درس القرآن و تفسير الوجه الأول من طه .
:::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء إبراهيم :
شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه الأول من أوجه سورة طه ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الأول من أوجه سورة طه ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أرسلان :
من أحكام النون الساكنة و التنوين :
- الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .
- الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
{بسم الله الرحمن الرحيم} هي آية أولى من سورة طه ، و هي آية عظيمة .
{طه} :
(طه) هنا ربنا بيكلم الرسول محمد ﷺ و بيوصفه بالأوصاف دي ، مش إحنا تعلمنا قراءة أصوات الكلمات ، صح؟؟ فهنا ربنا بيقول له (طه) ، بيسميه كده ، إسم من الأسماء اللي إيه؟ ربنا سماه بها ، زي ما ربنا سماني على لسان الرسول ﷺ في الرؤيا : عمّار النَّيِّر عُمَر ، صح؟ ، ف دي أسماء ، ربنا بيسمي بها الأنبياء ، علشان يُعطيهم من فيوضها ، لأن سر الحياة هو الإيه؟ هو الأسماء و أصوات الكلمات ، تمام؟ ، فربنا بيقول له (طه) يعني إيه؟ يا مقطوع من شجرة ، يا اللي القلق تاعبك/متعبك ، هو محمد ﷺ إتولد يتيم و بعد ٨ سنين أو ٦ سنين أمه ماتت ، فأصبح إيه؟ يتيم الأب و الأم ، و أصبح زي المقطوع من الشجرة ، عانى آلام اليُتم ، تمام؟ و أصبح الحنان قُطع عنه قطعاً غليظاً من أبيه و أمه ، صح؟؟ ، فسُمي إيه؟ طاا(طاء) و بعدين؟؟ هاا(هاء) أي المتنبه القلق ، الذي يبحث عن الحقيقة و الذي في داخله إيه؟ آلام و قلق ، تمام؟ فبحث عن الحقيقة فوجد الله عز و جل فاصطفاه سبحانه و تعالى ، فلذلك سماه الله سبحانه و تعالى (طه) ، أي يا مقطوع باليُتم من حنان أبويك قطعاً غليظاً فتنبهت و قلقت و بحثت عن الحقيقة ، إذاً الطاء هو صوت القطع الغليظ ، و الهاء هو صوت التنبيه و القلق ، (طه) هو ده معنى طه ، طيب إيه هي القرينة اللي بتخلينا/بتجعلنا نتأكد إن المعنى ده ، هو معنى قراءة أصوات كلمة طه؟ الآية اللي بعدها .
__
{مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى} :
الآية اللي بعدها (ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى) صح؟ إذاً طه فيه آلام ، طه صوت جواه/داخله ألم مُبطن ، فربنا بيعزيه و يسليه و يقول له إيه؟ (ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى) يعني إحنا/نحن نزلنا عليك القرآن ، علشان إيه؟ نعالج ما في قلبك من آلام ، و لكي نشفي ما في صدرك من أوجاع ، من أوجاع نفسية ، تمام؟ طه ، إذاً طه : هو نداء من الله عز و جل ، و هو في حد ذاته شفاء من الله ، لأن أسماء الله عز و جل هي شفاء ، أي الأسماء اللي يطلقها على الأنبياء ، و أسماء الله الحسنى أيضاً شفاء ، (طه ¤ ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى) يعني إحنا/نحن نزلنا القرآن عليك عشان يمتنع الشقاء النفسي عنك ، عشان تجد سلوى و تجد راحة و تجد سلام و برد في نفسك .
__
{إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى} :
(طه ¤ ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى ¤ إلا تذكرة لمن يخشى) نزلنا القرآن عشان تبلغه ، عشان تِذَكر به أصحاب النفوس إيه؟ القلقة ، أصحاب النفوس التي تبحث عن الحقيقة و تبحث عن التنبيه ، التي تُنبه نفسها و تُحاسب نفسها ، لأن الهاء صوت التنبيه و صوت إيه؟ المحاسبة ، يُحاسب نفسه ، عندما يُحاسب الإنسان نفسه فيكون متقي ، يخشى الله عز و جل ، (إلا تذكرة لمن يخشى) فمين/من اللي هيَتَذَّكر بالقرآن و يتدبر القرآن؟ من عنده إيه؟ خشية ، و مين اللي عنده خشية؟ الذي يُنبه نفسه دائماً إلى الحقيقة .
__
{تَنزِيلا مِّمَّنْ خَلَقَ الأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى} :
(تنزيلاً ممن خلق الأرض و السماوات العلى) القرآن الكريم تنزيل ، يعني مستمر ، مش مرة واحدة بس/فقط ، لأ ، تنزيل مستمر على مُكث ، تنزيل مستمر على مُكث ، (تنزيلاً ممن خلق الأرض و السماوات العلى) تنزيل من الله العزيز الرحيم ، خلق الأرض التي نحيا فيها ، و السماوات العلى ، كل ما تراه في الكون و كل عالم الروح و عالم الغيب و عالم الحجاب المقدس ، هو الله سبحانه و تعالى الذي خلقه ، فهذا القرآن هو تنزيل من إيه؟ خالق الأكوان و خالق الأسرار .
__
{الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى} :
(الرحمن على العرش استوى) ربنا هو الرحمن ، الرحمن الذي يُعطي الرحمة لكل عباده ، سواء أكانوا مؤمنين أو غير مؤمنين ، فتنزيله للقرآن هو رحمة للناس جميعاً ، سواء أكانوا مؤمنين أو غير مؤمنين ، لأن القرآن بركة و بركات ، و القرآن هو معيار الرؤى و الكشوف ، و في كلماته نفهم معاني الرؤى و الكشوف لذلك فالقرآن هي معجزة خالدة ، معجزة القرآن هي معجزة خالدة متجددة مع كل مكلف ، مع كل إنسان ، هي معجزة خالدة متجددة ، (الرحمن على العرش استوى) فيوض ربنا سبحانه و تعالى هي العرش ، و هذه الفيوض تفيض على كل من في السماوات و الأرض و على كل ما في السماوات و الأرض و ما بينهما ، (الرحمن على العرش استوى) أي أن صفاته سبحانه و تعالى كاملة مستوية تفيض على من شاء من عباده سبحانه و تعالى .
__
{لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى} :
(له ما في السماوات و ما في الأرض و ما بينهما و ما تحت الثرى) ربنا سبحانه و تعالى يملك كل ما في السماوات و كل ما في الأرض و كل ما بين السماوات و الأرض ، يعني ما بين الأكوان التي تراها ، (و ما تحت الثرى) و يملك الأسرار و كل مخفي ، الله سبحانه و تعالى يملك الأسرار و كل مخفي ، (و ما تحت الثرى) أي إيه؟ المخفيات و البواطن ، يملكها الله سبحانه و تعالى .
__
{وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى} :
(و إن تجهر بالقول فإنه يعلم السر و أخفى) ، (و إن تجهر بالقول فإنه يعلم السر و أخفى) يقول له يا محمد ، إنت بتعلي/بترفع صوتك بذِكري أو بدعوتي أو بما في نفسك و أنا أعلم ما تُخفي و ما تُعلن ، (و إن تجهر بالقول) يعني إذا كنت إنت بتعلي/بترفع صوتك مظنتةً/ظناً عشان أسمع يعني ، فربنا بيقول له (فإنه يعلم السر و أخفى) ، (يعلم السر) أي ما بين الإثنين ، (و أخفى) أي الذي في داخل الصدور و في داخل البواطن و في داخل الخواطر ، يعلمه الله سبحانه و تعالى ، ف ده هنا درس من الدروس اللي كان بيعلمها ربنا للنبي ﷺ و لكل نبي .
__
{اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى} :
ربنا بيصف نفسه (الله لا إله إلا هو) إله واحد ، مفيش غيره ، (له الأسماء الحسنى) أسمائه الحُسنى اللي هي مكونات عرشه ، هي أسماؤه الحُسنى ، تمام؟ ، ربنا سماها الأسماء الحسنى أي من الإحسان ، عشان يُطالبنا و يدعونا و يُشوقنا و يرغبنا في الإحسان ، و من ضمن معاني الإحسان : أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ، يعني تستشعر مراقبة الله عز و جل ، و كذلك الإحسان من معانيه أن تُتبع السيئة الحسنة ، أن تُحسن ، و مظاهر الإحسان كثيرة جداً ، منها : الدعاء في ظهر الغيب ، منها الصدقة ، منها الكلمة الطيبة ، منها الإبتسامة ، كل ده من مظاهر الإحسان .
__
{وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى} :
(و هل أتاك حديث موسى) آآآه ، هنا طبعاً عارفين إن الرسول محمد ﷺ هو مثيل النبي موسى ، صح؟ مثيل النبي موسى ، فربنا بيسليه بقصة موسى ، فهناخذ جزء من إيه؟ قصة موسى في الوجه ده ، (و هل أتاك حديث موسى) سمعت عن قصة موسى قبل كده ، إحنا/نحن هنكررها عليك و نقولها لك بالشكل الصحيح ، ده المعنى يعني ، إذا كان أتاك حديث موسى و أخبار موسى و الوحي الذي تنزل على موسى ، اللي هو حديث موسى ، الحديث اللي حدثناه لموسى يعني ، سواء كان مكالمات أو كشوف أو رؤى أو ما إلى ذلك ، (و هل أتاك حديث موسى) هنا سؤال هنا مش معناه إن ربنا مايعرفش ، لأ , ربنا عارف إن الرسول عرف و خَبر قصة موسى من الكتب السابقة .
__
{إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى} :
(إذ رأى ناراً فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بقبس أو أجد على النار هدى) كان موسى -عليه السلام- بيرعى الأغنام ، تمام؟ ، و في الطريق ظهرت نار مفاجئة عن قريب ، (إذ رأى ناراً فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بقبس) أروح أجيب/أُحضر جذوة من النار دي ، نطبخ بها أو نستدفيء بها ، (أو أجد على النار هدى) أو أجد حد/أحد بجوار النار دي نسأله عن بعض الإيه؟ الأسئلة ، اللي إحنا عاوزين نسألها في هذه البرية ، سؤال إيه؟ هداية يعني ، هداية طريق ، ده كان مشهد من مشاهد حياة موسى يعني ، بعد طبعاً ما هجر من مصر و إيه؟ تزوج ، تمام؟ ، بعد كده بدأ يعمل في رعي الأغنام ، (إذ رأى ناراً فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً لعلي آتيكم منها بقبس أو أجد على النار هدى) .
__
{فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى} :
(فلما أتاها نودي يا موسى) ربنا ناداه ، قال له يا موسى .
__
{إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى} :
(إني أنا ربك فاخلع نعليك) اخلع الصندل الإيه؟ اللي في رجليك ، (إنك بالواد المقدس طوى) الواد المقدس يعني بقعة مباركة ، و كذلك (الواد المقدس طوى) هو كل أودية الأنبياء الذين يُصطفون فيها و إليها ، لأن عالم الكشوف و الوحي و الرؤى هو عالم مطويّ مخفي سري باطني بين النبي و بين الله عز و جل ، و بين الولي و بين الله ، و بين المؤمن و بين الله ، فهو عالم مطويّ ، فهو واد المقدس طوى أي مطوي منذ الأزل بين الله و عباده ، و هو وصف بحال إيه؟ الوحي و وصف لحال الوصال الذي يحدث بين الله و عباده ، طبعاً ده كان مشهد من مشاهد حياة موسى ، تمام؟ ، هنكمل ذكر المشاهد اللي ذُكرت في طه بأمر الله تعالى في الوجه القادم .
○ و أثناء تصحيح نبي الله يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :
- و هذا يُشبه ، أنا قلت إن طبعاً إيه؟ إن الواد المقدس طوى هو الوادي الذي ، الوادي الروحي يعني ، الذي يصطفي فيه الله سبحانه و تعالى الأنبياء و المحدثين ، تمام؟ فهذا الخطاب هو لكافة الأنبياء ، و الله سبحانه و تعالى يُبرز هذه الكلمات في حق موسى ، لنفهم أنها في حق جميع الأنبياء ، و هكذا كل قصص الأنبياء هي قصص جميع الأنبياء ، تمام؟ .
- و أُذَكِركم بتلك المكالمة التي تلقيتها من الله عز و جل ، و هي التي كانت تقول و لا زالت تقول و ستقول : ((و اصطنعتك لنفسي ، إنك بالواد المقدس الطوى ، و أنا اخترتك فاستمع لما يوحى)) . يالله/هيا يا أحمد(ليتلو آيات من القرآن) .
● و قرأ أحمد آيات من سورة الإنسان ، و صحح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ تلاوته .
___
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
==========================
حازم :

لقد أرسلت
نعم نفسي عزيزة جدا و اريد اليوسفيين ان يكونوا نشيطين في الدعوة اكثر مما هم عليه الان
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
والله يانبي الله اخاف ان اكون من الكسالى طمني هل انت راض عني وعن عملي في تبليغ دعوتك
لقد أرسلت
ليتهم مثلك
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
احبك
لقد أرسلت
أحبك الله
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
بما ان مفتاح هذه المراسلة كان ذكر طارق الرفاعي الحبيب فادعوا الله له من قلبي ان يوصله بنبع الحياة بحق حبه وحسن كلامه مع يوسف بن المسيح .
لقد أرسلت
آمين يا رب العالمين
====================================================
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيف حالكم يانبي الله الكريم
أرجو أن تكونوا بأتم صحة وعافية
عبد الرزاق
في ضحى يوم الاحد ٢/٢٠ رأيت أن عبدالكريم(رحمه الله ) يلف لي سندويشات فلافل ثم سمعت صوت يقول الله رحمن رحيم جدا أو كثيرا
انتهى
عبد الرزاق
جعل الله أيامكم كلها في سعادة وبركة امين
عبد الرزاق
عبد الرزاق الأحمدي اليوسفي
(الله رحمن رحيم جدا أو كثيرا )
اليوم، الساعة 3:40 ص
3:40 ص
لقد أرسلت
أكرمك الله و إيانا برحمات الله الرحيمية و الرحمانية كل ساعة آمين عليك سلام الله يا حسام و رحماته و بركاته و آمين لدعائك الصالح المبارك
==============================
حازم :
عندي كمان شوي مقتبسات للمسيح وقصص جميلة حشاركها معاك الليلة ان شاء الله وجدها في التذكرة .
أمس، الساعة 7:00 م
إثنين 7:00 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
طوبى لكِ يا مريم فإن عيسى آتٍ مرة أخرى. (رسالة الصاحبزاده بير سراج الحق النعماني - رضي الله عنه -، ص 6، ومخطوطة البشرى، ص 57)
43: "في النار موعدُهم." (مخطوطة "البشرى"، ص 18)
44: "وأنبتْنا فيها مِن كلّ زوجٍ بَهيجٍ." (مخطوطة "البشرى"، ص 53)
45: "ربَّنا لا تجعلْنا طُعْمةً للقوم الظالمين." (مخطوطة "البشرى"، ص 53)
46: "أشرقت الأرضُ بنور ربِّها." (مخطوطة "البشرى"، ص 55)
47: "دختر نيک آگاہي شاں خورد تر چنديں سال?" (فارسية)
أي: أن ابنته الصغرى الطيبة تبلغ من العمر بضع سنوات. (1) (مخطوطة "البشرى"، ص 57 و63)
48: "اے خدا اس پيالہ کو ٹال دے?" (أردية)
أي: اللهم اعبُرْ عني هذه الكأسَ. (مخطوطة "البشرى"، ص 89)
49: "نزول درقاديان?" (فارسية)
أي: النزول في قاديان. (مخطوطة "البشرى"، ص 96)
50: "تيري نمازوں سے تيرے کام افضل ہيں?" (أردية)
أي: أعمالُك أفضلُ من صلواتك. (2) (مخطوطة "البشرى"، ص 99)
رد خادم يوسف على نفسه
الرسالة الأصلية:
طوبى لكِ يا مريم فإن عيسى آتٍ مرة أخرى. (رسالة الصاحبزاده بير سراج الحق ...
Hazeem Ahmade
في شي اسمه "مخطوطة البشرى" !!!!!
أمس، الساعة 7:40 م
إثنين 7:40 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
: (أ) روى ميان فضل محمد القاطن في "هرسيان والا" عن الحافظ حامد علي - رضي الله عنه -:
بعثني المسيح الموعود - عليه السلام - مرة إلى خارج البلاد لبعض الأعمال، فركبتُ السفينة المتجهة إلى غايتي، وبعد أن قطعتْ نصف الرحلة جاءت العاصفة وأوشكتْ السفينة على الغرق، فأخذ الركاب في الصراخ والعويل وقامت القيامة في السفينة ببكائهم وعويلهم. فقلت بكل قوة وتحدٍّ: لقد جئتُ من البنجاب وإني ذاهب لإنجاز مهمة لإنسان قد بعثه الله نبيًا في هذا الزمن، فلن يغرق الله هذه السفينة ما دمتُ فيها. وبالفعل غيّر الله الوضع وخرجت السفينة من العاصفة إلى بر الأمان بسلام، ونزلتُ منها حيث كانت غايتي. ثم واصلت السفينةُ رحلتها، ولكنها لم تبعد كثيرا حتى غرقت ... ولما وصل خبر غرقها إلى الهند جاء أهلي إلى المسيح الموعود - عليه السلام - باكين وقالوا لقد غرقت السفينة التي كان فيها حامد علي. فقال - عليه السلام -: أجلْ، قد سمعنا أن السفينة التي كان بها حامد علي قد غرقت في اليوم الفلاني. بعدها سكت - عليه السلام -، ثم قال بعد قليل: ولكن حامد علي يقوم بعمله، ولم يغرق. ثم أكّدت الأحداث ما قاله - عليه السلام -. لقد رأى - عليه السلام - كل الحادث في حالة الكشف على ما يبدو.
("الحكم"، مجلد 38، عدد 2، يوم 21/ 1/1935، ص 5)
(ب): روى شيخ زين العابدين - رضي الله عنه - أخو الحافظ حامد علي - رضي الله عنه - أن المسيح الموعود - عليه السلام - قال:
أما حامد علي فقد تلقيت عنه وحيًا أنه سيرجع حيًّا وغانمًا. (سجل روايات الصحابة، مجلد 11، ص 54)
رد خادم يوسف على نفسه
الرسالة الأصلية:
: (أ) روى ميان فضل محمد القاطن في "هرسيان والا" عن الحافظ حامد علي - رضي...
ماشاء الله .. نبي وصحابة
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
النبي والذين آمنوا معه
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
: (أ): قال المسيح الموعود - عليه السلام -: لقد أخبرني الله تعالى البارحة ...
"لنگر خانہ ميں رات کو رِيا کيا گيا ہے?" (أردية)
أي: لقد عملوا بالرياء في دار الضيافة هذه الليلة. (1)
وقال - عليه السلام -: افْصِلوا مَن يعمل في دار الضيافة وأَخْرِجوهم من قاديان لستة أشهر، واستعمِلوا مكانهم أناسًا صالحين ذوي فطرة طيبة. (سجل روايات الصحابة، مجلد 3، ص 194، رواية ميان الله دته السهراني القاطن في قرية "رندان" بمحافظة "ديره غازي خان")
(ب): قال المسيح الموعود - عليه السلام -:
لقد زجرني الله تعالى البارحة ... ولم تُقْبَلْ ضيافتي مطلقًا بسبب الرياء الذي عملوا به، حيث ظلّ المساكين محرومين من الطعام، بينما قُدّم للأثرياء طعام جيد.
ثم إن المسيح الموعود - عليه السلام - أمر بإعداد الطعام أمامه، وقدّم للجميع طعامًا واحدا. (سجل روايات الصحابة، مجلد 13، ص 109، رواية ميان الله دته السهراني)
رد خادم يوسف على نفسه
الرسالة الأصلية:
: (أ): قال المسيح الموعود - عليه السلام -: لقد أخبرني الله تعالى البارحة...
Hazeem Ahmade
اكيد يعلم الاحمديين ان المسيح الموعود طيب جدا وسموح وحليم لكنه غضب وطرد بعض افراد جماعته خارج قاديان وذات مرة في شبهة فجور طرد المتهمين خارج قاديان
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
نعم قد طرد البعض مرة للعقاب ومرة لسد ذريعة نعم الانبياء يسدون الذرائع فورا مافيش مزح كل باب ممكن ان ياتي منه شيء مشتبه فيه يسدوه . المتهمين بحادثة فجور طردهم خارج قاديان سدا للذرائع ودرء للشبهات ...وعلى فرض هؤلاء المتهمين كانوا بريئين فذلك امتحان لايمانهم بنبيهم هل يبقوا على حبه حتى تنتهي مدة الطرد ويعودوا لاحضانه ام يتخلوا عنه .!!!!؟؟؟؟ الاصل هو الحب والمودة والوفاء للشخصية المحبوبة من قرء رواية اولاد حارتنا سيرى كيف بقي ادهم محب للجبلاوي ووفي له من قلبه ومدافع عنه مع ان الجبلاوي طرده خارج بيته نعم طرده خارج البيت الكبير ولكنه بعد اكثر من عشرين سنة في احد الامسيات المقدسة وعندما شارف ادهم على الاستيأس من لقاء الجبلاوي وعفوه وكاد ان يموت اذ يسمع حبيبه يناديه مساء الخير يا ادهم وبعد حوار حبيبين بعد فراق طويل قال له ابيه وحبيبه انت ولد طيب وبعد لقاء مقدس كانت الخاتمة حسنة وودّع ادهم الحياة بسلام بينما ادريس العاق مات بحسرة وندم والم.
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
قال المسيح الموعود - عليه السلام - ذات مرة ... لقد أُخبرتُ (من عند الله تعالى) أن أحدًا قد زنى في هذه الليلة عشر مرات.
وأضاف الخليفة الأول - رضي الله عنه -: وبالفعل قد اعترف أمامي شخص وقال إنني أنا ذلك الشخص، فقد انتابتني البارحةَ مثل هذه الأفكار عشر مرات. (سجل روايات الصحابة، مجلد 4، ص 37)
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
: روى ميان جراغ الدين ابن ميان صدر الدين القاطن في قاديان:
خرج المسيح الموعود - عليه السلام - ذات مرة للنزهة إلى قرية "بسروان" آخذًا بإصبع حضرة ميان (أي ابنه مرزا محمود أحمد)، ولما وصل قريبًا من المكان الذي يوجد فيه مستنقع في هذه الأيام قال له: انظرْ حبيبي، هناك صوت للقطار. ثم تقدم - عليه السلام - إلى الأمام. وبفضل الله تعالى نسمع الآن صوت القطار منطلقًا من هذا المكان. (سجل روايات الصحابة، مجلد 4، ص 56)
رد خادم يوسف على نفسه
الرسالة الأصلية:
: روى ميان جراغ الدين ابن ميان صدر الدين القاطن في قاديان:
خرج المسيح ا...
يعني مثل نظرة حديد السقف
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
بعض الرايات والقصص احببت ان اشاركها معك
أمس، الساعة 8:42 م
إثنين 8:42 م
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
واختم هذه المراسة بقول الحكيم نور الدين الخليفة الاول للمهدي الحبيب في كتاب حقائق الفرقان :
أرى أن هناك أغنياء، وهناك علماء وبعضهم أصحاب الزوايا وآخرون يستعدون للدراسة في الكليات مستقبلا، فلو تكاسل هؤلاء الناس فماذا عسى أن تكون حالة عامة الناس؟ لذلك قرأت سورة العصر وقصدتُ من قراءتها التنبيه إلى أنه كما يمضي الزمان بسرعة هائلة كذلك تمضي أعمارنا، بمعنى أن مرور العصر بهذه السرعة يؤثر في أعمارنا.
لقد بيّن الله حلّ هذه العقدة أنه لا حاجة لكم إلى الاهتمام بالزمان إذا أطعتم أمرنا وهو: كونوا مؤمنين، واعملوا صالحا واجعلوا الآخرين مؤمنين وتواصوا بالحق ولا تخافوا المصائب في سبيل تبليغ الحق.
ويقول رضي الله عنه ايضا :
وكونوا أسوة قبل أن تعظوا الآخرين. وإذا واجهتم مشكلة في تبليغ الدعوة فثابروا واصمدوا. اجتنبوا السيئات، واعتصموا بالحسنات. التزموا بالصلوات واستمروا في الدعاء. وتيقّنوا أنكم راجعون إلى الله أخيرا .
اليوم، الساعة 7:49 م
7:49 م
لقد أرسلت
https://drive.google.com/file/d/11TfziOrNbSchvPorXRD95isI0MmjW6bq/view
الوجه الثاني طه.m4a
drive.google.com
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
: (أ): قال المسيح الموعود - عليه السلام -: لقد أخبرني الله تعالى البارحة...
نعم و هذا هو سلوك الانبياء
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
اكيد يعلم الاحمديين ان المسيح الموعود طيب جدا وسموح وحليم لكنه غضب وطرد ...
نعم
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
نعم قد طرد البعض مرة للعقاب ومرة لسد ذريعة نعم الانبياء يسدون الذرائع فو...
نعم
لقد قمت بالرد على خادم يوسف
الرسالة الأصلية:
يعني مثل نظرة حديد السقف
نعم
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
أي: كوريا في وضع خطير. قوة شرقية. (1) (دفتر إلهامات سيدنا المسيح الموعود - عليه السلام -، ص 28)
29/ 4/1904
خادم يوسف
Hazeem Ahmade
هذا الوحي
رد خادم يوسف على نفسه
الرسالة الأصلية:
أي: كوريا في وضع خطير. قوة شرقية. (1) (دفتر إلهامات سيدنا المسيح الموعود...
Hazeem Ahmade
(1) كتب محرر "الحكم": عند بداية الحرب بين اليابان وروسيا وقبل انتصار اليابان كان المسيح الموعود - عليه السلام - تلقّى الوحي التالي: "ايك مشرقي طاقت اورکوريا كي نازك حالت?" أي: قوة شرقية، ووضعُ كوريا الخطير. وهذا الوحي يعرفه كثيرون من جماعتنا ولا سيما الذين يقيمون في دار الأمان (قاديان). لم أستطع نشر هذا الوحي في الجريدة من قبلُ جرّاء غفلتي، والهدف من نشره الآن هو أنه يبدو أن هناك علاقة خاصة لهذه القوة الشرقية بجماعتنا. والله أعلم. ("الحكم"، مجلد 9، عدد 24، يوم 10/ 7/1905، ص 10)
ملحوظة من عبد اللطيف البهاولبوري: قبل اندلاع الحرب بين روسيا واليابان كانت كوريا تحت قبضة روسيا. انتهت هذه الحرب في 27 - 28/ 5/1905 بعقد صلح بين الطرفين، وكان أول شروط هذه المعاهدة أن كوريا ستبقى تحت سيطرة اليابان، مما يعني أن نبوءة المسيح الموعود - عليه السلام - عن غلبة القوة الشرقية (اليابان) وهزيمة كوريا قد تحققت بجلاء تام. وحيث إن النبوءات تتحقق مرارًا بأشكال مختلفة أحيانًا، فيبدو من طلوع نجم هذه القوة الشرقية في أفق السياسة الآن أن الأحداث المستقبلية ستقدم تفسيرًا جديدًا لهذه النبوءة. إن شاء الله.
=====================================================
آسيا :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا نبي الله 🌹🌹
سيدي لماذا خص الله سبحانه وتعالى مكانين فقط في القرآن الكريم وهما بلاد الحرمين ومصر بالأمن والأمان دون سائر البلدان ؟
اليوم، الساعة 5:05 ص
5:05 ص
لقد أرسلت
سؤال جميل جدا يا آسيا , البلد الامين هي مكة و ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين تعني مصب نهر النيل يعني وادي مصر الحالي و فيهما أمان ببركة كلمات القرآن , لان مكة هي مهد محمد و مصب النيل هو مأمن عيسى و امه , و هذا لا يعني عدم حدوث احداث تخل بالامن في المكانين , و لكن نحن نتحدث عن الاشمل الاعم , و قد تزول هذه النعمة بشؤم معاصي المسلمين نسأل الله العفو و العافية . عليك السلام و رحمة الله و بركاته .
آسيا :
وجوابك أجمل يا نبي الله يا نعمة الله في الأرض ويا رحمة الله والحديث عن الأشمل والأعم الذي تقصد به تذكرته في جوابك لسؤالي عن علاقة جبل الطور في سيناء ( مصر ) بعيسى ابن مريم فقلت لي :" جبل الطور هو كناية و رمز للتوحيد الخالص الكامل الذي تحوزه جماعات الأنبياء الأولى و منهم جماعة المسيح الموعود و جماعة الابن الموعود , الفهم الدقيق لنبوءات آخر الزمان على يد المسيح و ابنه يحميان من فتنة يأجوج و مأجوج التي هي القوة العسكرية للدجال بعدما نجوا من الدجل العقائدي للنصرانية و الالحاد التي هي عقيدة الدجال . و الروس و الأمريكان و حلفائهم الغربيين يسيطرون على كل بقاع الأرض اليوم بحرا و جوا و ارضا بشكل مباشر او غير مباشر "
آسيا :
يقول المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام : إن حقيقة التوبة ليست أن الله خلق الإثم ، ثم فكر في غفرانها بعد آلاف السنين .كلا ، بل كما أن للذباب جناحان جناح فيه شفاء وجناح فيه سم ، كذلك للإنسان جناحان، جناح للمعاصي وجناح للخجل والتوبة والندم ، والواقع أن المرء حين يضرب عبده بشدة يصيبه بعدها ندم ، وكأن الجناحان يتحركان معا، كذلك تماما إن مع السم ترياقا . أما السؤال لماذا خلق السم ؟ فجوابه لا شك أنه سم ولكنه قد أصبح إكسيرا بعدما مر بعمليات الدق والحرق كثيرا ، لولا الإثم لأزداد في المرء سم الكبر و لهلك ، ولكن التوبة تتلافاه ، إن الإثم لا يفتأ يحمي الإنسان من آفة الكبر والعجب ، مادام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم المعصوم كان يستغفر الله سبعين مرة ، فكم بالحري أن نستغفره تعالى ، إنما يأبى التوبة عن الإثم من يرضى به ، أما الذي يرى الإثم إثمًا فهو يتوب عنه في نهاية المطاف .
Youssef Hala Mounir مع Jameela Mhammad وLina Lina.
===================================================
https://drive.google.com/file/d/11X9Aw1eOXOVLwAWnVxM7pMmi1ZineKVV/view
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق