درس القرآن و تفسير الوجه الثاني من النبأ
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أسماء أمة البر الحسيب :
افتتح سيدي و حبيبي يوسف بن المسيح ﷺ هذه الجلسة المباركة ، و ثم قرأ أحد أبناءه الكرام من أحكام التلاوة ، و ثم قام نبي الله الحبيب بقراءة الوجه الثاني من أوجه سورة النبأ ، و استمع لأسئلتنا بهذا الوجه ، و ثم شرح لنا يوسف الثاني ﷺ هذا الوجه المبارك .
بدأ نبي الله جلسة التلاوة المباركة بقوله :
الحمد لله ، الحمد لله وحده ، الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و من تبعه من أنبياء عهده و بعد ، لدينا اليوم الوجه الثاني من أوجه سورة النبأ ، و نبدأ بأحكام التلاوة و أحمد :
- أحكام النون الساكنة و التنوين :
الإظهار : أي أنه إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين الحروف من أوائل الكلمات (إن غاب عني حبيبي همّني خبره) , و حروف الإظهار تجعل النون الساكنة أو التنوين تُظهر كما هي .
الإقلاب : إذا أتى بعد النون الساكنة أو التنوين حرف الباء يُقلب التنوين أو النون ميماً . ثم يكون إخفائا شفويا . مثال : من بعد .
__
و ثم تابع نبي الله يوسف الثاني ﷺ الجلسة بشرح الوجه لنا فقال :
{إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا} :
يقول سبحانه و تعالى في هذا الوجه وصفاً للجزاء العظيم و النعيم المُقيم الذي أَعده للمتقين المؤمنين الخاشعين ، فقال : (إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا) المتقين الذين اتقوا عذاب الله عز و جل و آمنوا بالأنبياء لهم مَفَاز أي حالة فوز ، مش/ليس فوز (مَفَازًا) يعني فوز تلو فوز مفتحةً لهم الأبواب ، لأنهم قدموا الذِبح العظيم و هو الإحسان .
___
{حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا} :
(حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا) حدائق أي جنات و هكذا دائماً الحدائق رمز للنعيم و الراحة و الفوز ، (حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا) (أَعْنَابًا) أنواع كثيرة من العنب ، ثمر العنب الطيب ، طبعاً هو موافق في الإسم ، تمام ، و الأشكال متنوعة بقى ما لا عينٌ رأت و لا أُذنٌ سمعت و لا خطر على قلب بشر ، فهكذا للمؤمنين في جنات المفاز العظيم المتتالي و الحدائق و الأعناب .
___
{وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا} :
و كذلك من مفاز المؤمنين في الجنة : الحور العين ، التي وصفها الله سبحانه و تعالى بأنهن (كَوَاعِبَ أَتْرَابًا) أي ممتلئات الثدي ، هكذا المرأة التي لها ثدي كبير يكون لها ميزة عظيمة ، فهكذا قال : (كَوَاعِبَ أَتْرَابًا) أي (كَوَاعِبَ أَتْرَابًا) تلك الكواعب موجودة على الأتراب اللي/التي هي القفص الصدري ، من معاني الأتراب : القفص الصدري و الضلوع ، كذلك أتراب أي متماثلات ، ليس في إيه؟ هناك عيب بين واحدة و أخرى ، أنهن إيه؟ متماثلات زي/مثل ما بيقولوا كده في اللغة العربية أو اللهجة المصرية : على سنجة عشرة ، مفيش/لا يوجد عيب ، تمام؟ ، فهذا معنى (وكَوَاعِبَ أَتْرَابًا) .
___
{وَكَأْسًا دِهَاقًا} :
(وَكَأْسًا دِهَاقًا) كأساً دِهَاقًا فيه شراب إيه؟ ممتليء متواتر صافٍ فهذا هو معنى دهاق ، أي الكأس الممتلئة المتواترة المتتابعة يعني التي لا تنتهي و يعني الصافية .
___
{لّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلا كِذَّابًا} :
(لّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلا كِذَّابًا) لا يسمعون في الجنة لغو ، كلام اللغو مايسمعهوش/لا يسمعونه ، مابيضيعوش/لا يُضيعوا وقتهم في اللغو و التفاهات زي/مثل الدنيا و العياذ بالله ، (وَلا كِذَّابًا) مفيش/لا يوجد كذب ، مفيش/لا يوجد حال كذاب و لا كذب إنما هو مفازٌ و صدقٌ متتالٍ غير منتهي .
___
{جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء حِسَابًا} :
(جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء حِسَابًا) جزاء أعمالهم و جزاء فضل الله عز و جل و رحمته المتتالية ، (جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء) أي يُعطي المؤمنين و المُتقين حساباً ، (عطاءً حساباً) نتيجة إيه؟ ما حَسِبَهُ لهم و حَسَبَهُ لهم في كتبه التي كتبها عليهم ، بالإضافة إلى رحمته و فضله ، (جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء حِسَابًا) أي محسوب دقيق .
___
{رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَنِ لا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا} :
(رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ) و هو الرب رَبُّنا رَبُّ محمد ، (رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَنِ) يعني رب السماوات و الأرض اللي إنتو بتشوفوها/التي أنتم ترونها ، (و ما بينهما) بينهما من الأكوان التي لا نراها فهي أطيافٌ لا نراها من أمواج مختلفة عنا ، هي موجودة و لكننا لا نراها ، من ربُها؟ هو الله رَبُّنا ، فهو رَبُّنا و رَبُّها ، (رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَنِ) صفته أنه الرحمن أي رحيم بكل مخلوقاته ، أما الرحيم فهو الذي يكون رحيم بالمؤمنين فقط ، تمام؟ ، (لا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا) لا يملكون منه سلطاناً و لا شفاعة ، هذا معنى (لا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا) لا يملكون منه سلطاناً أو شفاعة ، مين دول/من هؤلاء؟ المجرمين الكافرين لا يملكون من الله خطاباً .
___
{يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلائِكَةُ صَفًّا لّا يَتَكَلَّمُونَ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا} :
في ذلك اليوم يوم الفَصْل ، يوم الدين ، يوم القيامة ، يوم الدينونة ، ماذا يحدث؟ : (يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ) أي جبرائيل ، (وَالْمَلائِكَةُ صَفًّا) صفاً أي منتظمون مؤدبون ، (لّا يَتَكَلَّمُونَ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا) الذي يأذن له الرحمن و يقول الصواب هو الذي يؤذن له بالكلام ، هذا المشهد للدلالة على رهبة يوم العرض ، أورده سبحانه و تعالى هنا في هذه الآية للدلالة و لتصور رهبة يوم العَرض ، لتصور رهبة يوم العرض .
___
{ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا} :
(ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ) يوم القيامة هو يوم الحق ، يوم القيامة هو يوم الحق ، يوم الفَصْل ، يوم الحساب ، يوم العدالة المطلقة ، (ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ) أي حق كائن ، كائن في الأزل و في التاريخ فحصوله مُتَأَكِد و مُتَأَكَد و مُؤَكد ، (ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَن شَاء) الذي يشاء الأمان في ذلك اليوم : (اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا) اتخذ إلى ربه رجوعاً و توبةً في الدنيا ، عودةً و توبةً و رجوعاً في الدنيا فهكذا الإنسان يتخذ إلى ربه مآب لكي يتقي شر ذلك اليوم .
___
{إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا} :
بعد كده ربنا بيختم بنصحية : (إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا) يوم القيامة الكبرى هو قريب بالقياس إلى إيه؟ الزمن الذي هو نِسبي ، (إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ) في الكتب يعني ، يوم ينظر المرء في ذلك اليوم يوم القيامة ما قدمت يداه أي ما كُتِبَ عليه في الكتب ، (وَيَقُولُ الْكَافِرُ) حينها عندما يَتَيقَّن من يوم البعث و الحساب ، يقول : (يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا) يعني يا ريتني/ليتني كنت كالبهائم تراب لا أُحاسب من شدة ذلك اليوم ، تمام؟ ، طيب ، حد عنده سؤال تاني؟؟ .
__
و اختتم نبي الله الجلسة المباركة بقوله المبارك :
هذا و صلِّ اللَّهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم ، سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك .
___
و الحمد لله رب العالمين . و صلِّ يا ربي و سلم على أنبياءك الكرام محمد و أحمد و يوسف بن المسيح صلوات تلو صلوات طيبات مباركات ، و على أنبياء عهد محمد الآتين في مستقبل قرون السنين أجمعين . آمين .🌿💙
"و خُتمت سورة النبأ و إنها لأمر عظيم ، فمن نال من وجوه الكون الملأى و ما بين ثناياه من خفايا و أسرار و سكنات فرأى و سمع و شَعَّرَ و خَفَقَ قلبه فتَبَصر و أنصت فنال من سكون الروح و هَبَّات الحُب الإلهي فتُلامس و تتدفق بين كل وترٍ و وتر و تُصاحب أنفاسه و ترافق خواطره ، من نال من وجوه الكون الملأى بكمال حضرة العزة و الكبرياء الإله الواحد القادر القدير ، نال من السَعد و رقة البهجة فيعجز من غيرها أن يحيا بعدها ، تلوذ فيه و يلوذ فيها ، فيُصبح قلبه كالبرعم الأخضر على نتوء الكون و الحياة ، فيستقي من العرفان المخبوء و يستشفي في ماء الصفاء و النقاء حتى يُطهر قلبه ليُهيأ ليكون مُحباً لا يعرف في قلبه إلا الحُب لأنه تدبر و تأمل ففهم و عرف و نال من الوصل الوصال الفياض ، لما أن ترى الحُب المكنون في صفات رب العالمين فستجدها مُلازمة لكل صفة من صفاته الحُسنى ، و تراه في الأنبياء الأطهار إذ تجدهم من حُبهم لله يتصفون بصفاته فلا يبالون إلا به فينالون منه أعظم ما في الدنيا من نَعيم ، تدبر صورة الله الكاملة في أنبياءه و أحبابه و أتباعه المُحبين ستجد قلوبهم عامرة بالحُب لا تعرف نقيضه و عليه يسيرون ، فلا يحبون إلا الله و ما يُحب الله فترى الله يُحب ما يُحبون أيضاً لأنهم يصبحون كالمقربين ، من تدبر و تأمل و بحث عن الله في وجه من وجوه الكون و أطال و أطال فنال حتى ارتوى فيطير قلبه يشدو في سماوات الله و إن رأيته ساكناً أمام عينك ، فهو طير صغير يُحب أن يشدو و يتغنى على كل غصن في بستان الله ."💙🍃
==========================
الوجه الأول النبأ
الوجه الثاني النبأ
صلاة الجمعة 21=6=2024
=========================
يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
الوصال و الوحي الإلهي منة و منٌّ من ربي الحبيب و كغاية غالب الوحي هو للتعزية و التسلية فهو سلوى كذلك ممكن ان يكون للتبكيت و هو نبوءات فوق نبوءات و علاج لفجوات العقل و النفس , فظللنا عليهم الغمام اي قرّبنا منهم حجاب و حائط الذي وراءه يقبع نور الكلمة المقدسة فتخترق الغمام المقرب , لأنه لا وحي إلا بمصاحبة الغمام , و الغمام كلمة مقدسة و هي تسافر لتمضي في طريقها سابرة بحور اصوات الكلمات , غ : ضباب , مام : لذة و الم مركبة لأنّ ذلك
الحجاب و الحائط يتسرب من خلاله نور الكلمة المقدسة مصحوبة بقبض و بسط ألم و لذة و هي واجب وجود الوصال و التولد .
يوسف ابن المهدي والمسيح الموعود عليهما السلام :
لماذا ختم الله عز و جل سورة المائدة بـ " قدير " ؟؟ قدير هي صيغة مبالغة لكلمة قادر , لأن سورة المائدة تتكلم عن أناس أشركت عيسى مع الله , و الله قادر عليهم , قدير هذا الإسم بحد ذاته بأن تُختم سورة المائدة به هو تهديد مبطن لكل من أشرك بالله عز و جل .
و ادخلوا من باب مصر - راية المسيح الموعود : تمسكوا براية المسيح الموعود تلك التي في مدونتي , و افهموا رموزها الدقيقة الخالصة فإنّ لها فيوض فتوح و نصر لا تدركه
العقول الغافلة و لا القلوب اللاهية , و أخبر العالم أنّ جبريل ملاك الوحي و الرؤيا قد نزل على كلّ يوسفيّ , هكذا تكون حياكة نسيج الكون , بنور الوحي الذي يبلل الدماغ فتخرج كلمات النسيج الكوني فيتماسك و يتلاصق و يطوف مع الناموس عكس عقارب الساعة , فالموصولون هم النّسّاجون للأقدار و الأستار , فهكذا دوما يلهمهم الله فيلهمون الله , و هكذا دوما النبي و الأتباع , يشفيهم النبي و يشفون النبي . و ادخلوا من باب مصر - راية المسيح الموعود . الله ربي و رب آبائي الأولين . يوسف بن المسيح , مصر
====================================================
22 يونيو الساعة 7:01 م
سبت 7:01 م
رايت انني اسير في طريق وكان معي اخي قلت له في الرؤيا انني اعرف هذا الطريق جيدا وانني رايته في الرؤيا هو نفسه وهو طريق الجنة .
ومن كم يوم شفت المرحوم والدي بيقولي : ( السلام عليكم ) .
اليوم، الساعة 4:34 م
4:34 م
نعم فنحن خيار من خيار من خيار , اليوسفيون الأحمديون المسلمون .
===============================================
مس، الساعة 12:11 م
أحد 12:11 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أمس، الساعة 12:36 م
أحد 12:36 م
نبي الله الكريم
هل تعتبر رؤى اتباع الأنبياء والرسل جزء من الوحي الذي ينزل على الأنبياء
بشكل من الاشكال وهل يمكننا أن نطلق عليه اسم معين؟
اليوم، الساعة 4:36 م
4:36 م
نعم الى حد ما , و لذلك كان الرسول يحب ان يعرض الصحابة عليه احلامهم و رؤاهم ليتخير منها الصالح و يؤول ما يشاء , عليك سلام الله يا عبد الرزاق الاحمدي اليوسفي
يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
الوصال و الوحي الإلهي منة و منٌّ من ربي الحبيب و كغاية غالب الوحي هو للتعزية و التسلية فهو سلوى كذلك ممكن ان يكون للتبكيت و هو نبوءات فوق نبوءات و علاج لفجوات العقل و النفس , فظللنا عليهم الغمام اي قرّبنا منهم حجاب و حائط الذي وراءه يقبع نور الكلمة المقدسة فتخترق الغمام المقرب , لأنه لا وحي إلا بمصاحبة الغمام , و الغمام كلمة مقدسة و هي تسافر لتمضي في طريقها سابرة بحور اصوات الكلمات , غ : ضباب , مام : لذة و الم مركبة لأنّ ذلك
الحجاب و الحائط يتسرب من خلاله نور الكلمة المقدسة مصحوبة بقبض و بسط ألم و لذة و هي واجب وجود الوصال و التولد .
هل ينظرون الا ان ياتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر والى الله ترجع الامور /
هو وصف حال التجليات الإلهية و الملائكية لا تكون الا من خلال التمثلات و الحجب و الوقائع الرمزية التي تلبس ملابس و معاطف الاسماء , الاسماء هي سر الحياة و ما قبل و ما بعد الحياة
يوسف ابن المسيح الموعود عليهما الصلاة والسلام :
::::::::::::::::::::::::::::::
تأتي
كلمة الغمام في القرآن في معرض الحديث عن الحجاب الواجب الذي ينفذ من خلاله نور الوحي و الوصال بربي و ملائكته . فالغمام يأتي في معرض الرزق الروحاني .
أما السحاب فيأتي في معرض الرزق المادي الذي ينبت النبت و يسقي الحرث و النسل . و قد يأتي في معرض التهديد ( من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض اذا اخرج يده لم يكد يراها ) و تذكر الذكريات (وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب ) فكل ألم في وقته يمر مع الزمان و السنين , فيمر مر السحاب . فلا يعود يصيب بالوجع و الألم . و تأملوا الآيات التاليات و اسألوني دائما فتلك نعمة قبل ان أترك العالم . يوسف بن المسيح , مصر .
لماذا تقارب الزمان من علامات الساعة ؟
سيدنا يوسف بن المسيح ﷺ :
يعني الزمن يمر مر السحاب , لا نشعر بجسم الزمن , بل يمر بخفة و خفية و هذه الإجابة إن كان سؤالك ماذا يعني ؟ أما إن كان سؤالك هو لماذا ؟ فأقول لأن ذلك يحدث في عصر ثورة الاتصالات عصر الدجال و التي بها يمر الزمن سريعا فتمسي الدنيا قرية بل بيتا صغيرا , يعني كلما ازدادت سرعة الاتصالات صغرت و قلت مسافة و ذبذبة البعد الزمني في القشرة المخية . يعني هو أمر نسبي . يعني الزمن هو هو . و لكن الذي يتغير هو إحساسنا تجاهه نتيجة تكدس
أيامنا بسرعة الاتصالات . و على فكرة : هذه الكثرة تقابلها أيضا كثرة روحية في الاتصال الروحي برب الأكوان إلهي و إله آبائي . يوسف بن المسيح , مصر
رشدا : رأى - شدا ( الأغنية ذات الصوت الجميل ) .يوسف ابن المسيح ، مصر
يقول المهدي والمسيح الموعود عليه السلام :
وإني جئت من الحضرة الرفيعة العالية، ليُرِيَ بي ربي مِن بعض صفاته الجلالية والجمالية
===============
وإني
جئت من الحضرة الرفيعة العالية، ليُرِيَ بي ربي مِن بعض صفاته الجلالية والجمالية، أعني دَفْعَ الضير، وإفاضةَ الخير. فإن الزمان كان محتاجا إلى دافعِ شرٍّ طَغى، وإلى رافعِ خيرٍ انحطّ واختفى، فاقتضت العنايةُ الإلهية أن يُعطَى الزمانُ ما سأل بلسان الحال، ويُرحَم طبقاتُ النساء والرجال، فجعَلني مَظْهَرَ المسيحِ عيسى ابنِ مريم لدفعِ الضرِّ وإبادةِ مَوادِّ الغوايةِ، وجعلني مظهرَ النبيِّ المهديِّ أحمَدَ أكرَمَ لإفاضةِ الخير وإعادةِ عِهادِ الدراية والهداية، وتطهيرِ الناس من درن الغفلة والجِناية. فجئتُ في الحُلّتَين المَهْزُودتين المصبَّغتين بصبغ الجلال وصبغ الجمال، وأُعطيتُ صفةَ الإفناء والإحياء من الربّ الفعّال. فأما الجلال الذي أُعطيتُ فهو أثرٌ لِبُروزي العِيسويِّ من الله ذي الجلال لأُبيدَ به شَرَّ الشِّركِ الموّاج الموجود في عقائد أهل الضلال، المشتعلِ بكمال الاشتعال، الذي هو أكبر من كل شرّ في عين الله عالِم الأحوال، ولأَهْدِمَ به عمودَ الافتراء على الله والافتعال.
وأما الجمال الذي أُعطيتُ فهو أثرٌ لِبُروزي الأحمديِّ من الله ذي اللطف والنوال، لأُعيدَ به صلاح التوحيد المفقود من الألسن والقلوب والأقوال والأفعال، وأقيمَ به أَمْرَ التديّن والانتحال.
وأُمرتُ أن أقتل خنازير الإفساد والإلحاد والإضلال، الذين يدوسون دُرَرَ الحقِّ تحت النعال، ويُهلِكون حرث الناس ويُخْرِبون زروع الإيمان والتورع والأعمال. وقتلي هذا بحربة سماوية لا بالسيوف والنِّبال، كما هو زعم المحرومين من الحق وصدق المقال، فإنهم ضلّوا وأضلّوا كثيرًا من الجهّال. وإن الحرب حُرّمتْ عليّ، وسبق لي أن أضع الحرب ولا أتوجه إلى القتال. فلا جهادَ إلا جهاد اللسان والآيات والاستدلال.
Youssef Hala mounir
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا سيدي يا نبي الله . كيف حالكم اليوم ؟يا رب تكونوا بخير
سيدي عندي أسئلة تراودني كثيرا هذه الأيام ، أتمنى اجد إجابة شافية وافية كما اعتدت من حضرتكم

س1: سيدي ما الغاية التي من أجلها خلق الله هذا الوجود بقانون القطبية الثنائية ( موجب وسالب ، ظلمة ونور ، جهل و علم ) ؟ لماذا هذا الصراع بين قطب مضاد لقطب آخر ؟ إلى أين سنصل بهذا الصراع ؟.
س2: إذا كانت هذه الأضداد وجدت بقدر إلهي فلماذا لا نقبله ونسلم به ونسموا
بأنفسنا إلى قمة قمة هرم التوحيد والذي أراه لن يتحقق إلا بالمحبة ( لله وللخلق باختلاف دياناتهم ومذاهبهم ومعتقداتهم ... ) بدل من أن ندخل في دائرة صراع الضد وما يترتب عليها من التطرف والتعصب والكراهية والحقد .. ؟
Youssef Hala Mounir
سيدي موش بالضرورة تجاوبني اليوم حتى ترتاح جاوبني
اليوم، الساعة 11:40 ص
11:40 ص
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:40 ص
لكل حدث درامي لا بد أن تكون هناك عقدة . تلك العقدة تنعقد و تتكون و تتشكل نتيجة التفاف كلا الخيطين . خيط النور و خيط الظلمة . لولا وجود تلك المشكلة ( العقدة ) التي تحتاج لحل لما أصبح للعمل السينمائي أو الدرامي طعم و جاذبية . و هو ما يسميه القرآن الكريم بقانون التدافع . المحبة التامة الخالصة لا تكون الا في الجنة فقط , لذلك هي الجنة , لن تجدي مجتمعات المحبة الخالصة أبد في الدنيا و من ادعى ذلك فهو اما كاذب او مدلّس . المحبة بين جماعة التوحيد جماعة النبي و آل النبي هي المحبة الوحيدة في الدنيا , و خلاف ذلك فهو تمثيل أو مداراة أو تعايش أو خوف من قانون باطش . العالم يعيش على الهوامش و في الهوامش التي يخلقها قانون التدافع . لذلك مسيرة الحياة واجبها هو حل تلك العقدة و تلك العقد التي بين خيط النور و خيط الظلمة . هي حرب مستمرة و جهاد لا ينتهي , فلا هدنة و لا راحة حتى تعبر الروح للبرزخ . أصحاب الأديان المتصارعة صراعهم هو بما كسبت أيديهم لأن صراعهم يكون على المحدثات التي أحدثوها في دين التوحيد , و كلٌّ معتدٌّ برأيه , حتى الملاحدة صراعهم على ثروات الدنيا و مراكز النفوذ , إذن فالصراع لن ينتهي أبدا حتى يتحول البشر فجأة إلى طلاب في الروضة أو في المدرسة الابتدائية , هل تستطيعين تحويل البشر الآن إلى أطفال روضة ؟ إن استطعتِ فعل ذلك فلن يكون هناك عمل درامي من الاساس و ستنتهي احداثه قبل ان يبدأ . ذلك العمل الذي تتغير سيناريوهاته باستمرار لكن هناك شمعات فيصلة على طريق الزمن معنونة . الإكثار من الاستغفار يقلل ألم الرحلة . يوسف بن المسيح , مصر
لقد أرسلت اليوم، الساعة 11:41 ص
عليك سلام الله و رحمته و بركاته
اليوم، الساعة 12:47 م
12:47 م
Youssef Hala Mounir
Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:47 م
جميل جدا

طيب سيدي فهل هذا يعني أن العوالم الأخرى هي أقرب للبساطة وبالتالى هي أقرب للتوحيد نتيجة إنعدام تلك العقدة (التفاف كلا الخيطين خيط النور وخيط الظلمة ) ؟
كيف نحل تلك العقدة ؟
ممكن سيدي توضح لي معنى شمعات فيصلة على طريق الزمن معنونة ؟
وجزاكم الله يا سيدي يا نبي الله أحسن الجزاء


لقد قمت بالرد على Youssef
اليوم، الساعة 2:05 م. الرسالة الأصلية:
جميل جدا

طيب سيدي فهل هذا يعني أن العوالم الأخرى هي أقرب للبساطة وبال...
ردك:
في عوالم التكليف تبدو تلك العقد التي تطرأ بين خيط النور و خيط الظلمة , و حل العقدة هو بتبسيط الاشتباك و إرجاع كل خيط لمساره , التبسيط و البساطة هي أصل حل العقدة , كل العقد , الرجوع للفطرة الأولى , التحقق من منهج الأنبياء الصافي , نفي الشوائب و الشبهات , التسامح , التغافل عن السفهاء , كل ذلك يدعوا حياتك للبساطة و القرب من حالة الولادة الأولى في كون التكليف , أما أكوان التشريف فهي البرازخ لعوالم التكليف , البرازخ هي عوالم كشف الغطاء و الانتظار , و لا توجد فيه عقد لانه لا يوجد فيها اشتباك بين الخيطين خيط النور و خيط الظلمة . انما يكون هناك فصل للاشتباك بين الفريقين بواسطة الملائكة , و في عوالم التعريف و هي يوم الدينونة و ما يليها من صراط و نار و جنة , فلا توجد تلك العقد ايضا لان سلاح التخيير يكون قد تم نزعه من الفريقين , و صاروا تحت التسيير المطلق , اما الى نار و اما الى جنة . حتى في فناء النار و خروج اهلها بالتدريج منها يكون قدرا محضا هم مسيرون فيه , و كذلك عبور المحسنين في الجنات الى ما لا نهاية يكون قدرا محضا مسيرين فيه . فالعقدة دائما تنحل بالتبسيط , و شمعات فيصلة على طريق الزمن معنونة مبدأ قدري شرحته في مقالة سابقة قومي بقرائتها .
عالم التشريف اي استشراف الغيب و المصير و كذلك تشريف للصالحين , عالم التعريف أي القضاء التام بالثواب او الإدانة , فتكون المعرفة بأصل الحياة و مصدر الاختبارات تامة
Youssef Hala Mounir
Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:15 م
سيدي ماشاء الله والله أكبر
Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:15 م
كلامك كبير كبير
Youssef قام بالإرسال اليوم، الساعة 2:15 م
ماقدرتش نعبر
لقد أرسلت اليوم، الساعة 2:15 م
و بالطبع عوالم التشريف و التعريف هي أكثر بساطة بمعنى أنه ليس فيها كذب و لا خداع فلا تتكون فيها العقدة
========================================================
صلاة الجمعة 28=6=2024
الوجه الأول النازعات
الوجه الثاني النازعات
========================================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق