راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

السبت، 13 مايو 2023

صلاة الجمعة 24=3=2023

 
 
 
يوشع بن نون :
 
صلاة الجمعة 2023/3/24
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
صلاة الجمعة لخليفة المسيح الموعود السادس سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام بتاريخ 2023/3/24
يقول سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أذان .
قامت ام المؤمنين أسماء برفع الأذان :
الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمدا رسول الله
اشهد ان محمدا رسول الله
حى على الصلاة
حى على الصلاة
حى على الفلاح
حى على الفلاح
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
ثم دعا نبي الله بالدعاء التالي : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آت محمدا الوسيلة والفضيلة ، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته .
ثم قام سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام خطيبا فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد ومن تبعه من أنبياء عهده وبعد ; لدينا اليوم اكمال لحديث المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام من كتاب لجة النور يقول الإمام المهدي الحبيب : ومن علامات القيامة كثرة العاهرات وقلّة الصالحات، وإعلان الفسق والفجور وعدم المبالاة. فلا شك أن هذا الزمانَ زمانُ هذه السيئات، ولا يتّعظ أحد بما نابَ الناسَ من الوباء والقحط وغيرهما من الآفات، ولا يتذكرون ما دهَمهم من أنواع المصائب وألوان النوائب، وتجلّت لهم العِبَرُ فلا يعتبرون فهذا من العجائب. يحاربون الله ولا يجنَحون للسلْم، ولا يتخذون سبل الصلاح والتُؤَدة والحلم. والسرّ في صدور هذه المعاصي والخطيّات، أن الناس قد غفلوا عن الله جليل الصفات، والسرّ في صدور هذه المعاصي والخطيّات، أن الناس قد غفلوا عن الله جليل الصفات، ونسوا يوم المكافاة، وكفَرت القلوب بوجود رب الكائنات. ثم اختلفت الذنوب باختلاف الدواعي والأسباب، وحدَث كلّ ذنب بمناسبة المحرِّك والجذّاب، فمَن أُصلِيَ ببليّةِ مجاعةٍ، اضطرّ إلى طَرٍّ وسرقة، ومَن ثقُل حاذُه بعيالٍ ودَينٍ، اضطرّ إلى تخلُّفِ وعدٍ واحتيالٍ ومَينٍ، ومَن أصبى قلبَه حسنُ جارية من الغِيد، اضطرّ إلى خائنة الأعين وتنجيس العين بالتعويد، ونقضِ التوبة والعهد والمواعيد. فكذلك فرّط في جنب الله كلُّ أحدٍ من الفاسقين والفاسقات، بتحريك من التحريكات. ثم إن للصُحبة والمُقاناة تأثيراتٍ، وفي مجالس السوء سموم وآفات، ومَن استحكمَ شرُّه من المخالطات، فلا يُرجى بُرْؤُه إلى يوم الوفاة. ومَن ضعف وهرم في الشر فشرُّه قويّ، وشَيبُه عصيّ، ولا يُصلِح قلبَه أسيٌّ ولا فلسفيّ، ويموت على الخبث ولا ينـزِع عن الغيّ، ولا يفيء مَنْشَرُه إلى الطَيّ. فإنه وافاه الشيبُ المعكس فما كان له نذيرًا، وولّى العيشُ النضير فما خاف تافهًا نزيرًا، بل زاد ميلانًا إلى أموال الدنيا وعَقارها، وضِياعها ونُضارها، وحدائقِها وثمارها، وسَكَنِها وسكينتها، وزَهْرِها وزينتها، والموتُ وقَف على رأسه، وقرُب وقتُ نُعاسه، ومع ذلك يودّ أن يكون له كلُّ ما في الأرض من الخزائن والدفائن، والعلوم والفنون، والبلاد والحصون، والبحار والعيون، والأفراس والدواب، والمحامد والألقاب، وتدابير الدنيا وعلم بواطنها، وحِكم الصنائع وأسرارها ومواطنها، وفتوح الغيب، وعلاج الشيب، ونسخة الكيمياء، والعزائم المهلكة للأعداء، والأدوية المطوِّلة للحياة، وأعمال الحُبّ والتسخيرات.
ثم إن بعض العقائد مولِّدة للسيئات، ومؤكِّدة لخبثِ العادات، كما أن مُشركي الهند جوّزوا النَّيْكَ على سبيل الحرام، عند عدم الولد الذَّكَر والطمعِ في هذا المرام، فيرغِّبون نساءَهم في اتخاذ الأخدان، لعلّ ولدًا يحصل به ولو بنُيوكٍ كثيرة إلى برهة من الزمان. ويسمّون هذا العمل نيَوكًا، وكان بالحريِّ أن يسمّى بَوْكًا.
يقول الامام المهدي في الحاشية : اعلمْ أن لفظ النيوك قد أُخذ من النَيْكِ إشارةً إلى كثرة الجماع، فإن النيوك جمعُ النَّيْك، والجمع يدل على الكثرة والاجتماع.
يقول الامام المهدي الحبيب : وقد أُكِّدَ في هذا الزمان لهذا العمل القبيح، وحثّوا عليه ورغّبوا فيه بالتصريح، وبما أدخلوا هذه الأباطيل في الاعتقاد، اضطرّوا إلى أن يروّجوها ويرقُبوا مواقعَها رِقْبةَ أهلّةِ الأعياد. ويرقُبوا مواقعَها رِقْبةَ أهلّةِ الأعياد.
وكذلك شاع في بعض المسلمين بعضُ العقائد الفاسدة، ورُوّجتْ كرواج الأمتعة الكاسدة، فمنها أنهم يقولون إن المهدي يخرج على الناس من المغارة، ويأخذ المنكرين على الغَرارة، والمسيح ينـزل من السماء، ومعه ملائكة حضرة الكبرياء، ثم يُحيا الشيخانِ والآخرون من الأعداء، فيقتلهما المسيحُ والمهديُّ بأشدّ الإيذاء، ويومئذ يُعطى لكل من كان من الفِرق الإمامية الجناحانِ كجناحَي الصقر بما أكلوا لحم صَحْبِ النبيِّ بالغِيبة، فيطيرون إلى السماء لاستقبال المسيح كالملائكة، ثم يُبَتّكون أعناقَ كلّ مَن كان من أهل السُنّة، بما كانوا يُكرِمون صحابة خيرِ البريّة، وبما كانوا يعادون الشيعةَ، ولا يدخُلون في هذه الفرقة المعصومة المطهّرة، ويومئذ لا يسلَم مِن أيديهم ولا يبقى حيًّا على ظهر الأرض إلا مَن فضَّل على جميع الناس عليًّا، وحسِبه وصيًّا، ولأمراض الناس أسيًّا، وآمنَ بخلافته الحقة مِن غيرِ فاصلة، ولعَن الصحابةَ كلّهم إلا قليلا الذين كانوا زهاءَ خمسة.
وكذلك انتصب أهل الحديث لإزراء الحنفية والشافعية والمالكية والحنبلية، وجهّل بعضُهم بعضًا، وقاموا للتخطئة.
وقال النصارى إنا نحن على الحق الصريح، ولا تنجو نفسٌ إلا بدم المسيح، وسينـزل المسيح مع الملائكة المقرّبين، فهناك يأخذ المسيح كلَّ من كفَر بألوهيته ويذبحه كالقصّابين. ويومئذ لا يخلُص أحدٌ إلا من آمن بالكَفّارة، ومن آمنَ فنجا ولو كان عبدًا للنفس الأمّارة.
وقال الذين أشركوا مِن براهمة هذه الديار، إن الدين ديننا والباقون كلهم وقود النار.
ثم جلس سيدنا يوسف بن المسيح قليلا و دعا بسيد الاستغفار ( اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك عليّ و ابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت ) ثم تابع الخطبة فقال : الحمد لله - الحمد لله وحده - الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده وبعد يقول الإمام المهدي الحبيب :
فالحاصل أن الناس يمتحنون عيدانَهم لقَعْضٍ، ويموج بعضهم في بعضٍ، ويصارعون ويتجاذبون ويُرعِلون في كل رفعٍ وخفضٍ، وقد شمّروا عن ذراعَيهم لِهَشٍّ ونَفْضٍ، وتراءى طوفان لم يُرَ مثله من آدم إلى هذا الزمان، وتراءى طوفان لم يُرَ مثله من آدم إلى هذا الزمان، وتراءى طوفان لم يُرَ مثله من آدم إلى هذا الزمان، وترى الناسَ كمصارعين في ذلك الميدان. وكتبوا رسائل وكتبًا لا تُعَدّ ولا تحصى، وجاءت كقطرات البحر وحَصاة البَرِّ والحصا. وقد اجتمع جميعهم صائلين على الإسلام، وأجمَروا على استئصاله بالجهد التام، ورموا مِن قوس واحد لجرحِ دينِ خير الأنام، فإنه ناوَأَ دينَهم في سائر العقائد والأحكام، فإنه ناوَأَ دينَهم في سائر العقائد والأحكام، وما بقي لديننا حمايةٌ إلا حماية الكريم العلاّم، وما بقي لديننا حمايةٌ إلا حماية الكريم العلاّم، وضاقت علينا الأرض لتضايُق الأيام. وضاقت علينا الأرض لتضايُق الأيام. فاقتضت غيرةُ الله أن يحكم بينهم ويُنـزِل أمره بالحق، فاقتضت غيرةُ الله أن يحكم بينهم ويُنـزِل أمره بالحق، ويُرِي آية لالتئام القمر المنشقّ، ويُرِي آية لالتئام القمر المنشقّ، ويضع الحرب ويؤيّد دينه بالنور، ويجمّر جيشَ آياتِه بالثغور، ويجمّر جيشَ آياتِه بالثغور، فإن الأقوام جاءوا جُمارَى، وتراهم من النَّهْمة كسكارى وما هم بسكارى، وصار الدين في أيديهم كأسارى. وإن الله رأى أعداءه أهلَ منعةٍ وشدّة، وتظاهُرٍ وجَمْرة، وجِدَةٍ وثروة، ومكرٍ وحيلة، وجَلادةٍ وهمّة، وإيجادٍ وصنعة، وتجربةٍ في المِراء ومعرفة، واستقلالٍ وتُؤَدة، وتيقُّظٍ في الحيل وبصيرة، ووجَد المسلمين غافلين ووجَد المسلمين غافلين ووجد فيهم رِخوةً وضعفًا وقلّةَ المعلومات، والانهماكَ في الدنيا وعدمَ المبالاة، وقصورَ الهِمم واختلال النيّات، ورأى الدينَ منفردًا كالغرباء، فأَعَدَّ ما يمكِّنه من العلوم والآيات في السماء، فأَعَدَّ ما يمكِّنه من العلوم والآيات في السماء، كما أُعِدّت الحِيَل والمكائد في الغبراء مخلوطةً بالأهواء، وبعَث رجلا من عنده، واصطفاه من عرشه، ونفخ فيه من روحه، ترحّمًا على الضعفاء. ورأى الدينَ منفردًا كالغرباء، فأَعَدَّ ما يمكِّنه من العلوم والآيات في السماء، فأَعَدَّ ما يمكِّنه من العلوم والآيات في السماء، كما أُعِدّت الحِيَل والمكائد في الغبراء مخلوطةً بالأهواء، وبعَث رجلا من عنده، واصطفاه من عرشه، ونفخ فيه من روحه، ترحّمًا على الضعفاء. أتعجَبون ولا تشكرون، وإلى هيئة الزمان لا تنظرون، وإلى هيئة الزمان لا تنظرون، وفي قول الله ورسوله لا تفكّرون، وتضحكون ولا تخافون، وترون آيات الله ثم تمرّون كأنكم لا تؤانسون؟ أما خُسِف القمر والشمس وجُمِعا في رمضان؟ أما خُسِف القمر والشمس وجُمِعا في رمضان؟ أما مضت على رأس المائة مدّةٌ قريبا من خُمْسِها وصدَق رسول الله وما مانَ؟ فأَرُوني مجدِّدًا مِن دوني إنْ كان. فأَرُوني مجدِّدًا مِن دوني إنْ كان. أتكذّبون قولَ الله ورسوله ولا تصدّقون البيان، ولا تخافون المقتدر الديّان؟
أما خُسِف القمر والشمس وجُمِعا في رمضان؟ أما مضت على رأس المائة مدّةٌ قريبا من خُمْسِها وصدَق رسول الله وما مانَ؟ فأَرُوني مجدِّدًا مِن دوني إنْ كان.أتكذّبون قولَ الله ورسوله ولا تصدّقون البيان، ولا تخافون المقتدر الديّان؟
وأقم الصلاة.
قامت ام المؤمنين أسماء باقامة الصلاة ثم قال عليه الصلاة والسلام : " استووا استقيموا " وصلى نبي الله الجمعة ركعتين قرأ في الركعة الأولى سورة الفاتحة ومن الفرقان .
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢) ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (٣) مَـٰلِكِ یَوۡمِ ٱلدِّینِ (٤) إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ (٥) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَ ٰ⁠طَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ (٦) صِرَ ٰ⁠طَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمۡتَ عَلَیۡهِمۡ غَیۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَیۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّاۤلِّینَ (٧) }
{ أَرَءَیۡتَ مَنِ ٱتَّخَذَ إِلَـٰهَهُۥ هَوَىٰهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَیۡهِ وَكِیلًا (44) أَمۡ تَحۡسَبُ أَنَّ أَكۡثَرَهُمۡ یَسۡمَعُونَ أَوۡ یَعۡقِلُونَۚ إِنۡ هُمۡ إِلَّا كَٱلۡأَنۡعَـٰمِ بَلۡ هُمۡ أَضَلُّ سَبِیلًا (45) أَلَمۡ تَرَ إِلَىٰ رَبِّكَ كَیۡفَ مَدَّ ٱلظِّلَّ وَلَوۡ شَاۤءَ لَجَعَلَهُۥ سَاكِنࣰا ثُمَّ جَعَلۡنَا ٱلشَّمۡسَ عَلَیۡهِ دَلِیلࣰا (46) ثُمَّ قَبَضۡنَـٰهُ إِلَیۡنَا قَبۡضࣰا یَسِیرࣰا (47) وَهُوَ ٱلَّذِی جَعَلَ لَكُمُ ٱلَّیۡلَ لِبَاسࣰا وَٱلنَّوۡمَ سُبَاتࣰا وَجَعَلَ ٱلنَّهَارَ نُشُورࣰا (48) وَهُوَ ٱلَّذِیۤ أَرۡسَلَ ٱلرِّیَـٰحَ بُشۡرَۢا بَیۡنَ یَدَیۡ رَحۡمَتِهِۦۚ وَأَنزَلۡنَا مِنَ ٱلسَّمَاۤءِ مَاۤءࣰ طَهُورࣰا (49) }
وقرأ في الركعة الثانية سورة الفاتحة والكوثر .
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَـٰلَمِینَ (٢) ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (٣) مَـٰلِكِ یَوۡمِ ٱلدِّینِ (٤) إِیَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِیَّاكَ نَسۡتَعِینُ (٥) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَ ٰ⁠طَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ (٦) صِرَ ٰ⁠طَ ٱلَّذِینَ أَنۡعَمۡتَ عَلَیۡهِمۡ غَیۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَیۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّاۤلِّینَ (٧) }
{ بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِیمِ (١) قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ (٢) ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ (٣) لَمۡ یَلِدۡ وَلَمۡ یُولَدۡ (٤) وَلَمۡ یَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ (٥) }
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
ثم جمعَ صلاة العصر .
والحمد لله رب العالمين .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق