إكتمال
( المر – تلك آيات الكتاب ) هذه
إشارة قرآنية على اهمية استخدام أصوات الكلمات لمعرفة مفاهيم و بواطن و
أسرار المعاني القرآنية .
( له معقبات من بين يديه و من خلفه
يحفظونه من أمر الله – إنّ الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و إذا أراد
الله بقوم سوءا فلا مرد له و ما لهم من
دونه من وال ) رعد – 12
كيف نفهم هذا التعارض الظاهري بين ( معقبات يحفظونه من أمر الله و بين إذا
أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له ) ؟
الجواب : نفهم المعنى و أنه لا
يوجد تعارض إذا علمنا أن تقدير الآية هو ( من أمر الله له معقبات يحفظونه ) أي
بأمر الله و إرادته و توجيهه .و الحمد لله رب العالمين .
مواخر : هو وصف صوت و هيئة اصطدام مقدمة السفينة
بالمياه و هو المخر بتسكين الخاء .
( و على الله قصد السبيل و منها جائر و لو شاء لهداكم أجمعين ) نحل – 10
معنى ( و منها جائر ) أي من النفوس من تتميز بالجور و الظلم و منها من تقصد
سبيل الله .
آية ( قد مكر الذين من قبلهم فأتى الله بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف
من فوقهم ...) نحل – 27 هي وصف للرؤيا التي ذكرتها عن انهدام بنيان الجماعات
المكذبة للمهدي و تجريف أساسات عمائرهم و احلال مبان جديدة مكانها هي مبان المسيح
الموعود .
6 مراحل نشأة الكون و
مراحل نشأة جنين الروح باتباع 6 و
الامتناع عن 6 في أوائل سورة المؤمنون
, و كذلك مراحل تطور خلق الإنسان عبر العصور ( كائن أحادي الخلية , نبات , كائن
يمشي على أربع , هوموريكتوس , نياندرتال , هوموسابينوس ) فتبارك الله أحسن
الخالقين .و لو لاحظت حبيبي أن مجموع عدد سور القرآن الكريم 114 هو 6 و هو رقم
الإكتمال فسبحان الرب العظيم آياته تتجلى على شجرة الزيتون .و هو مجموع مجموع حساب
الجمل لاسم الله رب بحساب الشدة و اسمه رحيم .
و
رأيت أنني شجرة الزيتون منذ اربع سنوات في مقالة حرف الواو حسب السعة و رأى
شخص لا أعرفه وقتها أن محلل دلالات الأرقام هو شجرة الزيتون
و
انبهر بالمقالة ( مقالة دلالات الأرقام ) و تلقى الوحي التالي عني ( هذا هو الجزء الثاني و زوجات الحكيم
إيسوب حكيمات )
و
إذا تأملنا في الرقم ستة ( 6 ) رقم الاكتمال و تتبعنا خطوات تطور البشر جسديا عبر
العصور نجد أنّ هذا التتبع قد لخصه الله لنا في تكون الإنسان الحالي و نشأته . فنجد
مرحلة الكائن أحادي الخلية تتمثل في البويضة المخصبة ( الزيجوت ) و نجد
مرحلة النبات تتمثل في تطور الزيجوت لتنغرس في تربة الرحم و يصير لها جذر ( كوريون
) و ساق ( كورد ) و فروع ( بودي ) ثم نجد مرحلة يمشي على أربع تتمثل لنا بشكل
درامي أمام أعيننا في الإنسان بعد ولادته و رضاعته بضعة أشهر ( الحبو ) ثم نشاهد
مرحلة الكائن المنتصب بذاته ( الهوموريكتوس ) عند اكمال الطفل تسعة أشهر و هو رقم
التولد . ثم ينمو الإنسان عصبيا و ذهنيا ليتصرف تصرفات الكائن المستظل ( نياندرتال
) بمبدأها الأعظم حيث يذهب ليحتمي أسفل المقاعد بشكل غريزي فور سماعه صوت مفزع أو
رؤية ضوء مخيف . ثم يدخل الإنسان إلى المرحلة الأخيرة و هي مرحلة الهوموسابينوس و التي تتيح له هذا
التطور الجسدي و الذهني و العقلي و اللغوي الذي تلمسه في العصر الحديث و الذي ابتدأ
منذ عشرة آلاف سنة فقط . إنه ملخص لتطور الخلق . د محمد
ربيع 26\11\2014
و من الأدلة القرآنية التي تؤكد نظرية التطور المعدلة أن الإنسان خلق من سلالة منفصلة عن غيره من الكائنات بداية من طين حيث تكونت الخلية الحية فكان كائنا أحادي الخلية و هي مرحلة التكاثر اللاجنسي و تطور التدرج النموي لهذا الكائن حتى استحال نباتا ثم أنشاه الله من خلال نطفة في قرار مكين و هو الرحم من خلال التكاثر الجنسي و بالتالي أنشأه الله خلقا آخر بهذه الطريقة الإبداعية التي تجري أمام ناظرينا و يلخص الله فيها قصة تطور خلق الإنسان و سلالته النقية . قال تعالى في سورة المؤمنون ( و لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ...............
..ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين ) . و قال تعالى ( الذي أحسن كل شيء خلقه و بدأ خلق الإنسان من طين ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين ) سجدة8-9
و من الأدلة القرآنية التي تؤكد نظرية التطور المعدلة أن الإنسان خلق من سلالة منفصلة عن غيره من الكائنات بداية من طين حيث تكونت الخلية الحية فكان كائنا أحادي الخلية و هي مرحلة التكاثر اللاجنسي و تطور التدرج النموي لهذا الكائن حتى استحال نباتا ثم أنشاه الله من خلال نطفة في قرار مكين و هو الرحم من خلال التكاثر الجنسي و بالتالي أنشأه الله خلقا آخر بهذه الطريقة الإبداعية التي تجري أمام ناظرينا و يلخص الله فيها قصة تطور خلق الإنسان و سلالته النقية . قال تعالى في سورة المؤمنون ( و لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ...............
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق