راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الخميس، 17 فبراير 2022

درس القرآن و تفسير الوجه السابع من مريم .

 


 

درس القرآن و تفسير الوجه السابع من مريم .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::

 

أسماء إبراهيم :

 

 شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ أحكام الوقف و السكت , ثم قام بقراءة الوجه السابع و الأخير من أوجه سورة مريم ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه السابع و الأخير من أوجه سورة مريم ، و نبدأ بأحكام التلاوة و مروان :

الوقف :

ج (وقف جائز) , قلي (الوقف أفضل لكن الوصل جائز) , صلي (الوصل أفضل لكن الوقف جائز) ,
لا (ممنوع الوقف) , مـ (وقف لازم) , وقف التعانق و هو لو وقفتَ عند العلامة الأولى فلا تقف عند العلامة الثانية و لو وقفتَ عند الثانية لا تقف عند الأولى) .

و السكت :

هو حرف السين ، و هو وقف لطيف دون أخذ النفس ، مثل : من راق ، بل ران .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

ربنا سبحانه و تعالى بيُخبر عن صفات الكافرين أنهم متكبرين ، و أنهم متفاخرين بالباطل .

{أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآيَاتِنَا وَقَالَ لَأُوتَيَنَّ مَالا وَوَلَدًا} :

(أفرأيت الذي كفر بآياتنا و قال لأوتين مالاً و ولداً) طبعاُ العِبرة بعموم اللفظ  لا بخصوص السبب ، يعني يُقال في التفاسير القديمة إن الآية دي نزلت في أحد كفار قريش إسمه العاصي ابن وائل ، كان بيُفاخر بكفره و يقول أنه إذا كان هناك بعث سيحدث في اليوم الآخر ، فسوف آتي و لدي أموال و أولاد ، هكذا ، كِبراً بالباطل ، يقول تعالى : (أفرأيت الذي كفر بآياتنا) كل كافر بآيات الله عز و جل و إيه؟ و دعوة الأنبياء ، (و قال لأوتين مالاً و ولداً) أي في اليوم الآخر يعني ، بيتحدى الأنبياء و بيتحدى الله عز و جل ، رغم كفره ، ربنا بيرد بقى عليه و بيقول إيه؟
___

{أَطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا} :

ربنا بيرد بقى عليه و بيقول إيه؟ (أطلع الغيب) هو شاف الغيب يعني؟؟ عنده علم الغيب؟؟ ، (أم اتخذ عند الرحمن عهداً) يعني عندك عهد من الله عز و جل و وعد إن إنت ستؤتى أموال و أولاد في اليوم الآخر ، ده طبعاً إيه؟ سؤال استنكاري .
___

{كَلاَّ سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنَ الْعَذَابِ مَدًّا} :

(كلا) كلا هنا نفي و ردع ، للنفي و للردع و للترهيب ، (كلا سنكتب ما يقول) اللي بيقوله ده هيتكتب في السجل بتاعه ، في الكتاب بتاعه ، (و نمد له من العذاب مداً) هنديله/سنُعطيه عذاب مديد أكثر ما هو إيه؟ ممدود لأي كافر تاني ، (و نمد له من العذاب مداً) نديله/نُعطيه مد زيادة ، ده دليل إن النار إيه؟ تفنى ، لو كانت النار أبدية أزلية ، أبدية خالص ، ربنا مايقولش/لا يقول (و نمد له من العذاب) هو أصلاً كده كده ممدود إلى ما لا نهاية ، صح؟ ف دي قرينة أخرى على أن جهنم تفنى ، تمام؟ و أن من فيها يدخل من المكلفين يعني ، يدخل الجنة و ثم بعد ذلك ، بعد أحيان إيه؟ يراها الله عز و جل و يُقدرها الله سبحانه و تعالى ، يُفنيهم إقتضاءً لغَيرة الله عز و جل و هو ما قاله الإمام المهدي ﷺ ، (أطلع الغيب أم اتخذ عند الرحمن عهداً ¤ كلا سنكتب ما يقول و نمد له من العذاب مداً) و بعدين؟ .
___

{وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ وَيَأْتِينَا فَرْدًا} :

و بعدين؟ (و نرثه ما يقول) هنخليه/سنجعله يورث أقواله دي يوم القيامة ، يعني الأقوال بتاعته دي السيئة هتتمثل يوم القيامة بعذاب أليم ، أياً كان بقى ؛ أفاعي ، عقارب ، تمام؟ ده تصوير يعني مجازي ، الأفعال دي ستتمثل و سيرثها يوم القيامة ذلك الكافر ، و بس مش كده(ليس هذا فقط) ، (و يأتينا فرداً) هيجي/سيأتي وحده ، مش بعزوته اللي بيتفاخر بها و بأمواله اللي بيتفاخر بها ، أبداً ، كل واحد هييجي لوحده فرداً ، يعني كل واحد هيتحاسب لوحده ، و ده اللي ربنا أكده إيه؟ في نهاية إيه؟ الوجه ، (و كلهم آتيه يوم القيامة فرداً) صح؟ طيب ، (و نرثه ما يقول و يأتينا فرداً) .
___

{وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لِّيَكُونُوا لَهُمْ عِزًّا} :

(و اتخذوا من دون الله آلهة) الكفار دول/هؤلاء أشركوا مع الله عز و جل و اتخذوا آلهة من دون الله ، (ليكونوا لهم عزا) بيعتزوا بهم ، بيستنصروا بهم ، و بيتفاخروا بهم بين القبائل و بين الأمم ، و دي بُغية إتخاذ الإله ، أن تعتز بذلك الإله و تستنصر به و تطلب منه النصر ، (و اتخذوا من دون الله آلهة ليكونوا لهم عزاً) .
___

{كَلاَّ سَيَكْفُرُونَ بِعِبَادَتِهِمْ وَيَكُونُونَ عَلَيْهِمْ ضِدًّا} :

(كلا) ربنا هنا برضو بينفي و بيردع و بيُعطيهم تخويف و ترهيب ، (كلا) أبداً ، (سيكفرون بعبادتهم) اللي إنتو اتخذتموهم آلهة من دوني هيكفروا بكم و هيتبرؤا منكم ، (سيكفرون بعبادتهم و يكونون عليهم ضداً) هيتقلبوا عليهم و هيكونوا أضداد لهم و أعداء لهم يوم القيامة ، لأن كل شيء خاضع لله عز و جل .
___

{أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا} :

(ألم تر أنَّا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزاً) بشؤم معاصيهم و بشؤم كفرهم و بشؤم شركهم سُلِطت عليهم الشياطين ، سُلِطت عليهم الشياطين ، لأن هذه الدنيا هي دار ابتلاء و اختبار ، فمن أشرك و كفر و عصى الله عز و جل تُسلط عليه الشياطين ، هتعمل فيه إيه؟ الشياطين تؤزه أزاً ، الكلام ده إيه؟ إحنا شرحناه قبل كده كتير ، تؤزه أزاً ، و صوت الأزيز ده صوت الذنب في الرؤيا ، صوت تردد كرة زجاحية مصقولة على سطح أملس ، الصوت ده ، هو ده ، هو تعبير و تمثل للذنب في الرؤى ، فربنا بيعبر بهذا الصوت عن ذنوب الكافرين من شياطين الإنس و ما تفعله بهم شياطين إيه؟ الجن ، (ألم تر أنَّا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزاً) يعني بتحركهم و بتجعلهم يتقلبون في شؤم معاصيهم و لعنات ذنوبهم ، فهذا هو الأزيز ، فهكذا الشياطين تؤزهم أزاً ، أي تجعلهم يتقلبون في نحس معاصيهم و لعنات ذنوبهم و العياذ بالله .
___

{فَلا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا} :

(فلا تعجل) ماتستعجلش ، اصبر ، دايماً كده ربنا بيوصي الأنبياء ، و الأنبياء دايماً بيوصوا المؤمنين بنفس الإيه؟ بنفس الصفة دي ، الصبر و عدم العجلة ، (فلا تعجل عليهم) طيب واحد يقول سؤال كده ، واحد ملحد مجرم ، يقول : و ليه نصبر يعني ، مش عندنا إله ، أول ما ندعوه على طول يستجيب ، و نصبر ليه على الإبتلاء و الكافرين ، و المظلوم ليه يصبر على ظلم الظالم؟ ،  نقول : عشان الدنيا دي دار إبتلاء و إختبار ، فينظر الله سبحانه و تعالى كيف تعمل ، فيزيدك درجات و ثواب ، و ماتخفش ربنا يُملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ، هو ربنا هيقول هنا أهو ، ربنا هيقول (إنما نعد لهم عدا) يعني في عد معدود هيخَلَّصُوه ، و ربنا عارف العد ده ، و بعدها هيكون الساعة لهم أو نهايتهم أو العذاب المُقدر ، (فلا تعجل عليهم) ماتستعجلش ، اصبر ، دايماً كده ، (إنما نعد لهم عداً) ، في عد مخصوص محفوظ مُقدر في ذات الله عز و جل ، ربنا سبحانه و تعالى إيه؟ هو اللي يعلمه ، أول ما العد ده يخلص ، تأتي الساعة ، ساعة ذلك الظالم أو ساعة ذلك الكافر أو ساعة تلك الأمة الظالمة ، نهايتها يعني .
___

{يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا} :

(يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفداً) يوم القيامة المتقين هيروحوا لله مكرمين ، وفد كده ، داخل على الملك ، شايف اللفظ هنا بيعبر عن الإكرام ، وفد ، وفد مُكرم ، يُحتفى به .
___

{وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْدًا} :

و بعدين الكفار بقى إيه؟ (و نسوق المجرمين إلى جهنم ورداً) المجرمين و الكفار يساقوا كده كالبهائم ، كالأنعام ، هاا ، يعني يتضربوا بالشلاليت/شلاليط ، كأن الملايكة تضربهم بالشلاليت و تضربهم على قفاهم ، و إيه؟ و مكبلاهم بالسلاسل و الأغلال ، صح؟ يُساقون بكل إهانة و بكل تحقير ، (و نسوق المجرمين إلى جهنم ورداً) يعني وارد ، وارد جهنم ، كأنهم بضاعة إيه؟ بيوردوها الملايكة لجهنم ، شوفتوا الإهانة؟؟؟ وارد ، يورد عليهم يالله/هيا ، النهاردة كمان كم؟ ألف/١٠٠٠ ، خش يالله/هيا ، مليون خش/ادخل ، كده ، ليس لهم قيمة لأنهم مهانون ، لماذا؟ لأنهم أهانوا الله و رسله , أهانوا الله و رسله و المؤمنين ، فكان جزاؤهم من جنس أعمالهم ، (و نسوق المجرمين إلى جهنم ورداً) .
___

{لا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلاَّ مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا} :

(لا يملكون الشفاعة إلا من اتخذ عند الرحمن عهداً) كل اللي هيبعثوا يوم القيامة ، سواء أكانوا من المتقين أو من المجرمين ، (لا يملكون الشفاعة) محدش يقدر يشفع عند الله عز و جل إلا من اتخذ عند الرحمن عهداً ، يعني ربنا رضي بشفاعته و يأذن له ، تمام؟ ، طيب .
___

{وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا} :

(و قالوا اتخذ الرحمن ولداً) المشركين النصارى الكفار ، (و قالوا اتخذ الرحمن ولداً) ربنا إتخذ ولد برضو يا مجرمين ، اللي هو عيسى يعني ، إتخذوه ، إتخذوه إله مع الله و قالوا : لأ ، ده إبن الله ، عياذاً بالله .
___

{لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا} :

(لقد جئتم شيئاً إداً) اللي إنتو بتقوله ده ، قول وثني من ضلالات اليونان و الرومان الوثنيين الكفار المجرمين ، الخبثاء ، عبدة الشياطين ، الذي تستقي منه الحضارة اليوم ، الحضارة المادية اليوم ، فلسفاتها منها ، من اليونان و الرومان و العياذ بالله ، شوفتوا العالم انحدر إزاي و انحط؟؟ ، العالم انحدر و انحط ، تمام؟ ، (لقد جئتم شيئاً إداً) الشرك ده ، بيُفني النفس و بيقتل النفس ، ليه؟ إدا من وأد ، من الوأد ، بيقولك إيه؟ البنت دي الكفار وأدوها ، يعني إيه؟؟ دفنوها حية ، موتوها/أماتوها ، الوأد هو إيه؟ الإماتة ، (لقد جئتم شيئاً إداً) يعني يُميت النفس ، الشرك هو اللي بيُميت النفس ، يجعلها ميتة ، ماتحسش ، صح؟ ، و دايماً كده الشياطين بتحاول تسلب الناس النعمة الفطرية اللي ربنا أعطاها لها ، بالتدريج كده ، لغاية ما تسلبهم إياها كاملة ، كل النعم الفطرية اللي ربنا إداها/أعطاها للبشر ، الشياطين المجرمين ، سواء أكانوا شياطين إنس أو جن ، بيحاولوا يسلبوا البشر النعم دي بالتدريج ، و يئدوا النِعم دي بالتدريج ، (لقد جئتم شيئاً إداً) هذا الشرك يئد الإيمان و يئد النفس و يجعلها ميتة و العياذ بالله ، و بعدين؟ .
___

{تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا} :

و بعدين؟ (تكاد السماوات يتفطرن منه) الشرك ده السماوات تكاد إنها تنشق من عظمة هذا الذنب ، (و تنشق الأرض) كذلك الأرض تنشق من عظمة هذا الذنب ، (و تخر الجبال هداً) تكاد الجبال تتهد من عظمة هذا الذنب و العياذ بالله ، اللي هو الشرك ، الذي إيه؟ يئد الإيمان و يئد النفس أي يُميت الإيمان و يُميت النفس ، و العياذ بالله .
___

{أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا} :

(أن دعوا للرحمن ولداً) الذنب إن هو/إنه دعوا لله ولداً ، إدعوا إن هناك إبن لله عز و جل على  الحقيقة يعني ، نحن كلنا أبناء الله ، أي إيه؟ الله إلهنا و يرعانا و يُربينا ، لكن هو المشركين كانوا يقصدوا إبن مادي ، إبن إيه؟ حقيقي ، إن ربنا إيه؟ أتى بابن مادي ، يعني تزوج و جاب/أنجب إبن مادي ، و ده من شركيات الرومان و اليونان و العياذ بالله .
___

{وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا} :

(و ما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولداً) ينفع للرحمن يتخذ ولد؟؟؟؟ ، يبقى دي إيه؟ صفة عجز و عدم إستقلالية و عدم صمدية ، عدم صمدية و عدم إستقلالية ، هذا ما نسبوه لله عز و جل ، عندما قالوا (أن دعوا للرحمن ولداً) ، و ربنا بيرد و بيقول (و ما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولداً) .
___

{إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِلاَّ آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا} :

(إن كل من في السماوات و الأرض إلا آتي الرحمن عبداً) كل شيء في السماوات و الأرض يأتي لله عز و جل عبداً ، فعيسى هو عبد و ليس إله و ليس إبن الله و العياذ بالله .
___

{لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا} :

(لقد أحصاهم وعدهم عداً) ربنا سبحانه و تعالى أحصى كل المخلوقات و عدهم عداً .
___

{وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا} :

(و كلهم آتيه يوم القيامة فرداً) كل واحد هيتعلق من عرقوبه ، يعني كل واحد يأتي يوم القيامة فرداً ، يُحاسب بذاته و نفسه فقط ، يُحاسب  بذاته ، و لن يُحاسب عليه أحد ، ده ربنا هنا بيحمل الناس المسؤولية ، بيحملهم المسؤولية علشان يعرفوا إن هو/إنه كل واحد فيهم مسؤول عن نفسه يوم القيامة ، فبالتالي في الدنيا المفروض يبقى إيه؟ مسؤول عن نفسه أمام الله عز و جل ، و بالتالي إيه؟ يبحث عن الحقيقة و لا يُعطي إيه؟ عقله لأحد فقط هو يُفرغ فيه ما يريد ، لأ ، يبحث عن الله عز و جل و يسأل الله عز و جل و يستبصر و يعبر إلى الله عز و جل و إلى الإيمان .
___

{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا} :

(إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن وداً) المؤمنين ربنا هيديلهم/سيُعطيهم نعمة ، نعمة الوداد ، إن هم في بينهم تواد و تحابب ، تمام؟ ، (و نزعنا ما في قلوبهم من غل إخواناً على سرر متقابلين) سرور و تقابل بالخير و ود .
___

{فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنذِرَ بِهِ قَوْمًا لُّدًّا} :

(فإنما يسرناه بلسانك لتُبشر به المتقين و تنذر به قوماً لداً) القرآن ده يَسَّرْنَاهُ بلسانك ، جعلناه على لسانك تنطقه كما أُنزل ، بُشرى للمتقين و إنذار لقوم لد ، اللي هم القوم الخَصِمُون ، اللُّد يعني خَصم ، خصم ، شديد الخصومة ، كذلك اللُّد يعني إيه؟ كثير شديد الإلتصاق ، بيلتصق فيك نتيجة الخصومة ، بيقولك إيه؟ هذا مُلدد أو لدادة ، اللُّد : الشيء إيه؟ شديد الخصومة أو شديد الإلتصاق ، نتيجة الخصومة ، هكذا الكفار ، دايماً إيه؟ بيخاصموا الأنبياء و المؤمنين ، تمام؟ و بيتحرشوا بالأنبياء و المؤمنين و يُخاصموهم و يُعادوهم ، فلذلك ربنا أطلق عليهم صفة قوماً لُّدًّا ، تمام؟ ، من إيه؟ من شدة الخصومة ، (و كادوا يكونون عليه لِبَدا) لِبَدا كذلك إيه؟ من شدة الإلتصاق ، مُلبَّد ، لبد ، (كادوا يكونون عليه لِبَدا) أي ملتصقين به من شدة الخصومة و العراك يعني ، في المعنى المعنوي يعني ، طبعاً ده على المعنى المعنوي .
___

{وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هَلْ تُحِسُّ مِنْهُم مِّنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزًا} :

(و كم أهلكنا قبلهم من قرن) في قرون كتيرة جداً أُهلكت قبلهم نتيجة كفرهم ، ليه مابياخذوش العِبرة يعني؟؟ (هل تحس منهم من أحد) لهم أثر في الدنيا؟؟ ، لهم أثر؟؟ آآه/نعم ، ممكن تكون مساكنهم موجودة نتيجة تبقى آثار لهم ، لكن هل لهم في أفعالهم هم و أقوالهم ، لها أثر؟؟؟ حاسسها دلوقتي؟؟ (هل تحس منهم من أحد) أبداً ، لا يوجد ، (هل تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزاً) (ركزاً) دي أنا اتكلمت عنها في المدونة و عامل عنها مقالة يعني ، لكن نتكلم عنها بإختصار هنا ، ركزا : من صوت الركز ، الأمم لما بتبني المباني بِتَركز أساسات في الأرض ، تِعمَل إيه؟ رِكز ، و بتصنع ده رِكز ، يعني بتثبت وجودها في الأرض ، لما بتجيب/تنجب أولاد ده رِكز ، رِكز ، من الرِكاز ، شيء مثبت في الأرض ، يعني ثَبتوا في الدنيا ، هل تسمع لهم ركزاً ، هل تسمع لهم ثباتاً في هذه الدنيا ، كذلك المشي جاي/يأتي من صوت رِكز ، يعني إيه؟ يدوس في الأرض و يحفر الأرض برجليه فهذا رِكز ، صوت ، صوت تواجدهم ، صوت حياتهم في الدنيا ، كل ده معاني كلمة رِكز ، كذلك رِكز أي رِكَاز ، اللي هو إيه؟ الذهب و الآثار اللي إيه؟ موجودة في الأرض ، بنسميها رِكَاز ، يعني الغنائم و الأموال ، هل تسمع لهم أموال أو رِكزَا؟؟؟ تمام؟ ، كذلك من خلال قرائة أصوات الكلمات بقى : ركز : صوت الراء رؤيا ، صوت الكاف إنفكاك ، صوت الزاي ذنب ؛ هل ترى ، هل ترى ما يفعلون من إنفكاك عن الإيمان و إيلاغٍ في الذنوب؟؟ هل تسمعون؟ أو هل ترى لهم من رِكزا؟؟ ، رِكز ؛ فعل الذنب ، طبعاً موجود بالتفصيل في المدونة ، حد عنده أي سؤال تاني؟؟ يالله/هيا (ليقرأ مروان الوجه) .


● و قرأ أحمد آيات من سورة القيامة ، و صحح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ تلاوته ، و ثم قال نبي الله : بلى .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙



"و خُتمت سورة مريم ، و هي سر و باطن من بواطن القرآن التي لا تنتهي ، و سَمَونا مع مفتاح سورة مريم العظيم (كهيعص) ، و عَلت معها أصوات التوحيد و التهليل بعظمة و وحدانية الله ، و التذكير بأن النبي لا غيره هو من عند الله ، و مُكذبه هو في الخصام لا ينفك عنه و لا يرتاح ، و جهنم مصيره يقبع بها ، و ما أشد من جهنم عذاباً إلا خُسران رفقة المُحسنين ، اللَّهم اجعلنا من المحسنين و اكتبنا منهم ، آمين . و سلام الله ، و كل السلام على نبينا يوسف بن المسيح ﷺ و علينا منه و به رحمات الله ، و الحمد عليهم حمداً كثيراً ، و نستغفر ربنا الواحد الصمد و نتوب إليه ."


========================



 

 

عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبي الله الكريم نحبكم ونشتاق لكم
بارك الله لنا بوجودكم
نرجو دعائكم الكريم
16 فبراير الساعة 10:20 ص
أربعاء 10:20 ص
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
في ضحى يوم الاربعاء ٢/١٦رأيت نبي الله عيسى وأمه مريم عليهما السلام يقفان خلف باب خشبي في بيت وكنت أقف أمام الباب والبيت يغمره القليل من الماء ثم جاء رجل وفتح الباب بخشبة كبيرة وخرجت المياه بقوة وبدأت تغرق المكان فأنطلقت مسرعآ الى مكان آمن وخلفي كثير من الناس كانت تبحث عن ذلك المكان الآمن وأظن أني كنت أول الواصلين
ثم سمعت صوت أخي حازم يقول سيتفاجأ العالم ثم يصير الطوفان
انتهى
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
في الرؤيا اتصلت بي جارتنا عن طريق جهاز له الوان متعددة وهي أمرأة كبيرة في السن توفت منذ عشرة أيام اتصلت فقالت أدعوالله لي أن يرحمني.
أمس، الساعة 10:49 م
خميس 10:49 م
لقد أرسلت
ما اسم الجارة عليك سلام الله يا حسام
اليوم، الساعة 3:47 ص
3:47 ص
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
اسمها وضحة العلي تنادى ب أم نواف
اليوم، الساعة 4:03 ص
4:03 ص
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
وضحة علي حسن أم نواف
اليوم، الساعة 2:55 م
2:55 م
لقد أرسلت
نعم فنحن هي المسيحية الحقة جماعة الامام المهدي الحبيب فهي جماعته الحية الطاهرة و بسببنا يغمر الارض الطوفان و العذاب و لا ينجو الا من آمن بدعوتنا فهو امر واضح عليّ لكل من له عين البصيرة لاننا هي ذي المسيحية الحية عليكم و علينا السلام و رحمة الله و بركاته

 عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي

صلوات ربي وسلامه عليكم
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
ثبتنا الله معكم وبكم
آمين

========================================

 طارق الرفاعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الغالي... حفظكم الله ورعاكم من كل شر... أرجو أن تكونو بخير، تحياتي لكم دوما، وسلامي لربي الحنون حبيب الروح سلامي ثم سلامي ثم سلامي... له حبي وهيامي.

 
اليوم، الساعة 4:04 ص
4:04 ص
لقد أرسلت

أحبكم ربي يا طارق الخير و حياك بحق ناشئة الليل التي هي أشدّ وطئا و أقوم قيلا و التي نصح بها ربي رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم عليك السلام في الدنيا و الآخرة يا طارق الخير

 
أمس، الساعة 7:55 ص
سبت 7:55 ص
طارق
طارق محمد الرفاعي
آمين يارب العالمين، زادكم الله فيضا ونورا وحكمة أيها الرجل المحب المحبوب... ومتعنا الله بفيض قدسيتكم... أمين
اليوم، الساعة 3:07 ص
3:07 ص
لقد أرسلت
آمين يا رب العالمين

 =================================================

 

حازم :

اليوم سمعت في الرؤيا ان رقم ١١٤ له علاقة بأسماء الله او حساب اسم الله يعني الاحرف والارقام ومافهمت المعنى واستيقظت على صوتك بسورة البقرة عند قول الله : ( والله واسع عليم )

 
لقد أرسلت
نعم و الله واسع عليم و هو يعطيني من علمه القيّم القويم

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق