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} :

(للذين أحسنوا) اللي هم بلغوا أعلى مراتب الدين و هو الإحسان : أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ، و هؤلاء لن يفنوووا في الجنة و سيعبروا إلى الكون التالي ، الدليل و القرينة : (للذين أحسنوا الحسنى و زيادة) (و زيادة) هي إيه؟ العبور ، يعني لن يفنوا لأنهم ربنا سبحانه و تعالى لن يشملهم بغيرته فسيعبرون جزاء إحسانهم ، (و لا يرهق وجوههم قتر) يرهق يعني مش هيصيبهم إرهاق المعاصي و الذنوب لأن المعصية و الذنب بتجعل الإنسان يشعر بالإرهاق الروحي كده و نفسه مرهقة و روحه متأذية من نفسه عياذاً بالله ، (قتر) و القتر قلناه قبل كده ، قتر : القاف قوة ، تر أي تِرة و هي أثر الذنب ، مش إحنا عرفنا الحديث عن النبي ﷺ اللي هو ذكر فيه بما معناه أن أي قوم يجلسوا في مجلس في لغو ، لا يذكرون الله سبحانه و تعالى فيه فإنما يقومون على تِرة أو يقومون عن جيفة حمار و العياذ بالله ، إذاً عرفنا أن التِرة هي أثر الذنب و إرهاق الذنب ، كذلك التِرة : التاء قطع ، الراء رؤية أي انقطع عن رؤية الحق ، إذاً قتر هي قوة الترة التي تتلبث و تتلبس على وجوههم يوم القيامة لأن الأعمال تتمثل ، (و لا يرهق وجوههم قتر و لا ذلة) يبقى المؤمنين لا يجيلهم لا قتر و لا ذل على وجوههم ، (أؤلئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون) أصحاب الجنة لا يفنوا بل يعبروا إلى الجنة التالية لأنهم أصحاب الجنة فكافأهم الله على إحسانهم بالزيادة و هي العبور .
___

{وَالَّذِينَ كَسَبُواْ السَّيِّئَاتِ جَزَاء سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ مَّا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِّنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} :

(و الذين كسبوا السيئات) أي في الدنيا ، (جزاء سيئة بمثلها) أي بعدل الله عز و جل ، (و ترهقهم ذلة) يصبهم إرهاق المعصية و الذل ، (ما لهم من الله من عاصم) محدش هيحوش عنهم العذاب ، (كأنما أغشيت وجوهم قطعاً من الليل مظلماً) من كتر الذل و الإرهاق اللي هم فيه و آثار المعاصي المتمثلة عليهم عذاباً لهم ، كأن الوجوه بتاعتهم عليها قطع من الليل الأسود المظلم ، كأن وجوههم سودة شديدة السواد ، (أؤلئك هم أصحاب النار هم فيها خالدون) .
___

{وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُواْ مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ} :

(و يوم نحشرهم جميعاً ثم نقول للذين أشركوا مكانكم أنتم و شركاؤكم) أوقف مكانك هنا!! انتبه!!! يوم القيامة ، أتى يوم الحساب!! ، و بعد كده (فزيلنا بينهم) ربنا أزال كل الروابط ما بين المشركين و الذي أُشرك به معه سبحانه ، يعني المعبودات من دونه سبحانه و تعالى و المشركين ، ربنا سبحانه و تعالى بِيُزيل ما بينهم العلاقات يعني يُزيل العلاقات ما بينهم و يقطع الروابط و يجعلهم ييأسوا من بعضهم البعض ، و بعدين (و قال شركاؤهم ما كنتم إيانا تعبدون) يعني الشركاء اللي مكنوش راضيين عن شرك الشركاء فيهم يقولوا إيه يوم القيامة : (ما كنتم إيانا تعبدون) يعني أنتو في حقيقة الأمر مكنتوش تعبدونا فنحن لسنا أهل للعبادة ، يعني بيتبرأوا من المشركين الذين أشركوهم مع الله عز و جل ، زي مين؟؟ حاجات كتير ، زي المناصب الدنيوية ، و الشهوات الدنيوية ، و الشهوات المحرمة ، عيسى ابن مريم و هكذا .
___

{فَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ} :

هنا الشركاء اللي يتبرأوا من المشركين ، يوم القيامة بيقولوا إيه؟؟ (فكفى بالله شهيداً بيننا و بينكم) ربنا هو المطلع علينا و عليكم و عارف أن إحنا لا نضر و لا ننفع فكيف عبدتمونا من دون الله أو مع الله (إن كنا عن عبادتكم لغافلين) إحنا كنا غافلين عن اللي كنتم بتعملوه ، و دي بقى الغفلة المحمودة ، و طبعاً إحنا عرفنا أنه في غفلة مذمومة و اللي هو غفلة عن الطاعات و الغفلة عن طريق الإستقامة ، و في بقى غفلة محمودة و اللي هي إيه؟؟ أن المؤمن الصالح يكون غافل عن طريق الشر أو عن سبل الشر عياذاً بالله ، المؤمن الصالح يكون غافل عن الأشرار و عن النفوس الشريرة و عن أعمال الشر و الخبائث عياذاً بالله تعالى ، كذلك المؤمنات المحصنات الغافلات العفيفات ، فهنا غفلة المؤمنة الصالحة العفيفة معناها إيه؟؟ غفلة محمودة لأنها على نياتها طيبة لا تعلم عن الشر و لا عن السوء شيئاً ، إذاً هنا عرفنا أن هناك غفلة محمودة ، و هي تبقى غفلة لها فوائد عظيمة جداً ، الإنسان لما يبقى غافل عن سبل الشر و سبل الشيطان تبقى دي في حد ذاتها نعمة عظيمة أنه ميعرفش أصلاً السبل دي و لا يعرف تفاصيلها و بالتالي مش هيشغل دماغه و لا باله و لا نفسه بهذه السبل و هذه التفاصيل الشريرة عياذاً بالله ، و لما ربنا سبحانه و تعالى يخلي إنسان غافل عن شر ما و ببقى قافل عنه الباب ده ، بتبقى إيه؟ نعمة عظيمة جداً جداً ، بتبقى غفلة محمودة .
___

{هُنَالِكَ تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ مَّا أَسْلَفَتْ وَرُدُّواْ إِلَى اللَّهِ مَوْلاهُمُ الْحَقِّ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ} :

(هنالك) يوم القيامة بقى ، (تبلو كل نفس ما أسلفت) يعني كل نفس خبيثة هتبلو يعني هتصيب الأيام اللي فاتت في الدنيا بالبلاء ، هتصيب أعمال الإنسان بالبلاء اللي هي أسلفت ، (تبلو كل نفس ما أسلفت) أي حاجة أسلفتها أو عملتها في الماضي ، في ماضي الدنيا فإن نفسك الخبيثة عياذاً بالله هتبلوك هتصيبك بالبلاء ، كذلك في قراءة أخرى (هنالك تتلو كل نفس ما أسلفت) يعني كل نفس يوم القيامة هتتلو أعمالها في الصحف ، (و ردوا إلى الله مولاهم الحق) كل المكلفين هيردوا إلى الله يوم القيامة ليقضي بينهم ، (و ضل عنهم ما كانوا يفترون) أي حاجة بفتروها أو يِكذبوا بيها أو يُكذبوا الأنبياء ، كل الأعمال الفاسقة و المشركة التي فعلوها ستتوه عنهم و لن يعرفوا لها طريقاً و لا سبيلاً ، و ده من الأوصاف الجميلة المجازية العظيمة التي يتميز بيها القرآن الكريم .
___

{قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ} :

(قل من يرزقكم من السماء و الأرض) مين اللي بيرزق؟؟ (أمن يملك السمع و الأبصار) مين اللي يملك أبصاركم؟؟ (و من يخرج الحي من الميت) مين اللي بيخلق من العدم؟؟ (و يخرج الميت من الحي) ، (و من يدبر الأمر) مين اللي بيدبر الأمر؟؟ (فسيقولون الله) يوم القيامة بقى كله هيقول : (فسيقولون الله) ، (فقل أفلا تتقون) أفلم تكونوا تتقون في الدنيا؟؟ و كذلك الخطاب أيضاً للمؤمنين و الكافرين في الدنيا ، يعني الخطاب هنا في القيامة و أيضاً في الدنيا : إذا كنتو إنتو عارفين أنه اللي بيرزق في السماء و الأرض هو الله ، اللي يملك السمع و البصر هو الله ، و الذي يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي هو الله ، و الذي يدبر الأمر هو الله ، إذا كنتم تعلمون ذلك فلماذا لا تتقون؟؟؟ لماذا لا تجعلون بينكم و بين عذاب الله وقاية و حجاب؟؟؟؟ .
___

{فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ} :

هنا ربنا وصف نفسه ببعض الصفات ، هو ده الإله الحقيقي اللي معاه الحقيقة المطلقة (فماذا بعد الحق إلا الضلال) إيه خلاف الحق؟؟ هيكون أكيد الضلال ، ضلال : ضاد تشتت فظ أليم ، لال : الآل أي آل و كذلك العلة ، إذاً علة التشتت الفظ الأليم و هي الضلال و هي ما دون الله عز و جل ، (فأنى تصرفون) مش هتبعدوا بقى عن طريق الشرك و الضلال بقى؟؟؟؟ (فأنى تصرفون) متى تصرفون عن ذلك؟؟ .
○ و كلمة الحُسنى((من الآية الأولى)) فيها صوت جميل جداً ، حُسنى : الحاء مضمومة أي راحة تضم الإنسان ، سنى أي ارتفع و ارتقى ، أي الجنة هي راحة تضم الإنسان في إرتقاء مستمر ، لأن السنى هو الإرتقاء و العلو ، حُسنى هي وصف للجنة ، و ده من أصوات الكلمات باللغة العربية الإلهامية ، لغة أهل الجنة .
___

{كَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ فَسَقُواْ أَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ} :

اللي هم مش هينفذوا وصايا الله سبحانه و تعالى و مش هيلتزموا بوصايا الله عز و جل أو الذين يكسروا وصية الله عز و جل مع الأنبياء فهؤلاء منافقين ، (كذلك حقت كلمت ربك على الذين فسقوا أنهم لا يؤمنون) ختموا بختم عدم الإيمان و هذا أمر خطير .
__

و أَنهى الجلسة بأن طلب قمر الأنبياء يوسف الثاني ﷺ من مروان و رفيدة و أرسلان بإستخراج أمثلة على أحكام طلبها منهم من هذا الوجه :

طلب من مروان مثال على إظهار حقيقي ، فقال ؛
{مِنْ عَاصِمٍ} .

و طلب من رفيدة مثال على إقلاب ، فقالت :
{شَهِيدًا بَيْنَنَا} ، {سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا} .

و طلب من أرسلان مثال على إظهار حقيقي ، فقال :
{عَنْ عِبَادَتِكُمْ} ، {عَنْهُم} .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙


======================



أسماء إبراهيم :


"يا شمس في الشروق خذي مني تراتيل الصباح ..
و انثريها على وجه الدجى الآتي بمُحياه بالقُبلات في غروبك ..
و قولي له عن شوق الأحباب و حضور المحبين و كيف يومض بالحنين و يسعد بالأقربين ..
و قولي له البوح الطويل في صمت عبور الغيم و خشخشة الشجر بالعصافير ..
و أخبرك أنا عن جمال إنعكاس وجه السماء في ضياء عين الرؤى ، كيف هو و لذته على وتر العشق للوصال ..
أخبرك عن رائحة نسيم الشجر بقدوم ربيعها و أن المطر سيُقبل الأرض و يرويها ، و تلوح لنا بقرب الصيف بسنابله و خيره ..
أخبرك عن لحن ظريف في قاع قلبي و صداه لا ينثني عن التأوه حُباً و دعاءً ..
أخبرك بأنني أحب كل الحُب في إحتضاني للكون و هو لي ..
لعل الخشوع ها هنا يهتز بي حتى تطير الروح  و بيدها تمسكني و ترفرف عالياً و تدعني عالياً ..
أخبرك يا شمس .. لأنني أحب أن أبوح بالكلمات لمن أحببت و مهما كان و كيف يكون ..
 سلامي لقهوتي التي لم ترَ  ما رأيته صباحاً و لم يكن لها نصيب في إنعكاسه على وجهها بل كان النصيب لعين طفلة كأنني أرى لأول مرة جمال رفقتي و أحبتي ..
 نحمدك يا رباه و نسبحك .."
💙🌿🌾

"أثناء حديث نبي الله الحبيب عن حال المكذبين لدعوته المباركة ، و كيف لمن أراد الحقيقة فإنه سيراها بوضوح و سيُخبره الله ، و أن آيات صدق يوسف بن المسيح كثيرة لمن أراد الهدى و اتقى الله و أحسن النية و كيف يأتي الله بالناس لنبي الله و يوصلهم به ، و كيف يرد الله على أتباع النبي من خلال النبي و وحيه و أثناء حديث نبي الله و قوله بأنه صادق مع الله في كل شيء و أنه باحث عن الحقيقة من صغره ، شعرتُ بخشوع عظيم ينساب على قلبي من قسمات وجهه المبارك الجميل ، أتعجب في كل مرة من وضوح الكلام و ثباته و دليل صدقه على وجه نبي الله و صوته و علو صدره بأنفاسه المباركة ، و الله إن من ابتعد عن يوسف بن المسيح لهو غبي أحمق خاسر ، و هنيئاً لمن اقترب و أطاع .. اللَّهم الثبات و صلِّ يا ربي البر الحسيب على نبيك يوسف بن المسيح و على أنبياء عهد محمد أجمعين . آمين"



د محمد ربيع :


و كنت قد حدثتها عن أنني رأيت عكرمة نجمي و زوجه مها دبوس كشفا في هذا السّحَر , رأيتهما يبحثان عن الحقيقة مضطربين غير متيقنين مما هما عليه من كفر و ردة عن المسيح الموعود ورأيتهما يبحثان في كتبي و دعوتي و كلماتي يريدان الحياة و قد أخبرت عكرمة في الكشف أنني بسيط و عفوي و على يقين تام بصدقي و صدق الذي أرسلني ربي و رب آبائي الأولين , وجدته يسمع لي بإصغاء و من خلفه زوجه , إني احب عكرمة جدا جدا و أذكر زوجته بجلسات لقاء مع العرب مع الخليفة الرابع الحبيب جدي طاهر أحمد , لقد ذكرت لأسماء آية أهوال الشام و آية سر اسم الله الأعظم و آية أصوات الكلمات و دلالات الأرقام و آية وحي الله للأتباع عني و غير الأتباع عني , و آية عيسى عند المنارة دمشق , و آيات أخرى مثل تركي الدنيا التي عُرضت عليّ لأجل صدقي و صدق ربي , و قلت لها لقد امتلأ العالم نفاقا و رجزا بسبب الذنوب لا أرى فيهم أملا و فائدة إلا أنني لن أكون كيونس بل سأصبر لأننا نتعلم من خبرات النبيين السابقين , قلت لها فمهما سخروا مني فأنا أشفق عليهم , قلت لها كثيرٌ آخر , ثم قلت لها لا أريد من العالم سوى الإصغاء لا أريد منهم جزاءا و لا شكورا , ثم فليتذكروني حينها بدعوة  و سؤال عن حال , الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر


==========================


حازم :



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد : لقد تعلمنا وتعودنا أنه كلما كنا تحت جناح سيدنا ونبينا يوسف بن المسيح وبقربه أن نشهد الآيات ونرى المعجزات فتأتينا الإشارات هكذا نعيش معه حياتنا نحيا بوصال الله دوما لقد بات تقلبنا في هذه النعمة أمرا طبيعيا فطريا لقد تحدثنا عن الكثير من الآيات واليوم أريد أن أحدثكم بما حدثتني به زوجتي رضي الله عنها عن قصة الفراشة والإيمان التي كتبتها أم المؤمنين د.مروة في سيرة يوسف بن المسيح فقلت لزوجتي متعجبا أنني لم اسمع بهذه القصة مع أنني حريص جدا على متابعة المدونة وأقرء كل شي ولا أظن أن يفلت مني شيء لم أقرءه أو أسمع به فقلت لها حدثيني فقالت لي اقرء فقرأت القصة واستمتعت بها وخشعت للكلمات والأمر الغريب الذي حدثتني عنه أنه حصل معها تماما كما في القصة حيث كانت منذ سنة تقريبا وهي لا تعرف هذه القصة ولم تقرأها سوى البارحة فكانت ذات يوم في حديث مع أهلها وكانت تدافع عن المسيح الموعود ويوسف بن المسيح وأهلها كذلك يتكلمون عنهم وهي تنهاهم عن سوء الظن الذي ظنوه بهم _ أي الأنبياء _ المهم في نفس اللحظة وعند هذا الحديث دخلت فراشة لها طنين مزعج فخاف منها مصطفى فقالت زوجتي لهم _ بعفوية _ اطردوها أو اقتلوها ففعلوا ثم بعدها دخلت فراشة جميلة لونها جميل فقالت لهم اتركوها ....وبعد سنة تقريبا قرأت زوجتي قصة الفراشة والإيمان فغشيها الخشوع الهادئ الجميل الجاذب لأنفاس الروح القدس.....!!!!!!! فلا نحسب هذا من العَجب ولا نتعجب أيضا لأننا نؤمن ونوقن أن الله تعالى هو الذي يُظهر هذه الآيات كلها لأن الله يصدّق عباده الأنبياء .
(فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال ).

يوشع بن نون .

خادم يوسف قام بالإرسال أمس، الساعة 9:26 م
الحمد لله وبعد : إنني أحب أن أطلعكم على شعور جميل شعرت به لما تمثلت في خاطري ابتسامة الأنبياء سواء في الكلمات أو بين السطور أو في الوجه , ولقد علمت أن الأنبياء يُبعثون في أصعب الأيام وفي الأوقات الصعبة الحرجة ومع ذلك تراهم يستطيعون أن يمارسوا كل أخلاقهم في جميع الأوقات فلا يمنعهم مانع عن مقام الأسوة الحسنة , وهذه بحد ذاتها قوة عظيمة لا تكون إلا في الصادقين المؤيدين من الله . في تلك الأيام الصعبة تفتح تلك الإبسامة والكلمة طريق جديد للحياة .

يوشع بن نون .
اليوم، الساعة 11:08 ص
11:08 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:08 ص
نعم يا حبيب اليوسفيين , لأنّ التمثلات الروحية تقابلها تمثلات مادية تدلل عليها و التمثلات المادية تقابلها تمثلات روحية تدلل عليها , و ما شهد الإنسان زمانا أشدّ نفاقا من زماننا , و ما كان الإنسان كفورا جحودا في زمان مثل زماننا , و هكذا أخبر سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم عن تقادم الزمان و ازدياد بخل الناس و شحهم تباعا يوما تلو يوم , رضي الله عن سحر و أبناء سحر كما رضي الله عنك يا يوشع بن نون . الله هو مولاي و نصيري لأنه الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
 
==========================
 
 
عائشة محمد :
 
ادعي لي سيدي

Aishah قام بالإرسال اليوم، الساعة 11:29 ص
سيدي مافضل الاستغفار والصلاة الابراهيمه قبل الفجر
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:29 ص
اسال الله ان يهدي قلبك دائما لطريق الاستقامة و السمع و الطاعة
Aishah قام بالإرسال اليوم، الساعة 11:29 ص
امين
Aishah قام بالإرسال اليوم، الساعة 11:29 ص
الله يديمك ياسيدي
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:30 ص
استغفار و صلاة السحر لها وقع خاص على سمع الله و كما ان الهدي و القربان يلفت نظر الإله للعبد كذلك استغفار السحر له وقع خاص في سمع الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق