راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الاثنين، 3 يوليو 2023

درس القرآن و تفسير الوجه السادس من غافر .

 

 

درس القرآن و تفسير الوجه السادس من غافر .

:::::::::::::::::::::::::::::::::

أسماء أمة البر الحسيب :

 

  • افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه السادس من أوجه سورة غافر ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك .

    بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

    الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه السادس من أوجه سورة غافر ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :

    أحكام الميم الساكنة :

    إدغام متماثلين صغير و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة ميم أخرى فتدغم الميم الأولى في الثانية و تنطق ميماً واحدة .
    و الإخفاء الشفوي و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة حرف الباء و الحُكم يقع على الميم أي الاخفاء يكون على الميم .
    و الإظهار الشفوي و هو إذا أتى بعد الميم الساكنة جميع الحروف إلا الميم و الباء ، و الإظهار طبعاً سكون على الميم نفسها يعني الحُكم يقع على الميم .
    ______

    و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

    في هذا الوجه العظيم يقول تعالى :

    {وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ} :

    (و يا قوم ما لي أدعوكم إلى النجاة و تدعونني إلى النار) إكمال لحديث مؤمن آل فرعون عندما ينصح قومه فيقول : (و يا قوم ما لي أدعوكم إلى النجاة و تدعونني إلى النار) أي أنني أدعوكم إلى النجاة و أنتم بكفركم تدعونني إلى النار .
    ____

    {تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ} :

    (تدعونني لأكفر بالله و أشرك به ما ليس لي به علم) يعني تدعوني إلى الشرك و الكفر بالله سبحانه و تعالى صاحب النِعَم ، (و أنا أدعوكم إلى العزيز الغفار) أنا أدعوكم إلى طريق العزيز ، الله العزيز ، الغفار غافر الذنب و قابل التوب شديد العقاب ذي الطَول .
    ____

    {لا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلا فِي الآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ} :

    (لا جرم أنما تدعونني إليه ليس له دعوة في الدنيا و لا في الآخرة) يعني (لا جرم) يعني بتأكيد أي لا شك أنّ الذي تدعونني إليه ليس له دعوة ، أي ليس له بركة و لا جزاء خير في الدنيا و لا في الآخرة ، (و أن مردنا إلى الله) يعني رجوعنا إلى الله سبحانه و تعالى ، (و أن المسرفين هم أصحاب النار) المسرف من أصحاب النار لأن الكفار مسرفون .
    ____

    {فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} :

    (فستذكرون ما أقول لكم) هنا يعظهم مرة أخرى  فيقول لهم : فستذكرون ما أقول لكم الآن من دعوة للتوحيد و نبذ للشرك ، (و أفوض أمري إلى الله) أي أستسلم إلى الله عز و جل و أفوض أموري إليه ، (إن الله بصير بالعباد) الله سبحانه و تعالى بصير بعباده يعلم ظاهرهم و باطنهم .
    ____

    {فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ} :

    (فوقاه الله سيئات ما مكروا و حاق بآل فرعون سوء العذاب) الله سبحانه و تعالى دافع عن مؤمن آل فرعون ، (و حاق بآل فرعون سوء العذاب) حاق بهم سوء مكرهم و سوء عذاب الله سبحانه و تعالى الذي حَلَّ عليهم .
    ____

    {النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ} :

    (النار يعرضون عليها غدواً و عشياً) آل فرعون بقى يُعرَضون على النار غدواً و عشياً يعني صباحاً و مساءَ ، (و يوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب) كل ده في البرزخ ، العذاب ده في البرزخ ، (و يوم تقوم الساعة) يعني في اليوم الآخر : (أدخلوا آل فرعون أشد العذاب) أشد العذاب لآل فرعون لأنهم نموذج للكِبر و التكبر و إيه؟ و الكفر بالأنبياء .
    ____

    {وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيبًا مِّنَ النَّارِ} :

    (و إذ يتحآجون في النار) كل فريق يُحاجج الآخر و يُجادل الآخر في النار ، (فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنَّا كنَّا لكم تبعاً فهل أنتم مغنون عنا نصيباً من النار) بيطلبوا من كبار القوم الذين أضلوا الضعفاء أن يحملوا على أكتافهم شيئاً من العذاب الذي وقع على الضعفاء ، فيقولوا إيه بقى؟ .
    ____

    {قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ} :

    فيقولوا إيه بقى؟ : (قال الذين استكبروا إنَّا كل فيها إنَّ الله قد حكم بين العباد) يعني ماتسألوش/لا تسألوا عن حاجة زي/مثل كده ، إحنا/نحن كلنا إيه؟ في جهنم ، و العياذ بالله .
    ____

    {وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ} :

    (و قال الذين في النار لخزنة جهنم) هنا في النار بقى ، رجعوا تاني إيه؟ يحاولوا يخففوا العذاب من خلال التوسل بخزنة جهنم إلى الله ، (و قال الذين في النار لخزنة جهنم ادعوا ربكم يخفف عنا يوماً من العذاب) ادعوا الله يُعطينا يوم راحة من العذاب ، أنظر اليأس الذي أصابهم !!!! ، أنظر إلى الخوف الشديد الذي يُصيبهم !!!! .
    ____

    {قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ} :

    فيقول : (قالوا أولم تك تأتيكم رسلكم بالبينات) مش كانت الرسل بتأتي بالبينات و التوحيد و المواعظ و العِبر؟!! ، (قالوا بلى) نعم ، (قالوا فادعوا) استمروا في الدعاء و أنتم في جهنم أن يخفف الله سبحانه و تعالى عنكم العذاب أو أن يخرجكم ، (و ما دعاء الكافرين إلا في ضلال) دعاءكم في ضلال ، لن يخفف عنكم حتى يقضي الله سبحانه و تعالى أمراً كان مفعولاً ، حد عنده سؤال تاني؟ .
    ______

    و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

    هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

    _______

    و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙 


 

20 س 
الأذان يفر منه الشيطان ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣
======================
بدأ سيدنا يوسف بن المسيح عليه الصلاة والسلام الجلسة بالآذان وثم قال عليه الصلاة والسلام : نأخذ الآن حديث من أحاديث مسلم يتحدث عن الأذان وفضله ، باب استحباب القول مثل قول المؤذن لمن سمعه ، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يسأل الله له الوسيلة ( يعني لما المؤذن يأذن تقول زيه/ مثله ، بعد مايخلص جملة قول وراه ، وبعد كده صلِّ على النبي ) عن عبد الله ابن عمر ابن العاص انه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " اذا سمعتم المؤذن يؤذن فقولوا مثل ما يقول ثم صلّو عليّ فإنه من صلى علي صلاة صل الله عليه بها عشرة ( يعني ايه الله يصل على النبي ؟ يعني يعطيه وصالا ورحمة ، الله يصلِّ علينا يعني يعطينا وصالا ووحيا ورحمة ) ثم سلو الله لي الوسيلة ( يعني نقول ايه ؟ بعد ما الأذان يخلص وقلنا زي المؤذن نقول ايه ؟ " اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد " . " اللهم ربَّ هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آتِ سيدنا محمدا الوسيلة والفضيلة ، وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته " .تمام كده ؟ طيب. ) ثم سلو الله لي الوسيلة ( هو ده الدعاء اللي انا قلته ) فإنها منزلة في الجنة ، لا تنبغي الا لعبد من عباد الله ، وأرجوا ان اكون انا هو ، فمن سأل لي الوسيلة حلّت له الشفاعة ( الرسول يشفعله يوم القيامة ) . عن سعد ابن ابي وقاص عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : من قال حين يسمع المؤذن " أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله ، رضيت بالله ربا وبمحمد رسولا و بالاسلام دينا " غُفر له ذنبه . ( تمام ) .
باب فضل الأذان و هَرب الشيطان عند سماعه ( الشيطان لما يسمع الأذان ايه ؟ يهرب ) عن ابي هريرة ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان ( جري ايه ؟ ) له ضُراط حتى لا يسمع التأذين ، فإذا قُضي التأذين أقبل حتى اذا ثوّب للصلاة أدبر ، حتى اذا قضي التثويب أقبل ، حتى يحضر بين المرء ونفسه يقول له اذكر كذا واذكر كذا بما لم يكن يذكر من قبل حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى. ( يعني يجي المؤذن يؤذن اهو الشيطان يجي يخلص الأذان والناس تبدأ ايه ؟ تصلي السنن وكده يرجع يبدأ المؤذن يقيم الصلاة ، يؤذن لإقامة الصلاة اللى هي ايه بقى ؟ " الله أكبر الله أكبر ، أشهد أن لا إله إلا الله ، أشهد أن محمدا رسول الله ، حيّ على الصلاة ، حيّ على الفلاح ، قد قامت الصلاة ، قد قامت الصلاة ، الله اكبر الله اكبر ، لا إله إلا الله " دي الاقامة ، الإقامة دي منسميها ايه ؟ في كتب الحديث التثويب ، هي اسمها كده اول ما المؤذن يثوب يعني يقرا الإقامة يجري ، اول ما الامام يصلي او انت تبدأ تخش/ تدخل الصلاة تكبر تكبيرة الاحرام يجيلك تاني يوسوسلك ، تمام كده؟ طيب ، اذا نودي للصلاة أدبر الشيطان له ضراط يعني ايه ضراط ؟ يعني بيزرب يجري يزرب من كتر ..ايوة واللفظ ده ايه ؟ لفظ دا للتحقير اسمع الكلام هنا لفظ مجازي يعني للتحقير ، لتحقير هذا النجس الشيطان يجري يزرب بعيد ، أيوه اهو الرسول بيقول ، طيب الان نأخذ حديث من احاديث ايه ؟ صحيح الامام المهدي الحبيب اذ يقول : وقد كان وعد الله عز وجل انه يكسر الصليب بالمسيح الموعود ويُتمّ ما سبق من العهود، وإن الله لا يُخلف الميعاد ويفعل ما أراد ٠ فكان من مقتضى الوعد أن يرسل مسيحه لكسر صليبٍ علا، والكريم إذا وعد وفى. وإن نقض العهود من سير الكاذبين، فكيف يصدر هذا مِن أصدق الصادقين؟ وهو ملِكٌ قُدّوسٌ نورُ السماوات والأرضين، لا يُعزى إليه كذب ولا تخلُّفُ وعدٍ كالمخلوقين، وقد تنزّهَ شأنُه عن صفات المزوِّرين. انظرْ إلى وعده ثم انظرْ كيف بلغت دعوة الصليب ذُرَى كمالها، وقُطعتِ الأطماعُ عن زوالها، وترون أن خيامها كيف رسَتْ بحبالها، واستُحكمَ مَريرُ إقبالها،ودخل في دينهم أفواج من المسلمين، ومُلئت ديارنا من المرتدّين. وأيّ شيء أشّد مضارة من هذا على المؤمنين الغيورين؟ وقد كذبوا وما نفعتهم الذكرى وما كانوا منتهبين. وكنا نرجوا أن نُدخل النصارى في أجيالنا والآن يُخلَس من رأس مالنا، ويُطمَع في إضلالنا. وقد فرّقوا الأبناء من الآباء، والأصادق من الأصدقاء، والأمهات من الأولاد، والعجائز من فِلَذِ الأكباد.فانظروا..ألم يأنِ للإسلام
الغريب أن يُنصَر بكسر الصليب؟ أما حان أن تظهر مواعيد الحضرة الأحدية، وقد دِيسَ الدين تحت أقدام النصرانية؟ وفكروا.. ألم تقتضِ مصلحةُ حفظ الدين والملّة أن يبعث الله مجدِّدًا على رأس هذه المائة بالآيات والأدلة ليكسر ما بنى أهل الصلبان، ويُظهِر الدينَ على سائر الملل والأديان؟
أيها الإخوان.. قُوموا فرادى فرادى، ثم فكِّروا نَصَفةً ولا تكونوا كمن عادى. أيُفتي قلبكم أن تبلغ المصائب إلى هذه الحالات،وتضيق الأرض على المسلمين والمسلمات، وتكثر الفتن حتى ترتعد منها القلوب، وتزداد الكروب.. ثم مع ذلك لا تنزل نصرة الله من السماء، ولا يتمّ الوعد الحق مِن حضرة الكبرياء، وتمضي رأس المائة كجَهامٍ، ولا يُرى فيه وجهُ مجدِّد وإمام، ولا تغلي مِرْجَل غيرةِ علامٍ مع تَوالي الفتن وإحاطتِها كالغمام ؟ أهذا أمر تقبَله الفراسة الإيمانية، أو تشهد عليه الصحف الربّانية؟ أليس هذا وقت فتنة وبلاءٍ، وساعة حكم وقضاء، وفصل وإمضاء، وزمان إزالةِ التهم وإبراءٍ؟ أو هذه ثُلْمةٌ ما أراد الله أن يسدّ، وقضاء ما شاء الرحمن أن يردّ؟ كلا.. بل سبقتْ من الله من قبل بشارةٌ عند هذه الآفات، وملئت الكتب من التبشيرات، فمن الغباوة أن تُنسى البشارات، ولا يُرَى الآثار والأمارات. أليس حقَّا أن غلبة الصليب وشيوع هذا الدين القبيح مِن أول علامات ظهور المسيح؟ وعليها اتفق أهل السُنّة بالإقرار الصريح، ولم يبق فرد منهم مخالفا لهذا الحديث الصحيح. ولا يقبل عقل سليم وطبع مستقيم أن تظهر العلامات بهذه الشوكة والشأن، وتبلغ إلى حدّ الكمال طرقُ الدجل والافتنان، وتنقضي على شدتها برهة من الزمان، ثم لا يظهر المسيح الموعود إلى هذا الأوان. مع أن ظهوره على رأس المائة من المسلمات، وقد مضت المائة قريبا منخُمسها وانتهى الأمر إلى الغايات ، وحان أن يرحم الله الضعفاء ويجبُر ضيق أمورهم، ويُخرجهم من قبورهم. وقد تعنَّى المنتظرون لأجل المسيح النازل، ودِيسوا تحت النوازل وارمدّتْ عيون المنتظرين.أيها السادات والشرفاء! أيها السادات والشرفاء! رحمكم الله وآتاكم منه الضياء، انظُروا وكَرِّروا النظر وأَمعِنوا.. أليس مِن وعد الله أن ينزل المسيح عند الزلازل الصليبية، فُيقبِل على المسلمين إقبالَ الرحمة والنصرة، ويُجزِل لهم الله طوْله ويتم قوله بالفضل والمنّة؟ وتعلمون أن القسوس كيف غلبوا على أمورهم، وقلبوا الأرض بظهورهم، وطال عليهم الأمد، فأين ما وعد الصدوق الصمد؟ فأين ما وعد الصدوق الصمد؟ وترون أن أفواجا من المسلمين ارتدّت وخرجت من هذه الملة. ففكروا.. أليس هذا رزئية عظمى على الشريعة المحمدية؟ ثم مع ذلك سبّوا نبيَّنا المصطفى، وطعنوا في ديننا وبلّغوا الأمر إلى المنتهى. أمَكَّنَهم الله منّا وما مَكَّنَنا من العدا؟ تلك إذا قسمة ضيزى وإن كنتم تنظرون مصائب أخرى فإنّ لله على هذا الرأي والنُّهى.أتريدون أن ينعدم الإسلام كل الانعدام، ولا يبقى اسمه ولا اسم نبينا خيرِ الأنام؟ ثم يظهَر المسيح بعد فناء الملّة واختلال النظام. وأنتم تقرؤون أن الملة لا ترى يوم الزوال بالكلية، ولا تنفكّ منها آثارُ القوة والشوكة.وبينما هي كذلك فينزل المسيح المجدّد على رأس المائة، وهو يأتي حَكَمًا وعَدْلاً ويقضي بين الأُمة، فيجمع السعداءَ على كلمة واحدة بعد افتراق المسلمين وآراء مختلقة. وأسماء هذا المجدد ثلاثة وذكرُها في الأحاديث الصحيحة صريح: حَكَمُ ومهديٌّ ومسيح- أما الحَكَم فبما رُوِيَ أنه يخرج في زمن اختلاف الأمّة، فيحكُم بينهم بقوله الفصل والأدلة القاطعة، وعند زمن ظهوره لا توجد عقيدة إلا وفيها أقوال، فيختار القولَ الحق منها ويترك ما هو باطل وضلال. وأمّا المهدي فبما رُوِيَ أنه لايأخذ العلم من العلماء، ويُهدى من لدن ربه كما كان سُنّة الله بنبيّه محمد خير الأنبياء، فإنه هُدي وعُلّم من حضرة الكبرياء، وما كان له معلم آخر من غير الله ذي العزّة والعلاء. وأما المسيح فبما رُوِيَ أنه لايستعمل للدّين سيوفا مشهَّرة ولا أسنّة مذرَّبة,بل يكون مُداره على مسح بركات السماء، وتكون حَرْبتُه أنواع التضرّعات والدعاء. فاشكروا الله أنه موجود في زمنكم وفي هذه البلدان، وأنه هو الذي يكلّمكم في هذا الأوان. وهذا يوم تنزل فيه البركات، وتظهر الآيات، ويعود الإيمان الغريب إلى موطنه، ويخرج لؤلؤ العلم من معدنه. هذا هو اليوم الذي توجستْ منه قلوب الكفار، وانبجستْ رِقّهً عيونُ عيونِ الأبرار. وهذا يومُ تيقُظِ الغافلين ورِقّة المتيقّظين. وهذا يوم القبول والردّ من رب العالمين.
أمّا الذين قبلوا ( قبلوني يعني ) فترى وجوههم متهلّله مستبشِرة عارفة، وأمّا الذين ردّوا ( ردوني يعني ) فوُجوههم كالحةٌ دميمة مستنكَرة، وكلٌّ يرى ما كسب في هذه والآخرة. فمن جاء الصادقَ مصدّقًا، فقد صدّق الرسولَ مجدَّدًا، وجمَع شملاً مبدَّدا. ومن أعرض عن الصادق فعصى نبّي الله وما بالى التهدّدَ. وما أقول من تلقاء نفسي بل هذا ما قال ربي وأكّد القول وشَدّدَ. ابتُليِتْ ببعثتي جموعُ الزهّاد والعباد ولا يعرفني إلا قلوب الأبدال والأوتاد، وأما علماء هذه البلاد فماتت قلوب أكثرهم وبعدوا من السَّداد، وذهب الله بنور هدايتهم وضياء درايتهم، وتركهم كالمخذولين.
( هذا وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ، اغلق الفيديو يا مروان )


===================
=============================================


19 س 
من آيات المسيح
===========29=9=2017
بدا سيدنا يوسف ابن المسيح عليهما الصلاة والسلام الجلسة بالاذان ثم قال صلى الله عليه وسلم : نأخذ الآن حديث من أحاديث صحيح مسلم عن أنس بن مالك أنه قال: : إنه ليمنعني أن أحدثكم حديثا كثيرا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من تعمد علي كذبا، فليتبوأ مقعده من النار» وهذا في باب التحذير من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم . عن أنس بن مالك أنه قال: إنه ليمنعني أن أحدثكم حديثا كثيرا أن رسول صلى الله عليه وسلم قال: «من تعمد علي كذبا، فليتبوأ مقعده من النار» (( يعني هو كان خايف يحدث كثيرا عن النبي فيغلط في مرة كده مثلا ايه ؟ يقول كلام الرسول ماقالوش غصبا عنه يعني . مع أن الحديث بيقول إيه؟" من تعمد "شايف الورع اللي كان في الصحابة ؟ سيدنا أنس ابن مالك خادم النبي يظهر لنا هنا إيه؟ صفة من صفات الورع أو شكل من أشكال الورع تمام ؟ وهو التقوى ، شدة التقوى إيه؟ خايف يغلط فيقول كلام الرسول ما قالوش مع أن الرسول قال " من تعمد " يعني مش حيبقى متعمد لما يغلط يعني لأن الرسول قال ايه؟ : رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه تمام ؟ فهنا إيه؟ النبي قال : «من تعمد علي كذبا، فليتبوأ مقعده من النار.
عن المغيرة قال: ((اللي هو مغيرة ابن شعبة ))قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إن كذبا علي ليس ككذب على أحد، فمن كذب علي متعمدا، فليتبوأ مقعده من النار. تمام ؟ تمام احنا يجب احنا ايه؟ تتأكد من الحديث الذي بنروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه إيه؟ متنه يوافق القرآن ولا يعارضه تمام ؟ وهو ده المعيار الصحيح وبعد كده ننظر في إيه؟ في سند الحديث تمام كده ؟ طيب
نكمل من كتاب نجم الهدى للامام المهدي الحبيب فيقول : يقول المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام : وقد ظهرت مني الآيات، ولقد ظهرت مني الآيات وقامت الشهادات، ولكني أرى أكثر علماء هذه الديار قد كبر عليهم الإقراربعد الإنكار، وقد جرتْ سُنّتهم أن أحدا منهم إذا غلط في الإفتاء وهوى في وَهْدة الأخطاء، فشقّ عليه إلى آخر عمره أن يرجع إلى الصواب وينتهج مهجّة أولي الألباب(( ليه /لماذا ؟ عشان هم متكبرين طيب)) أو يُغني عنه الندم بعدما زلت القدم (( ما يندمش للأسف )) فيا حسرة عليهم.. أنهم لا يتّقون الله ويعلمون أنهم بمرآه وتَرْبَؤُهم عيناه (( يعني هم مايتقوش ربنا وعارفين أن هم شايفهم هم بمرآه بمراه وتَرْبَؤُهم عيناه شايفاهم عينيه )) يرون آيَ الله(( أي ايات الله )) يرون آيَ الله ثم لا ينظرون، ويُبلَون كل عام ثم لايتوبون، وقد تمّت حجة الله عليهم ثم لا يخافون. وإني أرى أن أكتب في رسالتي هذه بعض الآيات التي أظهرها الله لإزالة الشبهات، لعل الله ينفع بها بعض الصالحين والصالحات من المؤمنين.
فمنها أن الله تعالى بعثني على رأس المائة، وأرسلني عند غلبة أهل الصلبان وشيوع سَمْرِ الكَفّارة، وأمَرني عندما استعرّتْ جمرُهم وعلا أمرُهم، وأمَرني عندما استعرّتْ جمرُهم وعلا أمرُهم وتقضّتْ قسوسُهم على العامة، (( انقضوا يعني، تقضت يعني انقضوا هجموا يعني ))وفتحوا أبواب الارتداد على وجوه الفَجَرة، وحرّكوا صفائحها بأهوية الإباحة، وتراءتْ فتن مهلكة وظهَر هول القيامة، ووهبَ لي لكسر الصليب معرفة لا يوجد نظيرها في أحدٍ من أهل الملّة. وإن كتبي شهادة قاطعة على هذه الخصوصية، وقد أفحمتُ بها حُماةَ النصرانية، فما استطاعوا أن يأتوا بالمعاذير المعقولة، أو ينقضوا أحدًا من الأدلة. وكان وقتي هذا وقتَ كانت العيون فيها مُدّتْ إلى السماوات من شدّة الكربة، بما أضلّ الناسَ أهلُ الدجل بكل ما أمكن لهم من الإطماع والاختضاع والخديعة. ثم مع ذلك كثر التشاجر في هذا الزمان بين الأمّة، (( الاختلاف يعني ، تشاجر يعني الاختلاف )) وما بقي عقيدة إلا وفيها اختلاف ونزاع في الفرق الإسلامية، واقتضت الطبائع حَكَمًا ليحكم بالعدل والنَّصَفة (( لازم بقى يجي واحد يحكم بقى )) فحكّمني ربّي وأراد أن يرفع إليّ مشاجراتهم وأقضي بينهم بالحق والمَعْدلة. إن في هذا لآية لقوم متفكرين، بل هي من أعظم آي الله عند حزب متدبّرين.
ومن آياتي أنه تعالى وهب لي مَلَكة خارقة للعادة في اللسان العربية، (( هندي ، المسيح الموعود هندي تمام؟ من أصل فارسي يعني أعجمي . ربنا بقى ادالو/ أعطاه فصاحة في اللغة العربية ، فصاحة في اللغة العربية تمام؟ مع لكنة ، لكنه يعني إيه؟ عجمة يعني مثلا يقول على (قاف) (كاف ) تمام ما يعرفش ينطق( قاف ) أوي/ يقولها ( كاف) تمام ؟ ليه ؟ ليه؟ لسانه أعجمي ودي من صفات الامام المهدي أنه في لسانه إيه؟ لكنه تمام هكذا اخبرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم )) ومن آياتي أنه تعالى وهب لي مَلَكة خارقة للعادة في اللسان العربية ليكون آية عند أهل الفكر والفطنة. والسبب في ذلك أني كنت لا أعلم العربية إلا طفيفا لا تُسمّى العِلميّة (( كان بيعرف حاجات بسيطة يعني )) ،فطفق العلماءيقعُضون ويكسرون عُودَ خبرتي ومخبرتي(( المشايخ كانوا عمالين بايه ؟ بيعايروه يعني انت مش عارف حاجة في اللغة العربية )) ويتزروَّن على علمي ومعرفتي (( يعني إيه بيقولوا إيه أنو أنت في اللغة العربية زري يعني إيه؟ أمرك ضعيف )) ليُبرّؤن العامةَ مني ومن سلسلتي (( يعني يبعدوا العامة عنه و من سلسلتي من جماعته يعني وده لفظ صوفي يعني سلسلة ده لفظ من ألفاظ الصوفية . تمام )) وشهروا من عندهم أن هذا الرجل لا يعلم صيغة من هذه اللسان (( قالوا للناس لحواليهم أن الرجل ده أحمد دوت ما يعرفش اللغة العربية ، محدش يروحلو )) وشهروا من عندهم أن هذا الرجل لا يعلم صيغة من هذه اللسان ولا يملك قُراضة من هذا العقيان. فسألتُ الله أن يكمّلني في هذه اللهجة(( دعى ربنا يعني )) ويجعلني واحد الدهر في مناهج البلاغة. (( يعني افضلهم يعني )) ويجعلني واحد الدهر في مناهج البلاغة.وأَلَحْتُ عليه بالابتهال والضراعة،(( أي الححت عليه )) وكثُر اطّراحي بين يدي حضرة العزّة، (( بالدعاء يعني )) وتَوالى سؤالى بجهد العزيمة وصدق الهمة وإخلاص المهْجة.(( إيه اللي حصل بقى ؟ )) فأجيب الدعاء وأوتيتُ ماكنت أشاء . (( إيه اللي حصل ؟ )) وفتحت لي أبواب نوادر العربية واللطائف الأدبية، حتى أمليت فيها رسائل مبتكَرة وكتبا محبَّرة.ثم عرضتُها على العلماء وقلت يا حزب الفضلاء والأدباء.. إنكم حسبتموني أُمّيًا ومن الجهلاء، والأمر كان كذلك لولا التأييد من حضرة الكبرياء، فالآن أُيّدتُ من الحضرة(( فالان ايدت من الحضرة ، يعني من ربنا يعني )) وعلّمني ربي من لدنه بالفضل والرحمة, فأصبحت أديبا ومن المتفرّدين، وألّفت رسائل في حُلل البلاغة والفصاحة، وهذه اية من ربي لأولي الألباب والنصفة، وعليكم حُجّة الله ذي الجلال والعزّة. فإن كنتم من المرتابين ((شاكين يعني )) في صدقي وكمال لساني، والمتشككين في حسن بياني وتبياني ولا تؤمنون بآيتي هذه وتحسبونها هذياني وتزعمون أني في قولي هذامن الكاذبين.. فأْتوا بكتاب من مثلها إن كنتم صادقين. وإن كان الحق عندكم كما أنكم تزعمون(( هنا بيخاطب المشايخ الطواغيت ، المشايخ الطواغيت الذين كفروا به )) يقول : وان كان الحق عندكم كما أنكم تزعمون فسيُبدي الله عزّتكم ولا تُغلَبون ولا ترجعون كالخاسرين،(( انتو خايفين من إيه؟ لو أنتم على حق ربنا هو اللي إيه؟ حينصركم )) فلا يُعاتبكم بعده معاقبٌ، ولا يزدريكم مخاطب، ويستيقن الناس أنكم من الأمناء ومن الصالحين. وإن كنتم لا تقدرون عليه لقلّة العلم والدهاء، فانهضوا وادْعوا مشهورين منكم بالتكلم والإملاء(( ادعوا ربنا أنو هو ينزل عليكم فضله )) فانهضوا وادْعوا مشهورين منكم بالتكلم والإملاء والمعروفين من الأدباء. وإني عرضت عليكم أمرًا فيه عزّة الصادق وذلّة الكاذب، وسينال الكاذبين خزيٌ ونَصَبٌ من العذاب اللازب، فاتقوا الله إن كنتم مؤمنين. فما كان لهم أن يأتوا بمثل كلامي، أو يتوبوا بعد إفحامي، وظهرت على وجوههم سواد وقحول، وضمر وذبول، وغشِيهم حَينٌ وإحجام، وجهلوا كل ما صَلِفوا ولم يبق لهم كلام. (( طبعا فيه هنا مصطلحات كثيرة إيه؟ غريبة لكنها من صميم اللغة العربية اللي عاوز يعرف معناها يرجع للسان العرب ، معجم لسان العرب ، تمام ؟ أن شاء الله مرة كده نجمع الكلمات دي ونشوف أصلها إيه؟ في معجم لسان العرب ، ونشوف قد إيه المسيح الموعود إيه؟ بليغ وفصيح تمام ؟ من لدن الله عز وجل .طيب )) يقول :وظهرت على وجوههم سواد وقحول، (( أي على وجوه المشايخ الطواغيت)) وضمر وذبول، وغشِيهم حَينٌ وإحجام، وجهلوا كل ما صَلِفوا ولم يبق لهم كلام وجاءني حزب منهم تائبين، وكثير حق عليهم ما قال خاتم النبيين عليه الصلاة والتحيات من رب العالمين.
ثم اعلموا يا حزب السامعين.. أن هذه آية استفدته من روحانية خير المرسلين بإذن الله رب العالمين.(( لأنه ايه؟ بيلتقي بالنبي في الرؤا والكشوف فبيتعلم منه ، بيتعلم من الرسول في الكشوف تمام ؟ في الرؤا يعني )) يقول المسيح الموعود : وقال السفهاء من الناس إنه دعوى يضاهي دعوى القرآن، فهو بعيد مِن حسن الأدب والإيمان.وما هو إلا قول الذين ما عرفوا حقيقة الولاية، واعتراهم ظلام العماية والغواية. وقد سبق البيان منّا أن الكرامات ظلال باقية للمعجزات، وموجبة لزيادة البركات، وتجِد الُسنّةَ والكتابَ مُبيِّنيْن لهذه المسألة،(( الكتاب والسنة مبينين لمسألة الكرامات ومعجزات الأولياء )) وشاهديْن على هذه الواقعة، ولا تجد من يخالفها إلا غويًّا من العامة. فإن أبصار العامّة لا تبلغ الحقائق ويعمى عليهم دقائقُ الشريعة، فيحسبون في كمالات الولاية كَسْرَ شأن النبوّة، مع أن الأمر خلافه عند أهل التحقيق والمعرفة.(( خلي بالك في اللي جاي ))ومن آياتي الخسوف والكسوف في رمضان،(( الرسول عليه الصلاة والسلام قال إيه؟ إن لمهدينا ايتين لم تكونا منذ خلق السماوات والأرض، ينخسف القمر في أول ليلة من رمضان ثم تنكسف الشمس في النصف منه ، ولم تكونا منذ خلق الله السماوات والأرض رواه الإمام محمد الباقر من أهل البيت من آل البيت و أورده الدار القطبي في إيه؟ في سننه . نقول تاني إن لمهدينا ايتين لم تكونا منذ خلق السماوات والأرض ، ينخسف القمر في أول ليلة من رمضان ثم تنكسف الشمس في النصف منه ، ولم تكونا منذ خلق الله السماوات والأرض يعني إيه؟ منازل الخسوف في الشهر العربي معروفة خسوف القمر يا اما تكون ليلة 13او ليلة 14 او ليلة 15 يبقى أول ليلة حتبقى ليلة كم ؟ 13. وكسوف الشمس لا يمكن يحصل إلا في إحدى ثلاث نهارات من الشهر العريي اللي هو رمضان يعني رمضان من الاشهرالعربية اما في نهار يوم 27 أو 28او 29 يبقى نصف الثلاثة دول / هؤلاء مين ؟ يوم 28 وده اللي حصل ، أن القمر خسف في ليلة 13 والشمس كسفت في نهار اليوم الايه ؟ 28 في النص تمام؟ فتحققت أية الخسوف والكسوف للامام المهدي الحبيب سنة 1894 . تمام ؟ والمسيح الموعود الف كتاب خاص بالاية دي اسمو إيه؟ نور الحق، الكتاب ده الفه باللغة العربية ، والكتاب ده بامر الله ان شاء الله حنبدا فيه في وقت قادم بأمر الله تعالى . تمام ؟ نقول المسيح الموعود قال إيه؟ )) ومن آياتي الخسوف والكسوف في رمضان وقد فصّلتُ في رسالتي "نور الحق" هذا البرهان. (( كتاب نور الحق يعني )) وكنت لم أزل ينتابني نصرُ الله الكريم إلى أن ظهرت هذه الآية من ذلك المولى الرحيم، وكان مكتوبا في الأحاديث النبويّة أن هذه للمهدي وظهوره من الدلائل القطعية.(( أي ظهور الآية دي يعني )) فالحمد لله الذي أجزل لنا طَوله وأنجز وعده وأتمّ قوله، وأرى آيات السماء ويَسَّرَ للطالبين طرق الاهتداء، وأظهر سناه لمن أمّ مسالك هُداه، وكشف الأمر لأولي النهى، وأرَى الحقّ لمن يرى،وجرَّد آيَه كالعَضْب الجُراز ليُفحِم كلَّ من نهض للبِراز وليُتمّ حجّته على المنكرين. فإن ظنّ ظانّ أن ظهوري عند سطوة النصرانية وعند سيل الصليب وعلى رأس المائة، ليس بدليل قاطع على أنّني من الحضرة، وكذلك إن زعم زاعم أن إملائي في اللسان العربية وما حوَتْ معرفتي من اللطائف الأدبية، وكلّ ما أُرضعتُ ثديَ الأدب في هذه اللهجة، ليس بثابت أنها من آي الله ذي الجلال والعزّة، بل يجوز أن يكون ثمرة المساعي المستورة المستترة، وأن الأرض لا تخلو من كيد الكائدين. . فما رأي هذا الظانّ العَسوف في آية الخسوف والكسوف؟ فما رأي هذا الظانّ العَسوف في آية الخسوف والكسوف؟ اتلك كيد الإنسان أو شهادة من الله الوليّ الروؤف؟(( حد يقدر يأمر القمر والشمس أنو هم يعملوا الآية دي بالضبط كده علشان أنو أية على صدقه ؟ حد ؟ طيب )) وأما تفصيل هذه الآية كما ورد في كتب الحديث من آل خير المرسلين.. فاعلموا يا حزب المؤمنين المتقين أن الدارقطني قد روى عن محمد الباقر ابن زين العابدين، وهو من بيت التطهير والعصمة ومن قوم مطهَّرين، قال قال رضي الله عنه وهو من الأمناء الصادقين قال عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن لمهدينا آيتين لم تكونا منذ خُلِقَ السماواتُ والأرضون، ينكسف القمر لأول ليلة من رمضان.. يعني في أول ليلة من ليالي خسوفه ولا يجاوز ذلك الأوان، ويقع في الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن.. وتنكسف الشمس في النصف منه.. يعني في نصفٍ من أيام كسوفها المعلومة عند أهل العرفان، في ذلك الشهر المُزان. وأخرج مثلَه البيهقي وغيره من المحدّثين.(( أي الحديث ده ورد في كدا كتاب من كتب السنة)) يعني وقال صاحب "الرسالة الحشرية "، وهو في هذه الديار من مشاهير علماء هذه الملة، إن القمر والشمس ينكسفان في رمضان، وإذا انكسفا فيعرِف المهديَّ بعده أهلُ مكة بفراسة يزيد العرفان. وفي روايات أخرى من بعض الصلحاء أن المهدي لا يُعرَف إلا بعد آيات كثيرة تنزل من السماء، وأما في أوّل الأمر والابتداء، فيكفَّر ويكذَّب ويُعزَى إلى الدجل والتلبيس والافتراء، وتُكتَب عليه فتاوى الكفر والخروج من الشريعة الغرّاء، ويقال فيه كل ما قال الكافرون في الأنبياء. ويقال فيه كل ما قال الكافرون في الأنبياء. ثم توضع له القبولية في الأرض من حضرة الكبرياء، فلا يوجد اثنان من المؤمنين إلا ويذكرونه بالمدح والثناء.
هذا وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اغلقي الفيديو يا رفيدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق