راية المسيح الموعود

راية المسيح الموعود

الاثنين، 21 مارس 2022

درس القرآن و تفسير الوجه التاسع من طه .

 

 


درس القرآن و تفسير الوجه التاسع من طه .

::::::::::::::::::::::::::::::::::


أسماء إبراهيم :


شرح لنا سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ أثناء جلسة التلاوة المباركة من أحكام التلاوة ؛ من أحكام النون الساكنة و التنوين , ثم قام بقراءة الوجه التاسع من أوجه سورة طه ، و أجاب على أسئلتنا بهذا الوجه ، و أنهى نبي الله  الجلسة بأن صحح لنا تلاوتنا .

بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :

الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه التاسع من أوجه سورة طه ، و نبدأ بأحكام التلاوة و رفيدة :

  - من أحكام النون الساكنة و التنوين :

الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .

الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__

و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :

في هذا الوجه العظيم المبارك من سورة طه ، يقول سبحانه و تعالى :

{فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا} :

(فتعالى الله الملك الحق) الله سبحانه و تعالى يُقَدس نفسه و يقول : إنه الرب العلي ، العالي ، المتعالي ، الملك الحق ، و هو الحق و هو العدل و هو الميزان ، (فتعالى الله الملك الحق و لا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه و قل رب زدني علماً) يعني يا محمد لا تستعجل نزول القرآن كاملاً و إنقضاء نزوله إليك لأنه إيه؟ ينزل منجماً أي ينزل على مكث ، أي ينزل تدريجياً لأسباب تعليمية ، ( و لا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه) في هذا ، في هذه الآية يقول الله سبحانه و تعالى : أن القرآن سيُقضى وحيه أي سينتهي وحيه في وقت من الأوقات ، فلا تعجل يعني ماتستعجلش ، قضاءه سيحدث في وقت محدد ، الذي يحدده الله سبحانه و تعالى ، (و قل رب زدني علماً) يعني يا رب زدني وحياً ، لأن العلم في القرآن هو الوحي و الوصال ، و قل ربِ زدني وصالاً ، و من هذه الآية نستشرف و نفهم و نستنتج أن طلب الوصال من الله عز و جل هو محمود ، طلب الوحي و الوصال من الله عز و جل هو محمود و مطلوب و مأمورين به ، لأن ربنا قال (و قل رب زدني علماً) ربِ زدني عرفاناً و وحياً و وصالاً ، تمام؟ .
___

{وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا} .
___

{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى} :

(و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى) ربنا سبحانه و تعالى بيجلب طرف من بدايات إختبار آدم أو من بداية إيه؟ وضع الإيه؟ الإبتلاء و الإختبار في هذه الدنيا من وقت إصطفاء آدم -عليه السلام- ، (و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم) ربنا أمر للملايكة أو أي ملاك إنه يسجد و يُطيع آدم -عليه السلام- أول مصطفى ، أول مصطفى من البشر ، (فسجدوا) مباشرةً ، فأطاعوا مباشرةً ، (إلا إبليس أبى) واحد كان شايف نفسه إن هو مهم يعني ، و شايف إن هو يَبصُر أو يُبصر ما لا يبصرون ، زي السامري كده يعني ، فرفض الخضوع لآدم لأنه ظن ، إبليس ظن أنه أعلم من آدم و أقوى من آدم ، و هو بالفعل مادياً هو أقوى منه و أقدم منه ، و قد يكون أعلم منه ، و لكن هو رفض أمر الله عز و جل ؛ لأن الله أراد ان إيه؟ يسجد القوي للضعيف في هذا الكون ، أو في هذا الإختبار ، أو في هذه الدورة من الإبتلاء و الإختبار ، الله يأمر , أنت تنفذ ، النبي يأمر , أنت تنفذ ، لا تنظر إلى الحكمة و لا تراجع النبي و لا تراجع الله عز و جل في أوامره ، لأن أمر الله و أمر النبي فيه حكمة باطنة خفية ، إن لم تفهمها في الآن أو في الحال ، ستفهمها مؤجلاً أو مؤخراً بأمر الله تعالى ، فهذا درس و هذه حكمة نستشفها و نستنتجها من هذه الآية و من هذا الحدث ، (و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى) أبى من الإباء ، يعني كان شايف نفسه عنده عزة و كبرياء ، إزاي هو العليم و اللي هو القوي يسجد للضعيف اللي لسى بيتعلم ، اللي ربنا لسى بيعمله الأسماء ، فهنا بقى كان إبتلاء ، إبتلاء لإبليس ، فرسب في ذلك الإبتلاء و العياذ بالله .
__

{فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} :

(فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك) مباشرةً ربنا بينصح آدم ، بيقول له : إبليس ده عدو ، (عدو لك و لزوجك) و لمراتك و كذلك و لنفسك ، تمام؟ ، (فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى) ربنا مع بداية إختبار الدنيا ، كان قدّر إن آدم و ذريته و زوجه يكونوا في جنة ، في سعادة و في عدم شقاء و في عدم شيخوخة و في عدم ظمأ و في عدم عُريّ ، يعني كان كل النِعَم لهم ، و عدم شيخوخة مش معناه إن هم مايموتوش ، لأ ، ممكن يموتوا لأسباب أخرى ، و لكن ما إيه؟ مايقاسوش آلام الشيخوخة اللي هي (و لا تضحى) ، و لا تضحى ، و كلمة (و لا تضحى) دي ؛ أنا كنتُ كتبت عنها في المدونة بعض إيه؟ المعاني ، لمن أحب أن يستزيد فليرجع إليها ، (فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك و لزوجك فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى) ، تمام؟ .
___

{إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلا تَعْرَى} :

(إن لك ألا تجوع فيها و لا تعرى) مش هتجوع و لا تعرى ، لن إيه؟ تتعرى يعني .
___

{وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى} :

(و أنك لا تظمأ فيها و لا تضحى) مش هتعطش و لا هيعتريك إيه؟ شيخوخة أو آلام الشيخوخة ، تمام؟ ، لكن كده كده الموت مقضي به على إيه؟ على بني البشر ، و بني إيه؟ بني الجن ، عادي ، و لكن هيكون إيه؟ هيكون لكم صحة قوية يعني و أعمار طويلة ، تمام؟ ، ده المعنى يعني ، فالحتة دي إبليس لعب عليها ، إيه هي؟ الأبدية و الخلود و المُلك الذي لا يبلى ، هي دي اللي إبليس لعب عليها ، لعب عليها إزاي بقى؟ .
___

{فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لّا يَبْلَى} :

لعب عليها إزاي بقى؟ (فوسوس إليه الشيطان) إبليس وسوس له ، وسوسله يعني ، (قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد و ملك لا يبلى) شجرة لو أكلت منها ، ماتموتش أبداً ، مش مجرد بس ما يُصيبكش آلام الشيخوخة ، لأ ، ده إنت مش هتموت أصلاً ، و إيه تاني؟ (و مُلك لا يبلى) هيكون عندك مُلك لا يعتريه الإيه؟ الهلاك و لا يعتريه البلاء ، و لا يعتريه الإيه؟ الزوال ، أبداً ، فشوف إيه ، آدم كان عنده نِعَم عظيمة ، كونه سمع إبليس ، ده كان عدم شكر للنعمة ، ف ده كان ذنب آدم ، مع إن ربنا حذره إنه مايستمعش لإبليس العدو ، لأن ربنا قال له إن ده عدو ، إتخذه إيه؟ عدو ، و احذر منه إنت و زوجك ، تمام؟ .
___

{فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى} :

(فأكلا منها) مباشرةً كده إستزلهما الشيطان ، (فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما) مباشرةً كده إيه؟ ظهرت السوآت بقى ، اللي ربنا كان مانعها عنهم ، و كذلك احتقروا إيه؟ نفسيهما ، آدم و زوجه ، من إيه؟ من هذه المعصية ، و كذلك شؤم المعصية و نحس المعصية أصاب آدم و زوجه ، كل ده معناه إيه؟ كل ده يشرح معنى (فبدت لهما سوآتهما) ، (و طفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة) يحاولوا إيه؟ يرجعوا اللي خسروه من أنفسهم جراء هذه المعصية ، فبيحاولوا يرمموا و يعملوا جَبر لأنفسهم من خلال ورق الجنة ، بركات الجنة و نِعَم الجنة الإلهية ، ده المعنى ، و المعنى الظاهر إن هم إيه؟ عورتهم بانت/ظهرت يعني و أخذوا إيه؟ من أوراق الجنة بيستروا أنفسهم ، يعني اللي بيعصي ربنا ، عورته بتبان/بتظهر ، كأنه عورته بتبان/بتظهر ، كأن عورته بتبان/بتظهر أمام الأباليس و أمام إيه؟ الشياطين ، تمام؟ بيحاول يستر نفسه ، اللي بيعصي ربنا كرامته بتتبعتر فبيحاول يستر نفسه ، (فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما و طفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة) و طفقا أي طافا بقوة ، (و عصى آدم ربه فغوى) آدم عصى ربنا فذهب في طريق إيه؟ في طريق غير واضح ، في طريق التشويش و الغبش و الضلال فغوى ، غوى : الغين : ضباب و تشويش و عدم وضوح للرؤية ، و تمام؟ ، و الواو : دوي دائري إيه؟ منتظم ، ماشي؟؟ طيب ، طبعاً بعد كده آدم إيه؟ ندم و إستغفر و تلقى من الله عز و جل كلمات فاستغفر بها و دعى الله عز و جل ، حصل إيه بقى؟ ربنا تاب عليه .
___

{ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى} :

(ثم اجتباه ربه فتاب عليه و هدى) طبعاً ربنا اصطفى آدم من بين البشر اللي كانوا موجودين و كان إداله/أعطاه إيه؟ الميزة دي و النعمة دي ، اللي هي الجنة ؛ عدم الجوع أبداً ، عدم العطش أبداً ، عدم التعري أبداً ، عدم إيه؟ الشيخوخة (و لا تضحى) يعني حاله لا يضحى من حال إلى حال ، يعني إيه؟ ما تصيبهوش الشيخوخة هو و ذريته ، ف دي نِعَم عظيمة كبيرة ، آدم ماشكرهاش ، طيب بعد كده لما ربنا قضى عليهم بإيه؟ بإنه ممكن يبقى في جوع ، ممكن يبقى في إيه؟ برد ، مايقدرش يلبس حاجات تدفيه/تدفؤه ، يمكن يظمأ أوقات ، و كذلك تصيبه شيخوخة ، خلاص؟ ، ربنا إيه؟ أظهر لهم السوآت بقى بشؤم المعصية ، بعد كده إيه؟ تاب على آدم (ثم اجتباه) هنا إحنا/نحن قلنا قبل كده الفرق ما بين الإصطفاء و الإجتباء ؛ الإصطفاء أن إيه؟ تكون إنت في بيئة طيبة ، تصطفى منها ، الإجتباء : إنت تكون في بيئة وحشية ، بيئة متوحشة ، إنت متألم ، مفيش حد/لا يوجد حد بيساعدك على الإيمان ، و ده كان حال آدم بعد المعصية ، فربنا اجتباه ، أنقذه يعني ، الإجتباء هو الإنقاذ ، أي أخرجه من الجُب ، من البئر ، تمام؟؟ ، (ثم اجتباه ربه فتاب عليه و هدى) ربنا تاب عليه و هداه الصراط المستقيم .
___

{قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى} :

بعد كده بقى إيه؟ ربنا سبحانه و تعالى إيه؟ قضى القضاء النافذ لبني البشر و بني الجن ؛ (قال اهبطا منها جميعاً) نِعَم الجنة اللي أنا قدرتها لكم في هذه الدنيا ، خلاص ، مش هتكون جبراً متاحة ، لأ ، لازم إنت تسعى بقى لها و تتعب عشان توصل لها ، (قال اهبطا منها جميعاً بعضكم لبعض عدو) إبتدا الإبتلاء و الإختبار بقى ، و إبتديت/إبتدأت إيه؟ العداوة ما بين البشر و كفرة الجن ، (فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل و لا يشقى) (فإما) يعني كلما ، فإما يأتينكم مني هدى) يعني كلما ، ده دليل إستمرارية البعث ، قرينة هنا على إيه؟ و دلالة على إستمرارية البعث النبوي من الله عز و جل ، (فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي) اللي هيتبع النبي : (فلا يضل و لا يشقى) لن يجد ضلال و لن يجد شقاء ، تمام؟ ، و أعظم الضلال و أعظم الشقاء هو الضلال النفسي و الشقاء النفسي ، تمام؟ .
___

{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} :

(و من أعرض عن ذكري) اللي هيُعرض ، مش مجرد إنه هيعادي ، لأ ، ده هيُعرض بس/فقط ، يعني مش هيعادي كمان دعوة النبي ، لأ ، هيُعرض كده يعني و مايهتمش بها ، (فإن له معيشة ضنكاً) نعطيه آلام نفسية ، و معيشة ضنكا مليئة بالتشتت الفظ الأليم ، (و نحشره يوم القيامة أعمى) هيكون أعمى لأنه كان أعمى في الدنيا ، أعمى عمى بصيرة يعني ، لم يرى النور الإلهيّ و لم يلتفت إلى النبيّ ، فأصابه الله بالعمى في الآخرة ، كما كان هو أعمى في الدنيا .
___

{قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا} :

(قال رب لم حشرتني أعمى و قد كنت بصيراً) ربنا بيحكي لسان حال الكفرة و المعرضين يوم القيامة ، (قال رب لم حشرتني أعمى و قد كنت بصيراً) أي مبصراً يعني ، ربنا قال له إيه؟ .
___

{قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى} :

ربنا قال له إيه؟ (قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها) نسيت آيات ربنا و نِعَم ربنا و آيات ربنا مع الأنبياء ، و نسيت الإيمان ، (و كذلك اليوم تنسى) هننساك النهاردة ، يعني إيه؟ هتكون في حالة إهانة ، مهان ، ده معنى النسيان هنا يعني ، لأن ربنا لا ينسى ، لكن هنا معناه إن ربنا إيه؟ هيُهِينه ، نتيجة إن هو أهان نور الله و أهان الأنبياء في الدنيا ، طبعاً هنا الأوصاف دي ، أوصاف مجازية ، (قال رب لم حشرتني أعمى و قد كنت بصيراً ¤ قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى) ، (و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً و نحشره يوم القيامة أعمى) ، هو كان ، لما كان أعمى في الدنيا عمى بصيرة ، ربنا إيه؟ هيُحشره أعمى ، هل معناه إن كل أعمى في الدنيا ، عمى مادي يعني ، هيبقى يوم القيامة أعمى؟؟ لأ ، ف ده معناه إيه؟ عمى إيه؟ آآه ، عمى عن نور الأنبياء ، ف هنا ده وصف مجازي ، يبقى في بالقرآن ، في القرآن إيه؟ فيه مجاز ، تمام؟ ، طبعاً الإنسان لما بيعصي بيكون إيه؟ ناسي للإيمان ، لأنه لو الإنسان في حالة الإيمان و في حالة إشتعال جذوة الإيمان ، عمره مابيعصي ، يعني لما بيكون حاسس بحلاوة الإيمان بإستمرار مابيعصيش ، إمتى يعصي؟؟ لما ينسى الإيمان ، لما ينسى حلاوة الإيمان ، و النسيان ده هو إسمه إيه؟ (و لم نجد له عزماً) مفيش عزم ، مفيش عزيمة يعني ، لأن الإيمان يُعطي العزيمة ، ده معنى إيه؟ (و لقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي و لم نجد له عزماً) عهدنا يعني إيه؟ حذرناه من إبليس اللعين و شياطينه من الجن ، تمام؟ لكنه لما أن رضخ لوسوستهم ، كذلك لأنه قد نسي الإيمان و نسي لذة الإيمان و نسي لذة الوصال ، و بالتالي (و لم نجد له عزماً) ، يكون في حالة (و لم نجد له عزماً) ماعندهوش عزيمة ، تمام؟ طيب ، حد عنده أي سؤال تاني؟؟ .

○ و أثناء تصحيح نبي الله الحبيب يوسف الثاني ﷺ لتلاوتنا ، قال لنا :

  - الضاد ، الضاد من حروف التفخيم و الإستعلاء و ليس من حروف القلقلة ، فلا تقلقل الضاد و لا تقل (و لا تضحى) ، و لكن قل (و لا تضحى) .
 
  - طبعاً (ضنكا) يعني الضاد : تشتت فظ أليم ، و الكاف : إنفكاك ، يقعان على النعمة النون ، صح كده؟ ضاد نون كاف ، ضاد تشتت فظ أليم ،  الكاف إنفكاك ، النون النعمة ، يعني إنفكاك و تشتت فظ أليم يقعان على النعمة ، هي دي المعيشة الضنك ، يالله/هيا((ليُكمل أرسلان تلاوة الوجه)) .
 
  - طبعاً (و قل رب) إدغام تجانس أو إدغام جناس ، اللام و الراء ، لام راء يجيوا ورا بعض كده ، يبقى (و قل رب)((تلفظ وقُرّب)) ، مش (و قل رب) .
 
  - طبعاً القصة دي حصلت في الأرض ، في الدنيا ، جنة دنيوية ، تمام؟ لأن جنة عدن اللي يدخلها مايحصلهوش كده ، و كذلك حدث هذا في الدنيا و كان له تمثل سماوي و تمثل روحاني في عالم الروح و الإيمان ، في عالم الروح و الإيمان ، تمام؟ ، يالله/هيا((لتقرأ أم المؤمنين الأولى الوجه المبارك)) .
__

و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :

هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .

___

و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
https://drive.google.com/file/d/15LIKW8dqJ7AoNOZOZhj6cEtI_ET-jSEm/view?usp=drivesdk


‏‎Youssef Hala Mounir‎‏ مع ‏‎Jameela Mhammad‎‏ و‏
‏٣‏ آخرين
‏.

يوسف ابن المسيح عليه الصلاة والسلام :
لا تضحى
جنة آدم الدنيوية وصفها الله :
ان لك الا تجوع فيها ولا تعرى
وانك لا تظما فيها ولا تضحى
طه
نفهم معنى الجوع و العري و العطش , أي لولا تلك المعصية و فقدانه الثقة بوعد الله لما كتب الله عليه في الدنيا جوع و لا عري و لا عطش , و لكن و لا تضحى لها معنى عظيم مهيب تقشعر منه أبدان المؤمنين . لقد كان مقدرا لآدم و المؤمنين به من الله ألا تصيبهم عرى الشيخوخة و الذبول و المرض لكنّ شؤم المعصية كتب على آدم الذبول مع الزمن . أضحى أي اصابه تغير و تحول من حال لحال .
لكنّ الإنسان مخير و باختياره يكون فيما يليه مُسيّر
أصوات الكلمات :
عرى : ع العي و اللوعة و اللعاعة ر ى رأى . جوع جاع : جاء العي و اللوعة و اللعاعة . عطش : ( ع ) اللوعة و اللعاعة تفشت ( ش ) و تسببت في ( ط ) القطع الغليظ و هو الموت .
ضحى : ( ض ) تشتت اليم فظ اصاب الراحة ( ح ) , أضحى : أ أعماق ( ض ) تشتت اليم فظ اصاب الراحة ( ح ) . ضحّى : حتى الراحة المحصنة المشددة ( حّ ) أصابها التشتت الفظ الأليم . و لا تضحى أي لا يصيبك ذلك التشتت الفظ الأليم الذي يلحق بالراحة , راحتك الأبدية .


=================================================


سماح :

السلام عليكم ورحمة الله سيدي انا سماح أخت أسيا ، أعرفك جيدا أسيا حدثتني عنك كثيرا وانا سعيدة للتواصل معكم و حتى لا أطيل عليكم سيدي الكريم هذه رؤياي أقصها عليكم نبئني بتأويلها بارك الله فيكم.

رأيت البارحة أنني ذاهبة لمركز التكوين المهني في مجال الخياطة أو الحلويات ، وكنت مع أفراد لا أعرفهم ، ننتظر دخول المعلم وكأنني أعرفه كان يدرسني في الجامعة في اللغة الفرنسية ، وكانت شخصية هذا المعلم صعبة نوعا ما ونحن ننتظر ، رأينا سقوط المطر فغيروا لنا المكان لكي لا نبتل ، وكنت واقفة برفقة بنتين في مكان كله زجاج وفجأة رأيت من خلف الزجاج لون السماء تغيرت وانشقت ورأيت طريق في السماء ثم رأيت جنود محاربين يلبسون لباس مثل لباس عصر الجاهلية في وقت النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانوا بعمامات على رؤوسهم وسيوف ، وكأنهم جاءوا لمحاربتنا وأنا متعجبة من هول المنظر وأقول للبنات انظروا الى السماء كيف تغيرت !! هل ترون ما أرى !؟ وكنت في الرؤيا أعلم أنا فقط من ترى تلك المناظر ثم رددت هذا الدعاء " ياااااا ربي يجيب الخير ، ربي يستر " وكنت حاسة ان هناك أمر جلل سيحدث لنا واستيقظت.

والرؤيا الثانية رأيتها منذ مدة وجيزة رأيتني ذاهبة لإعداد أو تقديم مذكرة التخرج ومعي بنات وأنا لا أعرفهم دخل المعلم وفي يده روب محاماة أسود وقبعة تخرج ثم طرح علينا الأسئلة ولكنني ما كنت محضرة نفسي للامتحان ولا أعلم شيئا ، ثم تقدمت تلك الطفلة التي معي وجاوبت عن الأسئلة وكأن تلك الطفلة أنقذتنا فأعطاها المعلم العلامة الكاملة ونجحنا ففرحت وقفزت من الفرح ثم رفعت يدي وعملت إشعار النصر ، وعندما خرجت من ذلك المكان وجدت طريق كله زجاج وتحت الزجاج ماء وحوت فاستغربت وتساءلت كيف امشي على هذا الطريق وفيه الحوت !!!!!

الرؤيا الثالثة
رأيتني واقفة مع إمرأة تلبس جلباب و سمعت خرج منها صوت جني أمرني أن لا أقف مع هذه المرأة وأمرني أن لا أتبع الشهوات وملذات الدنيا وان لا أغفل ، فخفت منه ووعدته ان لا أقف معها وذهبت فدخلت مكان مثل مقهى أو ملاهي المهم فيه صوت موسيقى ورقص فرأيت رجلا جميل المنظر فعرض علي أن أرقص معهم وكنت حابة ارقص ولكنني تدكرت وصية ذلك الجني الذي هددني وأمرني بالإلتزام ، فتغلبت على نفسي وخرجت فرأيت تلك المرأة المتجلببة تتبعني وكنت اسرع في المشي لأصل الى باب العمارة التي اسكن فيها كنت هاربة منها وخائفة ،وكنت أعلم انها تتبعني لتؤذيني وكنت أحاول فتح الباب بالمفتاح قبل ان تصل إلي فأدرت رأسي فرأيت وكأنها أختي أسيا ولكنها لم تظهر هي بجسمها وانما رأيت شيء وكأنه كتابة باللون الفضي تقول لي " أنت في ذمة الله " وعندما خرج ذلك الصوت نزلت علي طمأنينة وسكينة وهربت تلك المرأة وفرت ودخلت العمارة وانا في هدوء وسلام وصعدت .
20 مارس الساعة 6:39 م
أحد 6:39 م
لقد أرسلت
عليك سلام الله و رحمته و بركاته يا سماح بارك الله فيك
لقد أرسلت
هل اخبرت اسيا بالرؤا؟
20 مارس الساعة 7:16 م
أحد 7:16 م
Maissa
Sali Maissa
نعم

Maissa
وهي التي قالت لي ارسليها للدكتور سوف يعبرها لك
Maissa
آسيا لم تعرف تفسيرات الرؤى
Maissa
لقدفسرتَ لي من قبل رؤيا وتحققت كما فسرتها
Maissa
Sali Maissa
رؤيا الصائغ والخاتم
رد ‏‎Maissa‎‏ على نفسه
الرسالة الأصلية:
لقد غيرت لي من قبل رؤيا وتحققت كما فسرتها

اليوم، الساعة 2:22 م
2:22 م
لقد أرسلت
يا سماح بارك الله فيك , الرؤيا الاولى تخبرك عن فساد اهل هذا الزمان و كثرة فسقهم و ظلمهم لبعضهم و للانبياء و المؤمنين فليحذر التقاة من سبيل المجرمين , و الرؤيا الثانية تخبرك ان مدار النجاة هو الاطفال و سلوك الاطفال , الم تعلمي ان يونس نجاه الله من الغرق بسبب الحوت رغم ان ظاهر الحوت هو العذاب لكن كان في باطنه الرحمة و النجاة !!!!!! و لا تفرّي من آسيا لانها تريد لك التوحيد و النجاة

 

===============================================

 

د.محمدربيع طنطاوي-
الحمد لله , الحمد لله وحده , الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد : نقول لكم يا أهل قرية البرمبل الذين أنتم سبعون ألفا , ما أغنى عنكم من عذاب الله اتباعكم للمشايخ الكفرة الفجرة , ألم تسألوا أنفسكم لم يعذبكم الله بذنوبكم , ألم تسألوا أنفسكم لم هذا الغلاء و هذا البلاء و تسلط الظلمة على رقابكم , يا من تأكلون إرث البنات و يا من تأكلون الحرام و تتظالمون فيما بينكم , أعجبتم من الشيخ جمال كمال و هو أطهركم قلبا و أقرب لنقاء الأطفال لذلك اصطفاه الله ليؤمن بالإمام المهدي أحمد عليه الصلاة و السلام بشرى رسول الله صلى الله عليهما و سلم , ألا إنّ كثرتكم المعرضة عن رسول الله هي حجة عليكم لا حجة لكم بين يدي الله تعالى , إنّ حالكم يصف حال الزمان , حاله هو أنه زمان الدجال و زمان ظبية الدجال , ألا إنّ أكثر أهل الأرض اليوم فسقة فجرة و ما أنتم ببدع من أهل زمانكم , فتوبوا إلى الله تعالى و استخيروا في شأن المسيح الموعود لعل الله يرحمكم و يرفع ما وقع عليكم و على غيركم من القرى من عذاب و ظلم . يقول تعالى وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ *اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ * وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ * أَأَتَّخِذُ مِنْ دُونِهِ آلِهَةً إِنْ يُرِدْنِ الرَّحْمَنُ بِضُرٍّ لَا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنْقِذُونِ * إِنِّي إِذًا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ * إِنِّي آمَنْتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ * قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ * بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ \ فهذا هو لسان حال الشيخ جمال كمال الأحمدي حفظه الله تعالى , و هو حجة من الله عليكم و سيقتص منكم عند الله و بالله .

 

 

===================================================

 جميلة محمد :

السلام عليك و رحمة و بركاته يا نبي الله..
شكرا لك لأنك تختار يوم من الأسبوع أو أي يوم قريب و مناسب لتبقي صفحتك اون لاين طوال اليوم و الليلة لتخبرنا أنك قريب منا و أنك قادر أن تسمعنا و أنك تسهر من أجلنا و أن بعد العسر يسر و بعد كل ضيق فرج ،أن حكايتك مع النت في انقطاعه و عودته تكفي لتقول أن الله مع المتقين و أن أيام الصبر أنجع لتكون أيام النصر أكمل و أطهر ،تلك حكايتك مع النت فقط ،فما بالك في حكاياتك الأخرى فكلها دروس و عبر لمن ألقى السمع و هو شهيد ،و كلمة شكرا التي قلتها في بداية قولي ليست مناسبة تماما لكن ما أردت ان اقوله أنه لا يوجد  كلام يصف ما أردت قوله .
اليوم، الساعة 2:15 م
2:15 م
لقد أرسلت
جزاك الله يا جميلة الحبيبة يا زكية النفس و هذا من شدة تعلقك بالله تعالى عليك السلام في الدنيا و الآخرة

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق